السبت، 11 فبراير 2012

النوبيون يعتزون بمصريتهم ويستنكرون دعاوى الانفصال.الحقيقة المخفية


الحكومة توافق على مشروع قانون إنشاء هيئة لتنمية "النوبة".. 
 وزير الإسكان: تخصيص أراض لـ 6221 نوبياً مغترباً 
فى "وادى كركر" و"أبو سمبل" و"توشكى"..


النوبيون يعتزون بمصريتهم ويستنكرون دعاوى الانفصال وافق الدكتور كمال الجنزورى، رئيس مجلس الوزراء على طلبات أهالى النوبة المتمثلة فى تعليق بعض الأمور الخاصة بهم لحين صدور مشروع قانون لإنشاء هيئة تنمية لجنوب السد العالى وبحيرة ناصر وقرى النوبة القديمة، ومنها، طرح 18 ألف قطعة من الاراضى بوادى "كركر" للاستثمار، عن طريق كبار المستثمرين و5 آلاف فدان أخرى يتم تخصصيهم لأهالى النوبة، حيث إن القانون سينص على كيفية توزيع تلك الأراضى. وقال الدكتور محمد فتحى البرادعى، وزير الإسكان، فى مؤتمر صحفى مشترك مع وزير الزراعة، عقب الاجتماع الوزراى الذى ترأسه الدكتور كمال الجنزورى رئيس مجلس الوزراء اليوم، الجمعة، لبحث كافة المطالب الخاصة بأهالى النوبة، إن هذا القرار جاء استجابة لمطالب أهالى النوبة ورؤيتهم بإمكانية إضافة بعض الأفكار على مشروع القانون وتطوير بعض المواد الخاصة به. 
 وفى هذا الصدد، أشار وزير الإسكان، إلى أن "الجنزورى" كلف الجهات القانونية للمتابعة مع الشخصيات الممثلة لأهالى النوبة حتى يكون هناك توافق عليه عندما يتم عرضه على مجلس الشعب. 
وأضاف "البرادعى" أن الاجتماع تطرق إلى أهالى النوبة المغتربين بالخارج والذى يصل عددهم إلى ما يقرب من 6221 نوبيا، حيث تم تخصيص بعض المواقع لهم مثل وادى كركر، وما يزمع انشاءه فى "أبو سمبل" و"توشكى" و"درب حسين"، وذلك من خلال فكر تنموى متكامل، مشيراً إلى أن تلك المواقع ترتبط بفكر التنمية بصفة عامة فى النوبة، وأنه جارٍ تنفيذ بعض المواقع السكنية الخاصة بهم، لافتاً إلى أن ما تم الانتهاء من توفيره حاليا 1572 وحدة وقامت كل من القوات المسلحة ووزارة الإسكان بإنشاء 4 قرى. وأوضح "البرادعى" أن أهالى النوبة المشاركون فى الاجتماع استنكروا بشدة كافة الدعاوى التى توجه لهم وتمس مصريتهم، مؤكدين اعتزازهم بمصريتهم وانتمائهم لمصر، ورفضهم لكافة المفاهيم التى تردد على عكس ذلك، وأن تلك الدعاوى لا تخرج منهم. 
وقال وزير الإسكان، إن النائب الذى يمثلهم وشارك فى الاجتماع أكد على تقديمه العديد من الدعوات والاستجوابات للتأكيد على أن هذه الروح التى تمس مصرية النوبيين مرفوضة. وحول مشروعات تنمية سيناء، لفت "البرادعى" إلى وجود العديد من الدراسات الخاصة بتنمية سيناء وتقنين الأوضاع بها وإقامة عدد من المشروعات بها سواء العمرانية أو الزراعية. 
من جهته، قال محمد رضا إسماعيل، وزير الزراعة، إن أهالى النوبة طالبوا بتأجيل طرح الـ 5 آلاف فدان لحين إنشاء هيئة تنمية النوبة. وأضاف أن هذه الأراضى تم الانتهاء من توصيل المرافق لها وكان سيتم توزريعها من خلال محافظ أسوان، لكن أهالى النوبة كان لهم وجهة نظر أخرى، وهى أن يتم ترك الأمر لحين انشاء الهيئة. وختم وزير الزراعة تصريحاته بقوله، إن الأهالى طلبوا حضور توزيع الـ 18 ألف فدان التى خصصتها الوزراة لأهالى النوبة، لضمان عدالة التوزيع وعدم دخول أفراد أو جهات أخرى للحصول على الأراضى. حضر الاجتماع وزراء الزراعة والإسكان والرى والنقل، والأمين العام للصندوق الاجتماعى للتنمية.

سرى جدا.. الحقيقة المخفية



ليست هناك تعليقات: