السبت، 11 فبراير 2012

السعودية ياسادة ليست جزيرة,السفير السعودى يلقن مذيعا جاهلا درسا قاسيا يستحقة فيديو


.. ولاعزاء للأعلام المصرى .. 
علاقة مصر مع إيران هو شأن مصري . وليس فزاعة لدول الخليج . 
نحن لا نفزع من شئ 
 صدقت سيدى السفير فلقد أصبح أعلامنا يؤى الجهلة والدهماء ...صبرا وحنانيك ... 
سامية زين العابدين بن علي 
المتحدث الإستراتيجي بإسم المجلس العسكري ؟؟؟



المتحدث الإستراتيجي بإسم المجلس العسكري علي شاشة صباح الخير يامصر ، إتصل أحمد القطان سفير المملكة العربية السعودية بالبرنامج .
السفير السعودى: 1401 سجين مصرى بالسعودية ورحب به المذيع كثيرا . وسأله « إيه رأيك ياسيادة السفير في أن اللهو الخفي الذي يلعب في مصر هو أمريكا » ..
أجاب السفير : هذا شأن داخلي . وأنا أتصل لأتحدث في موضوع آخر . فقد جاء في الحوار الذي أجراه أحد مذيعكم مع السفير الإيراني : إن علاقة مصر مع إيران هي فزاعة لدول الخليج .. وقال السفير غاضبا . علاقة مصر مع إيران هو شأن مصري . وليس فزاعة لدول الخليج . نحن لا نفزع من شئ . أعيدوا علاقتكم مع إيران كما تشاءون .
ولا تنسوا إن كل دول الخليج لها علاقات دبلوماسية مع إيران . ونحن نتعامل معها بالسياسية التي تليق .
ولا نحتاج الي مساندة من أحد .. ومن حقي أن أعيد الي ذاكرة المشاهدين : إن قطع العلاقات بين مصر وإيران تمت في ظروف تعرفونها جميعا . ومن بينها مقتل الرئيس السادات ، ووجود شارع بإسم قاتل السادات ..
النقطة الثانية : إنني أحتج علي ماجاء في الحوار ، بإعتبار أن مصر وإيران دولتان كبيرتان ومابينهما مجرد جزر صغيرة . السعودية ياسادة ليست جزيرة .
بل هي دولة ذات سيادة . ولها تاريخ يمتد ٣٠٠ سنة .. وعيب أن تسمونها مجرد جزر .. هذا وقدأكد سفير خادم الحرمين الشريفين بالقاهرة، أحمد عبدالعزيز قطان، أن عدد السجناء المصريين المتواجدين بالمملكة السعودية يبلغ 1401 سجين، كما أشار السفير السعودى إلى أنه تم تسليم قائمة لوزارة الخارجية المصرية فى شهر ديسمبر الماضى، تتضمن أسماء السجناء، والتهم الموجهة إليهم والأحكام الصادرة بحقهم، لافتاً إلى أنهم يلقون كل رعاية واهتمام.
 وأوضح «قطان» فى بيان صحفى أن مندوبى السفارة المصرية فى الرياض والقنصلية العامة فى جدة يقومون بزياراتهم بشكل دورى للاطمئنان على أحوالهم.
 شاهدوا الحوار ..



ليست هناك تعليقات: