المشاركات

عرض المشاركات من يوليو, 2016

دبلوماسي عربي حذر مرسي من سيناريو الجزائر ... فيديو.

صورة
صندوق "مرسي" الأسود يكشف تفاصيل جديدة عن فترة رئاسته..
كيف كانت علاقته بالمؤسسة العسكرية 
المتحدث باسمه: دبلوماسي عربي حذر مرسي من سيناريو الجزائر

قال ياسر علي المتحدث الأسبق باسم الرئاسة إن دبلوماسيا عربيا حذّر الرئيس الأسبق محمد مرسي من أن تحل بـمصر عشرية سوداء كما حدث في الجزائر بسبب موقفه من إسرائيل ودعمه للثورة السورية، مشددًا على أن مرسي لم يكن "درويشًا ساذجًا".
ونفى علي في حوار مع موقع "الجزيرة نت"، أن يكون أحد الزعماء العرب قد نقل إلى مرسي معلومات عن انقلاب يحاك ضده عبر أحد مسؤولي بلده، معتبرا ما يتم تداوله في هذا الشأن يفتقر إلى المعلومات الصحيحة. الجزائر .. من ثورة الإباء إلى العشرية السوداء
 ........................................
 مصر على خطى الجزائر .. هل إحنا فعلا على أعتاب عشرية سوداء ؟!.. شعب عاش سنين من كفاح وتضحية لا تتوقف .. دماء عربية مسلمة سالت على مدى قرنين من الزمان .. عار علينا إننا لا ندرس تاريخه ونتعلم منه .. خاصة وإحنا بنمر بنفس ظروف وأجواء العشرية السوداء .. تعالوا نشوف يا ترى إزاي بدأت وكيف إنتهت ؟!..


وفي ما يلي نص الح…

صراع الحضارات: الغرب المسيحي وتركيا المسلمة مثالاً- فيديو

صورة
الإسلام والغرب وصراع الحضارات

نخطئ كثيراً أحياناً عندما نحلل العلاقات الاجتماعية والدولية من منظور ماركسي مادي فقط، فقد درج الكثير منا على النظر إلى العلاقات بين الدول على أساس اقتصادي بحت، فأصبحنا لا نرى في العالم سوى المصالح الاقتصادية، وبتنا نعتبر أن العلاقات بين القوى الدولية تقوم بالدرجة الأولى على منافع مادية متناسين أن هناك عوامل أخرى في غاية الأهمية تحكم العلاقات الدولية وطبيعة التحالفات بين بلدان العالم.
 صحيح أن الغرب يبدو وكأنه لا يفهم إلا لغة المصالح المادية بحكم تبنيه واعتماده الكامل على المفهوم الرأسمالي المادي. وصحيح أيضاً أنه غالباً من يعمل على تغليب المصلحة المادية على المصالح الأخرى في تعاملاته مع بقية الدول والقوى، ويضرب عرض الحائط بالجوانب الأخلاقية والإنسانية، لكن هذا لا يعني أبداً أن الغرب فقد، أو نسي هويته الثقافية والعقائدية تماماً.
لا أبداً، بل عندما يجد الجد نرى أن الغرب يتعصب فجأة لهويته الثقافية والدينية، حتى لو كان غالبية الغربيين أصبحوا ملحدين، ولا يؤم الكنائس في بلد مثل بريطانيا سوى ثلاثة بالمائة أو أقل من السكان. إن الاستفتاء البريطاني الأخير على الا…

ثلاثة انقلابات في الطريق للأخير - فيديو

صورة
لا توجد نماذج مجردة .. لكن توجد تجارب للتعلم

ثلاثة انقلابات في الطريق للأخير 
▬ الأول .. جمعة التنحي 11 فبراير 2013..  داخل غرف قصر الاتحادية ووزارة الدفاع وعبر الهاتف مع عواصم مهمة، تهامس الجميع بشأن ضرورة رحيل مبارك مع الاحتفاظ بجوهر نظامه. كان الطريق شاقاً ويحتاج لعملية مناورة وخداع طويلة النفَس لاحتواء ثورة بدت غير قابلة للكسر، ولو باستخدام كل عناصر القوة والترهيب المتوفرة عند مؤسسات الدولة. فقد قدمت ما يزيد على 800 شهيد وهي تتشح برومنسيتها، فكيف لو جرى استفزازها؟!  بدأت الخطة بتنحي مبارك، لكن الأهم نقل سلطته كاملة لكيان لم يكن يذكره أحد، وهو المجلس الأعلى للقوات المسلحة. لم يكن نقل السلطة لهذا الكيان كافياً، فغضب الشعب كان قد وصل لحالة لا تُخيفه فيها أسماء مجالس عليا أو سُفلى؛ لذا اقترن كل ذلك بخطة عاجلة للإنهاك والتسويف واختلاق الأزمات واستفزاز الخلافات. احتفل الشعب بخلع الرئيس الفاسد مساء الجمعة وسهر لفجر السبت، ثم غفا الجميع بعد مارثون 18 يوماً من المواجهات والغضب.  هدوء وسعادة لم تعرفها مصر خلال ستين سنة سوى ما صاحب نصر أكتوبر من مشاعر فرح وأمل. لم يغمض لممثلي الدولة العميقة…

أسئلة الاقتصاد.. ودولة "الصوت الواحد"

صورة
هل تعلمنا من دروس التاريخ؟  "الإعلام" هو إخبار الناس بالحقائق، لا تزيينها




*أسئلة الاقتصاد.. ودولة "الصوت الواحد" 
 هل يصبح لدينا دولة متقدمة قوية، إذا أصبح لدينا إعلام موحد، يعزف نغمة واحدة؟ "إعلام متجانس"، كما قال محمد مرسي (ديسمبر ٢٠١٢)، أو إعلام "منضبط الإيقاع" كما يقول السيسي (٣ يونيو ٢٠١٦)؟ رغم أن التاريخ أجاب عن السؤال ألف مرة، ورغم أننا في وطننا العربي، مازلنا ندفع ثمن "إعلام الصحاف" ومن قبله إعلام ١٩٦٧ إلا أن فيما يجري حولنا وفيما نقرأ ونسمع، ما قد يجعل التذكرة بالإجابة واجبة.
 ● هل مازال هناك من لم يؤمن بعد بأنه لا دولة قوية دون حرية تعبير حقيقية، تسمح بكل "صوت آخر" دون تشكيك أو تخوين أو مكارثية كغيري من المواطنين كنت قد طالعت في مارس من العام الماضي، عشية مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي مانشيتات "وتصريحات رسمية" تتحدث عن الرخاء القادم، وعن مليارات (لا ملايين) الدولارات (لا الجنيهات)، الأمر الذي تكرر أيضا على وقع طبول الاحتفال بافتتاح التفريعة الجديدة لقناة السويس (أغسطس ٢٠١٥) ثم كان بعد عام واحد، للأسف أن تبدت ل…

أساطير الأولين والديانات الباطنية .. فيديو

صورة
.. أســاطير الأولين ..
في عصر الفضائيات والإنترنت 
 تنهمر علينا الرموز والأفكار الباطنية كالسيل،من ألف اتجاه  
لهذا يجب كشفها وتوضيح سمومها 
ما دمنـــا غير قــادرين على حجبهـــا ومنعهـــا 


- أساطير الأولين
من الأمور التي استوقفتني طويلا أثناء تأليف كتاب «أساطير الأولين والديانات الباطنية» مسألة المقدمة!!فمحتوى الكتاب، أقل ما يوصف به، أنه "غريب". والغرابة يجب التمهيد لها عند القارئ الذي لم يسمع عن الموضوع من قبل، وإلا نفر من الكتاب كله من البداية.وحيث أن الكتابة الجيدة تعتمد على التأثير النفسي وموضع المعلومة وسياقها، فليس من السهل إطلاقا ترتيب الفصول بحيث تكون "تدريجية" في نقلها للقارئ من الأبسط إلى الأعقد، ومن البديهيات إلى الاستنتاجات.  لهذا لا مفر من الانتهاء من عملية التمهيد قبل الدخول في فصول الكتاب نفسها!وبالتالي يكون الخيار المنطقي هو كتابة مقدمة طويلة، تشرح كل ما أريد شرحه فيها، مع تهيئة القارئ لما سيأتي بعدها. لكني أكره المقدمات الطويلة، لأني قبل أن أكتب فأنا قارئ في الأصل.. وأعرف كم تكون مملة تلك المقدمات!إذن فالحل أمامي هو مقدمة مختصرة، مكثفة، تعرف القارئ على موض…

خطة هيلاري كلينتون لضرب الدولة الإسلامية.. شبح الإرهاب - فيديو

صورة
الحرب العالمية الارهابية.. سقوط قواعد الاشتباك
أوباما يعترف : لقد وضعت إستراتيجيتي لهزيمة تنظيم الدولة الإسلامية 
ضربنا الدولة الإسلامية في العراق دون رحمة
 اللهم لا حول ولا قوة إلا بك ، فأغثنا من حكامنا قبل إغاثتنا من أعدائنا


سوف نضرب مخابئهم من الجو ، وندعم قواتنا المحلية لتخرجهم علي سطح الأرض ، وسوف ندفع بأجهزة الاستخبارات لدينا بقوة لاكتشاف ومنع الهجمات قبل أن تحدث . سوف نعرقل جهودهم علي الإنترنت  لنمنعهم من الوصول لشبابنا وتحويلهم إلي متطرفين ، وهي ليست مسألة سهلة أو سريعة ، لكنها ستتم دون خطأ ، وسوف ننتصر . انتهي حديث كلينتون .
نفس الخطة الثابتة التي لا تتغير " الحرب العالمية علي الإرهاب " التي تبتكر شبح تسميه القاعدة أو تنظيم الدولة أو داعش أو حماس أو بوكو حرام أو أي اسم آخر ، ثم تدمر أي دولة إسلامية بحجة ظهور شبح الإرهاب علي أرضها ، بينما لا غضاضة لديهم أن يستغلوا شيعة إيران وهم أشد شعوب الأرض إرهابا لينفذوا لهم ما شاءوا من مذابح ضد أهل السنة علي الأراضي العربية .
وطبعا لا يهم من يموت من خلال الضربات الجوية ، فسواء أن يكون الضحايا من التنظيمات التي يروجون لها في …

خريطة نتنياهو المثيرة للأعداء والأصدقاء والأصدقاء المتوقعين

صورة
خريطة "نتنياهو" تكشف:
 من هم أعداء إسرائيل الـ 5؟ 
 اللون الأخضر يعني الدول التي لا توجد لإسرائيل علاقات خاصة بها
 مصر،تظهرها الخريطة باللون الأخضر،؟!




في لقائه الأسبوع الماضي في لجنة شؤون مراقبة الدولة في الكنيست، لوح رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بخريطة للعالم، حيث دافع عن سجله في السياسة الخارجية. قدمت الخريطة بعض المعلومات حول وجهة نظر نتنياهو بشأن مكانة إسرائيل بين الأمم، وفق موقع "تايمز أوف إسرائيل"، الذي استطاع الحصول على نسخة من الخريطة.
 يقول "تايمز أوف إسرائيل" إن الخريطة تهدف إلى تسليط الضوء على الاتجاهات الإيجابية في العلاقات الخارجية لإسرائيل، وهي، حسب مساعدي نتنياهو الذين أعدوا هذه الخريطة خصيصا لجلسة الاثنين في الكنيست، تقّسم دول العالم إلى فئات: تلك التي قامت الحكومة مؤخرا بتطوير أو رفع مستوى العلاقات معها وكانت ملونة بالأحمر، ودول تفكر في "علاقات جيدة" مع إسرائيل تظهر باللون الأزرق، ودول معادية تظهر باللون الأسود. أما اللون الأخضر فيعني تلك الدول التي لا توجد لإسرائيل علاقات خاصة بها.
 الخريطة تظهر بالإجمال أن لإس…

مخطط الإمارات لتدمير الجنيه تمهيدًا لشراء الأصول المصرية !

صورة
خطة الإمارات لحكم مصر والسيطرة عليها 
 حرائق وسط القاهرة.. وبيع الشركات الحكومية في البورصة 
وإغراق مصر في الديون ..أبرز مراحل المخطط  
بيع الأصول في البورصة .... بداية تنفيذ المخطط


حتى لو اقترضت مصر مليارات الدولارات من الخارج..فلن يتم إنقاذ الاقتصاد المصري، الذي دخل مرحلة التيه لاستهدافه من قبل الإمارات ومستشارها الأمني دحلان لإغراق مصر تمهيدًا لشراء الأصول المصرية.. ذلك ما كشفه المحامي والحقوقي المصري الدكتور محمود رفعت، الذي يعمل مديرًا للمركز الأوروبي لحقوق الإنسان، على حسابه على تويتر خلال الساعات الماضية.  وقال رفعت إنّه رغم ما أعقب ثورة يناير من أحداث لم يتدهور الجنيه المصري بهذا الانحدار حتى 2013 تزامنًا مع وصول السيسي لحكم مصر رغم كونه وزير دفاع وقتها بل شهدت مصر قلاقل واضطرابات خاصة اعتصامات الفئوية بعد ثورة يناير وقف عجلة الإنتاج ولم ينهر الجنيه وهو أول دليل أن انهياره الآن عمل مخطط.  وأضاف: السياسات التي اتبعها السيسي لتدمير اقتصاد مصر لم يكن ليتبعها طالب في أول سنة اقتصاد، ولم تكن سياسات خاطئة بل مدبرة بإحكام من الإمارات التي كانت وراء كل مشاريع الوهم التي أطلقها السيسي ب…

" الجيزاوي" هذه شهادتي على فترة حكم "مرسي" بالرغم من خصومتي مع الإخوان

صورة
أيام مرسى كنت ممكن اكتب بوست زى دة اهاجمه فيه . 
وبعدها اروح اقعد ع القهوة واشيش واضحك 
واروح انام وانا فى بطنى بطيخة صيفى 
إنما دلوقتى فى عهد السيسى بكتب كل كلمة وبعدها بقول
 "اللهم إنى استودعك زوجتى وابنائى.

الكاتب والروائي "محمد الجيزاوي في تدوينة له على صفحته بموقع التواصل الإجتماعي "فيس بوك" كشف عن شهادته على فترة حكم الرئيس المنتخب "محمد مرسي" وجماعة الإخوان فكتب يقول  :
"أنا بعتبر أن الإخوان خصومى السياسيين طول عمرى واللى متابعنى من زمان يعرف دة واللى قرأ روايتى " الخمر ماعادت تسكر أحدا " يعرف دة ".. لكنةلايمنعنا من الإنصاف : الاخوان فى السنة اللى حكموها وصل سقف الحريات لأعلى مستوى فى تاريخنا يا أخى دة أى اعلامى وسخ كان بيطلع يلعن سلسفين مرسى ومحدش يقوله انت رايح فين .. بينما السيسى قفل برنامج باسم يوسف وسرح يسرى فودة وكل صوت معارض ومبقاش موجود غير قوادين على شاكلة خيرى رمضان واحمد موسى ولميس وشلة النعاج الاعلامية ....
● - مرسى كان لو واحد مراته زودت الملح فى الأكل كان ينزل يعتصم فى التحرير ويقفل الشوارع ومع ذلك محدش انضربت عليه رصاصة …

السيسى والشعب والحمار

صورة
 أرشيف الوعود الكاذبة التي أطلقها السيسي - ولا يزال

يُحكى أن أحد الملوك الذين ينظرون إلى شعوبهم على أساس أنهم كائنات مُسلِّية، رصد جائزة كُبرى لمن يُعلِّم حمارَه الكلام، وأعلن أن مصير الفاشل في هذه المهمة هو قطع رأسه بالسيف.
لم يتقدم لهذه المهمة سوى "جحا"، غير أنه اشترط على الملك إمهاله 20 عاما يعيش خلالها في القصر الملكي مع الحمار يُعلمه الكلام، فوافق الملك.
راح الجميع يُعنِّفون جحا لقبوله المهمة المستحيلة، فأجابهم بلهجة الواثق: أمهلتُ نفسي 20 سنة، وخلال هذه السنوات العشرين، إما أن أموت أنا، أو يموت الملك، أو يموت الحمار.
ذكّرتني هذه الحكاية بالوعود المستقبلية البرّاقة التي يُطلقها زعيم الانقلاب عبد الفتاح السيسي على أسماع المصريين، في محاولات مستمرة للتغطية على فشله في إدارة البلاد.
من أبرز هذه الوعود، رؤية 2030 التي أطلقها في فبراير الماضي، والتي يزعم أنها ستنهض بمصر إلى مَصافِّ أفضل 30 دولة في العالم في مجالات شتى.
تلك الرؤية المضحكة التي صفّق لها محترفو التملُّق وعشاق الانسياق بعصا الفرعون، تنضمّ إلى أرشيف الوعود الكاذبة التي أطلقها السيسي - ولا يزال - مثل شبكة الطرق التي ستم…

هؤلاء رفضوا اقتراض مرسي.. وهذا موقفهم مع قروض السيسي - فيديو

صورة
علمانيون يرفضون .. و”النور” يصمت



لزم علماء وأحزاب، محسوبون على التوجهين الإسلامي والقومي، الصمت إزاء مساعي رئيس الانقلاب عبدالفتاح السيسي، لعقد اتفاقيات بقروض جديدة على مدار السنوات الثلاث المقبلة، مع صندوق النقد والبنك الدوليين وهيئات أخرى، بجملة 21 مليار دولار، في تناقض مع مواقفهم السابقة، إزاء مساعي الرئيس محمد مرسي للحصول على قروض من الصندوق وغيره، إذ رفضوها، وأفتوا بحرمتها.  وجاء في مقدمة هؤلاء الداعية الإسلامي الشيخ محمد حسان، الذي تعمد عدم التطرق إلى قروض السيسي، في برامجه وأحاديثه، برغم امتلاكه فضائية “الرحمة”، ولا حتى عبر البيانات، التي كان يلجأ إليها، لإعلان موقفه من هذه القروض، إبراء للذمة، وإبانة لحكم الشرع، لا سيما أن كثيرين من المصريين يرون أنها تكبل البلاد، وتجعل مستقبلهم رهينة لسياسات الجهات القارضة.  وكانت حكومة هشام قنديل أعلنت في آب/ أغسطس 2012، أنها ستطلب قرضا بقيمة 4.8 مليار دولار من صندوق النقد الدولي، لمساعدتها في دعم الماليات العامة، ومنع حدوث أزمة مالية، ودعم الوضع المالي للحكومة، الذي تعرض لضغط شديد في التسعة عشر شهرا التي تلت ثورة 25 يناير، التي أطاحت بالرئيس ا…

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

زوجة أبو حمالات تدير منظمة ألمانية مشبوهة تشرف عليها شخصيات صهيونية - فيديو

مهرجان العراة على سواحل البحر الميت الإسرائيلية بالصور والفيديو

مشاهد جنسية جريئة بالفيلم اللبناني الممنوع .. بيروت هوتيل

من اجل الحرية مدونة مصرية ملحدة تنشر صورها عارية .فيديو


؛؛ أهــل مصـــر ؛؛ أﻫــﻞ ﻗـﻮﺓ ﻭﺻﺒـﺮ ﻭﺟــﻠﺪﺓ ﻭﺣﻤﻞ ﻭ ﻻﻳﻐــﺮﻧﻚ ﺻﺒـــﺮﻫﻢ ؛؛؛؛ ﻭﻻ ﺗﺴﺘﻀﻌﻒ ﻗﻮﺗﻬــﻢ ؛؛؛؛
ﻓﻬــﻢ ﺇﻥ ﻗـﺎﻣﻮﺍ ﻟﻨﺼــﺮﺓ ﺭﺟــﻞ ﻣﺎ ﺗﺮﻛــﻮﻩ ﺇﻻ ﻭﺍﻟﺘــﺎﺝ ﻋﻠﻰ ﺭﺃﺳــﻪ ؛؛؛؛؛ ﻭﺇﻥ ﻗــﺎﻣﻮﺍ ﻋﻠﻰ ﺭﺟــﻞ ﻣﺎ ﺗﺮﻛــﻮﻩ ﺇﻻ ﻭﻗﺪ ﻗﻄﻌــﻮﺍ ﺭﺃﺳـــﻪ ؛؛؛؛؛؛

..☆۞ ””” آخـــر الأخبـــــار ””” ۞☆