الخميس، 18 أبريل 2013

المعارضة / نطالب القضاة بنشر القائمة السوداء لقضاة من أجل مرسى فيديو




منصور لمرسي هي المليونيات على " مزاج أمك "!!
 المعارضة تصعد ضد الرئاسة بمليونية حاشدة
 الإنقاذ: سنشارك في الانتخابات البرلمانية
 "النور": نطالب بتغيير الوزارات الخدمية والاقتصادية
 "الوسط": العدل والإعلام يقودان الثورة المضادة
 "الإنقاذ": نتمسك بحكومة تكنوقراط


;طالبت عدة قوى سياسية بإقالة حكومة الدكتور هشام قنديل، معلنة تصعيدها بمظاهرة مليونية يوم الجمعة المقبل ضد تصريحات رئاسة الجمهورية، بأن الحديث عن تعديل وزاري أو إقالة الحكومة مجرد تكهنات. وتمسك الدكتور أشرف ثابت، نائب رئيس حزب النور، بإقالة حكومة هشام قنديل بشكل كامل لفشلها في تحقيق تنمية شاملة لمواجهة مشكلات المواطن، متهمًا الرئاسة بأنها ليست جادة في تغيير أو إجراء تعديل وزاري على حكومة الدكتور هشام قنديل؛ لأنها تكرر وعودها دون أي ضمانات أو أفعال على أرض الواقع، مشيرًا إلى أنَّ هناك العديد من الوزراء يحتاجون إلى إقالة عاجلة مثل الاقتصاد والداخلية والعدل والإعلام؛ لأنه ثبت فشلها جميعًا، مضيفًا أن معالجة الأزمات بالمسكنات من جانب الرئاسة لم يعد حلاً جوهريًّا خاصة بعد مليونية الجمعة المقبلة، خاصة أنَّ حزب النور طالب الرئاسة بإقالة حكومة قنديل عدة مرات في جلسات الحوار الوطني ولم يؤخذ بهذه الآراء. وتوقع عمر وفاروق، المتحدث الرسمي باسم حزب الوسط، أن يكون هناك تغيير حكومي بشكل كبير إثر مليونية تطهير القضاء التي تنطلق في كل الميادين يوم الجمعة، خاصة بعد فشلها في إدارة المرحلة الانتقالية، كاشفًا عن تمسك الحزب بإقالة وزيري العدل والإعلام لأنهما الأكثر تمثيلاً للثورة المضادة، حيث مهرجان البراءة للجميع لرجال النظام السابق والفساد المتراكم في القضاء وعدم إحداث أي تغيير في التليفزيون المصري رغم الاتهامات الموجهة إلى الوزير صلاح عبد المقصود بأخونة ماسبيرو، مؤكدًا أنه لا حجة للرئاسة بالتمسك بقنديل بعد تأجيل الانتخابات البرلمانية، مُطالبًا بتكوين حكومة ائتلافية من قبل الأغلبية في البرلمان، متوقعًا أن تؤتي المليونية ثمارها في تغيير الحكومة وتغير قانون السلطة القضائية، مُشيرًا إلى أن الوسط سيشارك في هذه المليونية بشدة.
وقال محمد سامي، رئيس حزب الكرامة، عضو جبة الإنقاذ الوطني، إنَّ المعارضة طالبت مرارًا بتغيير الحكومة بشكل كامل وتعتبره شرطًا أساسيًّا قبل إجراء أي حوار مع الرئاسة بعدما تسببت في هذه الحكومة في التدهور الأمني والاقتصادي ومعاناة المواطن المصري في كل المجالات. واستنكر سامي تمسك الرئاسة بوزارة قنديل متهمًا إياها بأنها تتعمد التعنت ولا تنصت للقوى السياسية والانفراد باتخاذ القرار، مُشددًا على ضرورة تشكيل حكومة تكنوقراط لمواجهة الأزمات وتتولى مسئولية إجراء الانتخابات البرلمانية المقبلة.
طالب خالد الشريف، المستشار الإعلامي لحز ب البناء والتنمية الذراع السياسية للجماعة الإسلامية، الرئيس محمد المرسي، بالاستجابة إلى نبض الشارع المصري بتغيير حكومة هشام قنديل بشكل كامل لفشلها في إدارة المرحلة الحالية مع الإبقاء على بعض الوزارات مثل وزير التموين والإسكان لعملهم الجاد. وأشار إلى أنَّ الجماعة الإسلامية كانت متمسكة بالحكومة في حالة وجود انتخابات برلمانية قريبة يأتي بعدها حكومة من الأغلبية؛ ولكن الآن الأمر اختلف وأصبح من الضروري وبإجماع القوى السياسية ضرورة إقالة هشام قنديل وحكومته بعد العديد من المشكلات مثل أزمة السولار والانفلات الأمني وارتفاع الدولار وغلاء الأسعار وغيرها من المشكلات التي كفرت المواطن المصري بالثورة. أبدت جبهة الإنقاذ الوطني في مصر استعدادها للمشاركة في الانتخابات البرلمانية المقبلة، واصفة إياها بأنها استحقاق وطني، في الوقت الذي تواصل النضال من أجل خلق الظروف الضرورية لكي تكون هذه الانتخابات تعبيراً عن الإرادة الشعبية وليس تزييفاً لها. وقالت الجبهة في بيان لها صدر، الخميس، إن جبهة الإنقاذ الوطني، التي أخذت على عاتقها العمل من أجل إنقاذ البلاد من الخطر الداهم الذي يهددها، تعتبر الانتخابات البرلمانية أحد سبل هذا الإنقاذ عندما تتوفر لها ضمانات الحرية والنزاهة.
  مرتضى منصور لمرسي
 هي المليونيات على " مزاج أمك "
 ولعصام سلطان انت "دل دول " مرسي


تجاهل تام من اعلام الفلول لمليونيه تطهير القضاء

ليست هناك تعليقات: