الثلاثاء، 7 فبراير 2012

استقيموا يرحمكم الله .. محمد أبو حامد بطل موقعة الخرطوش



محمد أبو حامد بطل موقعة الخرطوش علي الفيسبوك 
الحقيقة الوحيدة: "فيه خرطوش اتضرب" 
وبس وده المهم اللى نتكلم فيه
... استقيموا يرحمكم الله ...


شهدت صفحات الفيسبوك بالأمس صخبا إعلاميا كبيرا حول النائب "محمد أبو حامد"، بسبب موقفه في جلسة مجلس الشعب وما قام به من رفع خرطوش في القاعة أمام أعين الجميع و حتى يراها سعد الكتاتني رئيس مجلس الشعب. بدأت الواقعة، عندما ذهب أبو حامد بأمر من رئيس المجلس لمعاينة موقع وزارة الداخلية، للتأكد من مدي صحة ما تردد عن استخدام رجال الداخلية للخرطوش ضد المتظاهرين، وفي أثناء الجلسة رفع أبو حامد الخرطوش قائلا بإنه بالفعل وجد هذا الغلاف المطاطي الخاص بالخرطوش في موقع وزارة الداخلية مما يؤكد صحة ما تردد مسبقا.
 وبمجرد أن رفع أبو حامد الخرطوش، هاج المجلس وتعالت الأصوات التي اتهمته بالكذب وقال له أحد النواب " إذا جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا"، وقال له الكثير من النواب المنتمين للتيارات الإسلامية بأنه كاذب وأنه جاء بذلك الخرطوش من مكان آخر وليس من منطقة وزارة الداخلية. أما كانت الكارثة الكبري عندما هجم أحد النواب علي أبو حامد محاولا نزع الخرطوش من يده بالقوة. ولكن الفيسبوك كان له رأي أخر في الحدث، لتبدأ رحلة البحث عن براءة وتأييد النائب محمد أبو حامد، لينشر الفيسبوكيون إحدي الصور لأبو حامد صباحا، وهو يتفقد مكان وزارة الداخلية والدليل علي ذلك أنه يرتدي نفس الملابس مما يدل أنه كان بالفعل في المنطقة. بينما علق بعض الفيسبوكيين علي الحدث بطريقة ساخرة للغاية، عندما حاولي تركيب بعض الجمل علي صور تجمع بين الكتاتني وأبو حامد، و آخرون تركوا الحدث نفسه وكان مثار سخريتهم من مواقف النائب الدكتور عمرو حمزاوي الذي جلس صمتا تماما وكانت تبدو عليه علامات الذهول من موقف محاولة النائب الإسلامي أخذ الخرطوش من يد أبو حامد.
 في حين اتهم بعض الفيسبوكيين تصرف أبو حامد، مؤكدين أنه كان مشاركا ضمن لجنة كبيرة لتقصي حقيقة أحداث وزارة الداخلية، وأن جميع أعضاء اللجنة عادوا للمجلس بعد حوالي 7 ساعات بينما هو رجع بعد نصف ساعة فقط - علي حد تعبيرهم-، وبالتالي فهو كذاب، وليقوم من يتبنى ذلك الرأي بتركيب صورة توضح كل ما ذكر من اتهام له علي الفيسبوك.
 وكتب شباب الإخوان المسلمين علي صفحتهم الرسمية "ألتراس أخوان"، ما يلي تعليقا علي الحدث: الخرطوشة اللى رفعها محمد أبوحامد ممكن تكون فاضية أو مليانة ... ممكن يكون لقاها فى الشارع أو خدها من حد ... ممكن يكون بيسخن الدنيا أو بيولعها ... ممكن يكون مراحش مع اللجنة اللى بعتها مجلس الشعب ورجع أول واحد ... ممكن يكون الحزب بتاع أبو حامد اللى هو المصريين الأحرار صناعة ساويرس معمول مخصوص عشان يهاجم الإخوان والسلفيين ولكن الحقيقة الوحيدة:"فيه خرطوش اتضرب" وبس وده المهم اللى نتكلم فيه... استقيموا يرحمكم الله وأيضا اليوتيوب كان له رأيه الخاص، لتتصارع الفيديوهات كل يحاول إثبات وجهه نظره بان محمد أبو حامد برئ وأن الخرطوش بالفعل كان في منطقة وزارة الداخلية، و يأتي الرأي المخالف بفيديوهات تثبت أنه كذاب وكان الخرطوش المزعوم لم يطلق أصلا أي لم يكن فارغا!. وبين كل ما سبق ذكره من أحداث، كان النائب محمد أبو حامد هو بطل صفحات الفيسبوك بالأمس.


 ********

ليست هناك تعليقات: