السبت، 12 أكتوبر 2013

بعد فضائح التسريبات..اعلام العسكر يعلن الحرب على "رصد".فيديو


بيان من شبكة رصـــد الإخبـــارية عن إنفرادات 
"تســـريبات السيسي"
 

هذه قصّة شبكة رصد المصرية.. التي دوّخت 

الانقلابيين بعد فضائح التسريبات..
اعــلام العسكر يعلن الحــرب على "رصـــد"
تتحدّى شبكة رصد الإخبارية المصرية على الشبكة العنكبوتية كبار القنوات والجرائد الفلولية بعد أن أصبحت اليوم مرجعا "موثوقا" للكثير من وسائل الإعلام العالمية في نقل الأحداث المصرية أوّلا بأوّل. 
أنت... "راقب.. صور.. دون" رصد أثبتت أنّ الإعلام الشبكي الشعبوي الذي يجعل كل فرد مراسلا من مدينته وقريته، قابل لمنافسة وتحطيم الكثير من الأرقام القياسية في الوصول إلى المتابع، بل بمهنية واحترافية أكثر، الشبكات العنكبوتية كرصد وإن كان من المبكّر جعلها بديلا عن الإعلام المعتمد لعدم تمكّنها للوصول إلى الجهات الرسمية والمؤسسات التي تشترط الحديث إلى إعلام معتمد إلا نقلا عن وكالات الأنباء، غير أنّها تبقى فضاء واسعا لأخبار بلا حدود. ">هكذا انتهت صفحة "كلّنا خالد سعيد" من جهة أخرى، الجدير بالذّكر أنّ صفحة "كلّنا خالد سعيد" التي يعتبرها الكثير أهم صفحة دعمت وأيّدت ثورة 25 يناير ما جعلها صفحة تتعاون وتنافس شبكة رصد إلا أنّه مع وصول محمد مرسي إلى الحكم إلى 30 يونيو، اتّخذت الصفحة أسلوبا منحازا لأعداء الشرعية ما جعلها تفقد الكثير من المكاسب التي حققتها لصالح شبكة رصد الإخبارية قبل أن تتوقّف عن النشر نهائيا - لسبب غير معلوم - مع الإعلان عن الانقلاب العسكري. 
رصد... تواجه رصاص الانقلابيين ومع مجازر رابعة العدوية والنهضة، كانت الصفحة تنقل ما يقع أوّلا بأوّل بعد أن أصبح كلّ الصحفيين تحت نيران الانقلابيين، لكن الصفحة أحالت صبحهم نارا بعد أن تجاوزت كل الضغوطات وتحمّل صحفيوها الاعتقالات والاعتداءات من أجل إيصال الصورة الحيّة للمشاهد. 
رصد تجنّد كل وسائل التواصل الاجتماعي
وسائل شبكة رصد في النشر هي صور من الميدان، ترفع على الصفحة مباشرة ومقاطع فيديو تحمّل على قناتها على اليوتيوب وتقارير كاملة قصيرة أو طويلة لأحداث مهمّة خصّصت لها موقعا إلكترونيا، فيما تنشر باقي الأخبار الفرعية والمختصرة على صفحتيها على تويتر والفيسبوك. 

رصد بين مصطلح "الانقلاب" و"المعزول" كانت شبكة رصد من أولى الصفحات على الانترنت التي أعلنت خياراتها دون مواربة عن حادثة 3 يوليو، حيث رفضت تسميتها بمجرّد العزل وأطلقت عليها اسم الانقلاب في أخبارها، إلا أنّ هذا لم يمنعها من وصف الرئيس بـ"المعزول"، وإلى نقل آخر المستجدّات الحكومية ولو كانت على المستوى الاجتماعي رغم أنّها حكومة انقلاب 

رصد... تسريبات تقلق الانقلابيين وإذا كان شعار الشبكة هو "راقب.. صور.. دون"، فإنّ حقيقتها لم تقتصر على ذلك بعد أن تمكّنت من الوصول إلى تسريبات صادمة، سواء تلك التي فضحت فيها فتاوى علي جمعة، المفتي المصري السابق الذي دعا إلى قتل العزّل والأبرياء من أنصار الشرعية والتي أثبتتها بعد ذلك مقاطع فيديو سرّبت لمواقع أخرى، أو تلك التي فضحت فيها سلوكات وتصريحات الانقلابيين من عسكر بقيادة السيسي كدعوته إلى التنصيص على تنصيبه وزيرا للدّفاع في الدستور المصري أو حديثه عن أنّ المصري لابد أن يدفع عن كل شيء، ومن ذلك قوله أنّ من يستعمل الهاتف يدفع واللي يسمع معاه يدفع "مفيش ببلاش".
حمّى رصد "إعلام بلا حدود في سجن كبير" وبهذا فإنّ الصفحة كغيرها من الصفحات التي ولدت مع انطلاق الثورات العربية أو ما يسمّى بالربيع العربي، أطلقت العنان للشباب الحر من أجل أن ينقل ما تشاهده عيناه وما تصوّره كاميراه من دون خوف، ومن وسط الأحداث، بعيدا عن الإعلام المسيّس والتّجاري الذي يضع ألف حساب لخبر ينشر، وله علاقة بمتعامل أو جناح سياسي، وهذا إن كتب له النّشر أصلا، وعلى إثر ذلك، انتشرت على صفحات الفيسبوك ومواقع التواصل الاجتماعي عموما العديد من الصفحات التي تحاول التأسّي بها كصفحة رصد المغربية وصفحة رصد الجزائرية والسودانية وغيرها، كما جاءت صفحات بنفس التسمية لمجالات بعينها كالرياضة والثقافة والتكنولوجيا وغيرها. ●●●●●●
بيان من شبكة رصد الإخبارية عن إنفرادات "تسريبات السيسي"
السيسي -قائد الانقلاب العسكري في مصر- و تعد جمهورها العريض بمواصلة تقديم كل ما يهمه من معلومات عن مصر يراد طمسها في محاولة بائسة لقتل الحقيقة ، و في هذا السياق ، تؤكد الشبكة على النقاط التالية : 
 ●- تعاملت شبكة رصد بمهنية و احترافية مع قضية التسجيلات المسربة ، و ترى أن من حق الشعب المصري الإطلاع على ما ورد فيها ، و هو الحق الذي اتخذته جريدة المصري اليوم يوما شعار لها "من حقك تعرف" ، ثم يبدو أنها تناسته . 
 ●- التسجيل المسرب الأخير لحوار ياسر رزق -رئيس تحرير المصري اليوم- أصاب معسكر الانقلابيين بالصدمة لدقته المتناهية ، و لم يجرؤ أحد على تكذيبه لأن الجميع يعلم أن "رصد" إذا قالت فعلت ، و ما لجوء رزق إلى المحاولات البائسة للإدعاء بالفبركة إلا محاولة للتغطية على ما أراد ستره من نصائح لتدعيم موقف السيسي في الدستور الجاري صناعته الآن . 
 ●- بدلا من أن تواجه الحقائق الواردة في التسجيل بحقائق مماثلة ، يلجأ الانقلاب العسكري للترهيب في مواجهة الكلمة الحرة، و ما استجاب موقع يوتيوب لضغوط الانقلابيين بحذف مقطع التسجيل -بناءا علي طلب رسمي تقدمت به مؤسسة المصري اليوم- إلا دليل على تواطؤ النظام العالمي في جريمة خنق الحريات في مصر، واعترف صريح من "المصري اليوم" بصحة التسجيل" 
 ●- "تتحدى" شبكة رصد الاخبارية رئيس تحرير المصري اليوم أن ينشر النص الصوتي الكامل لحواره مع الفريق السيسي قائد الانقلاب العسكري، لأنه إن فعل لبدت سوءة اجتزائه الحوار ، و تعد شبكة رصد جمهورها العريض بنشر التسجيل الكامل قريبا جدا من منطلق سعيها الدؤوب لكشف الحقيقة طبقا لأعلى مستوى مهني للصحافة و الإعلام . 
 ●- لا نتحمل التبعات السياسية لشعور البعض بالتورط في تصريحات لا يريد للمصريين أن يسمعوها ، فنحن نقوم بواجبنا المهني و لا نلتفت للتداعيات السياسية ، ونبحث عن المعلومة و نكشف أستار الحقيقة . 
 ●- لا ترهبنا الإجراءات التعسفية التي يلوح بها النظام الانقلابي بملاحقات أمنية ونيابية تقمع حرية الكلمة و حق الشعب في المعرفة ، فقد سبق أن طال التعسف صحفيينا بالاستشهاد و الاعتقال ، و ندرك أن للحقيقة ثمن نحن على استعداد لبذله . 
 ●- نستمد ثقتنا من جمهورنا العريض الذي يولينا ثقته ، و نعد متابعينا بانفرادات متتالية "خلال الأيام القادمة" تراعي حقهم الأصيل في المعرفة .
شبكة رصد الإخبارية ... 
إعلام يصنعه الجمهورالأحد 12 اكتوبر 2013 م
فضيحة: تسجيل مسرب للسيسى يصف فيه حمدين صباحى بالخمورجى






؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛


ليست هناك تعليقات: