الخميس، 9 فبراير 2012

فضيحة قناة المحور.. اين ذهبت ملايين الجنيهات المخصصة لشباب الثورة؟



.. "أنت والمليون" .. 
فضيحة فضائية لقناة المحور 
 ولمن ذهبت ملايين الجنيهات والتى كانت مقدمة لشباب ثورة 25 يناير الثائر
 من اجل التطهير وبناء مجتمع جديد خال من انعدام الشفافية؟؟؟




كشف "إيهاب الحمامصي" - مأمور ضرائب بمحافظة دمنهور - عما وصفه بـ"فضيحة قناة المحور"، بعد أن تعرض (للنصب) على أيدي المسئولين عن إحدى برامج المسابقات بالقناة، تحت اسم "أنت والمليون"، ونترك له السطور التالية ليحكي عن تفاصيل تجربته المريرة مع القناة: أعلنت شركة " إندى مول العالمية " – تكريما لشباب مصر المثقف بعد ثورة 25 يناير المجيدة - عن مسابقة فى المعلومات العامة تعرض فى برنامج تحت إسم " أنت والمليون ".. على أن يتم تصوير حلقات البرنامج فى أحد أستديوهات بيروت - لبنان , ويتم عرض الحلقات على قناة المحور الفضائية المصرية..
 وقد إشتركنا فى المسابقة نحن : مدحت على نصير - على حسنين السواح - إيهاب محمد الحمامصى - عماد فوزى السيد وآخرون. وقام فريق تنسيق البرنامج اللبنانى بالإتصال بنا تليفونيا وإختبارنا إختبارات مبدئية , وبعد اجتياز تلك الاختبارات تم تحديد موعد لنا لإجراء الإختبارات النهائية من خلال مقابلات شخصية فى مكتب شركة " إندى مول " بمقرها فى 8 شارع صلاح الدين بالزمالك - القاهرة , وإجتازنا الإختبارات بتفوق ملحوظ حتى لأعضاء لجنة الأسئلة , وصرح لنا أعضاء اللجنة بأننا على رأس المسافرين إلى لبنان لتصوير حلقات المسابقة .. وطلبت اللجنة من كل فريق متسابق أثبت كفاءة ونبوغ فى إجتياز الإختبارات النهائية( الفريق مكون من فردين ) تحديد فكرة مشروع يتم تنفيذه على أرض مصر يكون مفيدا للمتسابق وللمجتمع المحيط به، على أن يتم تصوير كل فريق مع مشروع مشابه للفكرة المقدمة . وبالفعل تقدم كل من مدحت نصير وعلى السواح بفكرة مشروع ( إنتاج حيوانى ) وأرسلت لجنة تنسيق البرنامج فريق تصوير لبنانى بقيادة لبنانى يدعى " محمد الخطيب " وقام بتصوير تقرير ميدانى مع المتسابقين من داخل مشروع إنتاج حيوانى بجزيرة الرحمانية بمحافظة البحيرة . 
 فيما تقدم إيهاب الحمامصى وعماد السيد بفكرة مشروع ( جريدة صحفية) وأيضا تم تصوير تقرير ميدانى معهما داخل نقابة الصحفيين عن طريق فريق لبنانى أخر بقيادة بول سعدو. بعد ذلك طلبوا منا صور جوازات السفر وصور شخصية لإنهاء إجراءات السفر وقمنا بإرسالها إليهم , ثم أرسلوا لنا عبر البريد الألكترونى دعوة للسفر إشتملت على شروط السفر من حيث عدد أطقم الملابس وألوانها , والأحذية وغيرها من الإشتراطات وتم تحديد مواعيد السفر يوم 8 نوفمبر2011 ثم تم التأجيل ليوم 26 نوفمبر2011. فجأة إنقطعت إتصالاتهم بنا خاصة بعد مرور مواعيد السفر وحاولنا الإتصال بهم إلا أنهم تهربوا من الرد علينا ,حتى فوجئنا بعرض برومو عن بث حلقات البرنامج على شاشة قناة المحور بعد أن تم تصويرها بالفعل فى لبنان مع أشخاص آخرين لم يحضروا المسابقة معنا أصلاً . ومن خلال أسئلتنا المتعددة عن حقيقة ما حدث , أبلغنا أحد منسقى برنامج إندى مول أن إدارة قناة المحور قامت بإستبدالنا بأشخاص آخرين من أقارب ومعارف العاملين بالقناة , وبالتالى ضاع حقنا لمن ليس له الحق... فقمنا بتحرير محضر إثبات حالة بقسم شرطة دمنهور تحت رقم 78 " أحوال " بتاريخ 1-2-2012 حيث تم تحويله إلى مديرية أمن الجيزة قسم 6 أكتوبر .. ونحن نطالب بوقف بث البرنامج لحين التحقيق فى الواقعة والوقوف على حقيقة الأمر خاصة وان قناة المحور تعلن عن أرقام 0900 ومحمول للاشتراك فى المسابقة دون أن توضح للجماهير كيفية اختيار المتسابقين فى النهاية.  كما أن الجائزة المقدمة من برنامج إندى مول العالمى تقدر بالملايين بالاضافة للسفر لدولة لبنان والاقامة لمدة 3 أيام على حساب شركة إندى مول العالمية.
 فأين ذهبت أموال المصريين من المتصلين بقناة المحور ولمن ذهبت ملايين الجنيهات والتى كانت مقدمة لشباب ثورة 25 يناير الثائر من اجل التطهير وبناء مجتمع جديد خال من انعدام الشفافية؟؟؟


ليست هناك تعليقات: