السبت، 11 أغسطس 2012

إفطار جماعى للإفراج عن المعتقلين أمام طرة " أين وعدك يا مرسى " فيديو.


أين وعدك يا مرسى
 من الإفراج الفورى عن المعتقلين السياسيين؟
العشرات في مسيرة لقصر الرئاسة للمطالبة بالإفراج عن معتقلي الثورة
... وانقطاع الكهرباء فور وصولهم ...


أقامت حركة شباب 6 أبريل إفطارا جماعيا مساء اليوم السبت بمشاركة عدد من المواطنين وعدة قوى سياسية وثورية، أمام سجن طرة، تضامنًا مع المعتقلين والمحاكمين عسكريا على خلفية أحداث الثورة للمطالبة بالإفراج والعفو عنهم. ووزعت 6 أبريل بيانا صحفيا قبل الإفطار أكدت فيه أن الحركة لن تنسى أو ترضى بالأمر الواقع باتباع المسئولين لسياسة تجاهل المطالبات بالإفراج عن المعتقلين، موضحة أن عدد من حوكموا من المدنيين أمام محاكم عسكرية قد تعدى 12 ألف مواطن، ومطالبة الرئيس محمد مرسي بإعادة محاكمة المدنيين المحاكمين عسكريا أمام قاضيهم الطبيعي.
 وأعربت الحركة عن استنكارها لعدم مساواة معتقلى الثورة بغيرهم من المعتقلين الإسلاميين الذين لم تشكل لهم لجنة لإعادة محاكمة من ثبت عليه تهمة الإرهاب والقتل عليهم، بينما تم تشكيل لجنة لبحث أوضاع المحاكمين على خلفية أحداث الثورة ولم يفرج عنهم حتى الآن. وطالبت الحركة الرئيس محمد مرسي بالإفراج الفوري عن المعتقلين المدنيين المحاكمين عسكريا بتهم باطلة، على حد قولها، مؤكدة أن دعوة الإفطار الجماعي أمام سجـن طرة وغيرها من الفعاليات القادمة التى ستدعم نفس القضية تأتى ضمن إصرار الحركة على حريتهم لأنهم "هم من جلبوا لنا الحـرية".
 فى السياق ذاته، انتشرت قوات أمن سجن طرة بشكل مكثف حول أسوار السجن وقت الإفطار الجماعى فى الوقت الذى قام فيه الشباب بتوزيع وجبات الإفطار علي الجنود مؤكدين لهم أنهم متواجدون من أجل زملائهم الذين تم حبسهم ظلما، وفى المقابل أعرب قوات الأمن عن ارتياحهم للشباب ومؤازرتهم لهم.
 ورفع شباب 6 أبريل لافتات تطالب الرئيس مرسى بالإفراج عن المعتقلين مكتوبا عليها: "أين وعدك يا مرسى من الإفراج الفورى عن المعتقلين السياسيين؟".


تعزيزات من الأمن المركزي والحرس الجمهوري حول القصر  
والمتظاهرون يهتفون:"يسقط حكم العسكر"

وصلت منذ قليل مسيرة تضم العشرات إلى قصر الرئاسة بمشاركة العديد من القوى السياسية، للمطالبة بالافراج عن معتقلى الثورة. وانطلقت المسيرة من أمام سينما روكسى، وردد المشاركون فيها هتافات عدة من بينها " يسقط يسقط حكم العسكر، على فى سور السجن وعلى بكرا الثورة تشيل ما تخلى " . وأكد المشاركون فى المسيرة عدم علمهم بالمفرج عنهم ولا عددهم وطالبوا الرئيس محمد مرسى بالافراج عن جميع المعتقلين فورا. فيما قال نشطاء إن الكهرباء انقطعت عن القصر فور وصولهم, مضيفين أن تشكيلات من الأمن المركزي وصلت لقصر الرئاسة لتعزيز تأمين القوات المتواجدة فى محيط القصر.


ليست هناك تعليقات: