السبت، 4 أغسطس 2012

الأنبا باخوميوس: يصطاد فى الماء العكر .. ليه التعصب الاعمى. لانريد شنودة آخر


كيف نعاقب 12 قبطيًا فى «أبو قرقاص» 
ولا نحاسب المسئولين عن تهجير 130 أسرة مسيحية بدهشور؟ 
الأنبا باخوميوس:
 لن أهنئ قنديل لأن تشكيل الحكومة «ظالم للأقباط»!!!


«لن أهنئ رئيس الوزراء الجديد بتشكيل الحكومة، لأنه تشكيل ظالم»، كان هذا التعليق هو الأول الذى يصدره القائم مقام البطريرك فى الكنيسة الأرثوذكسية، الأنبا باخوميوس، على تشكيل حكومة هشام قنديل، التى أدت اليمين الدستورية أمام رئيس الجمهورية، أمس الأول، معبرا عن استيائه ورفضه لتشكيلها. وقال الأنبا باخوميوس، فى تصريحات لـ«الشروق»: 
إن «هذا التشكيل الوزارى جاء ظالما للأقباط، خاصة أننا كنا نتوقع زيادة فى نسبة تمثيل الأقباط فى الحكومة، بعد زيادة عدد الحقائب الوزارية إلى 35 وزارة»، مضيفا، «لكن التشكيل تجاهل كل حقوق ومفاهيم المواطنة المعروفة، ولا يصح أن يعامل الأقباط بهذه الطريقة».
كان من المفترض أن يتم تمثيل الأقباط فى حكومة الدكتور هشام قنديل، بنسبة لا تقل عن 4 وزراء، طبقا لنسبة الأقباط فى مصر، والتى تزيد على 14% من تعداد الشعب المصرى». ؟!!!!
وفيما يتعلق بالفتنة الطائفية التى شهدتها قرية دهشور فى محافظة الجيزة مؤخرا، قال الأنبا باخوميوس: «تم الاتفاق فى اجتماع بيت العائلة، الذى استضافته مشيخة الأزهر، على ضرورة تفعيل القانون ومحاسبة القتلة الحقيقيين للشاب معاذ، والجناة المسئولين عن إحراق وتدمير منازل الأقباط وتهجيرهم، كما اتفق الحاضرون على عودتهم إلى منازلهم».
وقال الأنبا باخوميوس: 
إن «هناك اضطهادا واضحا للأقباط فى الآونة الأخيرة، فلا يعقل أن يعاقب 12 قبطيا بالسجن المؤبد فى أحداث أبو قرقاص بالمنيا، دون أن يعاقب الجناة فى دهشور على تهجيرهم 130 أسرة قبطية، وحرق ممتلكاتهم التى تقدر بملايين الجنيهات».
ليه التعصب الاعمى ده يا فخامة البابا
- اعتقد انه من الانسب ان تتفرغ الكنيسة لدورها التربوى وعدم حشد الاقباط للاعتراض على الحكومة ..
- انت ناسى ان 99%من الاقباط صوتوا لشفيق فى الانتخابات ؟ ..
خوفا من مرسى - كما ان نسبة الاقباط لا تتجاوز8% من تعداد سكان مصر ..
- اليس صموئيل موريس( القبطى ) هو من طالب اسرائيل باحتلال مصر وقطع المعونة عنها وتشكيل حكومة فى المهجر لادارة شئون البلاد؟ ...
عتقد ان دور فخامتكم ينصب على ترميم العلاقة بين الاقباط ودولتهم وزرع بذور الانتماء للوطن والحرص على درء الفتنة ....
- كما انه ليس من حق احد التدخل فى تشكيل الحكومة لانها سلطة مطلقة للرئيس ورئيس الوزراء.
- كفانا استهانة بسلطة الدولة واحترام القانون حتى نكون دولة مؤسسات ..
- كفاكم يا اصحاب الاصوات العالية ضجيجا يرحمكم الله او ينتقم منكم ..
- دمرتم البلاد فى تصفية الحسابات الشخصية والشعب ليس له ذنب فى كل ما يحدث .. وتهنئتك ووجودك لن يقدم او يأخر ولا داعى لنغمات شنودة النشاذ كانت مقبولة ايام مبارك اما الآن كل شىء لة اصول ولن تأخذوا اكثر من حقوقكم لا محاصصة والعبرة بالكفاآت والمسيحيين لا يريدون السياسة عايزين يجمعوا مليارات وامتيازات فقط ..
ان كنتم تحبون مصر لا داعى للأستفزازات التى لن يأتى من ورائها اى مصلحة لمصر وستمر فوق رؤس الجميع والقانون سيأخذ مجراة على الشيوخ قبل القساوسة والانبا ...
الغدر والخيانة .. أخطر فيلم وثائقى عن الكنيسة





مدير أمن الجيزة: الشرطة مسئولة
 عن حماية أقباط دهشور بعد العودة لمنازلهم
أكد اللواء أحمد سالم الناغي، مدير أمن الجيزة، أن أبواب قرية دهشور مفتوحة أمام الأقباط الذين تركوا منازلهم على خلفية الأحداث التى شهدتها القرية خلال الأيام الماضية. وقال الناغي: إن هناك قوات شرطة لحماية أهالى القرية وتأمين المكان بالكامل، وهو ما يسمح للأقباط بالعودة، وسيكونون في حماية قوات الشرطة، التى تقف بكثافة أمام منازل الأقباط.
 وأضاف، أن خروج الأقباط من القرية كان بدافع شخصي منهم، ولم يجبرهم أحد على مغادرة منازلهم، موضحا أن لا أحد يستطيع أن منع الأقباط من العودة إلى منازلهم. وأوضح الناغي، أن هناك جلسات تهدئة تعقدها المديرية بالتعاون مع محافظة الجيزة، لعودة الهدوء مرة أخري إلى القرية، ولم يتم حتى الآن عقد جلسات الصلح في انتظار استقرار الأوضاع.






ليست هناك تعليقات: