الأحد، 3 مارس 2013

مصر تحت حصار الجراد,,الألتراس.التحرير..بور سعيد والمنصورة تشتعل..فيديو



كيرى: صـباحي لم يُدرج في قـائمة اللقـاءات 
 فكـيف يرفـض الحـوار معـي ؟!!!!
مصر تحت حصار "الجراد" والألتراس


وكان صباحى قد سئل عن عدم حضورة لقاء كيرى وزير الخارجية الأمريكة فقال::: رفضت اللقاء لأن وجودى فى الشارع وسط اهلى والجماهير التى يطنها النظام والداخلية أهم عندى من حضور هذا اللقاء !!!!!!!!!! "الزراعة" تستعد بخطوط دفاعية على الحدود بعد مهاجمة مواقع إستراتيجية.. و"الفلاحين" تناشد القوات المسلحة بالتدخل و"الزراعة": الجراد سيغادر مصر فى طريقة إلى إسرائيل خلال ساعات..!!!! وخبير زراعى: 13 سربا قادمة تهدد المحاصيل الزراعية
والألتراس يعيد إشعال القاهرة بالتظاهرات استعدادا لمحاكمات 9 مارس .. برسم العبارات المطالبة بالقصاص بجميع الميادين .. وحاصر البنك المركزىونظم مظاهرة ضخمة بالجامعة قطع طريق مطار القاهرة.. 
الاحتجاجات تمنع وزير الخارجية الأمريكى من مغادرة مصر .. وسيارات الشرطة والضباط تنقل المسافرين للمطار .. وتأخر إقلاع عدد من الرحلات انتظارا للركاب..بالأسلحة البيضاء والشوم.. معتصمو التحرير يغلقون مداخل الميدان.. ويطردون قوات الشرطة..والبلاك بلوك يستولون على سيارة شرطة بميدان عبد المنعم رياض واخرى للتوحيد والنور !!!!!!!!!!!!!!!! كيرى: صباحي لم يُدرج في قائمة اللقاءات فكيف يرفض الحوار معي ؟


بلاك بلوك تونس يحاولون قطع الطريق..
فشاهد ماذا حدث لهم



تواصل أجهزة مكافحة الآفات الزراعية التابعة لوزارة الزراعة، تتبع تجمعات الجراد القادمة من محافظة البحر الأحمر، المتجهة شمالا بموازاة ساحل البحر مرورا بمدينة الغردقة، والعين السخنة ثم إلى منطقة التجمع الخامس ومدينة نصر والمقطم، وحى النرجس، والقطامية الجديدة، والمطار وجميع أنحاء الجمهورية خلال اللحظات الحالية، للتعامل معها وإبادتها بعد أن رصدت أجهزة المكافحة عدة أسراب قادمة إلى بعض المناطق بالقاهرة، وتوقعات بغزو 13 سربا القاهر اليوم. 
 من جانبه، أكد المهندس صلاح معوض، رئيس قطاع الخدمات والمتابعة، أن الوزارة تلقت صباح اليوم، بلاغا من سلطات المطار بالقاهرة، يفيد بوجود بعض تجمعات الجراد فى مهبط الطائرات، وعلى الفور تحركت أجهزة وزارة الزراعة ومعها فريقان من مكافحة الجراد، خوفا من تزايد الأعداد التى قد تؤدى لتوقف حركة الطيران، لافتا إلى أنه قد تم التعامل معها لأن التجمعات متناثرة، واتجهت فى طريقها إلى الإسماعيلية. وطالب محمد عبد القادر، نقيب الفلاحين، القوات المسلحة بزيادة عدد طائرات رش المبيدات لمكافحة الجراد الذى يعم أنحاء الجمهورية ويهدد بإتلاف المحاصيل الزراعية. 
 بدوره، أكد الدكتور نادر نور الدين، أستاذ الموارد الزراعية بجامعة القاهرة، على وصول أسراب جراد إلى محافظة القاهرة والجيزة خلال ساعات ما لم تنجح فرق المكافحة فى مقاومتها والقضاء عليها منها 3 أسراب من الجراد قادمة من حلايب وشلاتين، متجهة إلى القاهرة السرب الواحد به 40 مليون جراد، بالإضافة إلى 10 أسراب قادمة من الحدود السودانية قادرة على الطيران لمسافات طويلة فى زمن قصير. وحذر أستاذ الموارد الزراعية، من وصول أسراب الجراد إلى محافظات الوادى والدلتا، لأن وصولها يعنى القضاء على محاصيل القمح والبرسيم والفول والعدس وبنجر السكر والخضراوات والفاكهة، الأمر الذى سيتسبب فى خسائر فادحة فى القطاع الزراعى. وفى سياق متصل، ما زالت لجان أعمال مكافحة الجراد المنتشرة على الحدود بخطوط دفاعية، بعد مهاجمته مواقع إستراتيجية مثل المطار، بالإضافة إلى رصد أسراب قادمة من الجنوب واستمرار فى الرصد والاستكشاف والمكافحة بمناطق الصحراء الشرقية الجنوبية حتى الحدود المصرية - السودانية. 
كان تقرير أصدرته منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة "فاو" قد وصف أسراب الجراد بأنها تشكل تهديدا لمصر، ذاكر أن الوضع من المحتمل أن يكون خطيرا مع احتمالية انتقال الجراد إلى أماكن داخل الحدود المصرية. بينما تستمر لجان المكافحة فى أعمالها، لمقاومة عدد كبير من الأسراب بالمناطق الحدودية، خاصة بمناطق خور أبو سبيرة بوادى النقرة ومنطقة الصداقة الجديدة شرق كيما (منطقة جبلية)، بينما تستمر اللجان المشكلة من وزارة الزراعة ومديريات الزراعة بمحافظات الجنوب فى متابعة أعمال المقاومة للأسراب القادمة لمناطق حديربة وأبو رماد بالصحراء الشرقية الجنوبية على الحدود المصرية، واستطاعت القضاء على بعض الأسراب القادمة من مناطق شمال شرق السودان، بالإضافة الى استمرار أعمال المكافحة بمنطقة وادى النقرة – وادى عبادى – وادى أبو سبيرة ( خور أبو سبيرة) والعلاقى وأبرق والتجمعات المشتتة بالمناطق الحدودية الصحراوية المتاخمة لمحافظات قنا وأسوان، مع استمرار باقى اللجان فى أعمال الرصد والاستكشاف والمكافحة بمناطق مرسى علم ووادى قنا وحماطة والشلاتين، مع تكثيف كافة الجهود خلال الفترة الحالية للسيطرة على الوضع. 
تحرّك أسراب الجراد من سفاجا إلى قنا زايد: استعدادات قوية لمواجهة "الجراد" بالقليوبية مسؤول: المحاصيل الزراعية خارج نطاق التأمين وسط هجوم أسراب الجراد تجار: الجراد لم يهاجم منتجات سوق العبور.. ومسؤول: مستعدون لمكافحته "الزراعة": الجراد يغادر المطار متجهاً للإسماعيلية ويهاجم سوق العبور "خبير زراعى": رصد 13 سرب جراد بطريقه إلى القاهرة يهدد المحاصيل الزراعية مصادر: "الرئاسة" تبحث إنشاء صندوق إقليمى لتمويل مكافحة الجراد وزارة الزراعة: الجراد يدخل مطار القاهرة.. وفريقان لمكافحته.. 
 العيش أبو شلن في بني مزار المنيا
 الواحد حاسس انه حزين بسبب وجوده بالقاهرة



"الأولتراس" يغلقون طريق المطار






؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛


ليست هناك تعليقات: