الأربعاء، 13 أبريل 2016

للخيانه عنوان..عواد باع أرضه..صنافير وتيران..ليست بأرضها .فيديو



أغــرب التصريحات..اثبات لامتلاكنا الجــزر التي بحــوذتنـا 
 المتضــرر من غلــق خليج العقبــة. الأردن واسرائيل .
 مصــر قــادرة على غلــق الخليــج 
إذا أرادت ... دون الحـــاجة إلى الجـــزيرتين ...




قد يكون طبيعيا أن تسعى دولة ما لإثبات ملكيتها لأرض في حوذتها ، وتحاول جاهدة لإقناع العالم بهذا ، حتى لو لم تكن أرضها ، وكل دول الاحتلال في العالم لم تعترف قط بأنها احتلت أراضي غيرها بل ساقت الأسباب والسبل لإثبات أنه من حقها سلب تلك الأرض وهذه البلاد ، لكن أن تسعى دولة لإثبات أن أرضا في حياذتها وتحت سيادتها أنها ليست بأرضها ، وتقدم الأدلة على كونها قد احتلتها من قبل ، لهي سابقة تاريخية لم تحدث في العالم سوى في مصر ، وتحديدا بعد الإتفاق المفاجيء الذي صحى المصريون عليه ليكتشفوا أن جزيرتي تيران وصنافير ليستا مصريتين ، وأنهما ملك للملكة العربية السعودية ، بموجب اتفاق ترسيم الحدود الذي أبرمه "عبد الفتاح السيسي" مع المملكة العربية بقيادة الملك سلمان، وقد أصدرت الحكومة المصرية يوم السبت بيانا رسميا أكدت فيه أن اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر والسعودية كشفت أن الجزيرتين الموجودتين في البحر الأحمر تقعان داخل المياه الإقليمية السعودية، على الرغم من السيادة المصرية عليهما لعشرات السنين. وأضافت الحكومة في بيانها "أن العاهل السعودي الراحل عبد العزيز آل سعود كان قد طلب من مصر في يناير 1950 أن تتولى توفير الحماية للجزيرتين، وهو ما استجابت له، وقامت بتوفير الحماية للجزر منذ ذلك التاريخ".
... عــواد باع أرضــه ...
 هو الهاشتاج الذي أطلقه نشطاء مواقع التواصل الإجتماعي ردا على تنازل مصر عن جزيرتي صنافير وتيران للسعودية، الذي نجح في تصدر مواقع التواصل الاجتماعي بعدما جذب آلاف المشاركات. 
 وإليكم أبرز التصريحات التي انبرى فيها مسئولون مصريون وإعلاميون ومشاهير لإثبات سعودة الجزر وعدم ملكية مصر لها ، معتبرين أن الفترة الماضية كانت الجزر واقعة تحت احتلال مصري 
 ● وزير الخارجية المصري يتهم رئيس مصري راحل بأن كلامه ارتجالي ، ويؤكد على سعودة الجزر في أول تعليق من جانبه على إعلان مجلس الوزراء جزيرتي تيران وصنافير سعوديتين، قال وزير الخارجية، سامح شكري، إن كافة الأطراف المعنية تعلم أنهما سعوديتان، وفي رده على مقطع الفيديو المتداول للرئيس الراحل جمال عبد الناصر، والذي صرح فيه بأن الجزر مصرية؛ قال شكري: «الرئيس كان يتحدث عن مضيق تيران وليس الجزيرة، وأنا أتفهم حديثه تمامًا، فحديثه مقبول وكان بطريقة مجازية ارتجالية مقبولة في إطار أزمة وفترة حرب واعتداء، وقال ذلك من منطلق التحكم في الجزيرة، فحينها مصر كانت حائزة على الجزيرتين».
● من عنده اثبات لامتلاكنا الجزر التي بحوذتنا يقدمها
وإمعانا في الغرابة قال المتحدث باسم الخارجية "أحمد أبو زيد" للتأكيد على عدم أحقية مصر في الجزيرتين : 
أي شخص يمتلك وثائق تؤكد بأحقية مصر لهاتين الجزيرتين أن يقوم بعرضها على الفور
وكان رد بعض الإعلامين على ذلك ، هو التأكيد على إثبات أن الأرض التي كانت تمتلكها مصر ، وتفرض سيادتها عليها ، ليست بملكها .


● وزير التربية والتعليم ينفي ما ورد في مناهجه التعليمية :
 لم نقل ابدا انها مصرية وحتى لا يستغلها المغرضون 😁
قال الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم ، أن كتاب الجغرافيا بالصف السادس الابتدائى لم يذكر إذا كانت جزيرتا تيران وصنافير مصريتين أم سعوديتين، فقط ذكر وقوعهما فى خليج العقبة ، وذلك بعد أن كثر اللغط على مواقع التواصل بشأن أحد دروس الجغرافيا المقرر دراستها على ابناء المرحلة الابتدائية التي أكدت مصرية الجزر.
● وزير البيئة : حذفنا بيانات الجزر لكونها ليست مصرية 
قال الدكتور  خالد فهمي -وزير البيئة- إن الوزارة قامت بحذف المعلومات الخاصة بجزيرتي "تيران وصنافير" من على موقعها وتحديثها البيانات بما يناسب الوضع الجديد حتى لا يستغلها المغرضون في إثارة البلبلة في مصر ويركزوا على الإيجابيات التي تمت في الاتفاقية ، وذلك في مداخلة هاتفية لبرنامج "كلام جرايد" على قناة "العاصمة" مساء الأحد..
● مستشار سياسي وأكاديمي عن جزيرتي تيران وصنافير : اتركوهم للسعودية ليس لهم قيمة
كما جاءت أغرب التصريحات على الإطلاق من من المستشار السياسي وابأكاديمي "معتز بالله عبد الفتاح "الذي قال إن الجزيرتين ليس لهما قيمة اقتصادية أو استراتيجية، وأن الأمر لا يجب أن يكون مصدرا للقلق، موضحا أن المتضرر من غلق خليج العقبة هى الدول المستفيدة من الخليح مثل الأردن وإسرائيل وأن مصر قادرة على غلق الخليج إذا أرادت دون الحاجة إلى الجزيرتين.
● رئيس منظمة المرأة العربية :من يقول بأن الجزيرتين مصريتين مغرضون
 بينما رئيس منظمة المرأة العربية والوزيرة السابقة  "ميرفت التلاوي" طالبت الشباب بالبحث حول تاريخ الجزيرتين، وعدم الانصياع وراء من وصفتهم بـ”المغرضين” الذين يحاولون اثبات مصريتها كما حذرت من مثيرى الفتن ...



● نقيب صحفيين سابق وصحفي شهير : مصر كانت تحرس الجزيرتين  ولم تمتلكهم قط ، والجزيرتين فقر
كما صرح رئيس التحرير السابق والصحفي الشهير "مكرم محمد أحمد"؛ إن جزيرتي تيران وصنافير سعوديتين والرياض عهدت حراستهما لمصر في ظروف استثنائية، مُعتبراً أن تصريحات الرئيس الراحل جمال عبد الناصر حول ملكية مصر لجزيرتي تيران وصنافير كانت في وقت الخلاف مع السعودية.
وأكد "مكرم" أن الجزيرتين لا يوجد بهما مياه وتنقل لهم الأغذية ، مضيفا : جزيرتين فقر
●إعلامي مصري يريد الذهاب لمحكمة العدل الدولية لاثبات سعودة الجزر
وكانت أغرب ردود أفعال بعض الإعلاميين المقربين من السلطة هو رد فعل "أحمد موسى" الذي اتهم المعترضين على اتفاقية ترسيم الحدود بأنهم خونة يريدون إشعال البلاد ، مؤكدًا أن مصر لم تتنازل عن الجزر لأنها ليست ملك مصر، مؤكدًا استعداده أن يذهب لمحكمة العدل الدولية في لاهاي لإثبات أن الجزر سعودية الأصل وأن من يدعي غير ذلك يريد تشويه صورة البلد.
●ممثل شهير يصف من يدعون أن الجزر مصرية خونة ومأجورين
كما جاءت أغرب التصريحات على الإطلاق ، تصريح الممثل الشهير بدفاعه عن مبارك "أحمد بدير " بوصفه من يدعون أن الجزر مصرية وتخلى عنها السيسي بـ”الخونة والمأجورين والجهلة” وأنهم أصحاب مزايدات رخيصة، وكلامهم “تهجيص”، معتبرا أيضًا أنهم لا يفهمون شيئا ولا يعرفون التاريخ جيدًا.




؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛


ليست هناك تعليقات: