السبت، 12 أكتوبر 2013

إلى قادة التحالف:إستعينوا بهذا الرجل ..حفيد مؤسس جماعة الإخوان فيديو


إستعينوا بهذا الرجل لتصحيح المسار 
.. ويبقى السؤال .. 
هل يستجيب د. طارق رمضان لهذا النداء ؟؟ 
 وهل ستسمح له السلطات بدخـول مصر التى منع من دخولها
 عقب مشاركته فى مراسم دفن والده قبل 18 عام


طارق سعيد رمضان هو مفكر سويسري من أصل مصري، وهو حفيد مؤسس جماعة الإخوان المسلمين حسن البنا من أمه، ونجل الدكتور سعيد رمضان سكرتير البنا... أخوه هو هاني رمضان أستاذ وإسلامي سويسري ومدير مركز جنيف الإسلامي.
أكثر من مرة طلبت من قادة الرأى المعتبرين فى مصر ممن لا زالوا يحظون بإحترام الرأى العام أن يخرجوا من شرنقة توصيف الأحداث إلى التفكير فى حلحلة الوضع الحالى .وحين لم أجد ردا واضحا إنتقلت للمطالبة بألا يترك شباب المتظاهرين بلا توجيه واضح من قيادات التحالف الذين أحترمهم وأقدرهم ولكن ظهورهم لم يكن كافيا بالاكتفاء بإصدار البيانات فطالبت بظهور شخصية تنظم حركة المتظاهرين ولا تتركهم نهبا للإنفعال العاطفى والنتيجة تساقط الشهداء والجرحى يوميا .كانت هذه المطالبات مبنية أساسا على  فهمى لدور أصحاب الرأى فى تصحيح المسار  فى أى مجتمع يتواجدون به وبخاصة فى وقت المحن والأزمات .
وإستكمالا لهذا الفهم فإنى أطالب اليوم بالاستعانة بمفكر مصرى كان له الفضل فى إستكمال ما قام به والده من نشر للاسلام بأوربا وأيضا ما قام به جده من عمل كان فى صدارة إهتمام العالم منذ أكثر من 80 عاما ولا زال .. أقصد تأسيس جماعة الإخوان المسلمين .وليكن مفهوما إنى لا أتراجع عن تأييدى للشرعية التى يدفع شهداؤنا ثمنا لها كل يوم ولا أتحدث عن بديل لقادة التحالف ولكنى أسعى للاستفادة بكل الخبرات التى يمكنها أن تحظى لا بالقبول فحسب ولكن بالإجماع . من أقصده هو الدكتور طارق سعيد رمضان (من مواليد 26 أغسطس 1962، جنيف، سويسرا) المفكر السويسري من أصل مصري. وهو حفيد مؤسس جماعة الإخوان المسلمين حسن البنا . يعمل د.  طارق رمضان كأستاذ متخصص في الفكر الإسلامي و محاضر في جامعة أكسفورد , وجامعة فرايبورغ، ويتركز اهتمامه في التجديد الإسلامي وبحث قضايا المسلمين في الغرب، ويعتبر أحد القيادات الإسلامية في أوروبا. أما عن نشأته : 
فوالده :سعيد رمضان أحد الرعيل الأول من قيادات جماعة الإخوان المسلمين وزوج ابنة الإمام حسن البنا والسكرتير الشخصي له ، ومن قادة الإخوان في أوروبا وأحد الإخوان الأوائل المؤسسين للعمل الإسلامي في أوروبا وألمانيا علي وجه الخصوصقاد متطوعي الإخوان المسلمين في حرب فلسطين عام 1948 م،رحل إلى جنيف في عام 1958 ودرس الحقوق فيها.وأسس في ألمانيا ما أصبحت واحدة من المنظمات الإسلامية الثلاث هناك، الجمعية الإسلامية في ألمانيا، التي ترأسها من 1958 إلى 1968.وأحد مؤسسي رابطة العالم الإسلامي .. كان قد صدر بحقه حكما بالإعدام فى عهد عبد الناصر ولكنه إستطاع الإفلات من قبضته وتوفى عام 1995 ودفن بمصر ولم يسمح من حينها للدكتور طارق بدخول مصر .
تأثير صورة الجد التي كانت حاضرة في منزل د.طارق، والتأثير المباشر لذلك الجد في الأبوين، ومن ثم في طارق بشكل غير مباشر.. يبدو أنه كان حاضرا بقوة في تكوينه النفسي قبل أي شيء آخر، يقول طارق عن ذلك في حواره مع فرانسواز جرمان-روبان: لقد عشت كل طفولتي تلازمني صورة جدي المقتول (الإمام الشهيد حسن البنا)، وجميع من قابلتهم كانوا يحدثونني عنه باحترام.. وغالبا ما كان يقال لي: إن هذا الرجل كان خارقا للعادة تماما، وكان والدي وهو زوج ابنته يتحدث عنه باعتباره المصلح الإسلامي الأهم في عصرنا.. وكان تأثيره على المحيطين به وبخاصة على والدي مذهلا.. وكان فكره حاضرا يوميا في المنزل، كما أن والدتي قد حملت بشكل بالغ العمق هذا التراث: لقد كانت أكبر أبناء حسن البنا، لكنها علاوة على ذلك كانت حتى الخامسة عشرة والنصف من عمرها جد قريبة منه، وكانت بالغة التأثر بإشعاعه الروحي، ومن خلالها تسنى لي الاقتراب من الخصال الخاصة لجدي كإنسان وكأب".تلقى د.  طارق تعليمه الأول في مدارس جنيف الفرنسية، وجامعتها حتى حصل على الماجستير والدكتوراة في الفلسفة والأدب الفرنسي، وخلال مراحل دراساته العليا بدأ العمل في تدريس الأدب الفرنسي بمدارس جنيف لعدة سنوات. وخلال تلك الفترة عمل عميدا لمؤسسة ثانوية عليا وهو في الخامسة والعشرين من عمره؛ ولأنه كان ذا اهتمام خاص بالدراسات الإسلامية فقد سافر عام 1992 إلى مصر لمتابعة دراساته الإسلامية لمدة عام.إضافة للدراسة الأكاديمية والترقي فيها انخرط د. طارق خلال تلك الفترة من حياته في النشاط الاجتماعي الإنساني المنفتح على البشر من كافة الملل والنحل.
فقد كان آنذاك مشتركا فيما يعرف بنشاط الروابط، وكان له اهتمام خاص بالعالم الثالث، وهو ما ترجمه في الثمانينيات بإنشاء رابطة مدرسية تعليمية للتضامن ضد التهميش والاستبعاد في مجتمع جنيف، وكذا في بلدان العالم الثالث. وقد قامت الرابطة بتنظيم رحلات وإعداد مشاريع إنسانية، ومن خلال الرابطة أتيح له العمل مع العديد من الروابط وجمعيات التضامن الأخرى، كجمعية "quart-monde" وجمعية أطباء بلا حدود، وجمعية أرض البشر. وقد سافر في إطار تلك الرحلات والمشاريع إلى أمريكا الجنوبية للعمل مع جمعية القساوسة الشغيلة، كما سافر للعمل الإنساني في كل من أفريقيا والهند.وفي بيانه الشهير الذي وجهه لعلماء المسلمين عام 2005 يربط تنفيذ الحدود بتوافر الظروف الموضوعية-شروط تطبيق الحدود- لإقامتها، وهو ما يجادل طارق رمضان في عدم توافرها اليوم في أغلب دول العالم الإسلامي، حيث يندر القضاء العادل والحد الأدني من المعيشة الكريمة للمسلم، وهو بحسب ذلك لا يعارض الحدود ابتداء..
ويبقى السؤال .. هل يستجيب د. طارق رمضان لهذا النداء ؟؟ 
وهل ستسمح له السلطات بدخول مصر التى منع من دخولها عقب مشاركته فى مراسم دفن والده قبل 18 عام ؟؟!!
.......
د. طارق رمضان "الحاجة إلى ثورة فكرية وروحية
.. في الدراسات الإسلامية" ..



