السبت، 11 فبراير 2012

رغم وعود العسكري بترك السلطة، إلا أن أفعالة تكذب هذا الإدعاء


التحدي الحقيقي هو إخضاع الجيش لإشراف مدني بحكم الدستور 
البرلمان وحده لن يكون كافيا



” دعاة الديمقراطية في مصر يخشون من نوايا الجيش والإخوان المسلمين، 
 أما الجمهور المصري فقد بدأ الخطوة الأولى لمنع المجلس العسكري من إعادة الاستبداد مرة أخرى، 
عبر المشاركة في الانتخابات بكثافة” 
 ستيفن كوك: “العسكري” أراد من الانتخابات نسبة إقبال قوية تعطيه الشرعية 
وبرلمان ضعيف يضغط عليه نيويورك
 تايمز: مصر تعيش أجواء 1954 من مصلحة طنطاوي وضباطه الإبقاء على النظام القديم

قالت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، إن الثورة المصرية تبدو وكأنها “لا تنتهي أبداً”، ووصفت الوضع في القاهرة بأنه “متوتر”، مشيرة إلى أن المجلس العسكري “يتلمس طريقه بحثاً عن حلول للكثير من المشاكل السياسية والاقتصادية التي تعاني منها البلاد منذ سقوط النظام القديم”. وأضافت الصحيفة في تقريرها الذي كتبه ستيفن كوك إن “هناك أحزاب وجماعات سياسية متحدة على معارضة الحكم العسكري، رغم الانقسام فيما بينهم”، وتابعت أن جماعة الإخوان المسلمين “تحاول البقاء فوق الصراعات، تخرج من خط النار، عبر عقد صفقات مع الجيش”، وأشارت إلى أنه “رغم الانتخابات البرلمانية، واحتمالية وضع دستور جديد، إلا أن الوضع في مصر لا يزال غير مستقر بشكل كبير”.
 ووصف كتاب التقرير الوضع فيه مصر بأنه “رغم أن الوقت الآن هو أوائل 2012، لكن الواقع أن ما يحدث إعادة لأحداث لأوائل عام 1954، عندما قام جمال عبد الناصر وزملائه العسكريين، بالسيطرة على البلاد”. وتابع ستيفن:”إذا أغلق الثوار المصريون, الذين خاضوا معركة مع الشرطة والجيش خلال الأشهر القليلة الماضية ، أعينهم ونسوا قناة الجزيرة والفيسبوك وتويتر، ربما قد يجدوا أنفسهم وسط حشود من الطلاب مشاركين في معركة ضارية مع قوات الأمن على كوبرى قصر النيل في أواخر فبراير 1954 فى طريقهم إلى القصر الرئاسي مطالبين عبد الناصر بتحويل مصر الى الحكم المدني”. وأضاف:” من أن يتم تفادي تلك الدورة الكارثية التي حدثت في الماضي، فالمصريون بحاجة لإيجاد وسائل لمنع الجيش من فرض إرادته على المجتمع بالطريقة التي فعلها عبد الناصر من قبل”. واستطرد “حقيقة أن عام 2012 يشبه عام 1954 لا ينبغى أن تكون مفاجأة تماما.
 فبعد كل شيء ، اللاعبون هم نفس اللاعبون: الجيش , وجماعة الإخوان المسلمين , والطلاب أو النشطاء الشباب حاليا، وعدد كبير من الأحزاب السياسية الذين يرفعون راية الليبرالية، ومثلما فعل الضباط الأحرار سابقاً، فإن المجلس العسكري أجبر مبارك على ترك منصبه، ومثلهم مثل ضباط 1952، ليس لدى العسكري خطة لحكم البلاد، وكما كانت الحركات اليسارية والعمالية لها دور بارز في معارضة الضباط الأحرار في بداية حركة الجيش، فإن هذه الجماعات نفسها تقوم اليوم بمعارضة المجلس العسكري، فالثوار والنشطاء اليوم يرفعون مطالب العدالة الاجتماعية والكرامة الوطنية والحكومة النيابية التمثيلية بالضبط كما رفعها المعارضين للحكم العسكري قبل 6 عقود”. وقارن الكاتب بين ما فعله الضباط الأحرار لإحكام السيطرة على حكم البلاد، من محاكمات عسكرية، وإصدار قوانين ضد الاحتجاج، وما يجري حاليا في مصر.
 وقال الكاتب:” فهم ما حدث في الماضي، وكيف نجح العسكر في إحباط المطالب الديمقراطية، يمكن أن يساعد نشطاء اليوم على كتابة تاريخ سياسي جديد أكثر إشراقاً، فرغم وعود المجلس العسكري بترك السلطة، إلا أن أفعال العسكريين تكذب هذا الإدعاء”.
 وحول المجلس العسكري كتب ستيفن:” المشير طنطاوي ، الذي يتولى حاليا السلطة التنفيذية، وكبار قادته العسكريين لديهم مصلحة قوية إنقاذ ما يمكنهم من النظام السياسي القديم، الذي جعلهم مصدر الشرعية والسلطة والقوة، وهو النظام الذي قد للمؤسسة العسكرية مزايا تجارية واقتصادية واسعة، وهذه المصالح تتعارض بشكل واضح مع السمات الرئيسية للديمقراطية، حيث الشعب مصدر الشرعية، والنشاط العسكري يخضع بالكامل لإشراف المدنيين، والسلطة تنتقل من شخص لآخر”. ولفت التقرير إلى أن ” دعاة الديمقراطية في مصر يخشون من نوايا الجيش والإخوان المسلمين، أما الجمهور المصري فقد بدأ الخطوة الأولى لمنع المجلس العسكري من إعادة الاستبداد مرة أخرى، عبر المشاركة في الانتخابات بكثافة”. وأشار الكاتب إلى أن “المشير وضباطه، أرادوا نتيجتين متناقضتين في الفترة التي سبقت موسم الانتخابات، وهما: نسبة إقبال قوية على التصويت لإضفاء الشرعية على إدارة الجيش للفترة الانتقالية، وبرلمان ضعيف يكون من السهل أن يتم التلاعب به، وبعد ارتفاع نسبة المشاركة في الانتخابات فإن مجلس الشعب يمكنه أن يحدث باسم المصريين، وبالتالي أصبحت لديهم القدرة على مقاومة العسكريين الذين كانوا يتحدثون عن الأغلبية الصامتة التي تؤديهم”. وشدد الكتاب على أن “مجلس الشعب لن يكون كافياً لضمان مستقبل ديمقراطي في مصر، فالتحدي الحاسم هو صياغة دستور يخضع الجيش للمدنيين المنتخبين، ويضع ضمانات ضد إساءة استخدام السلطة التنفيذية بغض النظر عن من يجلس على الكرسي” وأضاف “إذا نجح المصريون في كتابة دستور قوي، وإيجاد برلمان قادر على مقاومة الضغوط العسكرية، فإنهم سوف يكونوا قد فعلوا الكثير لتجنب الفخاخ التي تملأ التاريخ المصري”.

الغابات المتحجرة والكلاب المتوحشة.. محمية الموت


 محمية الموت "الغابات المتحجرة"

التى يعود عمرها لـ60 مليون سنة..

 يسيطر عليها ثعبان الدفان.. والكلاب المتوحشة "السلعوة".. واكتشاف هياكل لديناصورات وأفيال الماموث



تقع المحمية على بعد حوالي 18 كيلو متراً شرق حي المعادي بمحافظة القاهرة عاصمة جمهورية مصر العربية وبالتحديد في مدينة القاهرة الجديدة (التجمع الخامس) شمال طريق القطامية / العين السخنة حيث تبلغ مساحتها حوالي 7 كم2 . وتعتبر هذه المنطقة أثراً اراضيا (جيولوجياً) نادراً لا يوجد له مثيل في العالم من حيث الاتساع والاستكمال ودراسة الخشب المتحجر فيها يساعد على دراسة وتسجيل الحياة القديمة للارض . تم إعلان منطقة الغابة المتحجرة محمية طبيعية بموجب قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 944 لسنة 1989. " للمرة الثانية فى سلسلة تحقيقات استقصائية الحياة الطبيعية داخل محمية "الغابات المتحجرة" التى تحمل فى طياتها الحيوانات البرية الأليفة والحيوانات البرية المتوحشة التى تمثل تحديا صعبا وخطيرا قد يودى بحياة كل من يعملون بتلك المحمية.

ومن جانبه طالب أحمد عبد الواحد المسئول العلمى لمحمية "الغابات المتحجرة" وزير الدولة لشئون البيئة ومدير قطاع حماية الطبيعة بمزيد من الرعاية والاهتمام بتلك المحمية التى تضم أقدم هياكل للديناصورات وأفيال الماموث التى يعود عمرها لملايين السنين، مؤكداً أنهم اكتشف بمساعدة مسئولى المحمية عظام وضلوع زواحف صغير الحجم متوسطة وزنها حوالى 120 كجم مطمور فى طبقة الأوليجوسين المتحجرة، تختلف تماما عن عظام الفيل القديمة المتفتتة ويتضح من لون العظام الرصاصى أن العظام كانت فى مستنقع عذب حسب بعض المنشورات العلمية من محميات منغوليا. وفند عبد الواحد عدداً من المخاطر التى تواجه مسئولى المحمية نظراً لعدم تجهيزها بالوسائل العلمية المتقدمة التى تساعد فى إثراء الثروات المصرية، حيث اكتشف جسم صلب يشبه لغما أرضيا قديما بمنطقة رملية بالغابة المتحجرة، والحيوانات الخطيرة مثل الكلاب المتوحشة "سلعوة" التى تنتشر بشكل كبير داخل المحمية. 
وهناك حيوان يعتبر من أخطر ما يتعرض له الباحث البيئى وهو الخروج المبكر لحية الطريشة (الدفان) من حالة البيات الشتوى، دونما أسباب معلومة وهى أخطر من حية الجرس الأمريكية فبرغم صغرها إلا أن لديها سم قوى يؤدى للوفاة خلال ربع ساعة فقط بسبب الجلطات القلبية والمخية وليس له أية أمصال بسبب باختلاف أنواع أحماضها الأمينية، والمحمية بها مئات الحيات من ذلك النوع، وأوضح أنه تعرض ومدير المحمية منذ عدة شهور للمطاردة وإطلاق نار عليهم من قبل عدد من العرب الذين يسرقون محاجر المحمية، لكن الوزارة لا تعطيهم بدلات تناسب تلك الحياة الخطيرة التى يعيشون فيها. 
ومن أصعب التحديات التى تواجه المحمية ذاتها هى التعديات من قبل رجال الأعمال من بناء عدد كبير من الفيلات فى منطقة التجمع الخامس السكنية التى أغلقت الحياة الطبيعية للمحمية، وأدت إلى هروب العديد من الحيوانات منها، كما أدت إلى تلوثها وضياع تركيبتها البيولوجية النادرة، والتى تعود لملايين السنين. وأضاف أنه يعانى كثيراً من التجاهل من قبل الحكومة والوزارة التى تعطى ظهرها لمن يقومون بأعمال لو كانت فى دول أخرى لكانوا من أشهر نجوم المجتمع، ولربما شيدوا لهم تماثيلاً من قوة وتميز أعمالهم التى ليس لها مثيل. وقال: "طالما حاربونا طالما ظلمونا وبرغم تخصصى فى علم الحيوان لم أتلق أى تدريب منذ 7 سنوات عجاف، منذ نقلى لقطاع حماية الطبيعة لكن إرادة الله عز وجل أن أكتشف حفريات مهمة جدا بالغابة المتحجرة، وتم عرض الموضوع على المسئولين الذين لم يبدوا أى اهتمام بل على النقيض تم تهميشى تماماً، وقام عالم مصرى مقيم بألمانيا بالاستيلاء على حفرية آدمية متحجرة ولكن بمزيد من المثابرة والاجتهاد وفقنى الله لاكتشاف مجموعات حفرية لديناصورات شديدة الأهمية ستكون بإذن الله أهم مجموعة حفرية للديناصورات فى العالم".




نحتاج معجزة كل مرة لتحقيق مطلب من مطالب الثورة..



لا بديل عن إنهاء حكم العسكر ومحاكمة جنرالاته 
اختطاف المصريين والأجانب بسيناء هل هى منظمة لنشر الفوضى أم فردية؟
 مطالب بتزويد الشرطة بطائرات.. والضرب بقوة على من يخطف السياح.. 
 والإفراج عن المعتقلين البدو 
فتح معبر رفح كفيل بعودة الاستقرار


شهدت شبة جزيرة سيناء مؤخرا 4 حوادث اختطاف مصريين وصينيين وأمريكيين وسياح من كوريا مما ينذر بانتقال منهج الفوضى المنظمة لشمال وجنوب سيناء، وبالتالى التأثير المباشر على انهيار قطاع السياحة وانخفاض معدلات الاقتصاد الوطنى بصورة كبيرة. وما بين فكرة المؤامرة والعفوية فى ظاهرة الاختطاف تنوعت آراء قيادات شمال وجنوب سيناء.
 --------------
 مصادر مصرفية تكشف: "بنوك الاستثمار" كلمة السر فى تحقيق "أركان نظام مبارك" لأرباح طائلة.. وخلفية جمال مبارك المصرفية مكنته من إخفاء الأموال..
 ---------------
 40 حركة وحزب سياسى ترفع 7 مطالب لإضراب 11 فبراير.. وتؤكد: المجلس العسكرى ارتعد من صلابة شباب الثورة .. ولا بديل عن إنهاء حكم العسكر ومحاكمة جنرالاته
 -------------
 شاهين فى خطبة الجمعة: نحتاج معجزة كل مرة لتحقيق مطلب من مطالب الثورة.. واصفاً أداء البرلمان بـ"المخزى".. ويؤكد: إذا وقعت مصر وقعت كل الدول العربية
-----------------
 عيش حرية عدالة اجتماعية .. كلمات ننادى بها من 1952 وحتى اليوم هل تتحقق على أيادى شباب مصر 25 يناير .. نتمنى

 

اللهو الخفى وراء تصعيدالأزمة المصرية الأمريكية - منظمات المجتمع المدنى


جمال محرم رئيس الغرفة الأمريكية: 
 قضية المنظمات انتهت منذ 6 سنوات وعادت بعد الثورة بفضل "اللهو الخفى".. 
و14 مليار دولار استثمارات أمريكية فى مصر منها 2 مليار خلال 2011



قال جمال محرم، رئيس غرفة التجارة الأمريكية، إن الوضع الحالى بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية يحتاج إلى تعقل من أجل التوصل إلى حلول ترضى كافة الأطراف، وذلك من أجل احتواء التوترات القائمة نتيجة احتجاز السلطات المصرية لأمريكيين، فى ظل التحقيقات التى تجريها السلطات المصرية حول التمويل الأجنبى. وأضاف محرم، أن أزمة المنظمات الأمريكية ليست قضية جديدة، بل تعود إلى عام 2006، وحتى قيام ثورة 25 يناير، كما لو كان "اللهو الخفى" هو الدافع لإثارة القضية إلى السطح مرة أخرى. وقال محرم، إن الولايات المتحدة قدمت طلبات للحصول على 3 تراخيص عمل لمنظمات أمريكية راغبة فى العمل بمصر، ووافقت الحكومة المصرية على طلب واحد فقط، وهو الترخيص الممنوح لمكتب فريدم هاوس، فيما لم ترد على الطلبين الآخرين، وهو ما تم اعتباره موافقة ضمنية على عمل المنظمة، وفقاً للقانون الذى يعتبر عدم الرد سلباً أو إيجاباً خلال 60 يوماً بمثابة عدم رفض الترخيص بالعمل. وأشار محرم إلى أن هناك مجموعة من علامات الاستفهام حول هذه القضية، ومنها أن المنظمات الأمريكية محل الاتهام حصلت من الحكومة على تصاريح مراقبة الانتخابات البرلمانية الماضية، فإذا كانت الحكومة لا تعترف بهذه المنظمات من الأساس، كيف حصلت منها على التراخيص؟
 بالإضافة إلى ذلك ما ورد فى أمر الإحالة المتعلق بالمنظمات الأمريكية، ذكر أنها مؤسسات دولية غير حاصلة على تراخيص عمل، مما يعنى أنها تخالف قوانين العمل وليس قانون المنظمات الأهلية، باستثناء جمعية واحدة ينطبق عليها قانون المنظمات الأهلية. وأكد محرم أن غالبية المستثمرين الأمريكيين أعضاء الغرفة يرون أن الوضع بين البلدين تصاعد بلا داعى، فى الوقت الذى نسعى فيه إلى تعزيز الاستثمارات القائمة، وقدّر محرم إجمالى الاستثمارات الأمريكية فى مصر بنحو 14 مليار دولار خلال الفترة الماضية، منها 2 مليار دولار خلال عامى 2010/2011، وهناك استثمارات كان مخططا لها قبل الثورة استمرت فى العمل بعدها، رغم الأوضاع الحالية، ومنها مشروعات فى قطاع البترول وقطاعات أخرى، مشيراً إلى أن الغرفة تسعى فى الوقت الحالى للحفاظ على هذه الاستثمارات القائمة وحل المشاكل التى تواجهها فى مصر حتى لا تضطر إلى الخروج بلا رجعة، لأنه لم يكن هناك من يفكر فى الاستثمار خلال الستة أشهر الماضية. واستبعد رئيس غرفة التجارة الأمريكية أن تتصاعد حدة الموقف بين البلدين للحد الذى يصل إلى إلغاء المعونات الأمريكية، وإن كان ما تبقى منها هذا العام لا يتجاوز نحو 250 مليون دولار، ومع ذلك فإن الموقف الحالى يستدعى معالجة الموقف بتعقل وفقاً للمصلحة العامة للاقتصاد وتجنيب العواطف للوصول إلى القرار السديد، حتى لا تؤدى الأزمة إلى خسارة الجانب الأمريكى والاتحاد الأوروبى فى ظل السعى المصرى للحصول على مساعدات مالية من المؤسسات الدولية. ويرى جمال محرم أن ملف المعونة الأمريكية دائماً ما يطرح نفسه مع ظهور خلافات بين البلدين، وأن التصريحات التى جاءت على لسان أعضاء الكونجرس الأمريكى سببها الضغوط التى يتعرض لها الأعضاء من جماعات الضغط الأمريكية واليهودية، لذا يتميزون بالصوت العالى بتوجهاتهم المختلفة، إلا أنه فى المقابل لم تشهد الفترة الماضية رد فعل واضحا من جانب وزير النقل الأمريكى راى لحود، رغم أن نجله ممنوع من السفر فى مصر، وهو ما يعكس تقديره للجانب المصرى والتحقيقات السارية.

امبراطورية حسين سالم في سيناء

هاني رمزي: الإعلام أجهض الثورة بالخمر والبكيني ..



طالبـــة مصرية تهــدد بتفجير مطــار القـــاهرة


أعلن مطار القاهرة فجر اليوم حالة الطوارئ بعد ورود بلاغ من مجهول لغرفة العمليات بقيام الراكبة المصرية "منى. ر. م. ي" الطالبة بالجامعة الأمريكية والقادمة من جدة على رحلة مصر للطيران رقم 664 والتي كان من المقرر وصولها الساعة 4:45 صباح اليوم بوضع قنبلة على الطائرة. وبناء على البلاغ، تم تكليف العميد علاء سعد مدير إدارة التأمين بالمطار للاتصال بجميع الجهات المعنية في مصر والسعودية لاتخاذ الترتيبات اللازمة وتبين أن الطائرة ما زالت متواجدة بالأراضي السعودية بجدة وعليه قامت السلطات السعودية بإعادة تفتيش الطائرة وسؤال الراكبة.. ولم ترد بعد نتيجة التحقيقات..
العوا: يجب تحديد إقامة سوزان مبارك وأمانة السياسات


 أكد الدكتور محمد سليم العوا المرشح المحتمل للرئاسة، على ضرورة تحديد إقامة سوزان مبارك وأعضاء أمانة السياسات السابقين بالحزب الوطني المنحل حتى انتهاء الانتخابات الرئاسية لكي لا يواصلوا إفسادهم للحياة السياسية. قال الدكتور محمد سليم العوا خلال لقاء جماهيري حاشد مع أهالي منطقة ترعة الجبل بالزيتون، إن مصر مرت بمراحل كثيرة جدًا بعد ثورة 25 يناير وبعد سقوط النظام السابق واليوم في ذكرى تنحي الرئيس السابق مرغمًا يجب أن يتذكر الجميع أن لكل مصري حقوق يجب أن يطالب بها وعليه واجبات يجب أن يقوم بعملها، ويجب تقديم الواجبات على الحقوق. وأضاف العوا، أن الأموال التي سرقت من مصر من رموز النظام السابق سيتم استردادها من الخارج وستوزع على أجزاء الوطن بكل عدالة. وأكد العوا، أنه لا ينبغي أن تكون هناك مظاهرات فئوية، قائلاً "لدينا في البرنامج السياسي أفكار وخطط ستنعش الاقتصاد، وإذا وجدت حقوق لدى أي فئة سينظر في أمرها وإن كان لهم الحق سيرد لأهله". وردًا على سؤال حول المعونة الأمريكية، قال العوا إن "من يمد إلينا يد العون فأهلاً به ومن مد لنا يد الذل والمهانة فلن نقبله بأي شكل من الأشكال ولن نفتقر ولن نجوع ولن نحتاج أن نسأل الناس المال لكي نعيش، ومصر بلد غني تستطيع أن تتكافل وتعيش دون معونات". وحول مياه نهر النيل، قال الدكتور العوا "يجب أن يتم التعاون مع بلاد مصب نهر النيل، وحق مصر حتى الآن 55 مليار متر مربع، وخطتنا أن يتم إعادة التفاوض مع دول المصب لكي نحصل على حصتنا التي تكفي الشعب المصري كله". وفيما يتعلق بالمذهب الشيعي في مصر، قال الدكتور العوا "إننا لن نقبل أن يتم نشر التشيع في مصر فبيننا وبين الشيعة "جامع ومانع"، الجامع أركان الإسلام الخمسة وأركان الإيمان الستة، والمانع بعض المعتقدات التي يعتقدون فيها ولا نؤمن بها مثل الإمامة والوصية، فالجامع الإسلامي يجعلنا لا نخرجهم من ملة الإسلام، والمانع الإسلامي يمنعنا من التشيع، وأرفض إقامة حزب شيعي في مصر، ولكن بيننا وبينهم علاقات اقتصادية يجب أن نقوم بها لكي ننمي الاقتصاد المصري".

هاني رمزي: الإعلام أجهض الثورة بالخمر والبكيني


 اتهم الفنان هاني رمزي الإعلام بإجهاض الثورة بطرحه أسئلة ليس لها دخل ببناء مصر كتلك المتعلقة بالخمر والبكيني ومدى استمراريتها في ظل ظهور التيارات الاسلامية موضحًا أن هناك جهات كثيرة تريد سرقة الثورة في الوقت الذي لم يجن فيها صناعها شيئًا.
 وقال رمزي في حوار له على قناة النهار إن المجلس العسكري تقاعس عن سماع مطالب الثوار، وهو ما سيؤدي إلى خسارته لنقاط كثيرة من رصيده لدى الشعب المصري

السعودية ياسادة ليست جزيرة,السفير السعودى يلقن مذيعا جاهلا درسا قاسيا يستحقة فيديو


.. ولاعزاء للأعلام المصرى .. 
علاقة مصر مع إيران هو شأن مصري . وليس فزاعة لدول الخليج . 
نحن لا نفزع من شئ 
 صدقت سيدى السفير فلقد أصبح أعلامنا يؤى الجهلة والدهماء ...صبرا وحنانيك ... 
سامية زين العابدين بن علي 
المتحدث الإستراتيجي بإسم المجلس العسكري ؟؟؟



المتحدث الإستراتيجي بإسم المجلس العسكري علي شاشة صباح الخير يامصر ، إتصل أحمد القطان سفير المملكة العربية السعودية بالبرنامج .
السفير السعودى: 1401 سجين مصرى بالسعودية ورحب به المذيع كثيرا . وسأله « إيه رأيك ياسيادة السفير في أن اللهو الخفي الذي يلعب في مصر هو أمريكا » ..
أجاب السفير : هذا شأن داخلي . وأنا أتصل لأتحدث في موضوع آخر . فقد جاء في الحوار الذي أجراه أحد مذيعكم مع السفير الإيراني : إن علاقة مصر مع إيران هي فزاعة لدول الخليج .. وقال السفير غاضبا . علاقة مصر مع إيران هو شأن مصري . وليس فزاعة لدول الخليج . نحن لا نفزع من شئ . أعيدوا علاقتكم مع إيران كما تشاءون .
ولا تنسوا إن كل دول الخليج لها علاقات دبلوماسية مع إيران . ونحن نتعامل معها بالسياسية التي تليق .
ولا نحتاج الي مساندة من أحد .. ومن حقي أن أعيد الي ذاكرة المشاهدين : إن قطع العلاقات بين مصر وإيران تمت في ظروف تعرفونها جميعا . ومن بينها مقتل الرئيس السادات ، ووجود شارع بإسم قاتل السادات ..
النقطة الثانية : إنني أحتج علي ماجاء في الحوار ، بإعتبار أن مصر وإيران دولتان كبيرتان ومابينهما مجرد جزر صغيرة . السعودية ياسادة ليست جزيرة .
بل هي دولة ذات سيادة . ولها تاريخ يمتد ٣٠٠ سنة .. وعيب أن تسمونها مجرد جزر .. هذا وقدأكد سفير خادم الحرمين الشريفين بالقاهرة، أحمد عبدالعزيز قطان، أن عدد السجناء المصريين المتواجدين بالمملكة السعودية يبلغ 1401 سجين، كما أشار السفير السعودى إلى أنه تم تسليم قائمة لوزارة الخارجية المصرية فى شهر ديسمبر الماضى، تتضمن أسماء السجناء، والتهم الموجهة إليهم والأحكام الصادرة بحقهم، لافتاً إلى أنهم يلقون كل رعاية واهتمام.
 وأوضح «قطان» فى بيان صحفى أن مندوبى السفارة المصرية فى الرياض والقنصلية العامة فى جدة يقومون بزياراتهم بشكل دورى للاطمئنان على أحوالهم.
 شاهدوا الحوار ..



رباب المهدي : بعبع العسكري - يبدو أن العسكرى خائف من طلاب مصر.فيديو



صعيدى فى الجامعة الأمريكية يثير ذعر العسكرى 
 هذه هي رباب المهدي : 
 بعبع المجلس العسكري فضيحة مدوية بجلاجل 


أن يصدر المجلس العسكري بيانا يقول فيه إن ٤٠ طالبا من الجامعة الأمريكية ، يديرون كل عمليات المقاومة لحكم العسكر . ويخططون لتقسيم مصر . ويعملون علي إسقاط الدولة . ويتآمرون علي تركيع مصر . هذه العصابة الطلابية تتزعمها الدكتورة رباب المهدي . شابه مصرية بالملامح الطيبة . واللون الخمري . واللسان العربي . والفكر الشبابي . والطموح الوطني . لا هي خواجاية . ولا شعر أصفر . ولا عينان ملونتان . إنها مصرية ١٠٠٪ . هكذا ظهرت علي شاشة بلدنا بالمصري ، الذي تقدمه ريم ماجد علي قناة أو تي في . هذه البنت تحولت الي بعبع للقادة العظام في المجلس العسكري .. يادي الخيبة . كيف أثق في هؤلاء الرجال الذين يديرون البلاد . ويرتعبون من شابة مصرية .. لا يتجاوز عمرها أصغر حفيدة لأحد القادة العظام .. طلاب الجامعة الأمريكية : ماهي أدلة العسكري علي إدانتنا ..
 ** أثارت بيانات "أدمن الصفحة الرسمية للقوات المسلحة"، على الـ"فيس بوك" مؤخرا، والتى يصدرها بعنوان "حالة فهم"، جدلاً كبيراً حول علاقة المجلس الأعلى للقوات المسلحة بهذا "الأدمن"، وهل هو حقاً يمثل المجلس العسكرى فى تصريحاته واتهاماته أم لا، خاصة بعد ما نشره أمس، الخميس، على صفحته من اتهامات للجامعة الأمريكية وطلابها وأساتذتها بأنهم أدوات مستخدمة من قبل الإدارة الأمريكية لإسقاط مصر بسواعد مصرية عبر عملية حشد ممنهجة ومدروسة لمجموعة مختارة من الطلبة، وذلك بعد تنظيم طلاب الجامعة لعروض حملة كاذبون، وعقد ندوات للدعوة إلى العصيان المدنى، وعمل سلاسل بشرية على أبواب الجامعة، وإنشاء صفحات على الـ"فيس بوك" للحشد للعصيان المدنى.
وفى الوقت الذى امتنعت فيه إدارة الجامعة الأمريكية بالقاهرة عن الرد على اتهامات أدمن الصفحة الرسمية للقوات المسلحة لها فى بيانه، رافضة الرد على تصريح تم نشره على الـ"فيس بوك"، طالب اتحاد طلاب الجامعة الأمريكية بالقاهرة، المجلس الأعلى للقوات المسلحة، بتوضيح فورى لعلاقته بـ"أدمن" الصفحة الرسمية للمجلس الأعلى للقوات المسلحة على موقع الـ"فيس بوك"، وبيان إذا ما كانت تابعة له أم لا، موضحين أنه فى حالة تبعيتها للمجلس فعليه أن يعلن عن مصادر تلك الاتهامات التى جاءت فى صفحة الأدمن لطلاب الجامعة الأمريكية، وعليه اتخاذ كل الإجراءات القانونية اللازمة ضد كل من يحرض على "إسقاط الدولة المصرية"، مؤكدين أنه إذا لم يقدم المجلس تلك الأدلة والمصادر سيحتفظ الطلاب بحقهم فى الرد والتقاضى حيث أكدوا أن تلك الشائعات تعد تحريضاً غرضه إحداث الوقيعة والفتنة بين الطلاب المصريين والمجتمع المصرى ككل.


وطالب اتحاد طلاب الجامعة الأمريكية، فى بيان له صدر فى الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة، بعض الشخصيات العامة الذين صدقوا على تلك الاتهامات الموجهة إليهم على بعض المواقع الإخبارية، بالتقدم بأى أدلة متوفرة لديهم إلى جهات التحقيق، مرحبين بزيارتهم والتواصل معهم عبر صفحتهم الرسمية "AUC strike" على فيس بوك. وأكد الطلاب أنهم يتشرفون بانتمائهم للحركة الطلابية المصرية ولثورة 25 يناير، والتى أشاروا إلى أنها لم ولن تحقق أهدافها إلا بعد تسليم السلطة لحكومة مدنية وتقديم كافة المتورطين فى إصابة وقتل الشهداء للعدالة.
 وأعلن الطلاب، فى بيانهم، عن مشاركتهم فى الدعوة العامة والسارية بالجامعات المصرية والحكومية ومختلف القطاعات للإضراب العام يوم السبت المقبل 11 فبراير، مؤكدين أن الجامعة الأمريكية جزء لا يتجزأ من الحركة الطلابية المصرية، وأن دورها فعال ولا يجوز التشكيك فى وطنية طلابها أو أساتذتها أو العاملين بها، مستنكرين أى محاولة لتشويه صورتهم وصورة حركتهم الطلابية المصرية أو أى من فصائلها.
 وأكد الطلاب أن مشاركتهم فى الإضراب ودعوتهم إليه واجب وطنى مشروع، خاصة عقب استشهاد طالب الجامعة الأمريكية عمر محسن فى أحداث بورسعيد، وكذلك تعرض الكثير من طلاب الجامعة وخريجيها لكافة أشكال العنف قبل وبعد الثورة مثلهم مثل باقى طلاب مصر.
 وأضافوا أن عددهم لا يقتصر على 40 طالباً فقط يدعون للإضراب، فإنهم بدأوا تنظيم فعاليات مختلفة بمقر الجامعة وفى العلن على مدار الأيام الماضية، وسيستمرون فى ذلك لنشر الوعى بين الطلاب والأساتذة والموظفين، وعليه يقرر كل فرد مدى فاعلية مشاركته من عدمها فى الإضراب، والذى هو حق مشروع للتعبير عن الرأى والاحتجاج السلمى الذى يكفله الدستور والقانون، معلنين استمرارهم فى النضال المتمثل فى اللحظة الراهنة فى الدعوة للإضراب العام والمشاركة فيه.
 من جانبه، قال أحمد علاء، رئيس اتحاد طلاب الجامعة الأمريكية، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، إن تصريحات أدمن الصفحة الرسمية للقوات المسلحة حول قيادة الجامعة الأمريكية مخطط لإسقاط مصر، عارية تماما من الصحة، وأقل من أن نرد عليه. وأكد علاء أن طلاب الجامعة الأمريكية ليسوا أقل وطنية من أى مصرى وشاركوا فى التخطيط لثورة 25 يناير وتنظيم المسيرات، مضيفا أن الطلاب جمعوا أكثر من 3 ملايين لصالح القضية الفلسطينية، ومن أوائل من نظم تظاهرات ضد الغزو الأمريكى للعراق. وأشار علاء إلى أن تصريحات أدمن المجلس العسكرى تكشف مدى ضعفه ومدى قوتنا، مشيرا إلى أن المجلس لا يستطيع حكم مصر، ويعلق أخطاءه على شماعة الآخرين، منتقداً اتهامه للدكتور سامح نجيب والدكتورة رباب المهدى أعضاء هيئة التدريس باستخدام 40 طالباً لتنفيذ مخطط لإسقاط مصر واحتلالها عام 2015، قائلا، يبدو أن العسكرى خائف من طلاب مصر.
 من جانبها، استنكرت الدكتورة رباب المهدى، أستاذ العلوم السياسية بالجامعة الأمريكية، علاقة المجلس الأعلى للقوات المسلحة بهذا "الأدمن" وإضافته له على صفحته الرسمية على الـ"فيس بوك"، مؤكدة أن فى ذلك إهانة كبيرة للمجلس، لإضافته صفحة موتورة يقوم عليها شخص موتور لا يستطيع التمييز بين إضراب طلابى يطالب بمطالب ديمقراطية وفكرة إسقاط مصر، متسائلة من هم الذين سيسقطون مصر؟
وأين سنذهب بعد أن نسقطها؟. وطالبت المهدى المجلس العسكرى بتوضيح صريح حول ارتباطه بهذه الصفحة، وبيان ما إذا كانت حقا تمثله أم لا، فإن كانت ممثلة له فلنا حق المقاضاة لهذه الصفحة، وإن كانت لا تمثله فعليه أن يدرك أنه لا يجب أن يضيف صفحة تنشر الأكاذيب والادعاءات، كما طالبت أيضا أى شخص يمتلك أى مستندات تدين الجامعة الأمريكية أو تدين طلابها وأساتذتها بأن يقدمها على الفور.



وحول علاقة الجامعة الأمريكية بأمريكا، ردت المهدى بأن علاقة الجامعة الأمريكية بالحكومة الأمريكية لا تختلف عن علاقتها بالحكومة المصرية، متسائلة، إذا كان هناك شك فى الجامعة الأمريكية بأنها ذراع أمريكا فى مصر لإسقاطها، فلماذا تركوها لمدة 90 عاماً مفتوحة، ولماذا سمحوا للطلاب المصريين بالدراسة فيها، وللأساتذة المصريين بالعمل بها؟
 وكان عليه منعهم من دخولها من الأساس، مشددة على أنه يجب الفصل بين المؤسسة وبين الطلاب المصريين والأساتذة المصريين العاملين، وتساءلت، "لماذا يتم التعامل مع الجامعة الأمريكية على أنها جزيرة منعزلة، ودائما ما يثير دخولها على الخط القلق؟".
 فيما أشارت المهدى إلى أن ما جاء ببيان "الأدمن" به العديد من المغالطات، وأبرزها عدم وجود الدكتور سامح نجيب فى عروض حملة كاذبون، والتى نظمها الطلاب، والذى يعد هذا جزءاً من حقهم قائلة، "كلنا مصريون وليس من حق أحد أن يزايد على وطنية أحد"، فالمحرك للطلاب كان عاما من خلال وعيهم بالوضع الحالى فى مصر، وخاصا من خلال استشهاد زميل لهم بالجامعة فى الأحداث المؤسفة ببورسعيد، وهذا مشروع ماداموا التزموا بالسلمية. وأضافت، أن ما جاء بالبيان من مخطط للجامعة لا يوجد به أى نية لإسقاط مصر، وأن طلاب الجامعة الأمريكية دخلوا فى الإضراب، بناءً على دعوة عامة من جميع الطلاب..

مدرس يمارس العادة السرية أمام الطالبات فيديو


إنما الامم الاخلاق ما بقيت
 فان همـــوا ذهبت اخلاقهـــم ذهبــوا


تداولت مواقع ومنتديات مغربية
 فيديو لمدرس قالت إنه يقوم بممارسة "العادة السرية" أمام التلميذات داخل إحدى المدارس في الدار البيضاء.؟؟!!!!! 
 ذكرت هذه المواقع أن المعلم المتخصص في مادة العلوم الطبيعية يعمل بالمدرسة الثانوية بالكندي التابعة لمدينة الدار البيضاء، مشيرة إلى أن الفتاة التي فضحت هذا الفعل الشنيع تم تحويلها إلى مجلس تأديبي، بينما لم يتم توقيع أي عقوبة بحق المعلم! وكانت ابرز التعليقات كانت كالاتى ..
قال العضو "MsMidovish": "أستاذ يستحق الطرد، والناس الي باغيين يسترو عليه وكايقولو أنه كان كايمسح النظارة، فلاحظوا أنه في الدقيقة 0:03 فاش كايدور وجهوا كايضربلو الضو ديال الشمس فالنضاضر والظاهر أنه دايرهم من قبل يعني مكيمسحهومش، للأسف تدنّت أخلاق هذا الإنسان إلى هذا الحد لا حول ولا قوة إلا بالله".
 أما العضو " adamthewolf1 21 hours ago" فقال: "بالله عليكم هل هؤلاء تلاميذ أصلا من شكلهم تعرفهم ضاع المغرب.. نفترض أن الفعل الذي ذكرتموه صحيح.. الأولى أن تكلموا الأستاذ وتنصحوه ولا تشهِروا به، ورحم الله من ستر مسلما، ومن ستر مسلما في الدنيا ستره الله يوم القيامة، أما أن تشهّروا به وتعلنوها أمام الجميع وكأنكم قبضتم على رمز الفساد في بلاد الله فهذه صبيانية مقيتة، والظاهر أن بينكم وبين الأستاذ عداوة سابقة وتريدون الانقضاض عليه".
أما العضو azwan 10"" فدافع عن المدرس المتهم، وقال: "كيف تقدفون هدا الرجل بمثل هاته التهمة، بفيدو صورته فتاة محالة على المجلس التأديبي، لقد تفحصت جدا هذا الشريط، ثم اتضح لي أنه يمسح إما نظاراته، أو يمسح شيئا آخر.. ألم يكن بالأحرى التحرّي في الأمر وطرق باب المؤسسة والأستاذ لمعرفة الحقيقة، يا من تدّعون حقوق الإنسان".



الأميرة ريم بنت الوليد بن طلال ..كيم كارداشيان السعودية 
 ما لا تعرفه عن الأميرة ريم بنت الوليد بن طلال
.. أولى الأميرات المعتقلات..






بالفيديو :لاتأمنوا شر اعداء النجاح آخركلمات الفقى قبل وفاتة ومرافقية فى حريق مدمر لشقتة

 الدكتور إبراهيم يحترق والنيران تشتعل 

يتم تداول مجموعة من الفيديوهات توضح الحريق الهائل الذى نشب فى منزل الدكتور إبراهيم الفقى، خبير التنمية البشرية العالمى، والذى توفى مختنقاً داخل منزله وشقيقته وخادمته.

 من جانبه أكد محمد عبد البارى، مهندس معمارى، وأحد جيران الراحل، أن أهالى المنطقة فزعوا فى العاشرة صباحاً على صوت انفجار لزجاج، وعندما خرج وجد منزل الدكتور إبراهيم يحترق والنيران تشتعل فى الطابق الأعلى للمنزل وأضاف أن الأهالى هرعوا إلى المنزل لإنقاذ المتواجدين بداخله.

للمرة الثانية محاولة انتحار فاشلة لجمال مبارك داخل السجن



جمال مبارك تناول كمية كبيرة من عقار (الكالمبالم) المهدئ
 سوزان ثابت تحذر المشير والنائب العام من قرار نقل "مبـارك" إلى "طـره" 



 حاول جمال مبارك - نجل الرئيس المصري المخلوع حسني مبارك والمحبوس احتياطيًّا على ذمة قضايا فساد - الانتحار ولكن حرص المسئولين عن سجن طره على التكتم على الخبر بعد تلقيهم معلومات سيادية بهذا الشأن.
وأشارت المصادر لشبكة الاخبار العربية (محيط) إلى أن جمال مبارك دخل صباح السبت الماضي في حالة اكتئاب بعد مطالبة البرلمان المصري وشريحة كبيرة من المواطنين بتوزيع سجناء النظام السابق على عدد من السجون على خلفية أحداث بورسعيد ووزارة الداخلية. المعلومات أكدت إن شقيق جمال الأكبر علاء مبارك والمحبوس معه في زنزانة واحدة فوجئ حوالي العاشرة مساء السبت بأن شقيقه الأصغر دخل في نوم عميق، وعندما حاول إيقاظه وجد نبضات قلبه سريعة جدًّا، فاستدعى مدير السجن بالإنابة، وأحضر الطبيب ووجد أن ضغط جمال منخفض جدًّا. وأكدت المصادر انه البحث في متعلقاته وجد أن جمال تناول كمية كبيرة من عقار (الكالمبالم) المهدئ وقام طبيب السجن بإجراء الإسعافات له ليستطيع حضور محاكمته في اليوم التالي. وقالت المعلومات ان جمال لوحظ دخوله منذ فترة قريبة في شبة عزلة داخل محبسه وأحيانًا يجلس باكيًا ويقوم شقيقه بتهدئته، وفي بعض الأحيان يطالب برؤية ابنته ، مؤكدًا أن جلسة البرلمان الطارئة التي عقدت مؤخرًا قد شاهد مقتطفات منها بعد عودته من المحاكمة وأربكته وجعلته ينطوي في هذا اليوم ويقرأ كثيرًا في المصحف الذي يحمله ، وامتنع عن الجلوس الاعتيادي مع أصدقائه من رموز النظام السابق، ومنهم أنس الفقي وزير الإعلام السابق، وأحمد عز أمين تنظيم الحزب الوطني المنحل ، إضافة إلى صفوت الشريف أمين عام الحزب السابق، وزكريا عزمي رئيس ديوان الرئاسة السابق. وأضافت المعلومات أن جمال كان يخشى من ترحيله إلى أحد السجون الأخرى واختلاطه بالجنائيين، كما يخشى من ذهاب والده إلى سجن طرة، وهذا ما جعله يشعر بالاكتئاب، حيث طلب من محاميه في الجلسة الاخيرة حضور زوجته ووالدته إلى السجن لزيارتة...


اتحادات الجامعات المصرية :الإضراب الشامل سوف يتم تصعيده


مطالب أساسية لإنهاء الأضراب 
تسليم السلطة والقصاص للشهداء 
وتقديم كل من تسبب فى موتهم إلى محاكمة ثورية  
. تقديم كل رموز النظام السابق إلى محاكمة ثورية. 
طلاب الجامعات يتوعدون بمفاجأة للــ "العسكرى"



اتفقت اتحادات جامعات العاصمة الثلاثة "القاهرة وعين شمس وحلوان" على المشاركة فى أول أيام العصيان المدنى المقرر لها اليوم السبت ، بالإضراب الشامل داخل الجامعة ولمدة ثلاث أيام متتالية ، مؤكدين أن هذا الإضراب سوف يتم تصعيده يوم الاثنين ولكن لم يتم الإفصاح عن كيفية التصعيد ، وأكدوا أنه سيكون مفاجأة للمجلس العسكرى. وقرر اتحاد طلاب جامعات القاهرة وعين شمس وحلوان أن يقتصر السبت على حشد الطلاب داخل كلياتهم وإقامة الفعاليات التى يحددونها داخل كل كلية ، ويتضمن اليوم الثانى للإضراب الأحد حشد الطلاب داخل كلياتهم، والخروج فى مسيرات ، حيث ستتجه مسيرات جامعة القاهرة إلى قبة الجامعة فى تمام الساعة 11 ظهرا، على أن يكون التجمع أمام قبة الجامعة فى موعد أقصاه الساعة 1 ظهراً، ثم يبدأ الإضراب بأداء صلاة الغائب على أرواح الشهداء، ثم الوقوف دقيقة حداد ثم الدعاء للشهداء، ثم كلمة الاتحادات الطلابية المشاركة ثم كلمة القوى السياسية المشاركة ثم فقرة ثقافية "شعر وزجل" كتبها طلاب الجامعة عن الثورة ، ثم عرض لانتهاكات المجلس العسكرى. وفى جامعة عين شمس ستخرج المسيرات من مقر كل كلية وتتجه إلى قصر الزعفران ، وفى جامعة حلوان تتجمع المسيرات أمام المركز التجارى بحرم الجامعة. وفى ثالث أيام الإضراب ينظم اتحاد طلاب جامعة القاهرة ورشة فنية "كاركاتير – رسم على الأرض" يعبر عن أسباب الإضراب وأهدافه، ورأى الطلاب فى المجلس العسكرى، ثم إقامة معرض لناتج الورشة فى تمام الساعة 2 ظهراً، وكذلك جامعتى حلوان و عين شمس. و حددت الثلاث اتحادات مطالب أساسية لإنهاء إضرابهم وهي : تسليم السلطة بسرعة إلى رئيس مدني منتخب، والقصاص للشهداء ، وتقديم كل من تسبب فى موتهم إلى محاكمة ثورية ، بالإضافة إلى إنهاء ما سموه بالمسرحية الهزلية التى تسمى محاكمة النظام السابق ، وتقديم كل رموز النظام السابق إلى محاكمة ثورية. تلجراف: الثوار يستعدون لاسقاط الجيش في سنوية اسقاط مبارك..


هذا وقد ذكرت صحيفة التلجراف في مقال لها استمرار الاضطرابات و المظاهرات احتجاجا علي المجلس العسكري الذي تولي مقاليد القيادة منذ تنحي مبارك في فبراير الماضي , حيث اتهم المشير حسين طنطاوي – حليف مبارك القديم- بانه نظامه قمعي تماما مثل النظام السابق. وأضافت انه تظاهر المئات خارج وزارة الدفاع في القاهرة بعد صلاة الجمعة أمس، وهم يهتفون: "يسقط حكم العسكر"، وفي يناير الماضي سجلت أسماء محفوظ، وهي من نشطاء المعارضة، فيديو نشرته على "يوتيوب" ساعد على إشعال الثورة ضد مبارك. ونقلت الصحيفة عن اسماء قولها :"ربما يمكننا الحصول على الحرية، والعدالة، والكرامة الإنسانية.. " أنا فتاة وسوف أذهب إلى ميدان التحرير، وسأقف وحدي وسأرفع لافته" ، وحثت المصريين الآخرين للانضمام، للمطالبة بحقوقهم. وأوضحت ان حركة شباب 6 ابريل تقود هذه الحملة، وأصدرت بيانا يدعو للتظاهر ضد النظام العسكري، وحثت المصريين على دعم هذه التظاهرات من أجل إنهاء الحكم الظالم، و سيادة الحرية والعدالة والكرامة. شاهد المحتوى الأصلي علي بوابة الفجر الاليكترونية

إدارة أوباما : العسكرى حليفا لواشنطن على مدى السنوات الثلاثين الماضية



تقارير السفارة الأمريكية فى القاهرة 
 المجلس الأعلى للقوات المسلحة فوجئ بعمليات الاقتحام التى تمت يوم 29 ديسمبر الماضى على أيدى جنود وضباط من وزارة الداخلية المصرية، وليسوا من الجيش، وبإشراف وزارة العدل.??!!!.


"الخارجية الامريكية " تدافع عن العسكرى وقال متحدث باسم ديمبسى إنه سيبحث فى القاهرة المسائل ذات الاهتمام المشترك والخيارات والتداعيات الناجمة عنها. إلا أن مصادر أمريكية ترى أن هدف الزيارة لا يقتصر إلا على هدف واحد وهو العمل على حل أزمة المواطنين الأمريكيين المحتجزين بالقاهرة. وتجىء هذه التطورات فى الوقت الذى يبدأ فيه قائد الأركان المشتركة للجيش الأمريكى الجنرال مارتن ديمبسى زيارة لمصر، يلتقى فيها كلا من المشير حسين طنطاوى واللواء سامى عنان. من ناحية أخرى، عقد نائب مساعد وزيرة الخارجية لشئون الشرق الأوسط جلسة سرية بالكونجرس، خرج بعدها بعض الأعضاء يشكون من عدم وجود خطة محددة لإنهاء الأزمة مع مصر.
 *وترى إدارة أوباما أن هناك مصلحة كبيرة لها أن توافق على الفصل بين المجلس الأعلى، الذى يعد حليفا كبيرا لواشنطن على مدى السنوات الثلاثين الماضية، وبين بقية الحكومة المصرية، وعلى رأسها وزارة العدل ووزارة التعاون الدولى.
 *و اشارت إلى أن الإدارة الأمريكية "قلقة بأن تؤدى هذه القضية إلى تأزم العلاقات الأمريكية المصرية، "حيث سيترتب على ذلك الحد من قدرتنا على إيصال المساعدات التى خططنا لها لدعم مصر فى مرحلتها الانتقالية". وأضافت: "نحن نواصل العمل مع الحكومة المصرية لإيجاد حل لهذه الأزمة وهذا هو الأمر الأهم لتحريك هذه القضية".
 و أعربت واشنطن أمس الأول على لسان المتحدثة باسم وزارة الخارجية، فيكتوريا نولاند عن أن هناك أملا لدى واشنطن فى "إيجاد حل سياسى" لأزمتها مع مصر بعد توجيه دعوى قضائية من قبل السلطات المصرية ضد منظمات غير حكومية، تضمنت اتهامات لأمريكيين. وذكرت تقارير أن السفارة الأمريكية فى القاهرة ذكرت لبعض المسئولين الأمريكيين أن المجلس الأعلى للقوات المسلحة فوجئ بعمليات الاقتحام التى تمت يوم 29 ديسمبر الماضى على أيدى جنود وضباط من وزارة الداخلية المصرية، وليسوا من الجيش، وبإشراف وزارة العدل. ونقلت التقارير عن بيل بيرنز نائب وزيرة الخارجية (الرجل الثانى فى الوزارة)، والذى قام بإجراء هذه الاتصالات قوله:
"واضح أن هناك فراغا فى السلطة فى مصر، وان واشنطن على تواصل بكل الأطراف هناك للضغط من أجل الإفراج عن المواطنين الأمريكيين والسماح لهم بمغادرة البلاد، إلا أن المجلس الأعلى قد لا يكون الأمر بيده". ذكرت تقارير أمريكية أن مسئولا كبيرا بوزارة الخارجية عكف هذا الأسبوع على الاتصال تليفونيا بكبار أعضاء الكونجرس لتوصيل رسالة، مفادها أن المجلس الأعلى للقوات المسلحة ليس هو المسئول عن التصعيد فى قضية المنظمات الأمريكية، وليس مسئولا عن توجيه الاتهامات لمواطنين أمريكيين بخرق القانون المصرى، ولا عن إحالتهم لمحكمة جنايات القاهرة.

السلطة القضائية :عدم بقاء أى قاض فى منصب إدارى أكثر من أربع سنوات



رئيس لجنة «السلطة القضائية»:
 أرسلنا مسودة القانون إلى البرلمان
 ومدة النائب العام ٤ سنوات


قال المستشار أحمد مكى، نائب رئيس محكمة النقض، رئيس اللجنة المشكلة من مجلس القضاء الأعلى لمراجعة قانون السلطة القضائية، إنه أرسل «مسودة محدثة» لاقتراحات القانون، لمجلس الشعب تمهيداً لمناقشته وإصداره، ولفت إلى أن النائب العام فى مسودة القانون لن يحلف اليمين أمام رئيس الجمهورية، وستكون مدته ٤ سنوات فقط، وأوضح «مكى» فى تصريحات خاصة لــ«المصرى اليوم» أن المشروع أجرى تعديلا على المادة ١٨ من القانون، التى تسببت فى أزمة سابقة بين القضاة والمحامين، منبهاً إلى أن التعديل «يقضى على الهواجس لدى المحامين». ونبه نائب رئيس محكمة النقض السابق، إلى أن تقديم القانون إلى مجلس الشعب لن يكون باسم «لجنة القضاء الأعلى»، مضيفاً: «أفكارنا متاحة لمن يريدها من أعضاء مجلس الشعب». 
 وأشار «مكى» إلى أن تلك الخطوة جاءت بناءً على اتفاق بينه وبين النائبين بمجلس الشعب، أبوالعز الحريرى، ومحمد نور فرحات، منبهاً إلى أنه إلى اتصال دائم بالمستشار محمود الخضيرى، رئيس اللجنة التشريعية بالمجلس.
وأشار «مكى» الذى يعد أبرز رموز تيار استقلال القضاء إلى أنه لا مشكلة فى عدم تقديم المشروع من خلال مجلس القضاء الأعلى، وأردف: «القانون حدد الجهات التى تقترح القوانين وهى مجلس الشعب أو الحكومة»، وقال إنه والقضاة الذين أعدوا المشروع «سيكونون عوناً لأعضاء مجلس الشعب فى أى مراجعة تتعلق بالقانون». 
 ولم يتوقع «مكى» حدوث أزمة بينه وبين نادى القضاة برئاسة المستشار أحمد الزند، مرجعاً السبب إلى أن قانون السلطة القضائية «لا يحقق مصالح للقضاة ولكنه ملك للمتقاضين»، وأوضح نائب رئيس محكمة النقض السابق، أن موقف النائب العام فى مسودة المشروع الذى تقدم به «هو عدم بقائه فى المنصب أكثر من أربع سنوات»، وتابع: «ليس النائب العام وحده ولكن هو والمحامى العام ومدير التفتيش القضائى، وأى قاض فى منصب إدارى»، وقال «مكى» إن النائب العام لن يحلف اليمين أمام رئيس الجمهورية، وستختاره الجمعية العمومية للمحكمة التى يأتى منها.

أم الرشراش مدينة مصرية محتلة..




؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛

أمريكا «ليست» دولة حريات كما يزعمون



«إذا كان الرجال ملائكة، لن تكون هناك حاجة لأية حكومة» 
 وشهد شاهد من أهلها: 
10 أسباب تجعل أمريكا «ليست» دولة حريات


في الوقت الذي تصدر الولايات المتحدة فيه سنويا تقارير عن حالة الحريات الفردية في دول العالم الأخري، ترصد فيها إصدار القوانين والتعليمات التي تحد من الحريات في العالم. فعلي سبيل المثال قد تم توجيه الانتقاد إلي إيران، لمنعها إجراء المحاكمات العلنية العادلة وتضييق الحرية الشخصية، فيما اعتبرت روسيا ضالعة في عملية تقويض سير المحاكمات العادلة. كما وجهت إدانات إلي دول أخري لاستخدامها أدلة سرية وعمليات تعذيب؛ وتنسي أمريكا دائما أن تتحدث عن وضع الحريات علي أراضيها. فتقول صحيفة واشنطن بوست الأمريكية من خلال تحقيق جوناثان تورلي - أستاذ قانون الصالح العام في جامعة جورج واشنطن: وحتي في حالة إطلاقنا الأحكام علي دول نعتبرها غير حرة، يبقي الأمريكيون واثقين بأنه يجب علي أي تعريف للدولة الحرة أن يتضمن بلدهم، بلد الحريات، ولكن قوانين وممارسات بلد الحريات هذه من شأنها أن تهز أركان تلك الثقة. ويضيف تورلي: في السنوات التي أعقبت الحادي عشر من سبتمبر 2001 عمدت أمريكا إلي الحد بشكل كبير من الحريات الشخصية تحت عنوان دولة الأمن الموسعة. وكان آخر مثال علي ما تقدم هو قانون تفويض الدفاع الوطني الموقع بتاريخ 31 ديسمبر الماضي، الذي سمح باعتقال المواطنين لأجل غير مسمي. والسؤال الذي يبرز في هذا الصدد هو: إلي أي حد يسهم تحديد الحريات الشخصية في أمريكا في تغيير تعريفنا لأنفسنا؟ وفي الوقت الذي كان الجدل قد رافق إقرار كل قانون ذي صلة بالأمن الوطني في واشنطن، فإن هذه القوانين غالبا ما تناقش بشكل منفصل، لكن هذه القوانين لا تطبق علي نحو منفصل. وتشكل هذه القوانين فسيفساء من السلطات التي يمكن بموجبها اعتبار بلادنا، جزئيا علي الأقل، بلدا سلطويا. وغالبا ما يزعم الأمريكيون أن بلادهم تمثل رمزا للحرية في العالم وينعتون دولا مثل كوبا والصين بأنها غير حرة. ومع ذلك، ومن وجهة نظر موضوعية، قد لا نكون علي جانب كامل من الصحة.
إن هذه الدول تفتقر إلي الحقوق الفردية الأساسية مثل الإجراءات القانونية للعدالة، مما يجعلها خارج أي تعريف معقول لمصطلح «الحرية» لكن الولايات المتحدة تمتلك اليوم أكثر من أي وقت مضي سمات مشتركة مع مثل هذه الأنظمة، وهو الأمر الذي لا ترغب الإدارة الأمريكية في الاعتراف به. وتمتلك هذه البلدان أيضا دساتير تهدف إلي ضمان الحريات والحقوق، غير أن حكوماتها تمتلك حرية تقدير واسعة تسمح لها بحجب هذه الحقوق ولا توفر سوي سبل عملية محدودة تتيح لمواطنيها الاعتراض، وهذا الأمر بعينه يمثل مشكلة القوانين الجديدة المعتمدة في هذه البلاد. إن قائمة القوانين التي شرعتها حكومة الولايات المتحدة منذ الحادي عشر من سبتمبر تضعها اليوم في خانة هذا الصنف من الدول.
 ** ويسرد أستاذ القانون الأمريكي الأسباب العشرة التي بها لم تعد أمريكا بلد الحريات كما تدعي ،فيقول :
 1- اغتيال المواطنين الأمريكيين زعم الرئيس أوباما، كما فعل من قبله الرئيس جورج بوش،أنه يمتلك الحق بتوجيه الأوامر لقتل أي مواطن يعد إرهابيا أو محرضا علي الإرهاب. ففي العام الماضي، صادق الرئيس علي قتل المواطن الأمريكي أنور العولقي ومواطن آخر بموجب هذا التفويض. وفي الشهر الماضي ديسمبر، أكد مسئولو الإدارة علي توافر مثل هذا التفويض، قائلين أن بوسع الرئيس أن يأمر بعمليات اغتيال لأي مواطن يعده متحالفا مع الإرهابيين. وانتقدت دولا مثل نيجيريا وإيران وسوريا مرارا لقتلها أعداءها خارج إطار القانون.
 2- الاحتجاز لأجل غير مسمي بموجب القانون الذي وقع الشهر الماضي، يحتجز المشتبه بهم في أعمال الإرهاب من جانب الجيش، كما يتمتع الرئيس أيضا بسلطة احتجاز المواطنين المتهمين بأعمال إرهابية لأجل غير مسمي، وبينما تزعم الإدارة الأمريكية أن هذا النص يخص القانون الحالي فقط، فإن الخبراء يعارضون وجهة النظر هذه علي نحو واسع، كما عارضت الإدارة الجهود المبذولة للاعتراض علي هذا التفويض في المحاكم الاتحادية. وتواصل الحكومة زعمها بامتلاك الحق بنزع الحماية القانونية عن المواطنين استنادا إلي تقديراتها الخاصة.
وانتقدت الصين عندما شرعت مؤخرا قانونا لاحتجاز مواطنيها يتضمن تحديدات أوسع، فيما حددت الولايات المتحدة دولا مثل كمبوديا متهمة إياها بـ«الاحتجاز لفترات طويلة».
 3- عدالة تعسفية ويقرر حاليا الرئيس إن كان الشخص المعني سيحظي بمحاكمة في المحاكم الاتحادية أو في المحاكم العسكرية، وهو نظام صار موضع سخرية العالم بسبب افتقاره إلي الحماية القانونية الأساسية للمحاكمات. وكان الرئيس بوش قد حصل علي هذه السلطات سنة ,2001 وواصل أوباما تلك الممارسة خلال فترة حكمه. وأدانت كلا من مصر والصين لاحتفاظهما بأنظمة عدالة عسكرية منفصلة لعدد منتقي من المتهمين، بما في ذلك المدنيون.
 4- التفتيش بدون إذن قضائي بوسع الرئيس أوباما حاليا أن يأمر بعمليات مراقبة دون إذن قضائي، بما في ذلك صلاحية جديدة يتم بمقتضاها إرغام الشركات والمنظمات علي تقديم المعلومات المتعلقة بالتعاملات المالية للمواطنين، واتصالاتهم، وعلاقاتهم. وقد حصل الرئيس بوش علي هذه السلطات الواسعة بموجب القانون الوطني (باترويت) لسنة .2001 وفي سنة 2011 وسع أوباما الصلاحيات، بما في ذلك التفتيش في كل شيء من وثائق الأعمال التجارية إلي سجلات المكتبات. وبوسع الحكومة أن تستخدم «مخاطبات الأمن الوطني» لمطالبة المنظمات، دون سبب مقنع، بتوفير المعلومات المطلوبة بشأن المواطنين وأن تأمرهم بعدم البوح بذلك إلي الطرف المتضرر.
 وانتقدت ممارسة كل من المملكة العربية السعودية وباكستان نشاطات في ظل قوانين تسمح للحكومة بالانخراط بأعمال مراقبة انتقائية.
 5- أدلة سرية تستخدم الحكومة الأمريكية هذه الأيام بشكل روتيني الأدلة السرية لاعتقال الأفراد وتوظف أدلة سرية في المحاكم العسكرية والمدنية، كما تمتلك الحكومة سلطة رفض القضايا المرفوعة ضد الولايات المتحدة بمجرد الإعلان بأن هذه القضايا من شأنها أن تضطر الحكومة إلي الكشف عن معلومات سرية تضر بالأمن القومي وهو زعم يتم استخدامه في عدد من القضايا القانونية الخاصة ويقبل علي نحو واسع من جانب القضاة الاتحاديين دون أي استفسار. حتي إن وجهات النظر القانونية التي تدرج بوصفها أساسا لتصرفات الحكومة أثناء إدارتي بوش وأوباما، تم إضفاء طابع السرية عليها. إن ما تقدم يتيح للحكومة توظيف حجج قانونية سرية لدعم إجراءات سرية باستخدام أدلة سرية.
يضاف إلي ذلك، أن بعض القضايا لا تصل إلي المحاكم علي الإطلاق. وتقوم المحاكم الاتحادية بشكل روتيني برفض الاعتراضات الدستورية علي السياسات والبرامج بحجة تعريف ضيق.
 6- جرائم الحرب طالب العالم بمحاكمة أولئك المسئولين عن أعمال التعذيب في حق المشتبه بهم بأعمال إرهابية خلال فترة إدارة الرئيس بوش، غير أن إدارة الرئيس أوباما قالت سنة 2009 إنها لن تسمح بالتحقيق مع موظفي وكالة المخابرات المركزية الأمريكية ومحاكمتهم لارتكابهم مثل هذه الأفعال. وبهذا الموقف، لم تقض الإدارة علي التزاماتها بموجب المعاهدة فقط، لكنها قضت أيضا علي مبادئ نورمبيرج التي لها صلة بالقانون الدولي. فعندما بدأت محاكم في دول مثل إسبانيا بالتحقيق في جرائم الحرب التي ارتكبها المسئولون في إدارة بوش، قيل إن إدارة أوباما حثت المسئولين الأجانب علي عدم السماح لمثل هذه القضايا بأن تمضي قدما، رغم حقيقة أن الولايات المتحدة كانت قد طالبت بالتفويض ذاته بخصوص جرائم حرب مزعومة في دول أخري. لقد قاومت دول عديدة طلبات التحقيق مع مسئولين متهمين بارتكاب جرائم حرب وتعذيب. وقام البعض في نهاية المطاف، مثل الصرب وتشيلي، بالرضوخ وامتثلوا لمتطلبات القانون الدولي، كما رفضت دول أخري عمليات التحقيق المستقلة مثل إيران وسوريا والصين.
 7- المحاكم السرية زادت الحكومة من استخدامها لمحاكم المراقبة الاستخبارية الأجنبية السرية، التي قامت بدورها بتوسيع مطالباتها السرية لتتضمن أفرادا يعتبرون أنهم يساعدون أو يحرضون الحكومات أو المنظمات الأجنبية المعادية. وفي سنة 2011 جدد الرئيس أوباما هذه الصلاحيات، بما في ذلك السماح بأعمال التفتيش السرية للأفراد الذين لا ينتمون إلي جماعة إرهابية محددة. وأكدت الإدارة علي حقها بالتغاضي عن الحدود التي وضعها الكونجرس علي مثل هذا كمراقبة. تضع باكستان مراقبة الأمن الوطني في باب السلطات غير الخاضعة لمساءلة الدوائر العسكرية أو الاستخبارية.
8- الحصانة أمام المراجعة القانونية شأنها شأن إدارة الرئيس بوش، نجحت إدارة الرئيس أوباما بالدفع باتجاه تأمين الحصانة للشركات التي تساعدها في تنفيذ عمليات مراقبة علي المواطنين، ووقف قدرة المواطنين علي الاعتراض علي انتهاك خصوصيتهم. كذلك تفعل الصين التي حافظت علي حقوق حصانة واسعة داخل وخارج البلاد، علي حد سواء، وهي ترفض بشكل روتيني الدعاوي القضائية المرفوعة ضد الشركات الخاصة.
 9- الرقابة المستمرة للمواطنين دافعت إدارة الرئيس أوباما بنجاح عن زعمها أن بوسعها استخدام أجهزة نظام تحديد المواقع جي. بي. إسGPS لمراقبة كل حركة من حركات مواطنيها المستهدفين دون استصدار أي قرار أو مراجعة من المحكمة. وانتقدت استخدام المملكة العربية السعودية لأنظمة مراقبة عامة هائلة، في وقت تكتسب فيه كوبا سمعة سيئة لدورها في الرقابة الفاعلة لمواطنين منتقين.
 10- التسليم الاستثنائي تمتلك الحكومة الأمريكية حاليا القدرة علي نقل المواطنين وغير المواطنين، علي حد سواء، إلي دولة أخري بموجب نظام يعرف باسم «التسليم الاستثنائي»، والذي كان قد واجه إدانة لأنه يستخدم دولا أخري، مثل سوريا وباكستان، لتعذيب المشتبه بهم. وتقول إدارة الرئيس أوباما بأنها لن تواصل هذه الانتهاكات التي جرت في عهد الرئيس بوش، لكنها تصر علي حقها غير المشروط بالأمر بتنفيذ مثل هذه التنقلات، بما في ذلك النقل المحتمل لمواطنين أمريكيين. لقد جاءت هذه القوانين مع ضخ أموال إلي نظام أمني موسع علي صعيد الولايات والدولة الاتحادية، بما في ذلك نصب عدد أكبر من كاميرات المراقبة، ونشر عشرات الآلاف من رجال الأمن وتوسع هائل في بيروقراطية مطاردة الإرهاب. ويتغاضي بعض السياسيين عن مثل هذه الممارسات ويقولون إن السلطات المتزايدة هذه ليست سوي استجابة للمرحلة التي نمر بها.
وعليه، كان بوسع عضو مجلس الشيوخ عن الحزب الجمهوري ليندسي جراهام، أن يؤكد في مقابلة له في الربيع الماضي، دون أي اعتراض، بأن «حرية التعبير عن الرأي فكرة عظيمة، لكننا في حرب». بطبيعة الحال، لن «يستسلم الإرهاب» أبدا ولن يضع حدا لهذه «الحرب» الفريدة. من جانب آخر، يسعي سياسيون آخرون إلي تقديم تفسير عقلاني، قائلين أنه في الوقت الذي تتوافر فيه مثل هذه السلطات، فإن الأمر يتعلق بسبل استخدامها. إن ما تقدم يمثل جوابا معتادا من جانب الليبراليين الذين لا يقدرون علي إدانة أوباما كما فعلوا مع بوش. وعلي سبيل المثال، يصر عضو الكونجرس الديمقراطي كارل ليفن علي أن الكونجرس لا يتخذ أي قرار بشأن الاحتجاز لأجل غير مسمي قائلا: «هذا قرار نتركه لمن ترجع الأمور إليه للسلطة التنفيذية». وفي توقيعه علي البيان الخاص بتشريع قانون تفويض الدفاع، قال أوباما إنه لا ينوي استخدام سلطاته الأخيرة باحتجاز المواطنين لأجل غير مسمي. ومع ذلك، لايرضي الرئيس بالسلطات الممنوحة له، شأنه شأن بعض أنواع المستبدين الذين يشعرون بالندم.
ولا تعرف الدولة السلطوية استنادا إلي استخدام السلطات الاستبدادية فقط، بل بقدرتها علي استخدامها. وإذا ما كان بوسع رئيس الدولة أن يسلبك حريتك أو حياتك من خلال صلاحياته، تصبح حينها كل الحقوق ليست أكثر من هبة تقديرية مرهونة بإرادة السلطة التنفيذية. لقد فهم الفلاحون الذين عاشوا في ظل نظم استبدادية في أمريكا هذا الخطر بشكل أفضل منا. وكان جيمس مادسون قد أصدر تحذيره الشهير عندما قال إننا بحاجة إلي نظام لا يعتمد علي النوايا أو الدوافع الطيبة لحكامنا: «إذا كان الرجال ملائكة، لن تكون هناك حاجة لأية حكومة». أما بنيامين فرانكلين فقد كان رده أكثر مباشرة. ففي سنة 1787 التقت السيدة باول بالرئيس فرانكلين بعد إقرار الدستور وسألته: «حسنا يا دكتور، ما الذي حصلنا عليه الآن؟ جمهورية أم ملكية؟» كان جوابه يتضمن معاني يقشعر لها البدن إذ قال: «جمهورية، يا سيدتي، هذا إن كان بوسعك الحفاظ عليها». ومنذ الحادي عشر من سبتمبر صنعت نفس الحكومة التي كان الفلاحون يخشون منها: حكومة بصلاحيات واسعة وغير محددة إلي حد كبير ومتشبثة بأمل أن يتم استخدامها بحكمة. وتبدو الأحكام المتعلقة بالاحتجاز لأجل غير محدد الواردة في قانون تفويض الدفاع للكثير من المدافعين عن الحريات بمثابة خيانة من جانب أوباما. وبينما كان الرئيس قد وعد بنقض القانون بسبب تلك المادة الواردة فيه، كشف ليفن، وهو أحد رعاة مشروع القانون، في قاعة الكونجرس أن البيت الأبيض كان بالحقيقة من صادق علي إزالة أي استثناء للمواطنين من الاحتجاز ذي الأجل غير المحدد. إن انعدام الأمانة من جانب السياسيين ليس أمرا جديدا بالنسبة للأمريكيين، لكن السؤال الحقيقي هو ما إذا كنا نكذب علي أنفسنا عندما نطلق علي هذه البلاد - أمريكا - اسم أرض الحريات.


فيديو. الطب الشرعى رصاص حى وخرطوش قتلت المتظاهرين رغم نفى الوزير .. ألا تستحى الآن؟


جورجى:الطفل أنس مات مشنوقا


أكد إحسان كميل جورجي رئيس مصلحة الطب الشرعي في تصريحات خاصة للبوابة أن عدد القتلى بمشرحة زينهم نتيجة الاشتباكات الأخيرة بوزارة الداخلية بين المتظاهرين وقوات الأمن بلغ 11شهيدًا، وقال إن الطب الشرعي قام بتشريح ظاهري لبعض جثث الضحايا وتبين أن الوفيات وقعت جراء الإصابة بطلقات الخرطوش.
وأوضح جورجي أن الفحص كشف عن وجود الطلقات داخل جثامين الضحايا، في الصدر والساق وبعضها خرج من الجهة الأخرى. ومن جهة أخرى، قال أشرف الرفاعي مساعد كبير الأطباء الشرعيين إن المصلحة استقبلت 11 حالة لقيت مصرعها في الأحداث الأخيرة وأن الفحص المبدئي كشف عن سقوط حالتين بطلق ناري حي.
 فيما لفت جورجي إلى أن الكرات التي خرجت من الخرطوش يصل قطرها إلى 6 مللي وليست محلية الصنع لأن كرات الرصاص المحلية يبلغ قطرها 2 مللي، وقال لا نستطيع تحديد جهة تصنيعها، موضحًا أن تحديد الجهة التي أطلقت الخرطوش ليست مسئوليته، وأضاف: هذا ما ستثبته التحقيقات والشهود، واستبعد استخدام الأسلحة الإسرائيلية في قتل وإصابة المتظاهرين كما تردد في الآونة الأخيرة. وناشد كبير الأطباء الشرعيين أهالي ضحايا الاستجابة لضرورة تشريح ذويهم حفاظًا على حقوقهم القانونية، مشيرًا إلى أن رفضهم التشريح يؤدي إلى ضياع حقوق الشهداء وعدم معرفة أسباب الوفاة.
 وفي السياق نفسه، أكد جورجي أن عدد ضحايا مذبحة بورسعيد الذين وصلوا إلى المشرحة بلغ 42 جثة من إجمالي عدد الوفيات "74 ضحية" طبقًا لما أعلنته وزارة الصحة في بيانها الأخير، وقال إن المشرحة أجرت تشريحًا على جثة واحد فقط، أما باقي الجثث فخرجت من المشرحة بعد إذن من النيابة بكتابة إقرار على أهالي الضحايا يفيد باستلامهم الجثث واعتبر جورجي هذا التصرف مخالفًا للقانون.
وقال: "حدثت مشاكل كثيرة مع أسر الضحايا عندما طالبتهم بتشريح الجثث وكادوا يضربونني ما أجبرنا على تسليم الجثث دون تشريح، وهذا يعد إهداراً لحقوقهم".
وصرح جورجي بأن ضحايا أحداث بورسعيد لم تظهر عليهم دلائل استخدام أسلحة في قتلهم، وكلها نتيجة التدافع ما عدا طفل وجد مشنوقًا بالمدرجات يدعى أنس محيى الدين عبد الرحمن وهو أصغر ضحية إذ يبلغ من العمر 14 عامًا، مؤكدًا أن جميع الجثث توفيت في توقيت واحد في تمام التاسعة والنصف، وأوضح أن التقرير المبدئي لمصلحة الطب الشرعي بمناظرة جثث المتوفين في أحداث بورسعيد، أظهر أن الجثث معظمها بها إصابات رضية وأخرى نتيجة ارتطام بأجسام صلبة في الرأس ناتجة من الطوب والحجارة والعصي، ما أدى إلى كسور في الجمجمة ونزيف حاد علاوة على وجود ثلاث جثث تظهر بها آثار قطع جرحى بالصدر والبطن والرقبة نتيجة الضرب بآلة حادة "مطواة"، ما أدى إلى نزيف حاد وأدى إلى الوفاة في الحال.




الاغتيال السياسى والمعنوى ضد الثوريين وضد كل الداعمين والمؤيدين للثورة فيديو


حمزة:حديثى عن حرق مصر فبركة وافتراء
 إضافات مفبركة تم تركيبها على صوتى بطريقة بدائية 
تكشف تدنى مستوى من قاموا بها 
ونشروها على شبكة الإنترنت؛ بهدف التشكيك فى مواقفى
 وإثارة الرأى العام ضدى.


أكد د. ممدوح حمزة أن التسجيلات التى انتشرت على موقع اليوتيوب ونسبت له - وتظهره يحرض الثوار على إراقة الدماء وتدمير الدولة والمجلس العسكرى- مفبركة ومزيفة. وكان فيديو انتشر على مواقع التواصل الاجتماعى"فيسبوك" و"يوتيوب"، 3 مقاطع صوتية منسوبة للمهندس الاستشارى ممدوح حمزة خلال حديثه مع عدد من النشطاء، يناقش الإضراب الشامل الذى يعتمد على توقف عمال النقل العام، والسكك الحديدية، والمطارات، الموانئ، والسد العالى والبنوك عن العمل تماما. وقال حمزة إن المدقق فى هذه التسجيلات سيجدها مركبة ومزيفة بشكل متعمد؛ بمقاطع صوتية على طريقة "القص واللزق" منتزعة تعسفا من أحاديث صحفية أو كلمات أعلنها في اجتماعات عامة أو حلقات نقاشية في ميدان التحرير على فترات متقطعة. وأشار حمزة إلى أن الكلمات التى تم اقتطاعها وتجميعها فى هذه التسجيلات تعد قديمة زمنيا، قائلا: هذه إضافات مفبركة تم تركيبها على صوتى بطريقة بدائية تكشف تدنى مستوى من قاموا بها ونشروها على شبكة الإنترنت؛ بهدف التشكيك فى مواقفى وإثارة الرأى العام ضدى. واتهم حمزة - فى بيان صدر عنه وصل إلى "بوابة الوفد"- أعداء الثورة وفلول الحكم البائد والمتحولين بفبركة التسجيل، معتبرا التسجيل أحد ممارساتهم لمخطط الاغتيال السياسى والمعنوى ضد الثوريين وضد كل الداعمين والمؤيدين للثورة؛ قائلا: كما كانت عادتهم وهم يديرون منظومة الاستبداد والفساد والبلطجة والقتل، وعلى عادتهم بثوا تسجيلات مفبركة نسبوها لشخصي، ومن يستمع إليها يكتشف بسهولة أن ما جاء بها لا يعبر عنى ولا عن مواقفى ولا آرائى السياسية جملة وتفصيلا.




النائب العام تجاهل القبض على اخطر رجال مبارك ومنع سفرة اخيرا للتهدئة فيديو


منع سفر ياسر الملواني الرئيس التنفيذي للمجموعة المالية هيرمس


قرار المنع يتعلق «إدارة المجموعة لثروة آل مبارك وحصص وتعاملات جمال وعلاء نجلي الرئيس المخلوع». سقوط أخطر رجال «مبارك» في البورصةالمصرية كان أمراً متوقعا ان يصدر قرار من النيابة العامة بمنع سفر ياسر الملواني الرئيس التنفيذي للمجموعة المالية هيرمس... إلا ان القرار صدر متأخراً... مجتمع سوق المال انتظر ان يكون القرار مع القرارات التي صدرت لرجال النظام السابق بعد ثورة 25 يناير خاصة أنه طبقاً لمصادر رقابية فإن قرار المنع يتعلق «بإدارة المجموعة لثروة آل مبارك وحصص وتعاملات جمال وعلاء نجلي الرئيس المخلوع».
 توقع السواد الاعظم من مجتمع سوق المال ان يكون صدور القرار في اسوأ الاحوال بعدما كشفت «الوفد» ملف لجنة حلف اليمين التي قمنا بنشرها في ابريل الماضي ومدي... تقاعس اللجنة المكلفة من المستشار عبدالمجيد محمود النائب العام بالتفتيش الفوري علي عدد من شركات السمسرة الكبري وتتصدرها «هيرمس» بشأن الاوراق السرية والرسمية التي تثبت حصص وملكية وتعاملات «آل مبارك» في الشركة والبورصة ، ووقتها لم تتحرك اللجنة التي ضمت ممثلين من البورصة ومصر للمقاصة والبنك المركزي وبإشراف الرقابة المالية إلا بعد ماإثارة مانشرناه لضجة في الوسط الاقتصادي ومجتمع سوق المال.


ورغم ذلك الا ان نتائج التقرير التي قامت الرقابة المالية بإعداده وتسليمه الي النيابة العامة لم تظهر للآن ولم يعرف أحد مصيره ومازالت الرقابة المالية والنيابة تتكتمان علي النتائج ولا أحد يعرف لمصلحة من يتم ذلك. ملف «هيرمس» يعد من الملفات الساخنة في السوق المال حيث شهدت الشركة العديد من «الحواديت» ومنها حصص جمال مبارك في الشركات التابعة والتي اعترفت بها الشركة بعد ذلك وبالتحديد عقب كشف ذلك علي صفحات «الوفد»، حينما اعترفت الشركة في بيان لها يوم «14 فبراير 2011» أي بعد النشر بنحو 3 ايام ، وأكدت فيه وقتها «ان علاقتها بجمال مبارك تنحصر فقط في ملكية نسبة حوالي 18٪ في احدى الشركات التابعة وهي شركة المجموعة المالية للاستثمار المباشر وهي العلاقة التي بدأت في عام 1997» « رغم ان الملواني نفسه كان ينفي مرار وتكرارا صلة جمال بالشركة سواء من قريب أو بعيد.
لم تكد الشركة تفوق من الصدمة إلا وقمنا بالحصول علي المستندات التي تكشف التلاعب في الأكواد بأسماء سرية ومزورة لتعاملات نجل الرئيس المخلوع باسم علاء محمد السيد المسجل بشركة هيرمس وفاروس بنفس بيانات علاء مبارك والمطابقة لتاريخ الميلاد 26 نوفمبر 1960 بجواز سفر مزور، تم التعامل من خلاله بين فاروس وهيرمس ومعهما بنك بلوم مشتري وبائع في العديد من الاسهم وعلي رأس قائمة هذه الأسهم شركة بالم هيلز والذي تربح في عملية واحدة منها نحو 30 مليون جنيه والذي حقق فيها الكسب غير المشروع وتم استدعاء المتورطين في الملف».


والمراقب يتبين أن علاقة ابناء الرئيس بهيرمس فتحت للشركة «طاقة القدر» بإدارتها للعديد من الطروحات التي دفع فاتورتها صغار المستثمرين ومازالوا ومنها سهم طلعت مصطفي والذي منذ اكثر من عامين يتداول تحت قيمته الاسمية، وكذلك ملف ابراج كابيتال ثم قيامها بدور المستشار المالي لطرح جهينة وما تردد حول هذا وتدبيس الشركة للمستثمرين في السهم خاصة حينما تركت الامر «سداح مداح» لدخول المستثمرين في الطرح وكان الهدف وقتها تغطية الطرح بأعلي نسبة وعدد مرات دون النظر الي الكارثة والضربة الموجعة التي تلقاها صغار المستثمرين، ومازالوا يتجرعون مرارتها للآن, والازمات التي ساهمت فيها الشركة وقتما كانت تثير الفزع والرعب بين المستثمرين بأن السوق في اتجاه هابط في كثير من الاحيان، وهو ما فسره المراقبون بالضغط علي السوق، وشراء صناديق الشركة بأسعار رخيصة للغاية ثم بيعها بأعلي القيمة في ذلك الوقت. اذن كل ذلك كان كفيلاً بصدور قرار منع «الملواني» من السفر بحسب وائل النحاس خبير اسواق المال الا ان تأخر القرار الي هذا الوقت يثير العديد من الجدل في مجتمع سوق المال وكان من المفترض ان تقوم جهات التحقيقات بعرض الحقائق علي المجتمع خاصة ان أحد الأسس التي قامت من أجلها الثورة الفساد الذي شهدته المؤسسات والتي دفع فاتورته أبناء الوطن.
 وبالتالي المطلوب سواء من جهات التحقيق او الرقابة المالية الكشف عن نتائج التحقيقات في ملف هيرمس وعلاقاتها بإدارة ثروة «آل مبارك». وقد قالت شركة «هيرمس» فى بيان لها قبل أيام أن قرار المنع لا يتعدى كونه إجراءً احترازياً ولا يختلف عن مثله من القرارات التي صدرت ضد العديد من الشخصيات العامة خلال فترة الـ12 شهراً الماضية.
ووفقاً لقول هاني حلمي فإن القرار تأخر وكان يجب علي جهات التحقيق ان تبرر عملية القرار بدل ان يتم ترك الامر للسوق والتخمينات، خاصة ان الشركة متداولة بالسوق وقد يدفع الفاتورة حال تأثر سهم الشركة بمثل هذه الاحداث صغار المستثمرين.. وقد منعت إدارة الجوازات بمطار القاهرة «الملواني» من السفر مساء الاحد الماضي بناء على قرار النائب العام ،وقد تعرض سهم الشركة وقتها للهبوط الحاد.
اذن لايزال سر نتائج تحقيقات «حلف اليمين» المشكلة من الجهات العاملة في سوق المال عند النائب العام والدكتور اشرف الشرقاوي رئيس هيئة الرقابة المالية، فهل سيتم الكشف عنه ام سيظل أمراً غامضا...ربما تجيب الايام القادمة عن ذلك.

منع المدير التنفيذي للمجموعة المالية هيرمس من السفر




النوبيون يعتزون بمصريتهم ويستنكرون دعاوى الانفصال.الحقيقة المخفية


الحكومة توافق على مشروع قانون إنشاء هيئة لتنمية "النوبة".. 
 وزير الإسكان: تخصيص أراض لـ 6221 نوبياً مغترباً 
فى "وادى كركر" و"أبو سمبل" و"توشكى"..


النوبيون يعتزون بمصريتهم ويستنكرون دعاوى الانفصال وافق الدكتور كمال الجنزورى، رئيس مجلس الوزراء على طلبات أهالى النوبة المتمثلة فى تعليق بعض الأمور الخاصة بهم لحين صدور مشروع قانون لإنشاء هيئة تنمية لجنوب السد العالى وبحيرة ناصر وقرى النوبة القديمة، ومنها، طرح 18 ألف قطعة من الاراضى بوادى "كركر" للاستثمار، عن طريق كبار المستثمرين و5 آلاف فدان أخرى يتم تخصصيهم لأهالى النوبة، حيث إن القانون سينص على كيفية توزيع تلك الأراضى. وقال الدكتور محمد فتحى البرادعى، وزير الإسكان، فى مؤتمر صحفى مشترك مع وزير الزراعة، عقب الاجتماع الوزراى الذى ترأسه الدكتور كمال الجنزورى رئيس مجلس الوزراء اليوم، الجمعة، لبحث كافة المطالب الخاصة بأهالى النوبة، إن هذا القرار جاء استجابة لمطالب أهالى النوبة ورؤيتهم بإمكانية إضافة بعض الأفكار على مشروع القانون وتطوير بعض المواد الخاصة به. 
 وفى هذا الصدد، أشار وزير الإسكان، إلى أن "الجنزورى" كلف الجهات القانونية للمتابعة مع الشخصيات الممثلة لأهالى النوبة حتى يكون هناك توافق عليه عندما يتم عرضه على مجلس الشعب. 
وأضاف "البرادعى" أن الاجتماع تطرق إلى أهالى النوبة المغتربين بالخارج والذى يصل عددهم إلى ما يقرب من 6221 نوبيا، حيث تم تخصيص بعض المواقع لهم مثل وادى كركر، وما يزمع انشاءه فى "أبو سمبل" و"توشكى" و"درب حسين"، وذلك من خلال فكر تنموى متكامل، مشيراً إلى أن تلك المواقع ترتبط بفكر التنمية بصفة عامة فى النوبة، وأنه جارٍ تنفيذ بعض المواقع السكنية الخاصة بهم، لافتاً إلى أن ما تم الانتهاء من توفيره حاليا 1572 وحدة وقامت كل من القوات المسلحة ووزارة الإسكان بإنشاء 4 قرى. وأوضح "البرادعى" أن أهالى النوبة المشاركون فى الاجتماع استنكروا بشدة كافة الدعاوى التى توجه لهم وتمس مصريتهم، مؤكدين اعتزازهم بمصريتهم وانتمائهم لمصر، ورفضهم لكافة المفاهيم التى تردد على عكس ذلك، وأن تلك الدعاوى لا تخرج منهم. 
وقال وزير الإسكان، إن النائب الذى يمثلهم وشارك فى الاجتماع أكد على تقديمه العديد من الدعوات والاستجوابات للتأكيد على أن هذه الروح التى تمس مصرية النوبيين مرفوضة. وحول مشروعات تنمية سيناء، لفت "البرادعى" إلى وجود العديد من الدراسات الخاصة بتنمية سيناء وتقنين الأوضاع بها وإقامة عدد من المشروعات بها سواء العمرانية أو الزراعية. 
من جهته، قال محمد رضا إسماعيل، وزير الزراعة، إن أهالى النوبة طالبوا بتأجيل طرح الـ 5 آلاف فدان لحين إنشاء هيئة تنمية النوبة. وأضاف أن هذه الأراضى تم الانتهاء من توصيل المرافق لها وكان سيتم توزريعها من خلال محافظ أسوان، لكن أهالى النوبة كان لهم وجهة نظر أخرى، وهى أن يتم ترك الأمر لحين انشاء الهيئة. وختم وزير الزراعة تصريحاته بقوله، إن الأهالى طلبوا حضور توزيع الـ 18 ألف فدان التى خصصتها الوزراة لأهالى النوبة، لضمان عدالة التوزيع وعدم دخول أفراد أو جهات أخرى للحصول على الأراضى. حضر الاجتماع وزراء الزراعة والإسكان والرى والنقل، والأمين العام للصندوق الاجتماعى للتنمية.

سرى جدا.. الحقيقة المخفية



مصر متوترة والعسكري يتحدى «الإخوان»


«مخطط الإسقاط»
 طلاب الجامعة «الأمريكية»: 
سنقاضي العسكر إذا لم يعلن أسماء طلبة «مخطط الإسقاط»


تصدرت العناوين التالية عدد جريدة التحرير والصادر غدا السبت 11 فبراير 2012 وكانت كالتالي: مصر متوترة - المجلس العسكري يتحدى «الإخوان» - العسكري يؤكد استمرار حكومة الجنزوري حتى تسليم السلطة.. والجماعة تنتهي من تشكيل الحكومة خلال أسبوع - محمد مرسي رئيسا للوزارة.. والمشير طنطاوي مستمر في منصبه.. وفايزة أبو النجا أقرب المرشحين للخارجية - رئيس الأركان الأمريكي في القاهرة.. عنان يلتقي وفد من الكونجرس منتصف الأسبوع الحالي - مظاهرة حاشدة من مسجد الفتح إلى «الدفاع» - تأمين «الدفاع» بـ50 مدرعة وشرطة عسكرية وصاعقة ومظلات - خطباء: ضرورة التزام الصمت والهدوء - مسيرة من القائد إبراهيم تندد بالعسكر.. وقفة أمام «قصر التين» لتأييده - الخروج الآمن ليه.. والشهيد هنقوله إيه - اليوم مسيرات داخل الجامعات.. وصلاة على أرواح الشهداء - طلاب الجامعة «الأمريكية»: سنقاضي العسكر إذا لم يعلن أسماء طلبة «مخطط الإسقاط» - «التعليم» أول وزارة في حكومة الإخوان - الحلواني: سنشارك بنسبة 40 % في التشكيل الجديد.. ونسعى لدمج وزارتي التعليم والبحث العلمي - الأحزاب توافق على حكومة الإخوان.. ولن تشارك فيها - أبو الغار: نفضل البقاء في المعارضة.. وخيري: على الجماعة تحمل المسئولية - الجامعة الأمريكية في مواجهة العسكري - المهدي: «العسكري» يقود حملة فاشية ضد الشعب.. ومريم: لسنا أقل وطنية.. وعلاء: إضراب مفتوح حتى تنحي العسكر - الرياض تسلم «الخارجية المصرية ملف تهم 938 سجينا مصريا في السجون السعودية المجلس العسكرى فى بيانه للشعب المصرى: لن نخضع لتهديدات.. ولن نرضخ لأى ضغوط.. ولن ننحنى أمام أى عواصف... وأبداً لن نركع إلا لله أعضاء مجلس الشعب: ما حدث "مخطط من حكومة طرة لمنع الديمقراطية"

ما لم يتحقق بعد من أهداف الثورة



إستياء بين المتظاهرين بعد بيان العسكري.. البيان إصرار على العناد والتبلد


ابو أسماعيل :مصرون على مطلب تسليم السلطة
  مطلب شعبى وليس أفراد   
.كما يصورة الإعلام الموالي للمجلس العسكري.


أكد حازم صلاح ابو أسماعيل المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية أن بيان المجلس العسكري يعكس إصراره على العناد ويدل على التبلد والتعنت الواضح مع مطالب الناس المشروعة.
 وأكد بقوله «حتى لو أن الناس سيئين فيجب الاستجابة لمطالبهم المشروعة». 
واضح أبو إسماعيل أنه لا تكفي الوعود بتسليم السلطة، بل يجب وضع جدول زمني محدد بموعد فتح باب الترشح وتحديد ميعاد إنتهاء انتخابات الرئاسة وانتخابات الاعادة وغيرها من تفاصيل مهمة لتسليم السلطة. 
 وأكد أن المجلس العسكري لو أراد تهدئة الشارع سيهدئه بقرارات حاسمة ومواعيد واضحة ولا يترك الأمور للمجهول لأن الشعب يكره المجهول، خاصة وأنه قادر على توضيح الأمور ووقف الإضرابات، إذا ما حدد ميعاد انتهاء انتخابات الرئاسة وليس ميعاد فتح باب الترشح فقط. 
 وعلى جانب أخر أكد عدد من متظاهروا وزارة الدفاع أن بيان المجلس العسكري اليوم لن يثنيهم عن دعاوى العصيان المدني والتي تبدا من الغد. وأوضحوا أنهم مصرون على مطلب تسليم السلطة لانه مطلب شعبي وليس مطلب أفراد من الشعب كما يصور الإعلام الموالي للمجلس العسكري. 
أبوإسماعيل: أنا مرشح لخدمة الدين أولا وأفضل النظام الرئاسى على البرلمانى .. الجنزورى يوافق على طلبات أهالى النوبة.. أبوالفتوح: إعلان العليا للانتخابات فتح بدء الترشح للرئاسة لا قيمة له في أعقاب بيان العسكري .. متظاهرو «الدفاع» يعودون بمسيرات ضخمة نحو التحرير ...


