الأحد، 30 سبتمبر 2012

المطالبون بتطبيق "الشريعة الإسلامية" يُخالفون "المسيحية" وسيعاقبون فيديو


"جبرائيل" لمنسق "أقباط 38": 
 "لو عاوز تطبّق الشريعة الإسلامية روح إشهر إسلامك" 
الأنبا "كيرلس": الأقباط المطالبون بتطبيق "الشريعة الإسلامية"
 يُخالفون "المسيحية" وستطبّق عليهم عقوبات روحية 
رابطة "ضحايا الاختطاف والاختفاء القسري" 
تقاضي وزير الداخلية لمطالبته بإعادة جلسات النصح


قال الأنبا "كيرلس" أسقف نجع حمادي إن الشريعة السماوية من أول أدم والمسيح نفسه أقرّت أنه لا طلاق في المسيحية إلا لعلة الزنى، وإذا ما أساء المسيحي الاختيار في الزواج وأراد الطلاق فعليه ان يتحمل نتيجة اختياره.
 وأوضح خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية رولا خرسا في برنامج "البلد اليوم" علي قناة "صدى البلد": إن من يطالبون بالاحتكام للشريعة الإسلامية خارجون على الشريعة المسيحية وسوف يتم تطبيق عقوبات روحية عليهم، وأقول لهم "خاطيتك علي رأسك" ومن طلق الفنانة هالة صدقي طبقًا للشريعة الإسلامية ويتم الاستشهاد بتلك الواقعة الآن يسأل عن ذلك. وأضاف "كيرلس": أنا سعيد جدًا بالنص الموضوع بالدستور والذي يؤكد أنه علي غير المسلمين الاحتكام لشرائعهم ونشكر من وضعوا تلك المادة. *قباط 38 المادة الثالثة فى الدستور هتحول المسيحيين للإسلام




"جبرائيل" لمنسق "أقباط 38":
 "لو عاوز تطبّق الشريعة الإسلامية روح إشهر إسلامك"
*رابطة "ضحايا الاختطاف والاختفاء القسري" 
تقاضي وزير الداخلية لمطالبته بإعادة جلسات النصح



تسببت مطالبة بعض الأقباط بالاحتكام للشريعة الإسلامية، خاصة فيما يتعلق بالأحوال المدنية في حدوث مشاحنات كلامية بين المحامي والمفكر القبطي نجيب جبرائيل ورفيق فاروق منسق عام ائتلاف "أقباط 38" أثناء لقائهما مع الإعلامية رولا خرسا في برنامج "البلد اليوم" علي قناة "صدي البلد". حيث أكد "رفيق" أنهم طالبوا بذلك لأن الطلاق في المسيحية لا يحدث إلا فقط لعلة الزنى وما دون ذلك لا يبيح الطلاق مستشهدا بآية من سورة المائدة في القرآن الكريم .
 ورد عليه جبرائيل بأنه لا يمكن أن تلزم المسيحيين كلهم بمطالب البعض منهم ,وقال "ولو عاوز تحتكم للشريعة الإسلامية وتطبق القرآن عليك إشهار إسلامك". وقال جبرائيل: إن المادة الثانية من الدستور تؤكد احتكام كل مواطن إلي شرائعه, فلا يمكن إلزام 17 مليون مسيحي بالاحتكام إلي الشريعة الإسلامية . وأوضح جبرائيل : أن الكنيسة تزوج ولا تطلق ولا تمانع في أي قانون مدني للزواج والطلاق, لكنه لا يكون ملزمًا لها, أما أن يحصل شخص علي طلاق مدني ثم يسعي للحصول علي تصريح من الكنيسة للزواج مرة أخري هذا غير منطقي.

ليست هناك تعليقات: