الأربعاء، 13 أبريل 2016

ماذا سيجني الشعب من عودة الرئيس مرسي؟.. فيديو



رئيس خـذلة شـعبـة
 ﴿ وَاللَّهُ غَالِبٌ عَلَى أَمْرِهِ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لَا يَعْلَمُونَ (21)


يندهش البعض من إصرار معارضي الانقلاب ومؤيدي الشرعية، على عودة الرئيس المنتخب محمد مرسي إلى منصبه، وبرأي كثير من المراقبين والخبراء السياسيين الدوليين فإن كسر الانقلاب وعودة مرسي، تعني كسر كل القوانين الجائرة، والاتفاقيات الظالمة التي استولت على أموال الشعب المصري، ومقدراته خلال أعوام الانقلاب العسكري.
 الأمر لا يتعلق فقط بصمود الرئيس ورفضه للانقلاب من البداية، وحقه في التمسك بشرعيته، ولا يتعلق فقط بالشهداء والمعتقلين والمنفيين خارج مصر، وقبلوا التضحية بالغالي والنفيس من أجل عودة الشرعية وإسقاط الانقلاب، وإنما بالمكاسب التي ستعود جراء عودة الرئيس الشرعي إلى منصبه، وأهمها إلغاء كافة الاتفاقيات التي أبرمها قائد الانقلاب وحكوماته، ومنها التنازل عن الجزر المصرية للسعودية، وحقول الغاز والبترول لليونان.
 ●● إلغاء عقود بيع السيسي! 
 ويؤكد خبراء أن عودة الرئيس مرسى تعنى هذه الأمور، التي من شأنها إصلاح ما أفسده الانقلاب؛ وهي إلغاء كل فوانين السيسى، وإلغاء معاهدة ترسيم الحدود البحرية، والتنازل عن حقول الغاز، وعدم الالتزام بصفقات السيسى لشراء أسلحة تقدر بنحو 60 مليار جنيه، وإعادة النظر فى اتفاقية المفاعلات النووية مع روسيا، وإلغاء اتفاقية سد النهضة، وإلغاء البرلمان، وتنظيم انتخابات حرة نزيهة. 
 ويرى الخبراء أن عودة الشرعية تعني إحالة كل من تجاوز سن المعاش من العسكر، وشيعتهم إلى التقاعد وتوظيف شباب مكانهم، وفك الحصار عن غزة، وإعادة أهالي سيناء المهجريين وتعويضهم وتنمية سيناء، ومصادرة أموال كل من سرق أو تلطخت يداه بدم المصريين وتوزيعها على المحتاجين، وتحسين الدعم وإعادة الاعتبار للباعة الجائلين، وتشجيع الصناعات الصغيرة ومتناهية الصغر، ووقف السرقة وهدر أموال الدولة، وإلغاء الوساطة والمحسوبية في التعيين، وتوزيع الأراضي والتراخيص. وتعني عودة الرئيس ما يلي:
 ●١- إقرار مبدأ احترام إرادة الشعب، وإن من يختاره الشعب أياً كان يجب على كل مؤسسات الدولة احترام هذه الإرادة والعمل معها وعدم الانقلاب عليها، وهو ما يرسخ لإنهاء زمن الانقلابات العسكرية، والحكم القمعي الفاسد، وانتقال البلاد إلى مرحلة الحكم المدني الديموقراطى.
 ●٢- رسالة إلى دول الغرب والشرق والقريب والبعيد، أن الشعب المصري قادر على فرض إرادته طال الزمن أم قصر، ووقف دعم ومساندة الديكتاتوريات والانقلابات والأنظمة الفاسدة في العالم، وترسيخ مبدأ أن الديكتاتور سينتهي أمره بينما الشعب باق إلى يوم القيامة.
 ●٣- إسقاط كافة الاتفاقيات المجحفة والكارثية، التي وقعتها سلطة الانقلاب، استنادا إلى كونها لم تكن السلطة الشرعية للبلاد، تلك الاتفاقيات ومن ضمنها سد النهضة الإثيوبي، والتنازل عن الجزر المصرية تيران وصنافير، والتي أهدرت حقوق الشعب المصري في مياه النيل وأبار الغاز بالبحر المتوسط، وغيرها من الإجراءات التي أضرت وتضر وستضر بالشعب إن استمرت. وبرأي خبراء دستوريون فإن الوحيد الذي له الحق في أن يركل كل هذه المصائب بقدمه، ولا يعترف بها هو الرئيس مرسى.
 ●٤- خبرة الرئيس بعد الانقلاب لا شك ان الرئيس مرسي أصبح له خبرة تفوق غيره ومعرفة بعدما دخل عش الدبابير، ونال لسعات من دبابير العسكر، ورأى وعلم ما لم يره غيره، وعنده من المعلومات والملفات ما ليس عند غيره. 
 يشهد على ذلك صموده أمام الانقلاب عدة أعوام، رغم المجازر بحق داعميه ومؤيديه، فكيف سيكون الحال إذا نال مرسي الدعم الشعبي ودعم المؤسسات التي خانته سابقا بعد تطهيرها من الفسدة؟، مع ما لديه من تجربة وخبرة سابقة، وحينها "لا يلد غ المؤمن من جحر مرتين" .
 ● 5- طوق نجاة للقوى الوطنية الشريفة عودة الرئيس مرسي إلى منصبه ، معناه التخلص من نظام قمعي فاشي بنسبة 100%، وإنهاء هذه الحالة المأساوية المفروضة على كل القوى، والعودة إلى المناخ السياسي الديموقراطى التعددي، القائم على الحرية والمساواة للجميع.
 ● 6- التعجيل بسقوط الانقلاب وبرأي خبراء أن الشيء الوحيد القادر على التعجيل بسقوط الانقلاب، هو التمسك والالتفاف حول شرعية من تم الانقلاب عليه، وغير ذلك سيبقى كلٌ يغرد في سربه، إلى أن يقضى الله أمراً كان مفعولا، ولن يصح في النهاية إلا الصحيح.



 الفرق بين دعاء الرئيس "مرسي" 
وسهوكة "السيسي" في ليلة 27 رمضان !!



... احلام البسطاء بين مرسى والسيسى ...
 سؤال بيساله لى ناس كتير .. ليه بتساند دكتور مرسى بدون أى خوف وإنت أساساً مش إخوان ؟
الإجابة بسيطة يا جماعة : دكتور مرسى مواطن مصرى ومستوفى الشروط ولا يوجد ما يمنعه من رئاسة مصر :) دكتور مرسى واحد مننا .. واحد من الشعب المطحون :) دكتور مرسى لم يدعمه كبار رجال الأعمال لرئاسة الدولة :) دكتور مرسى لم يأتى على ظهر دبابة لحكم مصر :) دكتور مرسى لم يتقاضى جنيه واحد من مرتبه كرئيس :) دكتور مرسى لم يتنازل عن ثورة 25 يناير :) دكتور مرسى لم يفعل شىء يمنعنى من الدفاع عنه :) كيف أدار السيسي لعبة "الخداع الإستراتيجي" ضد مرسي؟




مقارنه بين خطاب مرسى و السيسى في الامم المتحدة




؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛



ليست هناك تعليقات: