المشاركات

عرض المشاركات من أبريل 10, 2016

بعد تيران وصنافير مصر تواجه صراعات حدود ونفوذ.. فيديو

صورة
واحة جغبوب .. مسمار الاحتلال.

القـــرارات المصيرية.. ســرية ؟!!!!!!  القيادة السياسية في مصر من ناصر للسيسى { عسكر مصر} تعتبر كل القرارات أسراراً عسكرية يجب التعتيم عليها وإحاطتها بالسرية، وأن المواطنين يجب ألا يعرفوا شيئاً، ويكفيهم أن يعرفوا النتائج في النهاية ...؟؟!!!!!!
لم يتوقف الجدل في مصر، ويبدو أنه لن يتوقف بعد الآن، عقب الإعلان عن أن جزيرتي "تيران وصنافير" تتبعان للسعودية، خلال زيارة العاهل السعودي الملك، سلمان بن عبد العزيز، لمصر، والتي استمرت 5 أيام، وتضمنت توقيع العديد من الاتفاقات، إلا أن مشهد "الجزيرتين" كان الأكثر بروزاً وتأثيراً وإثارة للجدل. وبعيداً عن الجدل التاريخي الذي يعتري ملكية الجزيرتين، ولماذا جاء القرار المصري بالتنازل الآن، فقد فتحت أزمة "تيران وصنافير" باباً جديداً على المصريين، ربما لم يكن أحد ليتخيل أن يكون أحد تداعيات القرار المصري. وكما فوجئ قطاع كبير من المصريين بأن هناك أزمة حدودية عنوانها "تيران وصنافير"، فقد فوجئت مصر بعد ذلك بأن هناك أزمات أخرى مرشحة للتصاعد على حدود مصر من جميع الاتجاهات، كما أن هناك مناطق مصر…

"السيسى" يقتل المصريين بأموالهم بأخطر سلاح استخدمته الداخلية ضد المتظاهرين فيديو

صورة
"السيسى" يدفع البلاد نحو الحضيض
 الاقتصادى من أجل استيراد أسلحة تأمن وجودة



تعرف على أخطر سلاح استخدمته الداخلية ضد المتظاهرين أمس.. تم تصنيعه فى جنوب أفريقيا ..!!!! - برعاية أمريكية صهيونية.. وتكلفته تزيد عن مائتى ألف دولار.. "السيسى" يقتل المصريين بأموالهم ..!!!! لم تكن اجتماعات العسكر ومسئولى الدفاع والأمن بجنوب أفريقيا روتينية، فـ"السيسى" طلب من الجميع أسلحة، حتى الدول التى تساعد أثيوبيا فى بناء سدها، فهو لا يتأخر لحظة فى شراء شرعية زائفة مقابل أموال المصريين والدولة التى جعلها تعانى منذ انقلابه على السلطة.
منذ شهرين تقريبًا، بدأت اجتماعات موسعه أعلن عنها المتحدث العسكرى والتلفزيون الرسمى، بين الفريق صدقى صبحى، وزير الدفاع، ووزراء الدفاع والداخلية الأفارقه وعلى رأسهم مسئولى جنوب أفريقيا، التى اشتهرت منذ الثمانينات بتصنيع الأسلحة برعاية أمريكية صهيونية خالصة.
وهذا ما أكدته تظاهرات الأمس، حيث تعتبر أول احتبار حقيقى لتعامل الأمن مع حشد كبير من المصريين منذ ثورة الخامس والعشرين من يناير 2011، لتخرج ما فى جعبتها من أسلحة جديدة تم شرائها منذ الانقلاب ا…

كسروا الخوف وصفعوا صورة السيسي بالحذاء... فيديو

صورة
متخلهــمش يكســروك حلمك ده عمره ماينقتل .. لو مهما حاولوا يقتلوك لم الي فاضل من أنين روحك ..
و ريحة دم اخوووووووك .. متخلهمش يكسروووووووك ..

قام عدد من المتظاهرين الغاضبين ضد تنازل رئيس الانقلاب عبدالفتاح السيسي عن جزيرتي تيران وصنافير للسعودية، في مظاهرات "الأرض هي العرض"، التي خرجت الجمعة، بصفع صورته بأحذيتهم، تعبيرا عن رفضهم لما فعله، وسبوا أمه بألفاظ نابية، وسخروا من نصيحتها له، فيما فسر إعلامي موال للسيسي الأمر قائلا إن مظاهرات اليوم كسرت حاجز الخوف لدى شباب 25 يناير، على حد قوله.
 *الحذاء فوق صورة السيسي   وعلى وقع الهتاف الأثير الذي ردده شباب ثورة 25 يناير "مش هانمشي.. هو يمشي"، قام عدد من المتظاهرين أمام نقابة الصحفيين بوسط القاهرة، بوضع صورة السيسي على الأرض، ووضع الحذاء فوقها، ثم رفعوها إلى أعلى، وفوقها الحذاء، "أم السيسي بتاعكم"
ولم يكتف المتظاهرون بذلك، بل سبوا السيسي بأقذع السباب، فيما يتعلق بأمه، وهي شتائم اعتاد شباب الأولتراس على توجيهها لوزير داخلية الرئيس المخلوع حسني مبارك، حبيب العادلي، حيث قالوا: "هوأ.. هوأ .. هوأ... (....) أم السيسي…

ماذا كان سيحدث لو حكم مصر جاسوس لإسرائيل؟!.

صورة
"سنة حلوة يا عميل"

ماذا كان سيحدث في مصر خلال عام من حكم جاسوس لإسرائيل لو أن العدو الصهيوني تمكن في غفلة من الزمن من تصعيد أحد عملائه لموقع رئاسة الجمهورية بدلا من عبدالفتاح السيسي ماذا كان سيفعل في عامه الأول؟
ربما يبدو هذا السؤال الافتراضى مبالغا فيه، ولكن فيما يمكن أن نطلق عليه أدب الخيال السياسي تصبح هذه السيناريوهات قابلة للتعاطي معها ليس بوصفها حقائق بقدر ماهى محفزة للعصف الذهني، وخاصة في مراحل الركود الفكري والاستبداد السياسي.
 ●●●● بمجرد وصوله إلى قصره الرئاسي سيرسي قاعدة أن لا صوت يعلو فوق صوت الرئيس، وأن كافة مؤسسات الدولة هى مجرد أدوات لخدمة الرئيس، وبالتالي فعليه أن يكبح جماح أصوات المعارضة السياسية مهما كانت واهنة ومهما كانت عاجزة عن تحريك حجر واحد في جدار الاستبداد، وكذلك القضاء المبرم على ما تبقى من أحلام الثورة وأوهامها، مما يضطره إلى إصدار قانون لمنع التظاهر، على أن يتم تنفيذه بطلقات الرصاص، في إطار حماية شاملة لأجهزة القمع من الملاحقات القانونية برعاية من مؤسسة الرئاسة.
 ●●●● قد يعتبر البعض أن الدستور ضابطا للقوانين وللعلاقات القائمة في المجتمع وقيد…

السيسي.. بطحة الشرعية تطارد الفسدة.. فيديو

صورة
هل تقف فاتورة الكفيل الخليجي عند هذا الحد
 وهل يدفع لمبي العسكر المزيد من أحشاء مصر وقطع من لحمها
في سبيل نيل شرعية مفقودة.. لن تتحقق؟!

لن تكون الأولى وبالطبع ليست الأخيرة .. ما جرى من تنازل عسكر كامب ديفيد عن جزيرتي تيران وصنافير، فقد سبق للعسكر أن نفذوا مخططات الاستعمار البريطاني والأمريكي، بتقسيم مصر عدة مرات، ففصلوا السودان عن مصر عام ١٩٥٦، ثم ساعدوا في تفكيك السودان، كما فصلوا سوريا عام ١٩٦١، بعد اتحادهما دون رضاهم.
● ليست البداية
كما تنازلوا عن غزة لإسرائيل في اتفاقية كامب ديفيد عام ١٩٧٨، ومن قبلها تنازلوا عن أم الرشراش للكيان الصهيونى في الخمسينيات،
ونشرت الصحف الصهيونية في فبراير من عام 2000، نبأ يقول أن الكيان الصهيوني هدد مصر بإسقاط طائراتها المدنية في حال دخولها المجال الجوي لميناء "إيلات"، وطلب من القاهرة منع طائراتها من التحليق فوق المنطقة التي اعتبرها محظورة.
وقالت مصادر صهيونية إن: "طائرات الركاب المصرية تستعمل مجال العقبة الجوي المحاذي لـ"إيلات" لدخول الأراضي الأردنية، ولكنها أحيانًا تدخل المجال الجوي "الإسرائيلي" خطأ، وأن &quo…

لماذا لا يشعر السيسي بالقلق رغم تزايد المشكلات في مصر؟.. فيديو

صورة
“السيسي” يستفز المصريين ويقف بجزيرة “تيران”  ويؤكد أنها سعودية


دعونا نمعن النظر في ثلاث أخبار سيئة قادمة من مصر هذا الأسبوع: انخفاض إقبال الناخبين في انتخابات صورية، واستقالة محافظ البنك المركزي المصري مع تواصل انخفاض قيمة الجنيه، واعتقال قيادي بارز وممول كبير من جماعة الإخوان المسلمين المحظورة.
كان كل تطور بمنزلة تذكير بحال الدولة المصرية في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، وهو الرجل القوي الذي يحكم البلاد من جانب واحد دون برلمان منذ عام 2013. ويبدو الأمل في الإصلاح الديمقراطي أبعد من أي وقت مضى. أما الاقتصاد، فهو في حالة سقوط حر منذ الانتفاضة الشعبية التي أدت إلى الإطاحة بحسني مبارك في عام 2011، وما زال يترنح، ولا يبدو أن أي قدر من مليارات الخليج يمكنها إنقاذه. وتستمر حملة قمع السيسي للمعارضة، التي استهدفت ليس فقط الإسلاميين ولكن أي منتقد للنظام، بلا هوادة.
ومع ذلك، تجاهل السيسي كل هذا، وظهر بمظهر قوي، أو على الأقل واثقًا، أكثر من أي وقت مضى. فالمرشحون البرلمانيون الذين اختارهم يستعدون لملء المجلس النيابي الصوري، في حين أن الشركاء الدوليين الجدد، من دول الخليج، وبشكل متزايد، روسيا، يدعم…

بطولات "الواد سيسي بتاع الوزير".

صورة
من أجلك أنت!

يبدوا أن الزعيم السيسي ينتهز كل مناسبة يظهر فيها على وسائل الإعلام ليحكي لنا عن بطولاته في مواجهة الرئيس محمد مرسي، مستغلا غياب الأخير في ظلمات السجن؛ و متقمصا دور الزعيم عادل إمام في فيلم "الواد محروس بتاع الوزير" عندما كان يحكي عن بطولاته مع الوزير، لمجموعة من الفلاحين في القرية، وهم لا يملكون سوى ترديد الكلام خلفه مثل الببغاوات.
 .. نحاول تخيل .. كواليس الليلة العصيبة التي قال فيها السيسي لمرسي: "أنا مش إخواني، وعمري ما هكون إخواني. ولا سلفي وعمري ما هكون سلفي". 
وعلى طريقة "إضرب ياوله .. إضرب يا إيييييه؟ اضرب ياوله" نفسح المجال لـ"الزعيم" حتى يروي لنا بطولاته، في ليلة تكليفه بمنصب وزير دفاع الإخوان. 
 *** في ليلة من ليالي أغسطس الباردة، كنت مشغولا في التدريبات العسكرية على حدودنا الشرقية مع إسرائيل، وإذا بي أرى – فجأه- طائرة هيلوكوبتر ضخمة، تهبط على مقربة من المعسكر الحدودي، ولسوء الحظ كانت فقرة التدريب في هذه اللحظة، عبارة عن تمارين سويدي خفيفة، تخلوا من حمل السلاح الثقيل.
 اقترب نحو المعسكر شخص يحمل رشاش آر بي جيه على كتفه، وي…

جمال عبدالناصر نسخة 2016 .

صورة
البحث عن ناصريين

في مرحلة الصبا كنت شغوفا كل أربعاء باقتناء صحيفة أسبوعية تسمى «صوت العرب»، وشهريا مجلة «الموقف العربي».
هاتان المطبوعتان زرعتا في عقلي الذي كان في طور التكوين السياسي، عبارات مبهرة وتعبيرات مدهشة عن مفهوم «الناصرية»، بداية من الاستقلال الوطني وانتهاء بنظافة اليد والزهد، ومرورا بالعدالة الاجتماعية، ورفع الرأس عاليا، وفتح الكليات العسكرية والقضاء للفقراء، وإنشاء المصانع، ورفع مكانة العامل، والسد العالي، وتأميم قناة السويس، وإعطاء الشباب مناصب عليا بالدولة، ومشروع عربي تحرري، ونهضة أدبية وفنية، وقيام خالد عبدالناصر وأبطال تنظيم «ثورة مصر» خلال الثمانينيات بمطاردة واستهداف الإسرائيليين في مصر.
(2)
كبرنا ونضجنا، وعرفنا أن الناصرية لو كانت بعضا مما سبق، فإنها أيضا مقبرة للديمقراطية، وبداية تحكم العسكر في مصير الأمة العربية واستبدال الاستعمار الخارجي باستعمار داخلي، وانتهاك للحريات، وتعذيب في المعتقلات، والإعدام على الفكر، ووضع الجيش في يد قادة لا يستطيعون التحكم في أنفسهم ويرمون أجسادهم في أحضان الراقصات، وكارثة يونيو 67، وعبدالحكيم عامر، وصلاح نصر، وشمس بدران، وتأييد هدى ع…

هذا هو الابن الشرعي للغباء القومي.. فيديو

صورة
 "الانتحار القومى ... الإبن الشرعى للغباء القومى" استمرار مظاهرات تيران وصنافير
 والسيسي يحذر من "الانتحار القومي"!

 "منذ نحو عامين، حين سألت الإعلامية نائلة عمارة المرشح الرئاسى عبد الفتاح السيسى عن معنى الوطن، أجاب سيادته أن الوطن هو "الحضن" ... مضت الأيام وصار المرشح الرئاسى رئيساً مسؤولاً عن هذا "الوطن" وعن الحفاظ عليه والدفاع عن مصالحه، وهى مهمة يصعب إنجازها قبل امتلاك قدرة التعرف على الوطن الذى أخبرنا الرئيس فى حديثه الأخير أنه مهدد بالانتحار القومى بسبب أهل الشر الذين يتحدثون عن أن جزيرتى تيران وصنافير مصريتان على عكس ما يرى السيسى ونظامه اللذين يفهمان ما لا نفهم، ويعرفان ما لا نعرف، ويحرصان على كل ذرة رمل من تراب الوطن كما لا نحرص!! ـ
عن هذا اللقاء حدثنا الأستاذ ياسر رزق فى مقاله بجريدة "الأخبار" أمس، وكتب بالنص يقول: "تناول اللواء محسن حمدى مدير المساحة العسكرية الأسبق، وأحد المفاوضين المصريين فى معاهدة السلام و[...] لجنة طابا [...] قائلاً إن تيران تبعد عن الساحل المصرى 4 أميال، وتقترب 3 أميال من الساحل السعودى، وأن …

«ميدل إيست أوبزرفر»: «السيسي» باع الجزر مقابل ساعة رولكس وهدايا للبرلمانيين.

صورة
الرشاوى المالية التي سُلِّمت إلى السيسي ومعاونيه
تعكس درجة من الفساد وانعدام الشفافية المتجذرة بعمق
 في النظام المصري الحالي.
أنها تعكس انعدام ولاء النظام الحالي تجاه بلاده.


كشف تقرير لموقع ميدل إيسن أوبسرفر، عما وصفها بأنها وثائق مسربة تُظهر أن زيارة الملك «سلمان» إلى مصر كانت سخية بما فيه الكفاية لتدفع «السيسي» إلى التنازل عن جزيرتي تيران وصنافير، ووفقا للموقع، فقد قدم الملك سلمان الكثير من المال للسيسي والوزراء المصريين والمسئولين وأعضاء البرلمان لتمرير التنازل عن الجزيرتين الإستراتيجتين المصريتين في خليج العقبة.
ونسبت الموقع هذه الوثائق إلى «أيمن نور»، زعيم حزب غد الثورة الليبرالي، حيث زعم أنه قام بتسريب الوثائق السعودية الرسمية موقعة ومختومة بالختم الملكي، والتي تقرر الرشاوى المالية التي قُدِّمت إلى «السيسي» ومعاونيه.
ووفقا لما تظهره الوثائق المسربة، فقد كان «السيسي» نفسه على رأس قائمة المستفيدين حيث حصل على ساعة رولكس من طراز «الغواصة» مرصعة بالماس والزمرد الأخضر يبلغ ثمنها ما بين 290 ألف إلى 300 ألف دولار أمريكي وفقا للموقع. كما حصل كل من رئيس مجلس الشعب المصري ورئيس الوزراء ع…

لأول مرة في التاريخ ..دولة تسعى لإثبات : أن أرضها ليست بأرضها .

صورة
أغرب التصريحات اثبات لامتلاكنا الجزر التي بحوذتنا
 المتضرر من غلق خليج العقبة هى الدول المستفيدة من الخليح 
مثل الأردن وإسرائيل وأن مصر قادرة على غلق الخليج 
إذا أرادت دون الحاجة إلى الجزيرتين."؟؟!!!!😀


قد يكون طبيعيا أن تسعى دولة ما لإثبات ملكيتها لأرض في حوذتها ، وتحاول جاهدة لإقناع العالم بهذا ، حتى لو لم تكن أرضها ، وكل دول الاحتلال في العالم لم تعترف قط بأنها احتلت أراضي غيرها بل ساقت الأسباب والسبل لإثبات أنه من حقها سلب تلك الأرض وهذه البلاد ، لكن أن تسعى دولة لإثبات أن أرضا في حياذتها وتحت سيادتها أنها ليست بأرضها ، وتقدم الأدلة على كونها قد احتلتها من قبل ، لهي سابقة تاريخية لم تحدث في العالم سوى في مصر ، وتحديدا بعد الإتفاق المفاجيء الذي صحى المصريون عليه ليكتشفوا أن جزيرتي تيران وصنافير ليستا مصريتين ، وأنهما ملك للملكة العربية السعودية ، بموجب اتفاق ترسيم الحدود الذي أبرمه "عبد الفتاح السيسي" مع المملكة العربية بقيادة الملك سلمان، وقد أصدرت الحكومة المصرية يوم السبت بيانا رسميا أكدت فيه أن اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر والسعودية كشفت أن الجزيرتين المو…

ماذا سيجني الشعب من عودة الرئيس مرسي؟.. فيديو

صورة
رئيس خـذلة شـعبـة
 ﴿وَاللَّهُ غَالِبٌ عَلَى أَمْرِهِ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لَا يَعْلَمُونَ (21) ﴾

يندهش البعض من إصرار معارضي الانقلاب ومؤيدي الشرعية، على عودة الرئيس المنتخب محمد مرسي إلى منصبه، وبرأي كثير من المراقبين والخبراء السياسيين الدوليين فإن كسر الانقلاب وعودة مرسي، تعني كسر كل القوانين الجائرة، والاتفاقيات الظالمة التي استولت على أموال الشعب المصري، ومقدراته خلال أعوام الانقلاب العسكري.
 الأمر لا يتعلق فقط بصمود الرئيس ورفضه للانقلاب من البداية، وحقه في التمسك بشرعيته، ولا يتعلق فقط بالشهداء والمعتقلين والمنفيين خارج مصر، وقبلوا التضحية بالغالي والنفيس من أجل عودة الشرعية وإسقاط الانقلاب، وإنما بالمكاسب التي ستعود جراء عودة الرئيس الشرعي إلى منصبه، وأهمها إلغاء كافة الاتفاقيات التي أبرمها قائد الانقلاب وحكوماته، ومنها التنازل عن الجزر المصرية للسعودية، وحقول الغاز والبترول لليونان.
 ●● إلغاء عقود بيع السيسي! 
 ويؤكد خبراء أن عودة الرئيس مرسى تعنى هذه الأمور، التي من شأنها إصلاح ما أفسده الانقلاب؛ وهي إلغاء كل فوانين السيسى، وإلغاء معاهدة ترسيم الحدود البحرية، والتنا…

أغرب لقطات وطرائف في خطب السيسي .. فيديو

صورة
(( خدت الضربة في صدري ))

شهد خطاب عبد الفتاح السيسي قائد الانقلاب العسكري، اليوم، العديد من الطرائف النادرة التي حظيت بموجة عالية من السخرية والضحك على مواقع التواصل الاجتماعي. وبالرغم من أن خطابات السيسي أصبحت دائما مثار للسخرية والتندر، غير أن مساحة هزيان السيسي اليوم ـ كانت أكبر من المتوقع ـ كما أن الخطاب احتوى على بعض النقاط التي لها النصيب الأكبر من السخرية والتندر نعرض بعضها كالآتي:  "خدت الضربة في صدري"
 أولى تلك التعبيرات ماقاله السيسي اليوم أنه أخد الضربة على صدره حيث قال "أنا خدت الضربة بجد في صدري"، وذلك عندما تحدث عما تعرض له من حملات هجوم شرسة بسبب إعلان مصر تبعية جزيرتي تيران وصنافير للسعودية، وهي العبارة التي ضجت بها مواقع التواصل الإجتماعي بالسخرية والضحك.

"أمي قالتلي"
وفي خطابة اليوم كرر قائد الانقلاب كلمة "أمي قالتلي" وهي عبارة يفترض أن لاتصدر من شخصي استولى على الحكم ويجلس في مقعد رئيس الجمهورية، حيث قال "أمي قالت ليّ اوعى تبص للي في إيد الناس ولا تاخده، واللي يعطي الناس يعطيك، واللي رزق الناس يرزقك" . -
"م…

قصة مؤلمة لجنود مصريين أسرتهم إسرائيل وهم يدافعون عن تيران .. فيديو

صورة
الطريق  إلى عتليت


نشر المؤرخ الدكتور خالد فهمي، اليوم الثلاثاء، صورة "قاسية" لجنود مصريين أخذوا أسرى خلال نكسة 1967، من على جزيرة "تيران"، التي  تنازلت عنها مصر وقالت إنها تتبع السعودية، ضمن اتفاقية ترسيم الحدود الجديدة. وقال  فهمي، عبر حسابه بموقع "فيس بوك" هذه صورة قاسية، وقصتها أيضًا قاسية، وخلفيتها قاسية، وتداعياتها قاسية، هذه صورة الفصيلة المصرية التي كانت تحمي جزيرة تيران حتى يوم ٦ يونيو ١٩٦٧ حين وقعت في أسر الجيش الإسرائيلي. وأضاف المؤرخ: "حتى حرب ١٩٥٦، لم يُسمح لإسرائيل بالمرور عبر مضيق تيران، ولكن كان من أهم نتائج الانتصار العسكري الحاسم الذي حققته إسرائيل في حرب ١٩٥٦ أن ضمنت لنفسها حق مرور سفنها عبر المضيق، وأن دعمت الولايات المتحدة هذا الضمان، وأن حمته قوات تابعة للأمم المتحدة.. الشعب المصري، في فورة نشوته بـ(النصر) تغافل عن هذه الحقيقة، أو لم يعرها انتباها، أو، وهو التفسير الذي أميل له، لم يتم إعلامه بتلك التفاصيل أصلًا". تابع "ولنقفز ليونيو سنة ١٩٦٧، ودعونا نقرأ الكلمات المؤلمة التي رواها أحد الضباط المصريين الذين شاركوا في ال…

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

زوجة أبو حمالات تدير منظمة ألمانية مشبوهة تشرف عليها شخصيات صهيونية - فيديو

مهرجان العراة على سواحل البحر الميت الإسرائيلية بالصور والفيديو

مشاهد جنسية جريئة بالفيلم اللبناني الممنوع .. بيروت هوتيل

من اجل الحرية مدونة مصرية ملحدة تنشر صورها عارية .فيديو


؛؛ أهــل مصـــر ؛؛ أﻫــﻞ ﻗـﻮﺓ ﻭﺻﺒـﺮ ﻭﺟــﻠﺪﺓ ﻭﺣﻤﻞ ﻭ ﻻﻳﻐــﺮﻧﻚ ﺻﺒـــﺮﻫﻢ ؛؛؛؛ ﻭﻻ ﺗﺴﺘﻀﻌﻒ ﻗﻮﺗﻬــﻢ ؛؛؛؛
ﻓﻬــﻢ ﺇﻥ ﻗـﺎﻣﻮﺍ ﻟﻨﺼــﺮﺓ ﺭﺟــﻞ ﻣﺎ ﺗﺮﻛــﻮﻩ ﺇﻻ ﻭﺍﻟﺘــﺎﺝ ﻋﻠﻰ ﺭﺃﺳــﻪ ؛؛؛؛؛ ﻭﺇﻥ ﻗــﺎﻣﻮﺍ ﻋﻠﻰ ﺭﺟــﻞ ﻣﺎ ﺗﺮﻛــﻮﻩ ﺇﻻ ﻭﻗﺪ ﻗﻄﻌــﻮﺍ ﺭﺃﺳـــﻪ ؛؛؛؛؛؛