زهران: نظام مبارك ما زال يحكم مصر



مخططات لضرب الثورة المصرية في الصميم، تهديدات وكلام عواجيز


رسالة فى ذكرى مرور عام على تنحي المخلوع 
.. العسكري يدير ظهره للثوار ..
 ويتمسك بخارطة الطريق لتسليم السلطة


المجلس العسكرى فى بيانه للشعب المصرى:
 لن نخضع لتهديدات.. ولن نرضخ لأى ضغوط .. 
ولن ننحنى أمام أى عواصف... وأبداً لن نركع إلا لله

القاهرة، مصر (CNN) -- حذر المجلس الأعلى للقوات المسلحة في مصر من وجود ما قال إنها "مخططات لضرب الثورة في الصميم،" عبر الإيقاع بين الشعب والقوات المسلحة، مشيرا لوجود ما قال إنها "مؤامرات لإسقاط الدولة نفسها،" وذلك في رسالة بذكرى مرور عام على تنحي الرئيس السابق، حسني مبارك، وعشية إضراب دعت إليه قوى المعارضة. وجاء في البيان: "منذ عام تسلمت قواتكم المسلحة سلطة إدارة البلاد، بتأييد من جماهير هذا الشعب العظيم وبشرعية فرضتها ثورة يناير،" ولفت البيان إلى أن الجيش المصري "شارك هذا الشعب في ثورته دون أن تنتابه حيرة أو تراوده لحظة تردد في اختياره الوطني." وقال المجلس الأعلى للقوات المسلحة أيضاً إنه قد جابه مع الشعب المصري "على مدار عام كامل تحديات جسام غير مسبوقة في تاريخنا الحديث،" مذكراً بما قام به الجيش "حين غاب الأمن وعز الأمان وانفتحت السجون وعربدت جماعات الإجرام حين تداعت مؤسسات الدولة الدستورية وتفككت أجهزة الأمن والنظام وفرض القانون. " وشدد المجلس على "عبور الفترة الانتقالية بسلام وعلى الوفاء بتعهدنا للشعب بتسليم الحكم إلى سلطة مدنية منتخبة،" معتبراً أنه التزم بتعهداته من خلال تسليم سلطة التشريع إلى مجلس الشعب في أولى جلسات انعقاده، وهو يستعد لتسليم الرئاسة إلى رئيس جديد بعد الانتخابات. وحذر المجلس من وجود ما قال إنها "مرحلة هي الأصعب فيما واجهناه منذ قيام ثورتنا المجيدة،" وأضاف: "نصارحكم القول بأن مصرنا الغالية تتعرض لمخططات تستهدف ضرب ثورتنا في الصميم عن طريق بث الفتنة بين أبناء الشعب والفرقة والوقيعة بينهم وبين قواتهم المسلحة." وأضاف: "إننا في مواجهة مؤامرات تحاك ضد الوطن هدفها تقويض مؤسسات الدولة المصرية وغايتها إسقاط الدولة نفسها لتسود الفوضى ويعم الخراب ويهنأ أعداء الوطن وهو ما لن يتحقق بإذن الله بفضل إرادة الشعب وصلابة قواته المسلحة." وختم المجلس بيانه بالقول: "أبدا لن نخضع لتهديدات ولن نرضخ لضغوط ولن نقبل إملاءات.. أبدا لن ننحني أمام عواصف أو أنواء.. وأبدا لن نركع إلا لله الواحد القهار." وكان الآلاف من أعضاء تنظيمات مصرية قد تجمعوا بالقاهرة الجمعة، ضمن تحرك يسبق الإضراب الذي أعلنت عن نيتها تنفيذه السبت، بذكرى تنحي الرئيس السابق، حسني مبارك. وفي وقت أكد حزب "الحرية والعدالة" استعداده لتشكيل حكومة ائتلافية، كان مصدر عسكري ينفي استقالة حكومة كمال الجنزوري وتنحنح مرتعدا وعطس وتلون وو.........



مسلحين يختطفون سائحات فى سيناء والأمن مضرب عن العمل


اختطاف ثلاثة ســــائحات كوريـــات في ســـــيناء


.... مصدر بالسياحة ....
تم إطلاق سراح 3 كوريين ومرشدهم احتجزوا بسيناء مصر (CNN)
 -- أعلنت السلطات المصرية أن مجهولين وبحوزتهم أسلحة آلية باختطاف ثلاثة سائحات كوريات ومعهم مرشد مصري، على بعد 30 كيلو من دير سانت كاترين جنوبي سيناء، خلال عودتهم إلى القاهرة، في ثالث حادث اختطاف أجانب خلال الأسابيع الماضية. وبحسب التلفزيون المصري، فقد قام المسلحون الملثمون بمهاجمة حافلة سياحية تقل 29 سائحا من كوريا وجنسيات متعددة أمام منطقة "وادي السعال" بعدما أجبروا السائق على التوقف تحت تهديد الأسلحة، ونجحوا في تنفيذ مخططهم واقتادوا الرهائن الثلاثة والمرشد السياحي ولاذوا بالفرار داخل إحدى المناطق الجبلية . 
 وعلى الفور قام مدير الأمن ومدير إدارة البحث الجنائي والقيادات الأمنية بجنوب سيناء والقوات المسلحة بمعاونة مشايخ القبائل البدوية، بالتوجه إلى منطقة اختطاف السائحات في محاولة منهم لإعادتهم مرة أخرى وضبط المتهمين. وكانت السلطات المصرية قد نجحت الجمعة الماضية في ضمان الإفراج عن سائحتين أمريكيتين بعد ساعات من اختطافهما في المنطقة نفسها. 
 وفيما قال مدير أمن جنوب سيناء، اللواء محمد نجيب، إن مجموعة "غير معروفين" من البدو، اختطفتهما مطالبة بإطلاق سراح عدد من ذويهم الموقوفين لدى أجهزة الأمن المصرية. وجرى الهجوم آنذاك بنفس طريقة الهجوم الحالي، وذلك عبر اعتراض حافلة سياحية في "وادي السعال،" أثناء عودتها من سانت كاترين. وفي يناير/كانون الثاني الماضي، نجحت السلطات المصرية في تحرير 25 عاملاً صينياً كانوا قد تعرضوا للاختطاف، من قبل مجموعة من البدو، للضغط على المجلس الأعلى للقوات المسلحة، الذي يدير شؤون البلاد منذ سقوط الرئيس السابق، حسني مبارك، بالإفراج عن عدد من المسجونين...


الجلاد: لو ترشح جمال مبارك رئيسا سأنتخبه، لأننى أحبه وأحترمه؟!


دريم تنحاز لـ"المرازى"وتذيع 
تصريحات لـ"الجلاد" يبايع فيها جمال مبارك رئيسا


استجابت قناة "دريم" لطلب الإعلامى حافظ المرازى، رئيس تحرير ومقدم برنامج "بتوقيت القاهرة" على شاشتها، بأن أعادت الليلة الماضية إذاعة الحلقة التى أيد فيها الكاتب الصحفى، مجدى الجلاد، رئيس تحرير "المصرى اليوم" جمال مبارك، رئيسا للجمهورية، كاملة دون حذف، بعدما رفض المرازى استمراره فى القناة، ما لم تذع حلقة الجلاد كاملة. 
 تعود تفاصيل الأزمة بين المرازى وقناة دريم، إلى يوم 30 ديسمبر الماضى، حيث أذاعت القناة إحدى الحلقات المسجلة من برنامج "بتوقيت القاهرة" وكان ضيفها مجدى الجلاد، وتبين أن المقطع المحذوف كان يخص تصريحات أدلى بها الجلاد لبرنامج "محطة مصر" الذى يقدمه الإعلامى معتز مطر على قناة "مودرن حرية" التى أذيعت قبل الثورة، وأعلن فيها الجلاد تأييده لجمال مبارك "رئيسًا". كان المرازى خلال برنامجه يعيد على الجلاد ما قاله فى برنامج "محطة مصر". 
بينما فى حلقة اليوم "المعادة"، قال الجلاد: "لو ترشح جمال مبارك رئيسا للجمهورية سأنتخبه، لأننى أحبه وأحترمه، لكن انتخابى له سيكون بعد فترة رئاسة تفصل بينه وبين حكم والده" وأشاد بقدرات جمال مبارك "الاقتصادية "، وهذه هى التصريحات التى كانت قد حذفتها محطة دريم..

؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛


خير الله : من السهل تطهيرالداخلية بها لواءات تخطو سن المعاش وعليهم أن يستريحوا


خير الله المرشح الرئاسي:
....  من السهل تطهير الداخلية  ... 
من المخابرات إلى السياسة.. هل سيضربه الفشل ثانية؟


قام الفريق حسام خير الله " المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية بزيارة إلي قرية ميت الكرماء كما قام بزيارة أسرة الشهيد محمود خاطر " أحد ضحايا مذبحة بورسعيد " في مدينة المنصورة " وقال فى مؤتمره الذ ى عقده مساء امس فى المنصوره وبحضور العديد من القيادات السياسية و التي حضرت للتعرف علي أفكار المرشح عن قرب أنه من السهل تطهير وزارة الداخلية فيوجد بها لواءات تخطو سن المعاش علي هؤلاء أن يستريحوا ويتم ترقية الرتب الأقل وهذا ليس جديد علينا فقد حدث بعد نكسة 67 ومشيت الأمور فبدون الأمن لن يتحقق شئ والبلد فيها منظومة ضد أي تطور و المطلوب ممن يأتي أن يزيح هذه المجموعة حتى يستطيع أن ينجز وقال الفريق حسام خير الله العصيان المدني دعوة للتخريب وليس للبناء لأنه عصيان ضد البلد وليس ضد أي شئ أخر وموقفنا الآن مثل إنسان مفلس و علية ديون ولابد أن نرضي بقسمة الغرماء فالذي يشهر إفلاسه من له حق في 100 يحصل علي 10 و ما هو مطلوب منا الآن الانتظام و العمل والاستقرار ونقدر نعدي هذه المرحلة الحرجة وعلينا أن نتعلم من اليابان بعد إلقاء القنبلة النووية عليها كل عامل اشتعل ساعتين زيادة و بدون أجر لمدة 6 شهور و مطلوب منا نشتغل ونرفع مستوي الحرفية لأنها ترفع قيمة الإنسان ، و المحسوبية تجعل الإنسان يكفر ببلدة و علشان كدة الشباب كانوا بيتركوا البلد ويهجوا.


وأكد انه تم القبض علي اسرائليين في مصر بعد الثورة و لحسابات سياسية يتم القبض عليهم دون أن يتم الإعلان عنهم وأضاف أن كل يوم يمر الفاتورة تزيد والتكلفة تكون أكثر وأنا غير منزعج من الفاتورة لآن مصر قدرتها فوق الحد لو بدأنا نشتغل وأهم مشكلتين هما الفقر والبطالة ويمكننا حل كل تلك المشاكل بالعمل فكيلو متر السكة الواحد الجديد المفرد يعمل فيه 350 عامل ولو عملنا خط مزدوج الكيلو يعمل فيه 600 عامل ولو أنشأنا مئات الكيلو مترات من السكة الحديد سيعمل فيها ألآلاف العمال و كذلك لو طلبنا من شركات الاتصالات وغيرها لو طلبنا منها بتكلفة الإعلانات تعمل أكشاك سيكون عندنا ألآلاف الأكشاك وأشار الي أنه من قاموا بثورة 25 يناير يقدروا يجعلوا البلد أفضل وتأخذ مصر مكانها الطبيعي في الصف الأول بين دول العالم وأتعهد أن أكون في خدمة كل مواطن مصري وأن تكون كرامة المصري برة بلدة زى جوة بلده وان تكون كرامته من كرامة الرئيس وسوف أنتصر لكل الموهوبين وأن تكون مصر أرض الموهوبين لآن أولادنا وقفوا الدنيا كلها علي رجليها. وذكر أن المخابرات الأمريكية توقعت من 20 سنة أن تكون مصر سنة 2020 التاسع علي العالم وكان فيه مشاكل و كنا نقدم لها الحلول لكن كل الحلول التي كنا نقدمها تترفض وعندما أتولي الرئاسة سأعتمد علي المنهج العلمي في حل المشاكل وأهم حاجة المواطن يشعر بالعدالة و الآمان والمشكلة أن النظام البائد كان يريد أن يحكم شعب جاهل لآن الجاهل يسهل السيطرة عليهم فميزانية التعليم انخفضت من 16 مليار إلي 10 مليار خلال 4 سنوات وقال إن اتفاقية كامب ديفيد في المادة 4 منها من حقنا أن نراجع الاتفاقية وهي ليس فيها إلزام علينا تصدير الغاز لها أو منصوص فيها الغاز أصلا و لكننا بعنا لها ولأسبانيا الغاز بسعر زهيد وعند سؤاله عن المجلس العسكري وأدائة في هذه المرحلة قال لن ألمس القوات المسلحة ولا أريد أن أكون سببا في فتنة ولا أريد أحد " يلطش " فيها هذه الفترة التي نريد أن نعديها وبعدها لكل حادث حديث صرح اللواء صلاح المعداوى محافظ الدقهليه ان العمل قائم فى جميع المصالح الحكوميه بالدقهليه غدا السبت وان الشعب الدقهلاوى حريصا على مكتسبات الوطن ومقدراته وان العمل قائم على قدم وساق بالمشروعات التنمويه والخدميه والبالغ تكلفتها الإجمالية 1.260 مليار جنيهوالتى تشمل انشاء شبكه صرف صحى فى اكثر من منطقه عشوائيه وفى 10 قرى بعد الانتهاء من اعداد المخطط الاستراتيجى لها.