السبت، 14 سبتمبر 2013

إنتفاضة أحفاد النجـاشى .. «مسيحيون ضد الانقلاب» - فيديو



الجيش يواصل حملته على سيناء
 مؤسس "مسيحيون ضد الانقلاب" :
 التيار الإسلامي أكثر من حافظ على حقوقنا 
و البابا تواضرس هو من أشعل الفتنة في مصر 
باعلان دعم الكنيسه للانقلاب


برقية الى حركة ( مسيحيون ضد الانقلاب)
أيها الشرفاء الأحرار فى هذه الحركة الثورية النبيلة الوليدة : تحية حارة لكم جميعاً ،فقد أثبتم للعالم كله أن الشعب المصرى العظيم بكل دياناته و أطيافه السياسة و الاجتماعية مايزال بخير رغم محنة الانقلاب الدموى الغاشم .. و أهلا بكم جميعاً اخوتى و اخواتى و أحبابى الأحرار يا فخر بلادى و عزّها و شرفها ..و تحية خاصة لأخى و صديقى و زميلى رامى جان ،الذى سعدت بمشاركته فى حركة (صحفيون ضد الانقلاب). و الى الأمام دائماً معاً ان شاء الله لتحرير مصرنا من الاستبداد و الطغيان ،و استعادة ثورتنا المجيدة المسلوبة. أخوكم حمدى شفيق صحفى ضد الانقلاب..
مهما قتل و سجن الفرعون فينا .. سيخرج منا من يقتله

أكد الناشط القبطي رامي جان مؤسس «مسيحيون ضد الانقلاب» أن الإخوان لم يضطهدوا على مدار تاريخهم المسحيين، مشيرا إلى أن مكرم عبيد القبطي هو من حمل نعش حسن البنا مؤسس الإخوان. وقال جان في حوار مع "الجزيرة مباشر مصر" إن الحركة تضم كافة الأطياف وتعبر عن كافة الأديان، مشيرا إلى أن الإعلام المصري كان يثير الفتنة ويحرض المسحيين على الإخوان طوال عام.
وشدد جان على أن التيار الإسلامي أكثر فئة حافظت على حقوق المسيحيين عبر العصور، لافتا إلى أن الحرية والعدالة لم يكن يعترض على رئيس وزراء مسيحي ذا كفاءة.
وتساءل جان أن قيادات مسيحية باللجوء إلى كندا عقب حادث ماسبيروا خوفا من بطش الجيش، واليوم يطالبون حماية الجيش؟، مشددا على أن الصراع ليس على دين ولا دولة ولكن من أجل الوصول للحكم.
;رامي جان : مؤسس حركة مسيحيون ضد الانقلاب في حوارة علي الجزيرة مباشر مصر ... البابا تواضرس هو من اشعل الفتنة في مصر باعلان دعم الكنيسه للانقلاب ويوجد مسيحيون مقيمين بامركا يعتزمون رفع دعوي قضائية ضدة والداخلية اعترفت ان من احرق الكنائس هم بلطجية وليس الاخوان..
مكالمة نارية من مؤسس حركة «مسيحيون ضد الانقلاب» على قناة الجزيرة . 
 يذكر أن مؤسس هذه الحركة هو الصحفي رامي جان 



 ان للنجاشى ملك الحبشة احفاد.. الملك الذى لايظلم عنده
 احد كما اخبرنا بذلك المصطفى صلى الله عليه وسلم
 اقول سلمت يااستاذ رامى جان انت ومن معك
نفين ملك : بصدد تكوين حركة جامعه لكل الشعب المصرى باسم (معا من أجل إستقرار مصر) نفين ملك - عضو جبهة الضمير - عبر موقع "فيس بوك" أعلن أننى ضد تكوين أى حركة تحت أى مسمى طائفى(مسيحيين ضد الإنقلاب).
أتفهم الغرض من المسمى . ولكنى بصدد تكوين حركة جامعه لكل الشعب المصرى بسمى(معا من أجل إستقرار مصر)_مصر وطن للجميع نبنيه معا دون تفرقه أو تمييز.(معا من أجل إستقرار مصر)
صفاء: أمن الانقلاب عاملنا كأننا في معتقلات "إسرائيلية"


صرحت إحدى المعتقلات التي تم الإفراج عنها وتدعى البالغة من العمر 17 عاما إن قوات الأمن الانقلابية لفقت لها عدة اتهامات وعاملتها بقسوة وعنف وكأنها في معتقلات اسرائيلية ، مشيرة الي أن بعض ضباط الشرطة قاموا بخلع حجاب ونقاب بعض المعتقلات وركلوا المصحف بأقدامهم اعتراضا علي إصرار المعتقلات انهن علي حق . وكشفت صفاء خلال اتصال هاتفي للجزيرة مباشر مصر أن وكيل النائب العام حقق معهن وواجههن بالاتهامات ورفضنها جميعها وكان بجوار وكيل النائب العام ضابط شرطة ، مشيرة إلى ان الضباط سبونا وقذفونا بأفظع الألفاظ وهددونا بأفعال قبيحة . وأضافت خرجت من الاعتقال بعد التحقيق معى لمدة 3 ايام وتم إطلاق سراحى بعد ثبوت عدم صدق هذه التهم .

الجيش يواصل حملته على سيناء
واصلت قوات الجيش المصري حملتها على ما تصفه بمواقع لمسلحين متطرفين في شبه جزيرة سيناء، حيث قامت طائرات بقصف عدة مواقع في المنطقة بين رفح والشيخ زويد، بينما اعترفت مصادر أمنية بإصابة ثلاثة جنود، لكنها نفت ما تردد عن مقتل ثلاثة جنود في كمين جنوب مدينة العريش عاصمة شمال سيناء. 
ونقلت وكالات الأنباء عن شهود عيان أن مروحيات من طراز أباتشي قصفت بالصواريخ قرى بالمنطقة صباح الجمعة مما تسبب في انفجارات كبيرة بالقرى التي هجرها كثير من سكانها في أعقاب الحملة التي بدأت قبل أيام. وأضاف الشهود أن القصف تسبب أيضا في اندلاع النيران بعشرات المنازل والأكواخ والعشش وعشرات السيارات في هذه القرى القريبة من الحدود مع قطاع غزة الفلسطيني. في الوقت نفسه، نقلت الأنباء عن مصدر أمني قوله إن قوات الجيش قصفت عدة أهداف محددة من قبل في ظل استمرار الحملة التي يشارك فيها عشرات المدرعات والعربات العسكرية بالإضافة إلى المروحيات. 
وأضاف المصدر أن ثلاثة جنود أصيبوا في اشتباكات وقعت اليوم، كما تم اعتقال اثنين من المطلوبين إضافة إلى العثور على صاروخ وكمية من المتفجرات تستخدم في صنع القنابل وعشرات الكتب عن الأصولية الإسلامية. لكن المصدر الأمني نفى ما تردد حول مقتل ثلاثة جنود في عملية استهداف لنقطة تفتيش تقع في جنوب العريش، واعتبر أن هذه الأنباء لا أساس لها من الصحة مؤكدا أن الجيش قام بإغلاق مدينة العريش وتطويق جميع مداخلها ومخارجها وكذلك الحال في كل من رفح والشيخ زويد. وخلال الأسابيع الماضية تشهد سيناء هجمات يومية على مواقع الجيش والشرطة ضمن حالة من التصعيد والتوتر تشهدها مصر عموما وشمال سيناء خصوصا منذ تدخل الجيش والشرطة بالقوة لفض اعتصام مؤيدي الرئيس المعزول محمد مرسي في 14 أغسطس/آب الماضي بالقوة مما أسفر عن مقتل مئات المعتصمين وإصابة الآلاف.
المصدر - الجزيرة نت ..
شهادة سيناوية قتلت والدتها علي يد قوات الجيش في العريش






ليست هناك تعليقات: