الثلاثاء، 3 يوليو 2012

لا يعلم قدر الثائر الا ثائر مثلة (فيديو)


الرئيس تعهد باستعادة الشيخ عبد الرحمن 
لانه يعلم أن قضيته ملفقة


دعا الدكتور عصام دربالة رئيس مجلس شورى الجماعة الإسلامية في مصر، الولايات المتحدة الأمريكية إلى إعادة التحقيق في قضية الشيخ عمر عبد الرحمن الزعيم الروحي للجماعة الإسلامية.
وقال دربالة في حوار مع "الشرق الأوسط": "إن الرئيس المصري الجديد محمد مرسي، القيادي السابق في جماعة الإخوان المسلمين، تعهد باستعادة الشيخ عبد الرحمن لأنه يعلم أن القضية التي حوكم الشيخ بسببها قضية ملفقة". وأضاف دربالة أن نظام الرئيس السابق حسني مبارك كان هو من أوقع الشيخ عبد الرحمن في القضية القانونية التي أدت إلى سجنه، بسبب خوف النظام في ذلك الوقت من تكرار سيناريو الثورة الإيرانية في مصر في مطلع التسعينات وعودة عبد الرحمن مثلما عاد الإمام الخميني من باريس لطهران في الثورة الإيرانية عام 1979.
وتحدث دربالة عما سماه "الفخاخ" التي تم وضعها في طريق الرئيس الجديد في أول أيام فوزه بالرئاسة، مشيرا إلى أنه تمكن من تجاوزها. وأضاف أن أي صراع بين الرئيس والجيش سيكون فيه الطرف الأخير هو الخاسر، لكنه أوضح أن لا أحد في مصر يريد تكرار السيناريو الليبي أو السوري. وكشف دربالة عن رفض الجماعة الإسلامية الاشتراك بأي ممثل لها في الحكومة الجديدة أو مؤسسة الرئاسة، قائلا: "إن الجماعة تؤمن بأن المرحلة التي تمر بها مصر حرجة وتحتاج إلى كفاءات لتعبر بها، بغض النظر عن الانتماءات السياسية"، مشيرا إلى أن جماعته تتمسك بأن تكون الشريعة الإسلامية هي مصدر التشريع، وليس "مبادئ الشريعة"كما كان الحال في الدستور القديم، إلا أنه أضاف أن الجماعة لديها استعداد للمناقشة للوصول إلى حلول تحظى بالتوافق".
وقال دربالة: "إن المخاوف المحلية والإقليمية والخارجية من حكم الإسلاميين في مصر لا أساس لها، لأن الرئيس مرسي الذي يمثل جزءا من التيار الإسلامي يطرح الرؤية التصالحية مع العالم الغربي ومع أميركا ويلتزم بالمعاهدات الموقعة مع كل الدول بما فيها إسرائيل".






ليست هناك تعليقات: