الخميس، 9 فبراير 2012

فيديو: إغلاق جهاز التشويش على الاتصالات بمنطقة السجون، منذ الأربعاء الماضى



تم إغلاق جهاز التشويش على الاتصالات بمنطقة السجون، منذ الأربعاء الماضى، وتحديدا قبل وأثناء مباراة الأهلى والمصرى، وحتى نهاية يوم الجمعة
 وزارة الداخلية تجهز حصنًا منيعًا لإقامة مبارك فى طرة القاهرة


دخلت تعليمات اللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية، والمتعلقة بالإعداد لنقل الرئيس المخلوع حسنى مبارك، إلى سجن طرة، حيز التنفيذ، إذ تعكف الأجهزة المعنية فى الوزارة على إعداد "رسم هندسى لمنشآت يتم الانتهاء من بنائها خلال شهرين، وتكون ملحقة بمستشفى السجن". كان مجلس الشعب طلب من إبراهيم الإسراع فى نقل مبارك من المركز الطبى العالمى، إلى مستشفى سجن طرة، عقب المظاهرات والاحتجاجات الأخيرة.
وقالت جريدة "الشروق" أن الرسم الهندسى، يشمل "إنشاء 3 غرف، تتضمن غرفة عناية مركزة، مجهزة بعوازل للصوت، وأخرى لطاقم التمريض، وغرفة ثالثة للفريق الطبى المعالج لمبارك"، حتى يمكن متابعة حالته المرضية لحظة بلحظة".
وحسبما أفادت مصادر أمنية ــ طلبت عدم كشف هويتها ــ الغرف الثلاث يتم إنشاؤها من مواد خاصة، تستخدم فى القواعد العسكرية، وهى لا تتأثر بطلقات آر بى جى أو القنابل.. ويربط الغرف الثلاث ممر مزود ببوابة حديدية، لا يمكن فتحها إلا من الداخل، مثل أبواب مقار أمن الدولة (المنحل)، وتتم متابعة الغرفة بأجهزة خاصة تمتد لارتفاعات كبيرة، تمنع مرور طائرات فوقها .
 على جانب آخر شهدت منطقة سجون طرة، حالة من الغضب الشديد لدى المحبوسين المتهمين فى موقعة الجمل ورموز النظام السابق، حيث شوهد عضو مجلس الشعب السابق ميمى العمدة، وأحد المتهمين فى القضية، وهو يصرخ ويلطم خديه، فى مقر الزيارة، وظل يصرخ منددا بحبسه "ظلما"، معربا عن خوفه من "الانتقام منه داخل السجن"، وردد كذلك أنه لم يرَ النوم منذ نقله إلى محبسه الجديد. وأبدى سامح فهمى وزير البترول الأسبق، اعتراضه على النقل من سجن مزرعة طرة إلى سجن العقرب. ووقعت مشادات بين المحبوسين فى قضية تصدير الغاز، وإدارة السجن لرفض الأخيرة (خروجهم لأداء الصلاة فى جماعة، أسوة بأعضاء الجماعات الإسلامية). وسادت حالة من الغضب بين العشرات من المساجين الذين تم نقلهم من سجن ملحق عنبر المزرعة "من أجل عيون جمال وعلاء مبارك.
وزكريا عزمى، وعاطف عبيد"، مؤكدين أنه تم نقل رموز النظام "حتى ينعموا بزيارات خاصة، بعيدا عن أعين الزائرين والتى قد تستمر أطول من المحدد لها". وكشف مسجونون بمنطقة سجون طرة أنه "تم إغلاق جهاز التشويش على الاتصالات بمنطقة السجون، منذ الأربعاء الماضى، وتحديدا قبل وأثناء مباراة الأهلى والمصرى، وحتى نهاية يوم الجمعة"، مؤكدين أن (جميع المسجونين أجروا اتصالات فى تلك الأيام، رغم التفتيش الدورى عليهم، وتم ضبط العديد من أجهزة المحمول معهم)
 ************
 محاولة رجال مبارك الاتصال بالبرامج الحوارية تقصير امنى


 نشر موقع اليوتيوب فيديو للإعلامية منى الشاذلي تحت عنوان " زلة لسان مني الشاذلي التي كشفت المستور: رجال مبارك" وفيه تتحدث مع اللواء مروان مصطفي المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية بشأن السماح لسجناء طره من رجال مبارك بالتحدث في التليفونات المحمولة. وهو ما نفاه اللواء مصطفى، لترد عليه الشاذلي: " كيف وهم يتصلون بنا يا سيادة اللواء"، ومن هنا جاء انقلاب اليوتيوب على منى الشاذلي لتنهال الاتهامات - غير المنطقية- بأنها عميلة لأمريكا وأن ذلة لسانها كشفتها أمام الجمهور بأنها مازالت تتحدث مع رجال مبارك وعلي صلة بهم قريبة.
في حين اتهم بعض المشاهدين الإخوان المسلمين بالهجوم على الإعلامية مني الشاذلي، خاصة وأن الفيديو محمل على اليوتيوب وعليه علامتهم الشهيرة، وأنهم يهدفون للقضاء عليها، وبرروا وجهة نظرهم بأن ما قالته منى الشاذلي ليس زلة لسان كما يدعي البعض، بدليل أنها كررت ذلك أكثر من مرة أثناء تحدثها مع اللواء مصطفى، موضحة أنهم يحاولون الوصول عبر اتصالاتهم لأي من فريق البرنامج للتحدث وذلك أمر وارد بكل تأكيد!. ;كما نفت قناة دريم ما تردد حول التحقيق مع منى الشاذلي بسبب "زلة لسانها"، مشيرة إلى أن محاولة رجال مبارك الاتصال بالبرامج الحوارية أمر لا يستحق هذا الهجوم. 




************

ليست هناك تعليقات: