السبت، 25 أغسطس 2012

"المصريين قطعوا هدوم بعض". مازالوا يتعلمون ثقافة الحكم والمعارضة فيديو



المواطنين أوشكو الدخول فى حروب بينهم
بسبب الخلافات السياسية
محسوب : لا يوجد "عيباً " في قلة عدد المتظاهرين


قال الدكتور " أحمد كمال أبو المجد " المفكر السياسى أن المصريين لم يتعلموا حتى اليوم ثقافة الحكم والمعارضة السياسية، لافتاً إلى أن التيارات السياسية تجاهلت مشكلة الحروب الأهلية التى أوشكنا على الدخول فيها بعد أحداث اليوم. وأضاف أ لبرنامج "حدوتة مصرية" على قناة "المحور" مساء أمس الجمعة , أن القوى السياسية لا تفعل شيئاً سوى الدخول فى مشاحنات مع بعضها دون العمل على المعارضة الفعالة وتوعية المواطنين الذين أوشكو الدخول فى حروب بينهم بسبب الخلافات السياسية قائلا "المصريين قطعوا هدوم بعض".
 *محسوب : لا يوجد "عيباً " في قلة عدد المتظاهرين
 أكد الدكتور " محمد محسوب "وزير الدولة للشئون القانونية والمجالس النيابية وعضو الجمعية التأسيسية لوضع الدستور إن طبيعة الديمقراطية تتيح وجود احتجاجات وتظاهرات بدرجات متفاوتة. وأضاف محسوب عبر حسابه الشخصي علي موقع التواصل الإجتماعي "تويتر" : "جزء من طبيعة الديمقراطية وجود احتجاج وتظاهر بدرجات متفاوتة، ولا يعيبهما قلة العدد, فإحتجاج شخص واحد يستحق النظر إليه بجدية بشرط التزام السلمية في التظاهر ". 
 *مشاورات مستمرة يجريها الرئيس مرسى مع القوى السياسية ورموز العمل الوطنى. 
 صرح السفير عبد الله الأشعل عقب اللقاء بأنه أطمئن كثيرا خلال المقابلة على مسيرة العمل الوطني وإن السفينة تمضي في هدوء وسلاسة ، وان مصر في حاجة الان الى الهدوء والتركيز على كل ما ينفع ويفيد الوطن وإن حق المعارضة مكفول للجميع ولكن يجب أن تكون المعارضة موضوعية ولها مدلول ومعنى . 
وأضاف الاشعل ، إن مصر كلها مستعدة لأن تكون سندا لنظام جديد يقوم على المؤسسات بدلا من النظام القديم الذي كان يقيمه كل رئيس سابق وينهار بعد رحيله ، مشيرا الى أن مصر غنية بالكفاءات في جميع المجالات والتي على استعداد لإقامة دولة حديثة. وتعليقا على مظاهرات 24 أغسطس أمس ، قال الأشعل انه ينبغي أن نترك للرئيس مرسي الفرصة للعمل والإنجاز وتنفيذ برنامجه الانتخابي ثم نوجه له بعد ذلك الانتقادات ، مشيرا الى أن القضية لم تعد في الاخوان المسلمين بعد أن أصبح الدكتور مرسي رئيسا لكل المصريين ، وانتقد الأشعل أولئك الذين يقارنون بين حزب الحرية والعدالة والحزب الوطني السابق ، مشيرا الى أن الحزب الوطني كان وعاء للفساد والتزوير. وقال الأشعل ، انه طرح على الرئيس مرسي تأسيس بنك للأفكار والمقترحات يشارك فيه جميع المواطنين للاستفادة منها في تطوير برنامج العمل الوطني . وردا على سؤال حول ما إذا كان قد عرض عليه الانضمام الى الفريق الرئاسي نفى الأشعل ذلك وقال انه لايسعى وراء أي منصب وإنما هو على استعداد لخدمة مصر في أي موقع.





ليست هناك تعليقات: