الثلاثاء، 15 نوفمبر 2011

من اجل الحرية مدونة مصرية ملحدة تنشر صورها عارية .فيديو



« مذكــرات ثـــائرة »
 في يوم واحد ارتاد مدونتها 882 ألف زائر 
صورة المصرية العارية 
تحشد أكثر من جماهير 5 مباريات كروية لمنتخبات عربية

 المدونة علياء المهدي تحارب القمع بصورها العارية
 "6 أبريل" تنفى صلتها بناشطة نشرت صورتها 
عارية تمامًا على مدونتها الخاصة





...الحقيقـــة وراء عليــاء المهدي ...




عليـــاء المهــدى تتعــرى بشوارع الســـويد
 للاحتجاج على الدستور المصري


قامت الناشطة المصرية المثيرة للجدل بالاحتجاج ضد الشريعة في مصر، مع مجموعة من الفتيات التى يعبرن عن احتجاجهما عن طريق الظهور وهن عاريات، ووفقا لصحيفة "توداى" الايطالية ان المهدى قامت بالتظاهر وهى عارية فى شوارع ستوكهولم بالقرب من السفارة المصرية بالسويد، وذلك جنبا الى جنب مع مجموعة من المتعريات المحتجات الذين يتبعون للاتحاد العالمى "فيمن" وقد كتبن على اجسادهن العارية عبارات تهاجم الدستور المصري الجديد وعلى تطبيق الشريعة الاسلامية فى الدستور وتهاجم الرئيس المصري محمد مرسي ايضا
ووفقا للصحيفة فق أصبحت المهدي من الناشطات المثيرات للجدل في اثناء ثورات "الربيع العربي" وذلك لنشرها صور عارية لها على شبكات التواصل الاجتماعي وهى تحتج على العنف والعنصرية والتمييز على أساس الجنس والتحرش الجنسي والنفاق مصر، ومنظمة "فيمن" هي مجموعة نسوية اوكرانية ومقرها كييف و تأسست في عام 2008، وأصبحت المنظمة معروفة عالميا لتنظيم احتجاجات وهن عاريات وهناك فتيات من الخارج انضموا اليهم ...
علياء المهدي … من الآن فصاعداً، لن ينسى أحد هذا الاسم بعدما ازداد عدد زوّار مدوّنة الناشطة المصرية بسبب صورها العارية التي تتخذ فيها موقفاً من القمع الذي ازداد في المحروسة .. ستدخل المدوِّنة المصرية علياء ماجدة المهدي موسوعة «غينيس للأرقام القياسية». 
إذ ارتفع عـدد زوار مدونتهـا التي تحمل اسم «مذكــرات ثـائرة» 
من عشرة آلاف زائر الى مئة وعشرة ألاف فى يومين
 ..... هــذا العــدد الضخــم من القـــراء .... 
جاء في محاولة للتلصّص على صورة عـارية لعليـاء الطالبة في «الجامعة الأميركية». 
الصـــورة كانت صـــدمة بالنسبة إلى البعض.
لكنّهــا تأتي في سياق لا يستدعي الإدانــة أو القبــول، بل التــأمل.
 وقد تزامن انتشار هذه الصورة، مع انتشار نوع آخر من الصور 
التي تقف على طرف نقيض لصـــورة عليــاء. 
هكذا رأينا مشهداً لمجموعة من السيدات المنقبات، يرتدين السواد، وقد جُرِرن بالحبال. كما حرص «حزب النور» السلفي على استبدال وجوه مرشحاته للانتخابات بصور لوردة أو لأزواجهنّ.
علياء التي اعتبرت أن كثيرين سيوجّهون إهاناتهم العنصرية لها بسبب الصورة، دعت المنتقدين ساخرة «حاكموا الموديلز الذين عملوا في كلية الفنون الجميلة حتى أوائل السبعينيات، واخفوا كتب الفن، وكسِّروا التماثيل العارية الأثرية… ثم اخلعوا ملابسكم وانظروا إلى أنفسكم في المرآة، واحرقوا أجسادكم التي تحتقرونها لتتخلّصوا من عقدكم الجنسية إلى الأبد، قبل أن توجهوا لي إهاناتكم العنصرية أو تنكروا حريتي في التعبير». لقد أرادت الشابة المتأثرة بالكاتبة النسوية نوال السعداوي، أن تتحدّى هذه اللحظة المليئة بقمع الجسد. 
«صدمة» علياء ليست الأولى. فى رمضان الماضي، نشرت مواقع إلكترونية مؤيدة للرئيس المخلوع حنسي مبارك صورة لها وهي تقبّل صديقها كريم عامر، المدوّن الذي اعتقل بسبب عدد من التدوينات بعنوان «لا للتجنيد الإجباري». 
وكتبت مواقع الرئيس المخلوع عن انتماء علياء وكريم إلى جماعة «6 أبريل» المعارضة. لكن سرعان ما خرج كريم عامر، نافياً انتماءه إلى هذه الجماعة.
 إلا أن الحقيقة الأهم أنّ صورة القبلة لم تكن مختلسة، بل موجودة فى البروفايل الخاص بعلياء على فايسبوك. لم تخجل بها، أو تداريها، علماً بأنّ علياء وكريم يديران صفحات عديدة على فايسبوك، بينها «صرخات مدوية» ومدونة «ولد وبنت».
ورغم أن أغلب التعليقات على مدونة «مذكرات ثائرة» وصورها تحتوي على إهانات عنصرية وجندرية… إلا أن إقبال الكثيرين على دخول الموقع ومشاهدة الصورة أمر يثير الكثير من الأسئلة. 
وهو ما دفع كريم عامر نفسه إلى تشبيه عدّاد المدونة بـ«عقرب الثواني»، معتبراً أيضاً أن الدخول إليها بهذه الكثافة تعبير عن «هوس جنسي». تفاوت التعليقات يكشف أيضاً الكثير عن المجتمع المصري الذي يُعرف بأنه أكثر المجتمعات تحرشاً بالنساء. 
ولكن الأهم هو ما كتبه أحد المدونين اللبنانيين، معتبراً أن «الحريّة الشخصيّة حق، لكن ألا يجب مراعاة طابع المجتمع الموجود فيه؟».
وأضاف: «النظام سيستغل هذه الحوادث لإظهار الثوار على أنّهم مجموعة من الناس التي نزلت إلى ميدان التحرير لتقيم العلاقات (العاطفية والجنسية) لا لتسقط طاغية». لكنّ صورة علياء هي صورة تطرح أسئلة بعيداً عن منطق الإدانة المجانية أو القبول المجاني أيضاً… إنّها تفتح سؤالاً كبيراً عن الجسد الإنساني باعتباره تهديداً لسلطات كثيرة. 
نفت حركة "شباب 6 أبريل"، جزئيا صحة تقرير صحفى نشره موقع "العربية – نت" الإخبارى اليوم، تحت عنوان "عضوة في حركة 6 أبريل تنشر صورتها عارية تماماً على مدونتها الخاصة"، وأوضحت أن الناشطة المذكورة ليست عضوة فى الحركة ولا يربط الأخيرة بها أية علاقة على الإطلاق، مطالبة الموقع، بمراجعة معلوماته وتصحيح الخبر الذي رأت أنه يمثل إساءة لها بشكل كامل.



واعتبر بيان للحركة التى يقودها أحمد ماهر، هذا التقرير، جزءا من مسلسل تشويه متعمد وغير مفهوم أسبابه، ويمثل أدنى شروط المهنية الإعلامية فى عدم تحققه من المعلومة قبل تصديرها للرأى العام. 
 وذكر البيان "اعتاد الإعلام ربط صفة أى ناشط سياسى أو حقوقي بعضوية بحركة 6 أبريل ولا نعلم تماما كيف يستاقون معلوماتهم وما هى مصادرهم التي تؤكد لهم أن هذا أو ذاك عضو فى الحركة". 
 وأضاف "نوضح مرارا وتكرارا أنه ليس كل من كان له صفة ناشط سياسى أو غير سياسى هو بالضرورة عضو في 6 أبريل وليس كل من ادعى أنه عضو بالحركة بالضرورة أن يكون كذلك". ..
من اجــــل الحــــرية ..؟؟؟! 
 فرحــــة عليـــاء المهدي بعد خـــلع ملابسها رفضــا للدستور.

......................

هناك 9 تعليقات:

maha يقول...

حسبي يا الله ونعمي الوكيل فيك مرمطي سمعة بنات مصر

غير معرف يقول...

حسبي يا الله ونعمي الوكيل فيك مرمطتي سمعة بنات مصر

Unknown يقول...

اللعنة عليكي و على اللي ربوكي هالتربية

Unknown يقول...

لعنك الله

غير معرف يقول...

تحيا مزز مصر

غير معرف يقول...

ربنا ينتقم منك

amrohossen يقول...

انام معاكى علياء

amrohossen يقول...

انام معاكى ياعلياء المهرى

غير معرف يقول...

خخخ--