طارق رمضان حفيد حسن البنا
.. يعلّق على الإنقلاب العسكري في مصر ..



لماذا يخضع طارق رمضان للتحقيق؟
البروفيسور طارق رمضان الذى أفحم فى مناظراته وندواته كل القادة السياسيين والمفكرين الغربيين وأصبح أحد أهم المفكرين المسلمين تأثيرا فى الغرب خلال العقد الماضى يتعرض لعملية اغتيال معنوى وتدمير عبر تهم أخلاقية مفبركة أنكرها بشكل كامل وهذا يؤكد أنه يتعرض لمؤامرة دنيئة بعدما نجح فى هز الفكر الغربى من جذوره وأثبث خواء الحضارة الغربية وزيفها مقابل قيم الإسلام وعدالته ..انصروا المظلوم البروفيسور طارق رمضان تهم مضحكة و مفبركة .. موتوا بغيظكم طارق رمضان مفكر و أديب محترم سيظل يلجمكم في المناظرات الي الأبد ..




زوجة طارق رمضان تتحدث عن حبس زوجها 
كرهونا .. لدرجة كل شخص مسلم بارز يحطمونه
.. لكي يحطموا كل المسلمين ..
  الذين قال لهم الناس أن الناس قد جمعوا لكم فاخشوهم فزادهم ايمانا وقالوا حسبنا الله ونعم الوكيل فانقلبوا بنعمة من الله وفضل لم يمسسهم سوء واتبعوا رضوان الله والله ذو فضل عظيم



ليست هناك تعليقات: