السبت، 19 أبريل 2014

المصالحة الخليجية..“لا تغيير في خطاب الجزيرة ولا إبعاد لسياسيين وشخصيات يقيمون في قطر"



المصالحة الخليجية..لا تنازلات من أي طرف


لم تكن المسألة المصرية مطروحة للنقاش 
في الاتفاق الذي جرى الإعلان عنه أمس بين دول الخليج 
لإنهاء الأزمة التي تفجرت داخل البيت الخليجي 
 وكان عنوانها الأبرز قرار سحب سفراء الرياض وأبو ظبي والمنامة من الدوحة.
 وبحسب معلومات - بحسب العربي الجديد - من مصادر مطلعة فإن موضوع مصر لم يناقشه أحد ولم يطالب به أحد من أطراف الاتفاق الذي جرى من خلاله التوصل لآليات تتعلق بالمستقبل، وليس بالماضي. “لا تغيير في خطاب الجزيرة في تغطيتها للموضوع المصري، ولا إبعاد لسياسيين وشخصيات يقيمون في قطر، فالاتفاقيات من هذا النوع لا تتعامل مع أمور كهذه”.
هكذا قال مصدر واسع الاطلاع على كواليس الاتفاق وترتيباته، مضيفا أن الأيام القادمة كفيلة بإثبات حقيقة أن أحدا من أطراف الاتفاق لم يقدّم تنازلات، كون هذا الاتفاق تأسّس على منطق مقبول من جميع الأطراف بلا تنازل من أي طرف عن مواقفه السياسية وسيادته. وكان محرك التوصل للاتفاق ادراك الجميع ولا سيما قادة السعودية وقطر أنه من الضرروي تجاوز الازمة التي جرى تضخيمها فوق حجمها الطبيعي. وقد كان واضحا للعيان السلام الحار بين ولي العهد السعودي وأمير قطر في القمة العربية الأخيرة في الكويت، كما انتبه الجميع إلى أن كلمة أمير قطر المحورية في المؤتمر لم تتضمن أي تغيير في الموقف.
وتوضح المصادر - بحسب العربي الجديد - أن مرتكزات الاتفاق هي ميثاق مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وعدم دعم أي دولة خليجية للمعارضة ضد أي دولة خليجية أخرى، ورفض كل ما من شأنه أن يمس بأمن دول الخليج، مؤكدة أن هذا المنطق عموما هو منطق قطر ومقبول عليها كما هو مقبول على السعودية. وفيما يتعلق بمطلب عدم دعم تنظيم الإخوان المسلمين فإن الثابت حسب المصادر أن”دولة قطر صرحت وتصرح علنا طوال الوقت بأنها لا تدعم تنظيمات سياسية”. وتؤكد المصادر - بحسب العربي الجديد - أن الاتصالات بين السعودية وقطر كانت مباشرة، وبدأت بعد أزمة سحب سفراء الدول الثلاث(السعودية والإمارات والبحرين) من الدوحة بأيام، وذلك في الأسبوع الأول من مارس/ آذار الماضي، إذ كان أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد يتماثل للشفاء.
وجرى اتصال بين رئيس الحكومة القطرية ووزير الداخلية الشيخ عبد الله بن ناصر آل ثاني مع وزير الداخلية السعودي الأمير محمد بن نايف، ولاحقا مع وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل. وقد بدأت الاتصالات في لقاء بين عبد الله بن ناصر وسعود الفيصل أثناء اجتماع دوري لوزراء الداخلية العرب في المغرب، وأثمرت هذه الاتصالات توافقا بين الطرفين تبعه توافق خليجي على ضرورة تجاوز الأزمة انطلاقا من ثوابت ميثاق مجلس التعاون.
وتكشف المصادر - بحسب العربي الجديد -ذاتها أنه في مرحلة لاحقة على بداية الاتصالات تم الاتفاق على ضرورة وضع ملاحظات الدوحة على آليات تطبيق التفاهمات التي جرى التوصل لها في العاصمة السعودية الرياض، واستمر النقاش لأسبوعين حول الآليات وأدخلت في الآليات تغييرات، وحتى بنود جديدة، ثم في مرحلة تالية جرى الاتصال والاجتماع بين رئيس الوزراء القطري ووزير الخارجية السعودي، وانتهى الأمر بموافقة قادة البلدين عليه. وبعدها اجتمع وزراء خارجية دول المجلس مساء أول أمس للإعلان عن التوصل إلى الآليات المشتركة. وتضيف المصادر - بحسب العربي الجديد -أن ثمة بنود تحتاج للتفسير في مجلس التعاون لدول الخليج العربية، ولا تقتصر الاستفسارات على قطر وإنما تشمل دولا عربية أخرى، و”بالمجمل أصبحت هناك آليات جديدة للمجلس للتعامل مع البنود التي تحتاج لتوضيح للاتفاق حول تفسيرها في المستقبل القريب”. وقد وقعت جميع الأطراف على ما اتفقت عليه السعودية وقطر، لأن الجميع معني بتجاوز الأزمة قبل الاتفاق على مضمون البنود جميعها، وسوف تعقد اجتماعات لاحقة للاتفاق على تفسير بعض البنود.



تشكيل عصابي يترأسه ضابط أمن دوله واعضاء حمله كمل جميلك


وداعا مصر الى حبن 
إمارة سيسيستان لا مكان للشرفاء


تشكيل عصابى يترأسه ضابط امن دوله سابق واعضاء حمله كمل جميلك بالشرابيه غرضه البحث عن اثار و كنوز مصر ويتورطون في قتل مواطن بالشرابيه من اجل الاثار . يتكون هذا التشكيل من :-
1 - عبد الفتاح حسين ضابط امن دوله سابق و والد الضابط المرتشي محمد عبد الفتاح حسين المحبوس فى قضيه رشوه سيارات ليبيا رئيس وحده مرور الوايلى – يسكن فى ميدان المظلوم وصاحب مكتب العميد للخدمات الحكوميه امام قهوة النوبى بالقرب من مسجد صهيب .
2 - خالد عبد الله حسين – عضو مجلس محلى الشرابيه عن الحزب الوطنى ومنسق حمله كمل جميلك بالشرابيه – ومدير بنزنيه موبيل بشارع رمسيس بمنطقه الظاهر – السكن : شارع ترعه الجلاد الشرقى .
3 - اسامه محمد محمد مغازى : مرشح حزب المصريين الاحرار شبرا ومهمشة وعضو حمله كمل جميلك – وعضو الحزب الوطنى – السكن بشارع ترعه الجلاد الشرقى . 
4 - محمد قاسم .. امين شرطة بقسم الشرابيه
5 - محمد محمود : يعمل بسنترال رمسيس ويسكن بمساكن المظلوم امام سنترال الشرابيه .
و إليكم و هذه هي تفاصيل الواقعة :- بدأت أحداث الواقعة بحوار بيت القتيل و يدعى صفوت المنياوى و هو يعمل كوكيل أو سمسار مع ضابط أمن الدولة السابق يخبره فيه بأنه وقع على مكان به أثار بحي عين شمس محافظه القاهرة حيث أكد له على مكان به كنوز فرعونية .
و على الفور تم الاتصال و التربيط بين أفراد العصابة السابق ذكرهم و كان اليوم الموعود أو اللقاء الموعود و تحرك الجميع صوب مكان الكنز و بعد الحفر و التنقيب عثر بالفعل على كنز فرعوني . إلا أن الطمع دخل بين الشركاء و أراد أفراد التشكيل العصابي الاحتفاظ بالكنز لأفراد التشكيل فقط ولا نصيب لغيرهم، و كان الضحية هذا الرجل صفوت المنياوى الذي قتل و دفن في نفس مكان الكنز . و لأن كل من يعمل فى هذا المجال يتحسس رأسه و يخشى الخيانة فقد أخبر القتيل زوجته لو حصل لى حاجه أنا مع الباشا عبد الفتاح هو المسئول عن حياتي بلغي البوليس مباشرا . و الآن التحقيقات بدأت فى القضية بعد افتضاح أمرهم من جهته حاول ضابط أمن الدولة التحكم في سير التحقيقات و توجيهها بعيدا عن افراد التشكيل . ويذكر انه تم استدعاء عبد الفتاح حسين الى مديريه الامن وقال بالنص " انا معرفش حاجه عن الموضوع ده انا لو اعرف كنت بلغت عنهم " . 

المال والبنون 





عسكر مصر ولعبة صناعة الخوف لتدميرنا و تدمير شبابنا - فيديو


صناعة الخوف لعبة 


فكرة التلويح بالخوف ونشر الإحساس بالخوف وأسر الناس بالخوف سيناريو قديم ونمطي لنظم العالم الثالث ، ورغم أنه استهلك كثيرا من فرط ما استخدم في أنظمة ودول مختلفة ، إلا أن البعض فيما يبدو ما زال يفكر في إعادة تدويره ، وأخشى أن يكون بعض ما يحدث في مصر هذه الأيام يحمل شيئا من بصمات هذه الأفكار المغامرة والخطيرة ، لأن بعض الوقائع والأحداث تحمل رغبة واضحة في إثارة فزع الناس ونشر الخوف في المجتمع ، بصورة خارجة عن المنطق والمعقولية ، لا يخلو يوم واحد من الإعلان عن اكتشاف قنابل بدائية أو غير بدائية.


 كانت ثورة يناير التي فاجأت نظام مبارك في سرعتها وعنفوانها وتناميها المبهر قد كشفت عن مخطط اللواء حبيب العادلي وزير داخلية مبارك مع أركان وزارته الذي يهدف إلى إغراق البلاد في الفوضى والخوف إذا حدث تحد كبير للنظام أو في حالة انتقال السلطة بصورة غير مشروعة ، بما يجعل الشعب في حالة فزع وخوف مرضي متوالي من انفلات الأمن وكثرة التهديدات وانفلات الأمور وضياع الدولة ، فيرتمي في حضن النظام ويتمسك به ويطالب بالمحافظة عليه بوصفه المنقذ من الرعب والفوضى والخوف وغياب الأمن ويضحي بالقانون أو الديمقراطية أو حقوق الإنسان وكرامته كضريبة ضرورية لمجابهة هذا الرعب ، وكان انسحاب الداخلية بالكامل من جميع الشوارع والميادين والأقسام والسجون والوزارات والمنشآت الحيوية والخطيرة كالبنوك والمتاحف ومحطات الوقود والفنادق وغير ذلك ، كان واضحا للعيان ، وبدا كأنه صدر بضغطة زر أو أمر واحد فتم تنفيذه في ساعات ، غير أن وعي الثورة وبراءتها جعلها تنتبه للمخطط الخطير في حينه ، فكان أن شكلت لجان شعبية لحفظ الأمن وتم تأمين المنشآت الحيوية والبنوك والمتاحف وغيرها ، حتى تولى المجلس العسكري شؤون السلطة وبدأت الدولة تستعيد توازنها تدريجيا ، ويعود الأمن بنسبة معقولة للسيطرة على الأوضاع المنفلتة ، وقد تردد وقتها أن هذه الخطة كانت موضوعة تحسبا لأي غضب شعبي واسع عند تولي جمال مبارك السلطة أو الإعلان عن ذلك بشكل صريح ، وكان لجمال ما يشبه التنظيم الخاص داخل وزارة الداخلية .

 فكرة التلويح بالخوف ونشر الإحساس بالخوف وأسر الناس بالخوف سيناريو قديم ونمطي لنظم العالم الثالث ، ورغم أنه استهلك كثيرا من فرط ما استخدم في أنظمة ودول مختلفة ، إلا أن البعض فيما يبدو ما زال يفكر في إعادة تدويره ، وأخشى أن يكون بعض ما يحدث في مصر هذه الأيام يحمل شيئا من بصمات هذه الأفكار المغامرة والخطيرة ، لأن بعض الوقائع والأحداث تحمل رغبة واضحة في إثارة فزع الناس ونشر الخوف في المجتمع ، بصورة خارجة عن المنطق والمعقولية ، لا يخلو يوم واحد من الإعلان عن اكتشاف قنابل بدائية أو غير بدائية بجوار المستشفيات والمدارس والمحاكم والفنادق والأقسام ومحطات المترو وغيرها ، في الآونة الأخيرة قل التركيز على محطات المترو ، إذ يبدو أن كثرة استخدام التفزيع باكتشاف متفجرات وفخاخ دموية فيها أتى بنتيجة عكسية أو كان له آثار اقتصادية وتنظيمية أسوأ من النتائج النفسية والسياسية المرجوة ، فقل الحديث مؤخرا عن محطات المترو ، وظهر في المشهد المدارس والجامعات أكثر ، ربما لأنها تشهد جزءا كبيرا من حراك الشارع والمظاهرات المتوالية ، ولا يخلو يوم من الإعلان عن متفجرات في مدارس أو بمحيطها أو بجوار الجامعة أو بمحيطها أو داخلها ، والحديث عن اكتشاف محاولات تفجير كليات بكاملها ، وفي بعض الأحيان كان الإفراط الرسمي في الإعلان عن اكتشاف هذه الوقائع مثار سخرية الناس ومواقع التواصل الاجتماعي ، ففي يوم واحد تم الإعلان عن قرابة أربعين قنبلة أو عبوة ناسفة ، حتى أطلقوا عليه من باب الاستهزاء "اليوم العالمي للعبوات الناسفة" ، وبالطبع جميع هذه العبوات يتم اكتشافها قبل تفجرها ويبطل مفعولها ، وواحدة أو اثنين تنفجر بدون إصابات ، وهناك عدة حالات ربما تعد على أصابع اليد الواحدة خلال أشهر لحوادث فيها إصابات ، وحتى هذه يتم التشكيك فيها من فرط الإسراف في استخدام هذه الفزاعة ، والحقيقة أني لا أفهم أي معنى لأن يزرع أحدهم عبوات ناسفة في مدرسة للأطفال أو البنات مثلا أو لتفجير كلية التجارة أو الحقوق ، ولا يمكن للمراقب تجاهل شكوك الناس في خلفيات هذه الحملات المتوالية من نشر الخوف والرعب والفزع .

 تحتاج مصر إلى شرطة قوية وقادرة على السيطرة وحفظ الأمن ، لأنه حاجة الناس الفطرية والمعيشية في جوهرها ، ولأنه شرط وجود المجتمع الحضاري والدولة الحديثة من حيث الأساس ، ويبنى عليه الاقتصاد والقانون معا ، ولا أحد يمكنه التشكيك في أن بعض رجال الشرطة يضحون بأرواحهم من أجل رسالتهم الوطنية في حفظ الأمن ومنهم شهداء ومنهم مصابون ، ولكن السياسات الأمنية العابثة والمستخفة بعقول الناس والتي يحاول بها "البعض" أن يأخذ الوطن رهينة للخوف تسيء إلى دور الشرطة وتشكك في بياناتها وفي دورها وتضعف من ثقة الشعب بها .

Watch more video from the Top Picks channel on Frequency

● العالم الجديد الوهمى الذى إبتدعه أتباع الدجال و فرضوه على الشعوب بهدوء و خبث شديد حتى تعودوا عليه و أصبحوا جزء منه .
● و ما هى الخطط المدروسه بدقه لتدميرنا و تدمير شبابنا
● فساد الاعلام و دورها فى الثورات العربيه و إشعال الضغب فى صدور الشعب ؟
● و قصه البنوك و كيف تلاعبوا بالمجتمعات و كيف زرعوا و بنوا صندوق النقد الدولى
● و من هم اصحاب ديون العالم و كيف جمعوا ثرواتهم دون ان يكون لهم الحق فيها؟








"Follow us at Facebook"






ساويرس: الجيش لا يقدر علي حرب إسرائيل، والإخوان يهددونة بالخلافة. فيديو


"الإسلاميون، والليبراليون، ومستقبل مصر"



ساويرس في معهد واشنطن الصهيوني يرد علي الإسرائيلي
 .. داڤيد ماكوڤسكي عن مصر .. 
كلمة ساويرس كانت في مؤتمر مؤسسي وينبرج يوم ٤ مايو ٢٠١٢،
 وكانت بعنوان: "الإسلاميون، والليبراليون، ومستقبل مصر".


 كلمة ساويرس كانت في مؤتمر مؤسسي وينبرج يوم ٤ مايو ٢٠١٢، وكانت بعنوان: "الإسلاميون، والليبراليون، ومستقبل مصر" تفريغ الڤيديو:
داڤيد ماكوڤسكي يسأل:
شكراً لك علي كلمتك، لقد كانت رائعة لدي سؤالين؛ السؤال الأول:
في أمريــكا عندما يتحسن الاقتصاد يقولون أن الفضل يعود للرئيس، وإن لم يتحسن يتم استبداله في مصر، في ظل هذا النظام الجديد، هل تعتقد أنه سيكــــون نظام مبني علي الأداء؟ هل بعد 4 سنوات الإخوان المسلمون لا ينجزون فيخرجــــون، أم أنها سياسة مبنية علي الهـــوية؟ يعني يقول الناس انا مسلم متدين، وهم مسلمون متدينــــون، ولا أهتم إذا ما أنجـــزوا بســــرعة، فالمشــــاكل لم تصنـــع بســرعة، سنستمــــر في التصويت لهم حتي ولو لم ينجزوا المطلوب منهم السؤال الثاني: عندما يتعلق الأمر بالسلام مع إسرائيل، كيف تضع الوزن بين الإخوان كرأس للنظام، والجيش، والرئيس أيا ما يكون؟ من سيقوم باتخــاذ قرار السيـاسة الخـارجية؟ بخصوص الاستمرار في السلام مع إسرائيل. هل هي سلطة الرئيس والجيش، أم أن هذا تبسيط مبالغ للنظام؟ نجيب ساويرس دعني أولاً قبل أن أجيب علي سؤالك إذا حدث ما أتوقعه،آ..آ بأن يقرر الحزب الحاكم الجديد .. الإخوان المسلمون، أن يطبق الديكتاتورية التي رأيناها منهم خلال الستــة أشهر السابقة في البرلمان. في البرلمـــان اليـوم يذهبون يضعون قانوناً، … يصوتون عليه، .. موافقة. لديهم 70% ويمكنهم تمرير أي قانون يشرعون قانوناً يزيل جميع المواقع الإباحية. يشرعون قانوناً بحظـــر انتخاب أي أحد إذا قال صباح الخير يوماً لمبارك، يصنعونه ويمررونه.
 إذا تحولنا إلي ديكتاتورية، وكان لديهم الأدوات لذلك .. السيد مبارك احتفظ بموقعه 30-40 سنة لأنه كان لديه الأدوات. البوليس أخاف الناس، وكل من كان لديه الجــرأة ليعبر عن رأي مخالف تم سجنه من الممكن أن يلجأوا إلي نفس الأدوات، وعندها لن يوجد نقاش .. نتائج جيدة أم سيئة، لا يهم، نحن هنا لنبقي إذا لم يحدث هذا، وثبت خطأي، فعند فشل برنامجهم الاقتصادي أعتقد أن الكثير من المصرييــــن اليوم لن يقبلوا الفشل بعد الآن، المشكلة التي صنعتها هذه الثورة أنهم ظنوا أنها ستحضر ثروة، وأن الحيــــاة ستتغيـــر في يوم وليلة، وسيصبح هناك ازدهـــار، وبالطبع الأمور لا تسير بهذه الطريقة كما تعلمون والظروف الآن في أسوأ حال، والإخوان المسلمون أذكيـــــاء بأن قـــالوا أنهم إذا لم يأخــذوا الحكــومة، فكيف تتوقــع منـــا أن ننجــز في أدائنــا؟ سنتهم بالفشل، بينما ليس لدينا سبل التنفيذ حسنا يبدوا عدلاً بالنسبة لي، لكن المشكلــة هي هل تريد القوة لتفعل ما هو جيد لمصر أم لتبقي في السلط وتقول شكراً للديمقراطية لقد أعطيتنــي ما أريــد، وهذه هي النهايــة؟ ما السؤال الثاني؟ إسرائيل .. هذا السؤال سهل جداً. يذهبون للبرلمـان ويقولون نريد أن نلغي الاتفاقية مع إسرائيــل، لديهم 70% سيلغون الاتفاقية .. ماذا يستطيع الجيش أن يفعله؟
 الجيش بالتأكيد لا يريد أن يلغي الاتفاقية. الجيـش بالتأكيـــد لن يحارب أبداً، ولا يريد أبداً أن يحارب إسرائيل بعد الآن. في الحقيقة لديهم شعور مؤكد بذلك كما أن هناك سببٌ آخر هو أننا لا نستطيع أن نحارب إسرائيـــل، لأن كل أنظمتنا الدفاعيــة مقــرها أمريــكا. وأمريكا لن تسمح لنا أبداً باستخدامها ضد إسرائيل. هذا مرة أخري أمر خيــالي عندما نفكر أن الجيش المصري سيذهب ويقوم بهذا لكن كي أجيب سؤالك، حتي لو قالوا اليوم أنهم لن يلغوا الاتفاقية، ولن نفعل كذا وكذا … فكرتهم عن الخلافة الإسلامية تضم حماس .. المرشد قال … (روبرت ساتلوف مدير معهد واشنطن: المرشد الأعلي للإخوان المسلمين) .. قالها بوضوح في العلن أن حلمنا أن نقيم أخيراً حلم الخلافـــة الإسلاميــة. إذاً من الممكن أيضاً أنهم يودون أن يضموا إسرائيل أيضاً كجزء من الخلافـة الإسلامية باستخدام حماس وغيرها إذا أردتم أن تثقــــوا فيهم، فثقوا فيهم، … سيعطونكم كل الكلام الحسن الآن، لأنهــم ليسوا في السلطــة بالكامــل، لكن بمجــرد وصولهم للسلطة فسنكون جميعاً في ورطة عميقة..






طفل مصري يلقن "ملحدا" درسا حول وجود الله.. فيديو..



الإلحـــــاد:نشــــأته وأهدافـــــه


وليس يصح في الأذهان شيء ** إذا احتاج النهار إلى دليل
 الإلحاد فكرة يهودية ، هدفها نزع الإيمان بالله من قلوب الأمميين(غير اليهود) ، ليسهل علي اليهود السيطرة علي الأمم ، وإنشاء مملكه يهودية عالمية علي أنقاض الدول بعد حرق أخضرها ويابسها ،كما تأمرهم بذلك كتبهم المقدسة وهذا الإلحاد يجعل الله فكرة لا حقيقة ، ويسعى لتحرير الإنسان من سيطرة الله عليه ، ويدعي أن الإنسان هو سيد نفسه.
خالد يوسف أنا مع قيام ابنتي بأدوار إغراء وحرية الإلحاد
 انا ابنتى تعمل الى هى عايزة حتى لو القيام بأدوار اغراء
ولن اعمل مع اى ممثلة ترتدى الحجاب وانا اؤمن بحرية الالحاد




المخرج السينمائي خالد يوسف ( اليساري الناصري ) 
أحد قادة ومنظري ( التيار الشعبي ) 
يطبق مبدأ ( اشتراكية الأعراض ) 
ويقبل ويدافع بكل دياثة عن حرية ابنته أن تكون ممثلة إغراء وأن تفعل في نفسها ما تشاء !!
في الوقت الذي يصرح  فيه أنه لا يقبل أن تعمل في أفلامه ( ممثلة محجبة )
لأن هذا سيكون فقدانا للمصداقية لدي المشاهدين !! 
 كما صرح المناضل السياسي بأنه مع حرية الإلحاد بنسبة 100 % . 
هذا أحد رموز التيار الشعبي وهذه هي الأفكار 
 والسموم التي يرجون لها ويريدون التمكين لها في مصر .
 وصدق الله العظيم ( ..ويريد الذين يتبعون الشهوات أن تميلوا ميلا عظيما .. )

محاضرة عن الألحاد بعنوان
 (أهم الأسئلة) للدكتور الأمريكي لورانس



انتشر في مصر مؤخرا الترويج للإلحاد بشراسة بالأعمال الدرامية ، واللقاءات التلفزيونية ، وعبر شبكات التواصل الاجتماعي علي الإنترنت ، وهذا من الثمار الخبيثة للدستور الجديد. 
لا شك أن الإلحاد فكرة يهودية ، هدفها نزع الإيمان بالله من قلوب الأمميين(غير اليهود) ، ليسهل علي اليهود السيطرة علي الأمم ، وإنشاء مملكه يهودية عالمية علي أنقاض الدول بعد حرق أخضرها ويابسها ،كما تأمرهم بذلك كتبهم المقدسة وهذا الإلحاد يجعل الله فكرة لا حقيقة ، ويسعى لتحرير الإنسان من سيطرة الله عليه ، ويدعي أن الإنسان هو سيد نفسه. 
جوهر الإلحاد هو (لا إله ، والحياة مادة) . 
وهذا القول صرخ به كارل ماركس اليهودي من لندن في القرن التاسع ، وأسس عليه المذهب الشيوعي الذي اكتسح روسيا القيصرية ، وأنشأ علي انقاضها ما يسمي بالإتحاد السوفيتي . 
هذا الإتحاد انهار هو الآخر في تسعينات القرن العشرين ، لأن بقاءه كان محالا .   
الإلحاد بمعانيه السابقة الذكر هو ما تعلمه الأندية الماسونية اليهودية لأعضائها في مختلف البلاد والأصقاع ومنها مصر . 
إنهم يعتبرون أن الله ديكتاتور، وأن السجود له حماقة ، ولا بد أن يتحرر الإنسان من سطوة الله . 
وحول هذه الأفكار الماسونية تدور العلمانية والليبرالية في مصر . 
ولعل رواية “أولاد حارتنا” لنجيب محفوظ هي مثال وافي علي ما نقول ، فهذه الرواية تسخر من الأنبياء ، وترمز إلي الله بالجبلاوي وتصفه بأنه متسلط وظالم. وترمز إلي إبليس بإدريس ، وتصفه بأنه شاب جميل يريد أن يخلص “الغلابة” من ظلم الجبلاوى . 
وأخيرا يقول نجيب محفوظ في آخر الرواية ” مات الجبلاوى بعد أن عاش فوق ما كان يطمع أن يعيش ” . 
ولذلك ترجم عنوان الرواية إلي اللغات الأجنبية إلي (موت الإله). 
ولعلكم فهمتم الآن لماذا نال نجيب محفوظ جائزة نوبل !! 
أيها الملحد: هل خلقت نفسك ؟ 
هل تستطيع أن تمنع نفسك من الموت والمصائب؟ 
 إذا كنت مستقل حقا عن الله ، ولا تعترف به ربا فلا تتنفس هواءه ،ولا تشرب من ماءه ،ولا تأكل من نباته وحيوانه . 
واخرج من أرضه وسمائه إلى كون آخر من صنعك أنت وأمثالك .  
  إن الملحدين هم شر من كفار قريش . فإن كفار قريش اعترفوا بالله ربا ، لكنهم زعموا أنهم عبدوا الأصنام لتكون واسطة بينهم وبين الله . الإيمان بالله مركوز في الفطرة الإنسانية . 
  ولكن الإنسان يجهله وغروره ينكر ألوهية الله خصوصا حينما تتحسن أحوله ، ويتقلب في نعيم الصحة والمال والجاه والسلطان . فإذا تعرض لضائقة أو موقف شديد الخطورة فسرعان ما يتبدد عنه غروره ، ويلجأ إلى الله الواحد الأحد بالدعاء ليفرج ،عنه الكروب ولو كان من أعتى الملحدين .
 ولقد شهدت مثل هذه المواقف على بعض الناس . 
الإنسان لا يمكن أن يكون إلا عبدا لسيد ما ، لأنه ضعيف ويعتمد على غيره. 
فإن لم يكن عبدا لله صار عبدا لشياطين الجن والإنس ،فيتلاعبون به ويدفعونه إلى المهالك ، وهذا ما يحدث مع هؤلاء الملحدين .  وهم يزعمون أنهم أحرار ولكنهم في الواقع مستعبدون لشهواتهم ، ولليهود الذي يمدونهم بأسباب الشهرة والمال ومظاهر الأبهة الكاذبة . 
وهم ينفذون التعليمات الصهيونية في مصر بإتقان خوفا على أنفسهم من السقوط والانهيار. 
أنهم مخلوقات فوضوية مدمر لنفسها ولغيرها . 
وهم يتغلغلون في المجتمع المصري بجمعياتهم المشبوهة ، وخدماتهم المزعومة لتدمير عقيدة الشعب وأخلاقه فهل رأيتم عبودية أشد وأقبح من عبودية هؤلاء؟   صدق الشاعر القائل: 
وليس يصح في الأذهان شيء *** إذا احتاج النهار إلى دليل 

... رأي رجـــال الدين في الإلحــــاد ... 
وكيف يحــاولون مواجهتــــه


 تعرضت الإعلامية ريهام سعيد في حلقتها امس الثلاثاء من برنامج "صبايا الخير" على قناة "النهار" لموضوع الإلحاد ، وإستضافت بعض الملحدين في مصر والذين ينكرون وجود الخالق سبحانه وتعالى ، ودخلت ريهام في حلقة اليوم في حوارات ساخنة مع ضيفها في الحلقة وخصوصا فيما يتعلق مسألة وحدانية الله ، وقول الملحد أنه هو من يقرر الموت ومتى يموت وليس الله سبحانه وتعالى ، وهو ما أثار إستفزاز مقدمة البرنامج . 
 وقامت ريهام سعيد بإستضافة طفل مصري صغير لقن الملحد درسا قويا حول من هو الله عزوجل كيف علينا أن نؤمن بالله سبحانه . وكشف الاعلامية ريهام سعيد عن وجود كارثة تتمثل في وجود حوالي 5000 ملحد في مصر، وقامت ايضا بعرض رأي رجال الدين في الإلحاد وكيف يحاولون مواجهته .







؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛



فضيحة .."السيسي" يستقبل شباب المبدعين مستقبل مصر ؟؟ . فيديو


السيسي : اتمنى أن أرى شباب 
 يعاونون الوزراء والمسئولين يتحملوا المسئولية


ابشروا بالمستقبل 
على يد نور عينينا ولا اية انا نار انا عذاب ههه؟؟ 
 نظرة على شباب المبدعين
 مستقبل المرحلة المقبلة للرئيس الملهم !!؟؟

كشف نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي حقيقة وفد شباب المبدعين الذي استقبله المشير عبدالفتاح السيسي للتعرف على رؤيتهم لمستقبل المرحلة المقبلة . وأوضح النشطاء أن الشخص الذي يقف في أقصى يمين الصورة التذكارية لشباب المبدعين مع المشير السيسي يعمل كومبارس في إحدى الإعلانات العقارية على القنوات الفضائية . 
بينما توجهت الأنظار إلى "ميرنا جميل" المشار إليها في منتصف صورة الوفد ، حيث كشف النشطاء أنها تعمل مذيعة في قناة "مسايا" بعد أن انتقلت إليها من قناة "ميلودي تريكس ..
وكانت الحملة الرسمية للمشير عبدالفتاح السيسي نشرت صورة الوفد عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" ، مؤكدة على أن ذلك في إطار حرص مرشحها الرئاسي على التواصل مع مختلف فئات الشباب ، والتعرف على رؤيتهم لمستقبل المرحلة المقبلة .😅

كومبـــارس إعـــلان "دجـــلة بالمـــز"


ميرنـــا جميـــل مذيعــــة قنـــاة مســــايا


 

من نصدق؟ حقائق الواقع أم إيلي كوهين مصر؟.



... ما أشــبة اليــوم بالبارحـــة ...
 إيلي كوهيــن الجــاسوس الإسرائيلي الذى اخترق سوريا
 السيسي: إيلي كــوهين الذى أختــرق مصـــر



حلفاء "السيسى"
 إيلي كوهين مصر جاسوس المخابرات الأمريكية
 بول ڤاليلي والقاضية جيني بيرو

إيلي كوهين جاسوس إسرائيلي تم زرعه في سوريا، وترقي في المناصب العسكرية حتي وصل إلي منصب كبير مستشاري الجيش السوري. الياهو بن شاؤول كوهين يهودي من اصل سوري حلبي، ‏ولد بالإسكندرية التى هاجر اليها احد اجداده سنة 1924. وفي عام 1944 انضم ايلي كوهين الى منظمة الشباب اليهودي الصهيوني في الإسكندرية وبدا متحمسا للسياسة الصهيونية وسياستها العدوانية على البلاد العربية،‏ وفي سنة‏ وبعد حرب 1948 اخذ يدعو مع غيره من اعضاء المنظمة لهجرة اليهود المصريين الى فلسطين وبالفعل في عام 1949‏ هاجر أبواه وثلاثة من أشقاءه إلي إسرائيل بينما تخلف هو في الإسكندرية ‏.‏
ثلاثة وزراء دفاع إسرائيلين يدعون العالم لدعم السيسي ... رئيس الأركان الأمريكي يصرح بأن إسرائيل تري في جيش السيسي شريك قوي، وأن الاستثمار فيه كان يستحق المال المدفوع، وباحث سياسي إسرائيلي اشتهر بلقاءاته مع الزعماء العرب يفضح "حميمية العلاقات" بين إسرائيل والجيش والمخابرات المصرية، وأنها غير مسبوقة تاريخياً ..
 من نصدق؟ حقائق الواقع أم إيلي كوهين مصر؟ملاحظة: إيلي كوهين جاسوس إسرائيلي تم زرعه في سوريا، وترقي في المناصب العسكرية حتي وصل إلي منصب كبير مستشاري الجيش السوري، وقد تم إعدامه عام ١٩٦٥.



السيسي إيلي كوهين مصر 



كاتب امريكى يؤكد انتمــاء السيسى لاســرة يهــودية 
 ويؤكد ان مصر الان تحكم من تل ابيب


إيلي - كوهين أحد اشهر جواسيس إسرائيل على الإطلاق الذي تقلد أخطر المناصب في سوريا «نائبا لوزير الدفاع» حتى كاد أن يصبح رئيسا لها. هو يهودي سوري ولد بالإسكندرية التي سافر إليها أحد أجداده، ورتبت له المخابرات الإسرائيلية قصة ملفقه ليبدو مسلما يحمل اسم كامل أمين ثابت. تعلم أصول الآيات القرآنية وتعاليم الدين الإسلامي، ودرس كل أخبار سوريا وعرف أسماء رجالاتها السياسيين والاقتصاديين. اكتسب كامل ثقة كل من تعامل معه لصدقه وأمانته بالإضافة إلي أنه ساعد الكثير من التجار في فتح حسابات خاصة بأسمائهم في بنوك سويسرا وفي فتره وجيزة. تعرف علي كبار المسؤولين ومن بينهم الرئيس السوري أمين حافظ، وكان يجتمع مع كبار المسؤولين في شقته ويشربون ويلهون حتى آخر الليل ولا يبخل عليهم بشيء حتى اطمأنوا له ورفعوا عنه التكاليف الرسمية، فكان يدخل علي وزير الخارجية ويقرأ في المستندات البالغة الأهمية ولا يكلمه أحد وكان عنده علم بالكلام الدائر بين أجهزة الاستخبارات السورية، حتى أن الرئيس السوري كان يفكر جدياً أن يجعله خليفته في المستقبل فقام بتعيينه نائباً لوزير الدفاع. وفي ذات يوم اشتكت السفارة الهندية بأن هناك تشويشاً علي الرسائل الراديو التي يبثونها إلي نيودلهي فقامت السلطات بقطع التيار الكهربائي عن منطقة السفارات حتى يتمكنوا من تحديد موقع البث فلما حددوا الشقة التي يخرج منها البث كسروا الباب ودخلوا وإذا بكامل يحاول أن يرسل رسالة لإسرائيل وضبطوه وهو متلبس بالتهمة. وبعد التحقيق الطويل معه اعترف بأنه يهودي الأصل والمنشأ وأن اسمه الحقيقي إيلي كوهين واعترف كذلك بأنه كان يرسل كل المعلومات المهمة والسرية إلي إسرائيل. وبعد عدة جلسات حكمت المحكمة بإعدامه شنقاً حتى الموت وبعد الحكم مباشرةً توسط لدي الرئيس السوري أغلب حكام الغرب وعلي رأسهم بابا الفاتيكان والرئيس الفرنسي وملكة بريطانياً، ولكن دون جدوى فنفذ فيه حكم الإعدام لتطوي أكبر محاوله من نوعها، ونفذ فيه الحكم بتاريخ« 18 مايو 1965م». 

لقاء اذاعة دمشق مع
 الجاسوس ايلي كوهين قبل اكتشاف امره



** لقاء اذاعة دمشق مع الجاسوس الاسرائيلي ايلي كوهين "او كامل امين ثابت كما كان يسمي نفسه" قبل اكتشاف امره.
** تم زرع ايلي كوهين في سوريا لمدة 3 سنوات.
** تمكن خلالها من التوغل في المجتمع السوري وقيادة الدولة والجيش.
** دخل سوريا على اساس انه مهاجر سوري قدم من الارجنيتن كرجل اعمال وقرر العودة للاستثمار في سوريا والعيش بين اهلها. 
** زار مرتفعات الجولان واخبر اسرائيل عن المناطق العسكرية الهامة ومناطق تمركز القوات السورية وعن الثكنات.
** استفادت اسرائيل من هذه المعلومات في احتلال مرتفعات الجولان سنة 1967م.
** تم اكتشافه وهو يرسل تقارير سرية لاسرائيل واعدم سنة 1965م في مكان عام.


حلفاء إيلي كوهين مصر:
 1. جاسوس المخابرات الأمريكية بول ڤاليلي






مؤتمر دولي يفضح الانقلاب ويعرض مشاهد مفزعة عن مجازره .. فيديو


تشتيت أصوات الشارع الإسلامي
 مخاوف من ثورة شعبية عارمة
 تنهي قدرة المجلس العسكري حال تزوبر الانتخابات


أمريكا مع حلفائها ببريطانيا و"تل أبيب" 
تخصص غرف عمليات للتأثير على انتخابات الرئاسة بمصر
 الاتصالات الأمريكية مستمرة مع السعودية 
 لتامين الدعم والتأييد للمرشحين المؤيدين لتثبيت بقاء اتفاقية كامب ديفيد 
واستمرار العلاقات مع تل أبيب، 
والرافضين في التعامل مع القضية الفلسطينية ببعدها القومي والإسلامي   

أقيم مؤتمر دولي في ولاية تينيسي بالولايات المتحدة الأمريكية لمناقشة حقوق الإنسان و الديمقراطية و عرض مجازر الانقلاب العسكري الدموي من خلال أهالي الشهداء و المعتقلون .
 حضر المؤتمر مدير الشرق الاوسط لمنظمة هيومن ريتس وتش و الناشطة الحقوقية الامريكية ميديا بنجامين و سارة عطية زوجة خالد القزاز سكرتير الرئيس و شقيقة شريف صيام من كندا الذي حرق في سيارة الترحيلات واساتذة في الجامعات الامريكية وكثير من شهود العيان الذين حضروا المجازر في مصر بالإضافة إلي الدكتور درديري عضو مجلس الشعب المنحل و المذيع الامريكي براين .
و تحدث عن الانقلاب الذي قام به الجيش علي أول رئيس مدني منتخب و هو الرئيس محمد مرسي بداية من قيام فلول الحزب الوطني المنحل و قادة الثورة المضادة بعمل حركات مناوئه للنظام الشرعي
. أشار إلي المبادرات التي كان يسعى لها الرئيس مرسي للمصالحة الوطنية من أجل تحقيق العدالة الوطنية فيما قامت المعارضة في هذا الوقت برفض توحيد الصف .
و أشار المؤتمر إلي جانب من الظروف الاقتصادية المتدهورة التي يعاني منها الشعب منذ انقلاب 3 من يوليو في ظل تجاهل الحكومة لتدهور هذه الظروف .
 و عرض افلام وثائقية لمجازر العسكر منذ الانقلاب وصور الشهداء و المصابين و مقاطع فيديو لمجزرتي رابعة و النهضة ثم تطور الامر بعد ذلك ليطال العسكر كل من نزل و أعطى لهم التفويض فطالت أيدي العسكر المؤيد و المعارض فهذه هي سمات العسكر أن يتخلص دائما من الذين صعد على أكتافهم .
كما عرض المؤتمر جانب من اعتصام رابعة السلمي و أنكر علية وجود أسلحة و عرضوا مشاهد للمعتصمين أثناء الصلاة الاحتفالات و صور الوفد البرلماني الأوربي الذي قام بجولة أمنه بميدان رابعة قبل المجزرة و ايضا عرض زيارة وفد حكماء الاتحاد الإفريقي خلال زيارته لرابعة ..
●●●●●●
 كشف راديو "أوستن" النرويجي أن الولايات المتحدة تعمل مع حلفائها ببريطانيا و"تل أبيب" بالتعاون مع حلفائها من دول عربية بالخليج العربي للتأثير على نتائج انتخابات الرئاسة المصرية ودعم المرشح عمرو موسى وتشتيت أصوات الإسلاميين حد الإمكان حتى لا تشكل قوة انتخابية .
وقال راديو "أوستن" نقلا عن مراسله في بروكسل، إن مصادر دبلوماسية أوروبية أعربت عن خشيتها أن تقدم الولايات المتحدة على زيادة ضغوطها على السلطات المصرية لتزوير الانتخابات إذا شعرت بأن انتخابات الرئاسة ترجح فوز إسلامي بمنصب رئيس مصر . 
وقالت هذه المصادر إن مثل هذا العمل سيتسبب في حالة حدوثه في ثورة شعبية عارمة تنهي قدرة المجلس العسكري . .السيطرة على الأوضاع، مما قد يؤدي ثورة شعبية ثانية في مصر . 
وقالت هذه المصادر الدبلوماسية: "إن الولايات المتحدة أنشأت غرفة عمليات خاصة بالانتخابات المصرية في كل من السفارة الأمريكية في القاهرة، وأخرى في مبنى وزارة الخارجية الأمريكية في واشنطن، ومهمة الغرفتان متابعة تطورات الأحداث في مصر وتحليل اتجاهات الرأي العام المصري والعمل على اقتراح الخطط السياسية والإعلامية للتأثير عليها.
وأضافت هذه المصادر: "إن السفارة الأمريكية في القاهرة استقدمت خبراء مختصين في التأثير على الرأي العام إلى القاهرة للمشاركة مع فريق السفارة لتحليل مجريات الأحداث ونفس الأمر يتعلق بغرفة العمليات في الخارجية الأمريكية التي تتابع تطورات الشأن المصري طوال 24 ساعة كاملة ، ومن مهام المشاركين في هاتين الغرفتين، اقتراح الخطط لاحتواء تأثير المرشحين الإسلاميين على الشارع المصري، والعمل على توفير كل إمكانات الدعم لـ"مرشحي الفلول " .. وحسب تقرير راديو "أوستن" فإن البريطانيين يناقشون بشكل شبه يومي تطورات الأحداث في مصر مع الأمريكيين، ويتبادلون الأفكار والمقترحات من اجل منع صعود مرشح إسلامي لمنصب الرئاسة في مصر". ووفق هذا التقرير، فإن الاتصالات الأمريكية مستمرة مع السعودية بشكل خاص لتامين الدعم والتأييد للمرشحين المؤيدين لتثبيت بقاء اتفاقية كامب ديفيد واستمرار العلاقات مع تل أبيب، والرافضين في التعامل مع القضية الفلسطينية ببعدها القومي والإسلامي .

مؤتمر دولي يفضح الانقلاب العسكري 
و يعــرض مشـــاهد مفزعــة عن مجـــازره





الجمعة، 18 أبريل 2014

هل تصبح فتاة الاعلانات "نهاد نور" سيدة مصر الاولي؟ !!


سيدة مصر الأولي


نهاد نور زوجة المرشح الرئاسي الأوفر حظا عبد الفتاح السيسي وأخت أمبراطور الإعلانات في مصر طارق نور عرف عن نهاد عشقها لمجال الإعلانات حيث شاركت في مرحلة شبابها في إعلان عن مسحوق غسيل وذلك قبل زواجها من السيسي وكل صديقاتها يؤكدن ان طموحها ان تكون فتاة اعلانات شهيرة وها هي تقترب ان تصبح زوجة الرئيس وسيدة مصر الاولي
وقد تعاقبت سيدات مصر الأول زوجات رؤساء جمهورية مصر العربية الخمس كالآتي حيث جائت عائشة لبيب كاسيدة مصر الأولي وزوجة اللواء محمد نجيب والتي لم يراها احد واقتصر دورها علي استقبال زوجات الحكام وكبار المسئوليين


واتت بعدها تحية كاظم زوجة الرئيس السابق جمال عبد الناصر والتي ظهرت علي استحياء في الحياة المصرية حيث شاركت في العمل المجتمعي لكنها لم تشارك بشكل مباشر في الإدارة السياسية للدولة.


جيهان السادات زوجة الرئيس السابق محمد انور السادات والتي تعد اول سيدة اولي لمصر شاركت زوجها الحكم بشكل نسبي وشاركت بقوة في العمل المجتمعي في الدولة.



 سوزان مبارك زوجة الرئيس السابق محمد حسني مبارك وتعد السيدة الأشهر في مصر حيث رافقت زوجها في حكم مصر السياسي لمدة 30 سنة وتتابعت الأقوال علي انها من المشاركين بفاعليه في إدارة الدولة ويحل عندها معظم الأمور..



 نجلاء محمود زوجة الرئيس المصري المنتخب الأول محمد مرسي لم تظهرلها مشاركات في إدارة مصر وتعد هي الزوجة الوحيدة للرئيس مصرالتي رفضت لقب سيدة مصر الأولي..


     نهاد نور تصبح سيدة مصر الأولي بعدما كان حلمها 
ان تكون فتاة الإعلانات الأولي ؟! قد يكون ...



كاتب مؤيد للسيسى راجع ضميرة فكتب : عبَرنا يا سيادة المشير !!!



مقال لأحد الكتاب الذين أيدوا السيسي
 ثم راجع ضميره الحي فكتب يقول




عبَرنا يا سيادة المشير
 الحكاية باخت وزادت على حدها، وحتى لا أشعر في داخلي بالتواطؤ مع هذه الممارسات المريبة
 أعلن اليوم أن مهلة الانتظار بحسن نية قد انتهت
 فالسكوت من قبل عن الأخطاء الصغيرة في إدارة الأمور كان نوعا من الحكمة والتريث
حفاظا على أمن واستقرار البلاد لعبور الظروف الصعبة، ولم يكن أبدا جهلا، أو انقيادا وتبعية، أو تسليما على بياض لمصير البلاد والعباد
 فلم نكن يوما عبيدا، ولا جواري، ولا ملك يمين، لكننا مصريون أحرار،
قد نصبر حتى تنجلي المواقف، لكننا ننتفض فجأة، ونقولها في وجه المستمرئين
: إنما للصبر حدود :


كتب حمزة زوبع علي موقع التواصل الإجتماعي تويتر مقال لأحد الكتاب الذين أيدوا السيسي ثم راجع ضميره الحي فكتب يقول ... عبَرنا يا سيادة المشير وجاء المقال للكاتب جمال الجمل كالآتي كتبت أكثر من مرة دفاعا عن السيسي فريقا، ومشيرا، ومرشحا محتملا، وخصصت عدة مقالات ردا على سخرية الآلاف من دعوته للتقشف، وقلت إنها ضرورة تعبر عن رؤية عاقلة ورشيدة لبناء المستقبل، وعلى الرغم من انتقادي لفكرة ترشحه للرئاسة، إلا أنني احترمت حقه في الترشح، وأكدت مرارا وجوب شراكة وطنية واسعة تحت سماء مفتوحة تحمل اسم مصر، وتعمل من أجل مستقبلها، فالمهمة صعبة، ومن الخطأ الدخول في نزاع وتناحر يهدر طاقة الأمة في تنافس بغيض لا يستفيد منه إلا المتربصون بالوطن. لكنني الآن وبعد ترشح السيسي رسميا، لا أشعر بأي اطمئنان تجاه المستقبل، وأخشى أن يأتي اليوم الذي أندم فيه على «سلامة النية وحسن الطوية» كما يقولون، فالمقدمات التي نراها لا تبشر بربع ما سعينا إليه، ولهذا أحذر من أن شراكة الجيش مع الشعب لإنجاح ثم إنقاذ ثورة 25 يناير باتت محل شك، فالخطوات التي تلت 30 يونيو تقترب أكثر من أهداف توفيق عكاشة ومرتضى منصور، وتبتعد أكثر عن أهداف الثوار، فالحزب الوطني لم يعد للعمل من الناحية القانونية، لكنه عاد بكامل قوته للعب في الشارع السياسي، كما أن لغة الخطاب الإعلامي الذي يقدم نفسه باعتباره داعما للدولة ومرشحها صارت منحطة ومبتذلة وفاجرة، ولا أحد ممن يحدثوننا عن الترشيد والانضباط والعمل من أجل «مصر أد الدنيا» يبدي اعتراضا على هذا الابتذال أو يعارض هذا الفجور المنحط، او يقول لأبواقه: عيب، بل يبدو أداء المرشح الأوحد متعجرفا ومنفصلا عن حركة الشارع، كما لو أن مصر ستعود جارية داخل أسوار قصر غامض تحت حكم الفارس ذي القناع الحديدي!
 الحكاية باخت وزادت على حدها، وحتى لا أشعر في داخلي بالتواطؤ مع هذه الممارسات المريبة، أعلن اليوم أن مهلة الانتظار بحسن نية قد انتهت، فالسكوت من قبل عن الأخطاء الصغيرة في إدارة الأمور كان نوعا من الحكمة والتريث حفاظا على أمن واستقرار البلاد لعبور الظروف الصعبة، ولم يكن أبدا جهلا، أو انقيادا وتبعية، أو تسليما على بياض لمصير البلاد والعباد، فلم نكن يوما عبيدا، ولا جواري، ولا ملك يمين، لكننا مصريون أحرار، قد نصبر حتى تنجلي المواقف، لكننا ننتفض فجأة، ونقولها في وجه المستمرئين: إنما للصبر حدود. لهذا قررت منذ اليوم عدم السكوت عن المقدمات المحبطة التي تهدد مبادئ الثورة، حتى لو كانت محل شك، فلن نسمح لأي نظام قادم أن يأخذنا من جديد إلى مساحات الخنوع، وظلام المشتبهات، أو يدفعنا إلى اليأس من التغيير، أو الصمت على تجاوزات الأرزقية والمنافقين وخدامي السلطة أيا كانت مواقعهم وأنواعهم وأسماؤهم وطرق عملهم. وكنت قد كتبت عن حق السيسي في الترشح (وأوضح اليوم أنه حق سليم من الناحية القانونية، لكنه حق مشبوه وغير أخلاقي ومخل ببيان المبادئ الذي أعلنه بصوته وبصياغته قبل 30 يونيو وبعدها)، وكنت مثل الملايين من المصريين البسطاء على استعداد للتغاضي عن بعض الشكليات حتى ينضبط الأداء مع الوقت ونعد عدتنا لمسيرة التغيير وصناعة المستقبل الذي ثار الشعب من أجله، وطالبت بالحفاظ على التعهدات التي قطعها السيسي على نفسه كممثل للمؤسسة العسكرية حينذاك، ونبهت إلى خطورة السقوط في الغواية والتهام تفاحة السلطة، لكن ما كان قد كان، وقلنا:«ومالو.. الضرورة حكمت!»، لكن هذا لا يعني أن يصنع السيسي مستقبله على حساب مستقبل مصر، ولا يعني أن يتحدث عن الأمن باعتباره أمنه الشخصي وليس أمن الشارع، ولا يعني أن يعلن التقشف علينا وليس كمبدأ عام في كل قطاعات الدولة، ويصبح هو نفسه قدوة كما فعل مثلا الزميل أحمد السيد النجار رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام للصحافة. لذلك، وعلى طريقة «زرقاء اليمامة» التي كتبت بها هنا دفاعا عن دعوة السيسي للترشيد والتقشف، وعلى طريقة عمر بن الخطاب عندما كان يسأل: من أين لك هذا؟ أسأل السيسي وحملته عن مفهومهم بالضبط لسياسة التقشف: هل هي أن يذهب الطالب إلى الجامعة مشيا على الأقدام لتوفير جنيه؟، وأن يوفر الفقير رغيف خبز من قوته في كل وجبة، وأن يقلع المواطن عن استخدام جهاز التكييف والسخان ويعيش نصف حياة بنصف طعام ونصف ملابس في نصف ظلام؟
هذا فيما يركب غيره الطائرات وينفق ببذخ ويلقي بقمامته علينا كمان؟..
● هل هذا هو التقشف الذي يريده الرئيس المحتمل جدا؟
● هل من التقشف أن مهمة يمكن أن ينجزها موظف في ساعة، ينفق فيها السنوات على طريقة حسن مصطفى في حل «مشكلة الشنكل» في فيلم «أرض النفاق»؟
●هل من التقشف أن سلعة يمكن شراؤها بـ25 جنيها أشتريها بـ200 أو 400 جنيه لأنني لن أدفع من جيبي بل من ميزانية الدولة؟
●هل من التقشف أن يبدأ السيسي الخطوة الرسمية الأولى نحو قصر الرئاسة بهذه الطريقة من الأداء الاحتكاري الاستعراضي الاستعادي التي ظهرت بوضوح في معركة جمع التوكيلات؟ هذا السؤال قد يبدو بسيطا وساذجا للبعض، لكنه بالنسبة لي إنذار خطر مخيف، لأنه عنوان ما سوف يأتي، و«العينة بينة»: إهدار آلاف ساعات العمل بلا طائل، إنهاك للجهاز البيروقراطي لمجرد الإفراط في الاستعراض، حشد تكتلات المحليات ونواب الوطني بنفس الأساليب البدائية التي أدت إلى الغضب من النظام القديم والثورة في يناير، تدنٍّ إعلامي وفتح مساحات للمجاملات الرخيصة والولاء للحاكم المقدس الفرد على حساب مبادئ التوازن الديمقراطي والتعددية، تهميش وتشويه كل ما يتعارض مع الاتجاه المركزي لدولة مبارك الفاسدة، التي بدا واضحا أنها لم تشارك الشعب في ثورته، بل تلعب على طريقة «عاد لينتقم»، وأنا أحذر من أن هذه الخدعة لن تمر، فإما أن نخلص النوايا، ونلتزم بما نقول ونعلن، وإما أننا عدنا إلى سؤال ما قبل يناير: أحرار أم عبيد؟.. ندخل حظيرة الحزب الوطني نأكل ونشكر، ونختم على قفانا، أم نعلنها مجددا: ثورة ثورة حتى النصر؟




"الممثل" و"الدوبلير" في "الاستفتاء الرئاسي".



مسرحية "الاستفتاء الرئاسي" 
اغتصاب لإرادة الأمة ، وتكريس للاستبداد 
الذي يتزين بزي الديمقراطية


بات في حكم شبه المؤكد ألا يشارك في مسرحية "الاستفتاء الرئاسي" التي ستعقد في 26 و 27 مايو المقبل سوي مرشحين : "الممثل" عبد الفتاح السيسي – الذي قام بأداء دور مسرحي رائع عندما أعلن عدم ترشحه هو أو أي مرشح عسكري للانتخابات عقب الانقلاب علي الرئيس الشرعي محمد مرسي ، ثم تراجع عن وعوده وقدم 200 ألف توكيل بدلا من 25 ألفا مقرره .
 أما المرشح الثاني فهو . 
"الدوبلير" حمدين صباحي
 الذي أعلن أنه أوشك علي جمع التوكيلات اللازمة (ألف توكيل في 25 محافظة) ، والذي أرتضي الدخول في لعبة الانتخابات وهو يعلم تماما أنها "استفتاء" رئاسي علي المرشح الوحيد والمسيطرة علي مصر بقوة السلاح والجيش والشرطة . في انتخابات 2012 واجه المرشح الرئيس محمد مرسي 12 مرشحا آخرين (منهم ثلاثة مرشحين إسلاميين سحبوا من رصيده من أصوات الناخبين) ، بينما أنسحب المرشح الإسلامي الرابع د. باسم خفاجي في 8 أبريل 2012 داعيًا "المرشحين الإسلاميين إلى "التوحد خلف مرشح واحد منهم بعد ظهور أسماء من النظام السابق رفضتهم الثورة" ، وجاء حمدين صباحي في الترتيب الثالث بفارق مليون صوت عن الرئيس مرسي . وفي انتخابات الإعادة بين الرئيس محمد مرسي ومرشح النظام السابق والعسكر أحمد شفيق ، وقف مؤيدي المرشح العلماني الناصري حمدين صباحي موقف المتفرج ولم يناصروا مرشح الثورة بدعوي أنه "إخواني" ، وبعضهم أختار شفيق كيدا في الإخوان . الان يقف مرشح التيار العلماني وحده في مواجهة مرشح النظام السابق والعسكر ، حيث سيخسر أصوات التيار الإسلامي العريض الذي أيد الرئيس مرسي ، بل وأصوات مؤيديه من "جبهة الإنقاذ" والتيار الناصري الذين أعلنوا جميعا أن أصواتهم ستذهب للمرشح العسكري "السيسي" .


الأصوات التي سيحصل عليها صباحي ستكون مؤشرا واضحا علي حجم التيار العلماني في مصر ، وحجم المعادين للتيار الإسلامي ، وبالمقابل الأصوات التي سيحصل عليها "السيسي" ستكون أصوات مؤيدي النظام السابق وأصحاب المصالح والمخدوعين من الشعب الذين تمارس عليهم قرابة 30 قناة فضائية حكومية وخاصة عمليات غسيل مخ وخداع يومية . ولهذا فالانتخابات التي ستجري تعد – وفق التعريفات العلمية السياسية المتداولة – أشبه بـ "استفتاء رئاسي" علي شخص الحاكم الفرعون ، في حضرة "دوبلير" أو "أحجار انتخابية" علي رقعة شطرنج الانتخابات لا قيمة لها . هذه الانتخابات تسمي في العلوم السياسية – لا السيسية - ظاهرة "التعيين الانتخابي" حيث يطلب صاحب السلطة الفعلية في البلاد والقابض علي أدوات القوة الصلبة والخشنة في الدولة "الجيش والأمن " والمهيمن عمليا علي أدوات القوة الناعمة (الإعلام والثقافة والدين) من الشعب تنصيبه في مقعد الرئاسة دون وجود " بدائل " أو "منافسة" حقيقية . فالموجود – بحسب ما تعلمناه في كتب السياسة - هو مجرد "أشكال" تعبر عن المنافسة الشكلية أو الديكورية كنوع من الإخراج والتزيين السياسي والعملية في جوهرها تمثل إسناد للولاية وتولية السلطة لشخص محدد دون إرادة حقيقة للمجتمع المحكوم ، ولهذا فهو اغتصاب لإرادة الأمة ، وتكريس للاستبداد الذي يتزين بزي الديمقراطية .



من شك فى انتصار الشرعية وسقوط الانقلاب يشك فى الله عز وجل.فيديو


"إِذْ جَاؤُوكُم مِّن فَوْقِكُمْ وَمِنْ أَسْفَلَ مِنكُمْ" 
 فهي بشرى بنصر الله قريب


متى نصر الله.. تأملات في سورة الأحزاب نحن على يقين بنصر الله لكن متى هو ؟
 إن الله عز وجل يهيئ هذه الأمة لأمر عظيم يتطلب منا عظيم التضحيات وآلاف الشهداء وليفضح الله كل المنافقين وينقي الصف من الشوائب، وتصبح المعركة علنية واضحة بين الحق والباطل ليهلك من هلك عن بينة ويحيى من حي عن بينة، فأبشروا بنصر الله متى نصر الله وقد استشهد منا أكثر من 5 آلاف شهيد وأكثر من 10 آلاف معتقل وأكثر من 20 ألف مصاب؟
 هكذا ينتاب الكثير من أصحاب الحق والمدافعين عنه والمؤمنين به والباذلين دماءهم وأرواحهم في سبيله هذا السؤال المشروع وغيره من الأسئلة: هل تأخر النصر؟ ولماذا؟ وما الأسباب؟ ومتى نصر الله؟ ولم كل هذه الدماء والتضحيات ولم يأت النصر بعد؟ وغيرها من التساؤلات المشروعة، وكل ذلك يحتاج منا أن نقف وقفات تربوية مع بعض آيات سورة الأحزاب نقرأها قراءة تربوية متأنية لندرك من خلالها أن نصر الله قادم وربما قائم فعلاً، وأن النصر له قواعد وقوانين وسنن إلهية لا بد من توافرها وتحققها، تمثلها هذه النقاط العشر:
 1. نصر الله قريب وقادم وقائم وله جنود لا يعلمها إلا الله، ولا يعلم أحد متى تتنزل ولا كيف إلا هو وقد تكون هذه الجنود خفية لا يعلمها إلا هو ولا تخطر ببال أحد بل قد تكون هذه الجنود في صفوف أعدائنا، فينقلها الله ويعطف قلبها علينا لتكيد لأعدائنا، وقد تكون هذه الجنود من الجمادات، ولكننا لا نرى النصر ولا جنوده لحكمة يريدها الله: "فَأَرْسَلْنَا عَلَيْهِمْ رِيحًا وَجُنُودًا لَّمْ تَرَوْهَا".
 فوزى السعيد من شك فى انتصار الشرعية وسقوط الانقلاب يشك فى الله عز وجل نحن على يقين بنصر الله لكن متى هو ؟
 الامر كله لله هو القاهر فوق عباده له الامر من قبل ومن بعد..ويقيننا بإنتقام الله من الظالمين واقع لا محالة كإيماننا بالله تماما .




2. نصر الله قريب وقادم وقائم حين نقدم أقصى ما لدينا من جهد وتضحيات: نعم قدمنا آلاف الشهداء وآلاف الجرحى والمصابين وآلاف المعتقلين وبذلنا الوقت والجهد والمال والولد والنفس والحياة فيأتينا الرد الإلهي "وَكَانَ اللَّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ بَصِيرًا" فهو معنا يرى مكاننا ويعلم حالنا .
 3. نصر الله قريب وقادم وقائم حين تشتد المحنة وحين تزداد شراسة الباطل وتتجمع كل قوى الشر على أهل الحق من كل صوب وحدب وتحيط مؤامرتهم بنا من كل مكان، وحين تتجمع علينا الصهيونية العالمية والصليبية الحاقدة وعملاؤهم بعالمنا العربي "إِذْ جَاؤُوكُم مِّن فَوْقِكُمْ وَمِنْ أَسْفَلَ مِنكُمْ" فهي بشرى نصر الله القريب .  
4. نصر الله قريب وقادم وقائم حين يتحقق الامتحان الإلهي ويصل المؤمنون إلى مرحلة الزلزلة وتبلغ المعاناة بالمؤمنين شدتها ويزداد البلاء نزولاً بهم وتضيق الأنفس وتنخلع القلوب وتبلغ الحلقوم وهي أقصى محنة تواجههم قبل نزول النصر "وَإِذْ زَاغَتْ الأَبْصَارُ وَبَلَغَتِ الْقُلُوبُ الْحَنَاجِرَ وَتَظُنُّونَ بِاللَّهِ الظُّنُونَا هُنَالِكَ ابْتُلِيَ الْمُؤْمِنُونَ وَزُلْزِلُوا زِلْزَالا شَدِيدًا" حينئذ يتنزل النصر  
5. نصر الله قريب وقادم وقائم حين تتمايز الصفوف ويظهر مرضى القلوب والمنافقون على طبيعتهم وينكشف أمرهم لكل من خُدع بهم "وَإِذْ يَقُولُ الْمُنَافِقُونَ وَالَّذِينَ فِي قُلُوبِهِم مَّرَضٌ مَّا وَعَدَنَا اللَّهُ وَرَسُولُهُ إِلاَّ غُرُورًا".
 6. نصر الله قريب وقادم وقائم حين تتساقط كل أوراق التوت ويظهر أدعياء الحق ويفتضح أمرهم وينكشف خذلانهم للحق وأهله في وقت المحنة وفرارهم من مواجهة الباطل "يَقُولُونَ إِنَّ بُيُوتَنَا عَوْرَةٌ وَمَا هِيَ بِعَوْرَةٍ إِن يُرِيدُونَ إِلاَّ فِرَارًا".
7. نصر الله قريب وقادم وقائم حين ينكشف المثبطون والمتخاذلون عن نصرة الحق ويظهر سوء سريرتهم ونقضهم للعهود، وحين يطهر الصف المسلم من الخبث وينقى من الشوائب وحين تتساقط الأقنعة عمن دلسوا علينا وخدعونا باسم الدين، وهاهم يقولون لنا لن يرجع مرسي ولا فائدة من التظاهر ولا يجب الخروج على الحاكم "قَدْ يَعْلَمُ اللَّهُ الْمُعَوِّقِينَ مِنكُمْ وَالْقَائِلِينَ لإِخْوَانِهِمْ هَلُمَّ إِلَيْنَا وَلا يَأْتُونَ الْبَأْسَ إِلاَّ قَلِيلاً". وبالتالي تختفي من حياتنا المنطقة الرمادية فيتحقق النصر.
8. نصر الله قريب وقادم وقائم حين نكون على خطى الحبيب في نصرة الحق وحين يكون الإتباع للرسول والاقتداء به كاملاً في منهج حياتنا "لَقَدْ كَانَ لَكُمْ فِي رَسُولِ اللَّهِ أُسْوَةٌ حَسَنَةٌ لِّمَن كَانَ يَرْجُو اللَّهَ وَالْيَوْمَ الآخِرَ وَذَكَرَ اللَّهَ كَثِيرًا".
9. نصر الله قريب وقادم وقائم حين تقوى صلتنا بالله عز وجل وحين لا يخاف العبد غير ربه فإنه كافٍ أمره، وتصبح الثقة في الله يقينًا لدى المؤمنين وحين نستبشر خيرًا بما نرى من وقائع اليوم ولو كانت مؤلمة وندرك أنها بشرى نصر الله القريب "وَلَمَّا رَأَى الْمُؤْمِنُونَ الأَحْزَابَ قَالُوا هَذَا مَا وَعَدَنَا اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَصَدَقَ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَمَا زَادَهُمْ إِلاَّ إِيمَانًا وَتَسْلِيمًا".
10. نصر الله قريب وقادم وقائم حين يفي المؤمنون بعهدهم مع الله ويقدم الرجال دماءهم رخيصة لله ويثبت الباقون من خلفهم ويحافظون على العهد ويواصلون الطريق مهما كانت التضحيات "مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُم مَّن قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلاً".  
مسك الختام:
 نصر الله قريب جدًّا، فلا يجب أن يقع الصف المسلم فريسة لإحباط الأخبار السيئة المنتشرة هنا وهناك ولا أن يتركوا الشعب يقع فريسة لها، وكلما تأزم الموقف واشتدت المحنة يلزم منا مضاعفة الجهد والبذل والثبات والتضرع لله وليس اليأس، وللنصر وقت محدد يعلمه الله وحده لا يتأخر ولا يتقدم، والنصر يأتي بطريقة إلهية وترتيب رباني، حتى يعلم الجميع، ويوقنوا أن النصر من عند الله، والنصر له جنود لا يعلمها إلا الله، ولحظة النصر قد تأتي بدون مقدمات بل ربما نكون نعيشه ولا ندركه، وأن نصر الله يأتي بعد استنفادنا كل الوسع وبذلنا كل التضحيات واستيئاسنا من بوادر النصر، وإن الله عز وجل يهيئ هذه الأمة لأمر عظيم يتطلب منا عظيم التضحيات وآلاف الشهداء وليفضح الله كل المنافقين وينقي الصف من الشوائب، وتصبح المعركة علنية واضحة بين الحق والباطل ليهلك من هلك عن بينة ويحيى من حي عن بينة، فأبشروا بنصر الله القريب واثبتوا على الحق وإنما النصر صبر ساعة "ويقولون متى هو قل عسى أن يكون قريبًا"، والله أكبر ولله الحمد


فورين بوليسي: الشرطة والجيش يتربحان من المخدرات والسلاح فى مصر فيديو



باحثة أسترالية: سيناء صارت أرض المخدرات
 وتجارة الأعضاء وتعذيب المهاجرين



تاجر مخدرات علي الهواء مباشرة : الشرطة المصرية هي التي تجلب لنا المخدرات ! قالت باحثة في مركز الدراسات الإسلامية الأسترالي أن سيناء تحولت إلى أرض بلا قانون، يسيطر عليها تنظيم القاعدة والعصابات الإجرامية التي تعمل في التهريب وتجارة البشر، وأشارت -"اليزابيث كندال" في مقال على موقع "أسيست نيوز" الأمريكي، أن الحكومة المصرية تعلم بأماكن بعض المباني المنتشرة في مدن سيناء يستخدمها مهربي البشر كغرف احتجاز وتعذيب للمهاجرين الأفارقة، الذين يرغبون في دخول اسرائيل عبر سيناء، طلبا للفدية، وحتى عند دفع الفدية فقد يتم بيع الرهائن لعصابات أخرى تطلب بدورها فدية جديدة، واذ لم يتم الدفع تكون النتيجة التعذيب والموت أو استخدام الرهائن في عمليات تجارة الأعضاء. وتابعت الباحثة الأسترالية، المهتمة بملف سيناء، أن الرئيس مرسي غير معني بهذه القضية على ما يبدو لأنه لا يرغب فى استعداء هذه البدو خصوصا وأنها لا تستهدف المصريين أو العرب، ومعظم ضحاياهم من غير المسلمين.

تهريب المخدرات بين سيناء واسرائيل



اعترافات مهرب من سيناء على الهواء 
وتفاصيل تهريب السلاح والاموال والمخدرات 
على حدود اسرائيل



أذاع برنامج «مصر البيت الكبير» الذي يعرض على قناة «الحياة 2» مكالمة هاتفية خلال البث المباشر له، مساء الأربعاء، لشخص ادعى أنه تاجر مخدرات، وقال أن "الداخلية توفر لهم المخدرات" ، على الرغم من حضور أحد ضباط إدارة مكافحة المخدرات في الأستوديو، خلال حلقة البرنامج التي كانت تناقش أسباب انتشار المخدرات ومدى فعالية القوانين أمامها ، والذي أكتفي بالقول أنه "تاجر لذيذ" دون أن يجري تتبع هاتفه واعتقاله .
وقال نشطاء شاهدوا الحلقة كاملة علي فيس بوك : "تاجر مخدرات هاتفيا في حضور عميد من مكافحة المخدرات : الداخلية اللى بتجبلنا المخدرات ومحدش فيهم بيقبض علينا والدنيا شغالة وزى الفل " ، وعقبوا قائلين : "لما المخدرات تدخل البلد عن طريق الحدود أما بريه او بحريه يبقي بعلم العسكر و لما توصل لكل حي وشارع يبقي بعلم الداخلية " .
وقالوا : " كان لازم يحصل انقلاب عشان يحافظوا على تجارتهم و الشعب يفضل فى الغيبوبة .. بيتاجر في المخدرات من 5 سنين ومحدش من الداخلية قبض عليه لأنهم هما اللي بيدخلوا المخدرات للبلد " وقال التاجر المزعوم، ويدعى مصطفى: «أنا معايا دبلوم صنايع، وعندي 25 سنة، وببيع المخدرات في المناطق الشعبية زي الشرابية والساحل، لكن زباينا من كل المناطق». ورد مصطفى على سؤال حول ربحه اليومي من توزيع المخدرات بقوله: «أنا ببيع حسب تساهيل ربنا والناس اللي بتشرب، وبكسب تقريبًا حوالي 9 آلاف جنيه في اليوم، بيكون مكسبي منهم ألفين جنيه والباقي بيروح لأصحاب الحاجة».
 وعقّب أحد العمداء بمكتب مكافحة المخدرات على المكالمة بقوله: «أنا شايف إنه تاجر لذيذ جدًا بصراحة، ونفسي أتعرف عليه، وشايف إن الحوار ده كوميدي وأنا بضحك على الحوار ده»، فيما أكد مقدم البرنامج أن المكالمة غير مفبركة، وأن التاجر هو من رأى الحلقة واتصل بالبرنامج، وأنه غير متأكد مما إذا كان تاجر مخدرات بالفعل . لو محتاج حشيش اطلبه من الشرطة وسبق لتقرير لمجلة فورين بوليسي البحثية الشهيرة نشر في أغسطس 2013 الكشف عن أن الشرطة المصرية وقادة في الأمن المركزي متورطون في ترويج الحشيش في مصر وأن كل من يحتاج الي الحشيش عليه أن يطلبه من الشرطة المصرية بسبب تورط ضباط وقيادات الشرطة في التستر علي تجارة الحشيش مقابل أموال ضخمة تدر عليهم .
 وقالت الدراسة التي جاءت تحت عنوان Looking for Hashish in Cairo? Talk to the Police (إذا كنت تبحث عن الحشيش في القاهرة فاتصل بالشرطة؟) ، ونقل (مارك بيري) كاتب الدراسة عن ضابط في المخابرات الأمريكية تأكيده أن قادة في الأمن المركزي والشرطة المصرية لا يهتمون بمحاربة ما يسميه الانقلابيين بالإرهاب في سيناء أو القبائل البدوية بأكثر مما يحاربون من أجل حماية طرق نقل الحشيش والمخدرات في دروب سيناء ، وأن هؤلاء لا يزالون يمارسون نشاطهم بقوة في سيناء بعدما هدموا حملة الوزير رشدي ضد المخدرات منذ 30 عاما .
وقال الضابط الأمريكي الكبير لـ "فورين بوليسي" "أن ما يظهر في سيناء ويسمى بالدولة العميقة قد لا تكون عميقة كما نعتقد" ، بمعني أن المتهمون في تهريب المخدرات معروفين وهم من قيادات الشرطة .
وقال تقرير (فورين بوليسي) أنه وبعد ما يقرب من شهرين من الانقلاب (أغسطس 2013) الذي أطاح الرئيس محمد مرسى تعاظمت قوة "الدولة العميقة" في مصر التي تضم شبكة معقدة من المصالح الراسخة من رجال الأعمال والعائلات رفيعة المستوى، والبيروقراطية التي أصبحت أكثر قوة عن أي وقت مضي وفي قلب هذه الدولة العميقة الجيش المصري، فضلا عن 350 ألف من قوات الأمن المركزي وهي منظمة شبه عسكرية أنشئت في عام 1969 لتوفير الأمن الداخلي وسحق المعارضة المناهضة للحكومة وتضم الطبقة الدنيا في مصر من الشبان الفقراء والأميين .
وتقول دراسة فورين بوليسي أن قوات الأمن المركزي هي مصدر لعشرات الملايين من الدولارات من الأرباح السرية من بيع المخدرات والأسلحة، ونسبة من أرباحها تشاركها مع حلفائها ومنهم قيادات في الجيش المصري ، بحسب مصادر المجلة الأمريكية .





صناعة الخوف لعبة خطرة ..السيسي في مواجهة الشباب فيديو


السيسي في مواجهــــة أخطـــر تحدياتــــه
مذابــح وإجــرامـ اليهــودي «عبد الفتاح السيسي»



رهان السيسي أصبح شبه محصور في من يتأهبون للرحيل والمستقبل لا يمكن أن يقوم على أكتاف من هم في حكم أصحاب المعاشات (الشباب) هو العبء الأخطر على السيسي ، وهو التحدي الذي يمثل له أهم اختبار القناة الاسرائيلية العاشرة في وصلة مديح للسيسي وتشفّي بالرئيس مرسي والاخوان !
 صناعة الخوف لعبة خطرة.. لماذا وصف "صباحي" حملة السيسي بالفاسدين ؟!..
 لهذا لا يملك السيسي مشروعا للإصلاح دراسة أمريكية مفزعة عن مستقبل الأوضاع في مصر العواقب الخطيرة لقانون اللصوصية الجديد غريب جدا ما يحدث مع المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي وخاصة مسألة تواصله مع الناس والمجتمع والقوى المختلفة ، هذه أول مرة أرى فيها مرشحا رئاسيا يأتيه الناس ولا يذهب هو لهم ، يعرض الناس أنفسهم عليه من خلال وفودهم المتوالية ، ولا يعرض هو نفسه عليهم ، هو مشهد مثير وربما يختصر دلالات الحدث الانتخابي بكامله ، نحن لسنا أمام انتخابات ديمقراطية بالمعنى المفهوم ، وإنما أمام عملية إخراج ملائم لتنصيب المشير السيسي في منصب رئيس الجمهورية ، وربما كانت الحالة الأمنية والحذر الزائد مبررا لاختفاء الرجل عن الجماهير والتواصل معهم والذهاب إلى المحافظات والمدن المختلفة لحشد الناخبين المفترضين وإقناعهم بمشروعه ويخطب فيهم ويجيب على أسئلتهم ويطمئنهم على صحة اختياره وأنه الأحق في المنصب وأنه يملك مفاتيح إنقاذ الوطن وتصحيح مساره من خلال نقاط محددة يعرضها على الناس ، فيشعرون به ويشعر بهم فعلا وليس عبر الشاشات ، ولكن حتى التبرير بهذه الأزمة "الأمنية" يعني أنه قد يبدأ مساره رئيسيا للجمهورية وهو محاصر بين الجدران ، فإذا كان رئيس الدولة غير قادر على الحركة بين الناس والجماهير والسفر والترحال فكيف يثق العالم ومستثمريه في مثل هذه الدولة كمحطة للاستثمار القناة الاسرائيلية العاشرة في وصلة مديح للسيسي وتشفّي بالرئيس مرسي والاخوان !


أيضا ، المتأمل في المواكب التي ذهبت لمقابلة المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي في محل إقامته أو مقر حملته يلاحظ على الفور أن الوجوه هي وجوه "عجائز" ومسنين وكهول ، ودع عنك أن غالبيتهم العظمى هي نفس الوجوه التي كانت تلتف حول مبارك وتتزلف لنظامه ، فإن الملاحظة الأهم والأساسية هي أن رهان السيسي أصبح شبه محصور في من يتأهبون للرحيل ، وليس في من يتأهبون للمستقبل ، المستقبل لا يمكن أن يقوم على أكتاف من هم في حكم أصحاب المعاشات والعجائز ومحترفي الدجل السياسي والإعلامي ، وإنما يبنى على أكتاف الشباب المؤمن بوطنه وبدولته وبأن المستقبل في هذا الوطن ملكه بالفعل وحقه ورهن إرادته ، وأنه شريك في بناء هذا المستقبل ، أما أن يشعر الشاب بأنه "ضيف" أو متفرج على مسرحية أو مباراة يراها في "مدرجات" المشاهدين دون أن يكون له حق حقيقي وواقعي وجاد في العمل والمشاركة والممارسة ، فهذا يعني اعتزاله المشاركة السياسية باعتبارها لغوا ومضيعة وقت ، أو أن يصطف في معسكر القوى الباحثة عن مستقبل أفضل وتريد أن تنتزع بنضالها حقها في المشاركة وتخوض المواجهة مع السلطات القائمة والمنفردة بالأمر والقرار من أجل صناعة مستقبل أكثر ديمقراطية ورشدا وعدالة له ولجيله وللأجيال القادمة . 
 رسالة الشباب ، الذين يمثلون حوالي 60% من سكان مصر كانت واضحة للغاية أمام السيسي في الاستفتاء على الدستور ، حيث غاب الشباب عن المشاركة ، وبغض النظر عن مدى الشفافية التي تمت بها عملية التصويت إلا أن نسبة المشاركة المعلنة في حد ذاتها كانت مخيبة للآمال ، كما أن عزوف الشباب عن المشاركة كانت الملاحظة الأهم والأخطر ، وأعتقد أن الأمور زادت تعقيدا الآن مع استحقاق انتخابات الرئاسة ، بأسوأ كثيرا من حالها في استحقاق الاستفتاء على الدستور ، لأن حجم الإحباط زاد عند الشباب ، من تراكم الممارسات السلبية واتساع نطاق إهدار الحقوق والحريات والكرامة الإنسانية وتبخر أحلام الثورة ، حتى تحول الدستور الجديد نفسه إلى مجرد كتاب في القانون أو الأخلاق لا شأنه له بالواقع الذي يجري ، إذ يبدو أن الدستور الآخر "غير المكتوب" هو الذي يفرض إرادته ومنطقه على الواقع وأجهزة الدولة ومؤسساتها ، والمؤكد أن هذا زاد من إحباط الشباب وملأ قطاعا واسعا منهم بالغضب والتحدي أيضا . 
 كنا أيام مرسي نقول أن الديمقراطية ليست صندوق انتخاب فقط ، وهذا صحيح ، وكان صحيحا أيضا في أماكن أخرى ، وهو صحيح الآن أيضا ، فحتى إذا فاز السيسي بالانتخابات عبر الصناديق ، فإن عنفوان الشارع والأجيال الجديدة سيظل مهددا لحكمه ومربكا لمسيرته ومفزعا لصورة المستقبل أمامه ، مهما كانت مستويات القمع ، لأن هذا الشباب هم المستقبل ، مستقبل الدولة والجيش والشرطة والجهاز الإداري ومستقبل العمل والبناء والوجود كله ، وقد أثبت الشباب منذ تفجر ثورة 25 يناير أنه قادر على أن يفاجئ من يحكم ويحاصره ويربكه وربما يسقطه أيضا ، وإذا كان النسيج ممزقا الآن باعتبار أن المواجهة الأكبر مع شباب الإخوان المسلمين وظلال التجربة وكآبتها ما زالت حاضرة ، إلا أن توالي الضغط والإحساس المتعاظم بالخطر بين كل القوى والتيارات يمكن أن يصهر الكثير في حراك الشباب ، وتتولد تيارات وقوى جديدة أكثر عزما على استعادة ثورتها وتصحيح مسارها ووقف عملية الاختطاف التي أصبحت أكثر وضوحا بفعل الممارسات التي تولدت منذ 3 يوليو الماضي . أمام السيسي تحديات كثيرة نعم ، ولكني أتصور أن التحدي الأعظم هو قدرته على مواجهة هذه الأجيال الجديدة ، وسيتحدد مصير نظامه المنتظر على تلك المواجهة ، سواء بالاحتواء أو الاستيعاب أو الاستجابة لأشواقها أو الصدام معها ، المستقبل (الشباب) هو العبء الأخطر على السيسي ، وهو التحدي الذي يمثل له أهم اختبار .
... هـــذا ما فعـــله السيسي بمصــر ..
مترجـــم +18
 This is What EL-SISI brought Egypt to
يمكنك مشاهدتة على اليوتيوب مباشرة بالضغط اسفل الفيديو




؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛

 


الخميس، 17 أبريل 2014

علاقة الوهابية بآل سعود والإنجليز والبترول و تقديس الله عز وجل .. فيديو


حقيقـــة المذهب الوهـــابي
 منوعات مختارة من طرائف فتاوى الوهابية
السلطات السعودية "الأمانة المقدسة"


الشـعراوي يُدمر الوهـــابية 
ويعلمهم كيفيـة تقديس الله عز وجــل
 الوهابية يزعمون انهم سيرون الله الذي لا تدركوه الابصار هذه كلمة من الشيخ الشعراوي رحمه الله عن كيفية تقديس الله ومفهوم عضمة الله عز وجل التي لا يدركها احد (( للعلم )) الشيخ الشعراوي سني هل سيقول عنه الوهابية مدلس ؟ 
ميدل إيست آي:آل سعود يهدمون كل أثر له علاقة بالنبي محمد "صلي الله عليه وسلم " .السعودية ترتكب جرمًا ممنهجًا بتخريب ثقافي للمواقع التراثية..الشعراوي يدمر الوهابية ويعلمهم كيفية تقديس الله عز وجل "الوهابيون إنهم يفعلون ذلك خوفا من الشرك، أو ربط أي شيء أو شخص بالله ، ورغم أنه لا خلاف بين المسلمين على "خطيئة الشرك" إلا أن السعوديين والوهابيين يفسرونها لمحو أي أثر تاريخي" ...آل سعود يهدمون كل أثر له علاقة بالنبي محمد "صلي الله عليه وسلم " علاقة الوهابية بآل سعود والإنجليز والبترول تاريخ الوهابية في العالم العربي وعلاقتهم بآل سعود والإنجليز وتأثير البترول على هذا الفكر وانتشاره في الدول العربي وغيرها وعلاقة ذلك كله بالدولة العثمانية وفترة وجود آل البيت في جزيرة العرب..


حقيقــــة المذهب الوهـــــابي


الحكومة السعودية لا تتحكم فقط بالأماكن، لكنها تتحكم أيضًا بمن يزور الأماكن كانت المواقع التي ارتبطت بحياة النبي محمد (صلى الله عليه وسلم) في مكانة عالية لدى جميع المسلمين لأكثر من خمسة عشر قرنًا، وقد مر على إدارة تلك المواقع وحكم مناطقها العديد من الأيدي والأسماء، مر عليها الأمويون والعباسيون والعثمانيون، وهي الآن تحت سيطرة العائلة المالكة السعودية، التي أطلقت على الملك لقب "خادم الحرمين الشريفين". 
هذا ليس عنوانا تشريفيًا أو اعتباطيًا، لكنه سلطة حقيقية، فالسعوديون الذين يسيطرون على تلك الأماكن يسيطرون كذلك على أكثر من 1.6 مليار مسلم حول العالم عبر السماح لمن أرادوا بآداء فريضة الحج أو العمرة. وعلى الرغم من ذلك اللقب "خادم"، إلا أن الملايين الذين يزورون المملكة كل عام للحج أو العمرة قد يصعب عليهم فهم ذلك في إطار ما تفعله العائلة، فبدلاً من صون وحماية تلك الأماكن والتي تسميها السلطات السعودية "الأمانة المقدسة"، يقول منتقدو السعودية إن العائلة ترتكب جرمًا ممنهجًا بتخريب ثقافي للمواقع التراثية هناك. يقدر معهد واشنطن القائم على شؤون الخليج، أن 95٪ من المباني القديمة والتي ارتبطت بحياة النبي محمد قد تم هدمها في العقدين الماضيين، لم تعد صحراء الجزيرة تُضاء بالنجوم، لكن الآن تضيئها سلاسل الفنادق الفاخرة والمحال التجارية الرأسمالية المبهرجة أمثال ماكدونالدز، ستاربكس، باسكن روبنز والعديد من بوتيكات باريس هيلتون!! الحجاج الذين يأتون لمرة واحدة في العمر بعد تدبير وإدخار طويلين لرحلة روحية لا تتكرر غالبًا، إذا أرادوا أن يزوروا بيت "خديجة" زوجة النبي الأولى فسيجد مكان البيت كتلة من 1400 مرحاضًا عامًا! وإذا أراد الحجاج زيارة منزل أبو بكر الصديق فسيجدون مكانًا لتحويل الأموال، لقد دمرت العائلة السعودية مقابر المسلمين التي يعود تاريخها إلى أكثر من 1000 سنة، سُحقت جبال مكة لإفساح الطريق لمواقف السيارات! 
 الشعراوي يدمر الوهابية 
 ويعلمهم كيفية تقديس الله عز وجل
 الوهابية يزعمون انهم سيرون الله الذي لا تدركوه الابصار هذه كلمة من الشيخ الشعراوي رحمه الله عن كيفية تقديس الله ومفهوم عضمة الله عز وجل التي لا يدركها احد (( للعلم )) الشيخ الشعراوي سني هل سيقول عنه الوهابية مدلس ؟


ملايين المسلمين حول العالم اضطروا لابتلاع ألسنتهم والصمت، فالنظام القمعي الذي يسيطر على الحجاز قد يمنع من أراد من عدم آداء مناسك الحج أو العمرة برفض التأشيرة لمن يعلو صوته بمعارضة أفعاله، الحكومة السعودية لا تتحكم فقط بالأماكن، لكنها تتحكم أيضًا بمن يزور الأماكن، وبحصص الدول المختلفة، وبعدد من يزورون المشاعر المقدسة، والأمر يخضع لأهواء السياسة طوال الوقت. هناك إدانة صوتية لبعض أفعال المملكة، فقد أدانت تركيا في عام 2003 قلعة عثمانية قديمة كانت تخضع لوالي مكة المكرمة، ليحل محلها برج عملاق يُسمى برج الساعة. وزير الثقافة التركي أدان الأمر بشدة واعتبره "عملاً همجيًا" وقال "بالنيابة عن الدولة التركية وعن الأمة، من الصعب أن ننظر إلى المملكة العربية السعودية بشكل ودي، هذا ليس فقط عدم احترام للتاريخ، لكنه محاولة متعمدة للقضاء على الثقافة التركية من عالمهم ومن التاريخ".
 ورغم ما في التصريح من خطاب قومي، إلا أن الأمر أكبر كثيرًا مما يبدو عليه. أمير مكة "خالد الفيصل" دافع عن التحديثات قائلاً إنه "من بين جميع الدول التي حكمت مكة المكرمة، قامت المملكة السعودية بأكبر إصلاحات في تاريخ المدينة" هذا القول ينطوي على صدق بالفعل، فقد أنفقت السعودية أكثر من 6 مليار دولار لتوسيع المسجد النبوي في المدينة المنورة، و21 مليار دولار لتوسيع المسجد الحرام في مكة المكرمة، فضلاً عن 16.5 مليار دولار لتحديث نظام النقل في مكة أيضًا. ولا ينكر أحد، حتى أشد المنتقدين للملكة، أن هناك حاجة للتوسعة والتطوير خاصة بعد مقتل أكثر من 2000 شخص خلال آداء المناسك في تدافع بسبب الزحام الشديد خلال العقدين الماضيين، لكن المتخصصين يقولون إنه يمكن فعل ذلك بدون القضاء على المواقع الأثرية والتراثية. يقول الدكتور "عرفان علاوي" المدير التنفيذي لمؤسسة أبحاث التراث الإسلامي، وهو مركز مخصص للحفاظ على المواقع التاريخية في السعودية إن "هناك طرق للتوسعة مع الحفاظ على تاريخية المواقع، يمكنهم فقط أن يبعدوا بعض المباني والفنادق لميل واحد". - لكن لماذا يفعل السعوديون ذلك؟
فصناعة "السياحة الدينية" جلبت أكثر من 16.5 مليار دولار من الإيرادات في عام 2012 فقط! وطبقًا لقناة العربية فإن أسعار العقارات في مكة المكرمة هي الأغلى في العالم، من الممكن أن يصل سعر المتر بالقرب من الحرم المكي إلى أكثر من 100.000 دولار! في حين تبلغ تكلفة الليلة في الجناح الملكي في أحد فنادق "أبراج البيت" أكثر من 5900 دولار لليلة واحدة، هذا تحديدًا هو دافع آل سعود! الأمر لا يخلو من "أجندة دينية" خلف الواجهة الرأسمالية، الدكتور "علاوي" يلقي باللوم بشكل مباشر على ما سماه بـ "الوهابية" التي تحفز آل سعود على تدمير الأماكن المقدسة. يقول "الوهابيون إنهم يفعلون ذلك خوفا من الشرك، أو ربط أي شيء أو شخص بالله - حسب ما قاله علاوي -، ورغم أنه لا خلاف بين المسلمين على "خطيئة الشرك" إلا أن السعوديين والوهابيين يفسرونها لمحو أي أثر تاريخي". أحد أبرز الأمثلة وأوضحها، هو الموقع الذي يُعتقد أن النبي محمد قد وُلد فيه، في الخمسينات من القرن الماضي حولته المملكة إلى سوق للماشية، ثم مكتبة لاحقًا، والآن يسير الوهابيون في طريق هدم المكتبة وبناء امتداد لقصر ملكي ليصبح مقر إقامة للملك، ولتجنب أي غضب من المسلمين قام السعوديون بوضع لافتة في الموقع تقول "لا يوجد أي دليل على أن النبي محمد قد وُلد هنا، ولذلك لا يجوز تخصيص الصلاة والدعاء أو التبرك في هذا المكان". السعوديون يرسخون الوضع الراهن، ليس بالصمت، لكن بالدعم العلني لهذه العمليات، فقد أثنى مفتي السعودية "عبدالعزيز آل الشيخ" على جهود توسعة المساجد، ودعا الناس لشكر الحكومة على مشروعات التوسعة. مؤرخون إسلاميون يقولون إن الضغط الدولي هو الوسيلة الأجدى لوقف المزيد من الدمار، ووفقًا لعلاوي، فإن خطط المملكة قد تغيرت حيال عدد من المواقع نتيجة الدعاية السلبية على المستوى الدولي. "هناك من يشيرون بالفعل إلى مكة المكرمة باعتبارها لاس فيجاس الجديدة، وإذا كان المسلمون يريدون أن يحتفظوا بأي قدر من السلامة الروحية في مواقع التراث الإسلامي، فإن عليهم البدء في العمل الآن قبل فوات الأوان" هكذا يختم علاوي.

اللهم بعلمك الغيب، وقدرتك على الخلق، أحيني ما علمت الحياة خيراً لي، وتوفني إذا علمت الوفاة خيراً لي، اللهم إني أسألك خشيتك في الغيب والشهادة، وأسألك كلمة الحق في الرضا والغضب، وأسألك القصد في الغنى والفقر، وأسألك نعيماً لا ينفذ، وأسألك قرة عين لا تنقطع، وأسألك الرضا بعد القضاء، وأسألك برد العيش بعد الموت، وأسألك لذة النظر إلى وجهك، والشوق إلى لقائك، في غير ضراء مضرة، ولا فتنة مضلة، اللهم زينا بزينة الإيمان، واجعلنا هداة مهتدين..

منوعات مختارة من طرائف فتاوى الوهابية