الأحد، 18 مارس 2012

السبعينات..آنسات وسيدات..مرافعة أحمد زكي..ضد الحكومة..ظاهرة الهيبز .فيديو



.. فيلــــم سيدة الأقمـــار الســـوداء ..
.. السينما اللبنانية .. 
حين انفجــر كل شىء على الشـــاشـة 
ظــاهرة الهيبز انفجــرت فى الولايات المتحــدة
 خــلال ستينات القـــرن المـــاضى .


.. "سيدة الأقمار السوداء" الساخن .. 
من يخدعنا؟.. حسين فهمى أم المخرج سمير خورى؟
 كانت تلك المرحلة هى مرحلة الجرأة بامتياز، ليس فقط على الشاشات، ولكن فى الشوارع، فى المنازل، كان هناك جيل متمرد خرج للكون فى العالم كله، جيل لم يعش الحروب العالمية وفترات الاستعمار وانتهاءها، جاء هذا التمرد من بعيد، من تلك الموجة التى انطلقت فى فرنسا حيث ثورة الطلبة عام 1968، ومن الولايات المتحدة من المجموعات المتمردة التى انطلقت تقاوم فى مظاهرات واسعة لم تشهد أمريكا مثيلاً لها ضد حرب فيتنام، ومجموعات الهيبز التى انفجرت فى كل مكان، أشخاص يمضون فى الشوارع بأثمال بالية يدخنون المخدرات ويمارسون الجنس فى الطرقات، كان العالم يتغير وبشكل صادم....
... فيلم سيدة الاقمار السوداء ...
عندما بلغ بها اليأس ذروته استسلمت السيدة عايدة وراحت تحاول إطفاء ظمأ رغبتها الجامحة بين ذراعي واحد من الفتية الأشداء الذين توفرهم لها فكتوريا، حائكة ملابسها.
 في الليالي التي فيها القمر بدراً، ومن جديد، استبد بها كابوس فتك بأعصابها،وتخيلت نفسها فيه وقد تحولت إلى جنية سادية تبتر في عشاقها مواطن الحس والشعور. 
وعندما فقدت عايدة في هياج حواسها العارم الرغبة في الحياة، ودب في نفسها اليأس من الخلاص، اختارت تطهير روحها بالحديد والنار والماء.


آنسات وسيدات ( افلام السبعينات )


ظـــاهرة الهــيبز انفجــرت فى الولايات المتحــدة
 خــلال ستينات القـرن المـاضى


الهيبز (بالإنجليزية: Hippies)‏ ظاهرة اجتماعية كانت بالأصل حركة شبابية نشأت في الولايات المتحدة في ستينيات وسبعينيات القرن العشرين ثم ما لبثت أن انتشرت في باقي الدول الغربية. وتعتبر هذه الحركة مناهضة للقيم الرأسمالية، حيث ظهرت بين طلاب بعض الجامعات في الولايات المتحدة كظاهرة احتجاج وتمرد على قيادة الكبار ومظاهر المادية والنفعية وثقافة الاستهلاك، فقام بعض الشباب المتذمر إلى التمرد على هذه القيم والدعوة لعالم تسوده الحرية والمساواة والحب والسلام. 
ميزوا أنفسهم بإطالة الشعر ولبس الملابس المهلهلة والفضفاضة والتجول والتنقل على هواهم في مختلف الأنحاء كتعبير عن قربهم من الطبيعة وحبهم لها. 
 وجدت هذه المجموعات من الشباب في المخدرات والجنس وموسيقى الروك متنفساً لها وطريقة للتمرد على القيم وتجربة أشياء جديدة. 
ووصلت هذه الحركة الشبابية أوجها أيام فرقة الخنافس الهيبية "بيتلز"، والتي استطاعت استقطاب ملايين الشباب في الغرب، لكن الملاحظ أن هذه الحركة قد بدأت في التراجع بالسرعة التي قدمت فيها حيث تم تركها من قبل الكثيرين أما بسبب تقدمهم في السن أو بسبب استيعابهم في المجتمع.

شـلة المحتالين (افلام السبعينات)



.. كلنا فاسدون لا استثني أحد .. 
المشهد التاريخي .. لمرافعة أحمد زكي في ضد الحكومة



؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛


ليست هناك تعليقات: