الأربعاء، 13 أبريل 2016

أغرب لقطات وطرائف في خطب السيسي .. فيديو


(( خدت الضربة في صدري ))


خطاب السيسي .. سخرية وحقائق صادمة
 مضت ساعات على الخطاب الرئاسي .. 
وصلت أصداؤه الصادمة الى صحافة العالم، 
ولم تفق مصر بعدُ من ذهول عبّر عنه أبناؤها بسخرية 
من عبارات لا تُنسى ومقاربات تثير الخوف على المصير، 
.... أكثر بكثير مما تثير الضحك ...





شهد خطاب عبد الفتاح السيسي قائد الانقلاب العسكري، اليوم، العديد من الطرائف النادرة التي حظيت بموجة عالية من السخرية والضحك على مواقع التواصل الاجتماعي. وبالرغم من أن خطابات السيسي أصبحت دائما مثار للسخرية والتندر، غير أن مساحة هزيان السيسي اليوم ـ كانت أكبر من المتوقع ـ كما أن الخطاب احتوى على بعض النقاط التي لها النصيب الأكبر من السخرية والتندر نعرض بعضها كالآتي:
 "خدت الضربة في صدري"
 أولى تلك التعبيرات ماقاله السيسي اليوم أنه أخد الضربة على صدره حيث قال "أنا خدت الضربة بجد في صدري"، وذلك عندما تحدث عما تعرض له من حملات هجوم شرسة بسبب إعلان مصر تبعية جزيرتي تيران وصنافير للسعودية، وهي العبارة التي ضجت بها مواقع التواصل الإجتماعي بالسخرية والضحك.


"أمي قالتــلي"  
وفي خطابة اليوم كرر قائد الانقلاب كلمة "أمي قالتلي" وهي عبارة يفترض أن لاتصدر من شخصي استولى على الحكم ويجلس في مقعد رئيس الجمهورية، حيث قال "أمي قالت ليّ اوعى تبص للي في إيد الناس ولا تاخده، واللي يعطي الناس يعطيك، واللي رزق الناس يرزقك" . -



"محدش يتكلم في الموضوع ده تاني"
وكأنه في حصة لطلاب في الابتدائي، أو جلسة أسرية، بعد انتهاء قائد الانقلاب العسكري من الحديث عن أزمة جزيرتي تيران وصنافير، انفعل في الحاضرين قائلا .."رجاء. محدش يتكلم في الموضوع ده تاني"، ثم كرر نفس الجملة.


 "السجادة الحمرا"
 ويبدو أن السخرية من "السجادة الحمراء" التي ضجت بها مواقع التواصل منذ شهرين على سجادة السيسي، لاتزال تعلق في ذهن قائد الانقلاب، حيث حاول السخرية من نفسه قائلا "إن 25 من أبريل الجاري سيشهد افتتاح عدة مشروعات لكن "اوعوا تكلموا عن السجادة الحمرا"، وذلك إشارة إلى انتقاد السجادة الحمراء التي وضعت لتسير فوقها السيارات، خلال افتتاحه عددٍ من المشروعات في مدينة 6 أكتوبر في 6 فبراير الماضي. 
 "عاملوني بالمثل" 
وقبل إنهاء خطابه "أنا مش هخذلكم، ومش هتخلي عنكم، ومش بشك لحطة في إخلاصكم"، ثم طالب المصريين في نهاية اللقاء بأن "عاملوني بالمثل، وعاملوا الدولة بالمثل". 
 "أنا مادّتش الإذن" 
بعد نهاية الخطاب الذي كان من المقرر أن يتبعه نقاش، وفي سابقة هي الأولى من نوعها، بدأ أحد الحاضرين في الحديث، فرد عليه السيسي بانفعال "أنا مادّتش الإذن لحد أنه يتكلم. 
*- قطع البث يذكر أنه عقب انفعال قائد الانقلاب على المتحدث دون إذن، تم قطع البث، فلم يتمكن المشاهدون من متابعة نقاش الحضور مع قائد الانقلاب.



ليست هناك تعليقات: