الأحد، 23 ديسمبر 2012

الزند فى محاولة يائسة / مسيرة جديدة لوكلاء النيابة.. لإقالة النائب العام .. فيديو


«أعضاء النيابة»: 
طلعت عبد الله نائب عام «غير شرعى»؟!!



نادى القضاة يعلن التضامن والمشاركة فى المسيرة.. وزكريا عبدالعزيز يهدد المحتجين بالتصوير والعقاب .. الزند يتآمر لتعيين فاشلين بالقضاء .. حماة العدالة فى مصر يطلبون من الزند تعين أبنائهم الفاشلين فى النيابة وكلاء النيابة يحتشدون اليوم لإقالة النائب العام من جديد - قرر القضاة وأعضاء النيابة العامة الاحتشاد، اليوم الأحد، بمقر نادى القضاة المجاور لدار القضاء الاعلى والتوجه منه فى مسيرة إلى مكتب النائب العام بدار القضاء العالى، والاعتصام بها لحين تقدم المستشار طلعت عبدالله باستقالته كنائب عام وقبولها من مجلس القضاء الاعلى حتى لا يتراجع فيها مرة أخرى مع تعليق العمل بكل النيابات على مستوى الجمهورية لحين الاستجابة لمطلبهم.
وقال المستشار سامح السروجى عضو نادى القضاة إن مجلس إدارة النادى قرر بالإجماع ومعه رؤساء أندية الاقاليم التضامن مع أعضاء النيابة العامة فى موقفهم بالإصرار على قبول استقالة النائب العام التى تقدم بها إلى مجلس القضاء الاعلى، مشيرا إلى أن مكالمة وزير العدل إلى اعضاء النادى المجتمعين لم تحمل جديدا غير وساطته لحل الازمة وانتهت بدون تقديم وزير العدل اى حلول للخروج من ازمة النائب العام مع اعضاء النيابة العامة.
 وقال المستشار تامر الايوبى عضو مجلس نادى القضاة عن النيابة العامة إن القضاة وأعضاء النيابة سيتوجهون اليوم إلى دار القضاء العالى للاعتصام به لمطالبة النائب العام بالتقدم باستقالته وحتى اذا لم يحضر النائب العام لمكتبه سيستمر الاعتصام فى دار القضاء لحين تقديم استقالته.
 وأضاف انه تم دعوة كل اعضاء النيابات على مستوى الجمهورية للاعتصام اما مقر النائب العام ومن المقرر أن يحتشد آلاف من اعضاء النيابة بدار القضاء للمطالبة باستقالة النائب العام.
وأشار الايوبى إلى أن اعضاء النيابة سيجتمعون مع مجلس القضاء الاعلى لعرض مطالبهم عليه مرة ثانية، مشيرا إلى أنه اذا انتهى الاجتماع بعدم قبول الاستقالة سيدخل اعضاء النيابة فى اعتصام مفتوح وتعليق شامل لكل اعمال النيابات على مستوى الجمهورية واغلاق ابوابها فى وجه المواطنين. وأشار إلى أن القضاة سيعتصمون معهم لان ازمة النائب العام لا تخص اعضاء النيابة فقط بل تخص جميع اعضاء الهيئات القضائية لانها تمس استقلال القضاء.
وقال المستشار يسرى عبدالكريم رئيس استئناف القاهرة إلى أن كل الخيارات مطروحة أمام اعضاء النيابة العامة من أجل حل ازمتهم مع النائب العام مضيفا إلى أن القضاة اعلنوا تضامنهم معهم لتحقيق مطلبهم الشرعى.
وأضاف عبدالكريم إلى أن القضاة سيحتشدون اليوم الاحد مع أعضاء النيابة العامة من اجل تقدم النائب العام باستقالتهم مضيفا إلى أن قد تجمعهم مقابلة مع المجلس الاعلى للقضاء لعرض الامر عليهم مرة ثانية.
من جانبه، قال المستشار زكريا عبدالعزيز رئيس نادى القضاة الاسبق ما يتزعمه أعضاء النيابة العامة الان من الاحتشاد امام مكتب النائب العام من قبل أعضاء النيابة العامة هو مخالفة صريحة للقانون يجب محاسبة من يرتكبها، مضيفا إن استقالة النائب العام المقدمة إلى مجلس القضاء الاعلى باطلة من الاساس لانه كتبها تحت إكراه من اعضاء النيابة العامة وضغط منهم، مشيرا إلى أن حق النائب العام التقدم بها وسحبها فى نفس الوقت.
 وأضاف عبدالعزيز إلى أن أى عضو نيابة يحتشد أمام مكتب النائب العام للضغط عليه لتقديم استقالته ستتم إحالته إلى المساءلة والعقاب وسيتولى التفتيش القضائى محاسبة هؤلاء مضيفا أن ذلك الاحتشاد سيتم تصويره وجمع أسمائهم لتقديمها إلى إدارة التفتيش لتأديبهم ومساءلتهم قانونيا. فيما قال مصدر قضائى مطلع إلى أن مجلس القضاء الاعلى لن يعقد اجتماعاته طوال أيام الأسبوع الحالى وأن أعضاء المجلس الـ7 لن يحضروا إلى مقر دار القضاء لمباشرة أعمالهم بدار القضاء خوفا من الاحتجاجات التى ستحدث من قبل أعضاء النيابة العامة بدار القضاء الأعلى كما أكد عدم حضور النائب العام المستشار طلعت عبدالله اليوم لمكتبه خوفا من الاحتجاجات التى تمارس ضده وأنه سيمارس عمله من مكان آخر.


الزند يتآمر لتعيين فاشلين بالقضاء
 حماة العدالة فى مصر يطلبون من الزند 
تعين أبنـــائهم الفاشــلين فى النيــــابة - فيديو نادر


سسب اعتراض بعض وكلاء النيابة على النائب العام الجديد

للمزيد تابع الرابط أدناة




ليست هناك تعليقات: