الأربعاء، 26 ديسمبر 2012

مخطط "تهانى الجبالى" للبقاء بالدستورية ؛"الرئيس" يوجه خطابا للأمة في السادسة مساء



قرار جمهورى خلال ساعات يطيح بـ7 قضاة من «الدستورية» أبرزهم «الجبالى» و«بجاتو»
الخطة التى تتم على عجل للإبقاء على تهانى الجبالى كقاضية بالمحكمة، بدلا من عودتها للعمل محامية بالشئون القانونية بجامعة طنطا ..  وتفشل خطتها بعودة مرعى والرئيس محمد مرسي سيوجه كلمة مسجلة للشعب فى السادسة من مساء اليوم عبر التليفزيون الحكومى .
"البحيري" يحبط آخر محاولات "تهاني" للبقاء في الدستورية لتعود للمحاماة "مكسورة الجناح"

إنتفاء حجتها للبقاء بـ"الدستورية"

في خطوة أنهت كل آمال المستشارة تهاني الجبالي في البقاء كقاضية بالمحكمة الدستورية العليا، تقدم المستشار سعيد مرعي نائب رئيس المحكمة اليوم الأربعاء بطلب إنهاء فترة إعارته بدولة البحرين والاستقرار للعمل بمصر بالمحكمة الدستورية العليا، وبذلك يكتمل تشكيلها، وفقاً للدستور الجديد برئيس، و10 أعضاء من بينهم المستشار مرعي.

وينتفي بذلك السند القانوني الذي جاء بطلب للمستشارة الجبالي للبقاء في عضوية المحكمة، باعتبارها صاحبة الأقدمية رقم 12، وأقدم الأعضاء المساعدين في تشكيل الدستورية العليا بنص الدستور الجديد.


(مصـر اليـوم)
محكمة باب الخلق تنظر اليوم قضية ثلاثة من الشباب الثورى المتهمين
 فى الاعتداء على الزند  
سبحان الله : أهذه دولة العدل؟ عشرة يقتلون أمام قصر الاتحادية فلا تسمع عن قاتلهم شيئا ولا يبحث حتى عنه وواحد يخدش (الزند) فيتم التحقيق والمحاكمة في أقل من ثلاثة أيام!... دولة الظلم لا تدوم يا نيابة العدل سينصر الله المظلوم وينتصر له من فوق سبع سموات ولن تنفعكم وشاحاتكم ولا زندكم فقط يوم القيامة يفصل الله بينكم....
ـــــــــــــــــــ

أوضحت مصادر مطلعة برئاسة الجمهورية أن الرئيس محمد مرسي سيوجه كلمة مسجلة للشعب فى السادسة من مساء اليوم عبر التليفزيون الحكومى .


 وذكرت المصادر أن الرئيس سيسقط كافة الإعلانات الدستورية السابقة و سيدعو مرسي فى كلمته إلى الحوار وبدء العمل لتجاوز المرحلة الحالية والاستعداد للانتخابات البرلمانية، كذلك سيعلن عن انتقال السلطة التشريعية إلى مجلس الشورى الذى يبدأ عمله التشريعى اليوم.





تسعى المستشارة تهانى الجبالى، التى تم استبعادها من تشكيل المحكمة الدستورية العليا، بموجب الدستور الجديد، لاستغلال ثغرة قانونية فى محاولة منها للبقاء ضمن تشكيلة المحكمة. خطة "تهانى" بدأ تنفيذها بالفعل، حيث تقدمت بطلب إلى المستشار ماهر البحيرى رئيس المحكمة، للاستمرار فى عضويتها، بدعوى أن أحد أقدم 10 أعضاء بالمحكمة وهو المستشار سعيد مرعى، تمت إعارته لدولة البحرين، وبالتالى فهى من تليه فى الأقدمية، بحسب ما ذكرته صحيفة "الشروق".
 وتشمل الخطة التى تتم على عجل للإبقاء على تهانى الجبالى كقاضية بالمحكمة، بدلا من عودتها للعمل محامية بالشئون القانونية بجامعة طنطا، أن يطلب المستشار سعيد مرعى تمديد إعارته للخارج، حتى يفسح المجال لـ"الجبالى"، للبقاء فى تشكيلة المحكمة. كانت الجبالى قد ألمحت إلى مفاجأة ستحدث خلال الأيام القادمة، لكنها لم تحدد طبيعتها.                                    

المستبعدون من المحكمة الدستورية العليا
تستعد المحكمة الدستورية العليا اليوم لإعلان تشكيلها الجديد بعد الموافقة على الدستور الجديد للبلاد. وبموجب مواد الدستور الجديد الذى يحدد طريقة تشكيل المحكمة الدستورية، تم استبعاد كل من المستشارة تهانى الجبالى، والمستشار حاتم بجاتو، والمستشارين رجب عبدالحكيم سليم، وبولس فهمى إسكندر بولس، وحمدان حسن محمد فهمى، ومحمود محمد على غنيم، وحسن عبدالمنعم خيرى البدراوى. من جانبه، قال المستشار حمدان فهمى، نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا المستبعد من تشكيل المحكمة، إنه ملتزم بتنفيذ الدستور ويحترم أحكامه بعد موافقة الشعب عليه، وأنه سيعود لوظيفته السابقة. وقال المستشار الدكتور حسن بدراوى، نائب رئيس المحكمة الدستورية المستبعد من التشكيل، إنه سيعود لمنصبه كرئيس لمحكمة النقض.

لزيارة صفحتنا الرئيسية أضغط على الصورة (مصـر اليـوم)


لزيارة صفحتنا على facebook أضغط على الصورة
وسائل الإعلام الأجنبية تختار النجمات ال20 الأكثر إثارة فى العالم عام 2013
يا أهل الهوى قبل ما تظلموني اسمعوني " وردة الجزائرية "

ليست هناك تعليقات: