السبت، 11 أغسطس 2012

2 مليار دولار وديعة قطرية لدعم المركزى ومزيد من الأستثمارات



 الوديعة القطرية لمصر قيمتها 2 مليار دولار 
الشاطر أقنع أمير قطر بتقديمها بديلاً عن المنحة السعودية
 الرئاسة: مرسي التقي مع رئيس هيئة
... القناة لمتابعة نشاطها ... 
.. مأدبة إفطار لأمير قطر .. 
الرئاسة تؤكد: سيطرة قطر على القناة كلام مضحك


قرر الشيخ حمد بن خليفة آل ثان أمير دولة قطر إيداع 2 مليار دولار كوديعة لدى البنك المركزى المصرى كدعم للنظام المصرفي المصري، صرح بذلك الدكتور ياسر علي المتحدث الرسمي باسم الرئاسه. وأكد الشيخ حمد خلال لقائه بالرئيس محمد مرسي مساء اليوم بقصر الاتحادية الرئاسي استعداد بلاده للمساهمة في قطاع الاستثمار في مصر، واتفق الجانبان على أن يقوم وفد من المختصين بدولة قطر بزيارة جمهورية مصر العربية فى شهر سبتمبر القادم لدراسة فرص الاستثمار.
تنشر "اليوم السابع" فى عددها غدا الأحد، تفاصيل الوديعة التى قررت قطر إيداعها لدى البنك المركزى المصرى، والتى أعلن عنها الشيخ حمد بن خليفة آل ثان، أمير دولة قطر خلال مباحثاته مع الدكتور محمد مرسى، رئيس الجمهورية، مساء اليوم عقب تناولهما الإفطار الرمضانى.
وكانت اليوم السابع قد انفردت بتفاصيل الوديعة أو المنحة القطرية قبل الإعلان عنها فى مباحثات أمير قطر ورئيس مصر، وهى التفاصيل التى كان بطلها المهندس خيرت الشاطر، النائب الأول لمرشد جماعة الإخوان المسلمين، الذى زار العاصمة القطرية، الدوحة، الأسبوع الماضى، وأقنع خلالها المسئولين القطريين بضخ أموال فى الاقتصاد المصرى لانتشاله من العثرة التى تواجهه.
 يذكر أن الدوحة سبق أن وعدت حكومة الدكتور عصام شرف، بمنحة لدعم الموازنة مقدارها 500 مليون دولار، إلا أن الدوحة لم تفِ بوعدها حتى الآن. وأشارت المصادر إلى أن الدكتور محمد مرسى، وقيادات الإخوان المسلمين يعولون كثيراً على نتائج مباحثات الشاطر فى الدوحة لإقناع المسئولين القطريين بضخ المنحة فى الموازنة العامة للدولة، فضلاً عن ضخ استثمارات قطرية لمساعدة مرسى فى تنفيذ برنامج النهضة الانتخابى، ولمواجهة المشاكل التى تعيق تنفيذ برنامج الـ100 يوم، خاصة أن مرسى أعلن للمقربين منه غضبه من تجاهل المملكة العربية السعودية لطلبه بتقديم منحة 3 مليارات دولار خلال زيارته الأخيرة للرياض.
 وسبق لأمير قطر أن أكد لوزير الخارجية استعداد بلاده لتعزيز استثماراتها فى مصر من خلال تقديم حزمة ضخمة من تلك الاستثمارات فى الفترة القريبة المقبلة، كما طلب من وزير الخارجية نقل دعوته للشركات المصرية للمشاركة فى عمليات البناء والإنشاءات الضخمة التى تقيمها قطر استعداداً لاستضافة كأس العالم لكرة القدم عام 2022.




ليست هناك تعليقات: