الثلاثاء، 31 يناير 2012

بالفيديو:جريمة قتل بطلها ضابط شرطة .. وأهالى الشهداء يتوعدون العادلى بتصفيته جسديا


والدة الشهيد معاذ:
 لو المحامى اللى بيدافع عن العادلى ابنه اتقتل
 يوم 25 كان طالب بإعدامه
 أهالى الشهداء يتوعدون العادلى بتصفيته جسديا
 إن لم تحكم المحكمة بإعدامه


بعد إنتهاء المدة التى حددها المستشار أحمد رفعت رئيس محكمة جنايات القاهرة لسماع مرافعة محاميا حبيب العادلى وزير الداخلية السابق المتهم فيها الرئيس المخلوع ونجليه والعادلى و6 من كبار مساعديه ، وفى اليوم الأخير لسماع المرافعة طالب عصام البطاوى ومحمد الجندى محاميا العادلى ببراءة موكلهم من تهمة قتل الثوار يومى 25 و28 يناير. وفى اول رد فعل لأسر الشهداء المتواجدون أمام بوابة رقم 8 بأكاديمية الشرطة ، تعقيبا على مطالبة محاميا العادلى ببراءة موكلهم من التهم المنسوبه إليه ، قال والد الشهيد مصطفى شاكر ، لو أن القاضى "بياخد بكلام الإنشاء " يبقى العادلى ومبارك سيأخذون براءه ، ولو أن كلام محامي العادلى صحيحا فمن الذى أعطى اوامر للداخلية بإطلاق النار على المتظاهرين ، وبلهجة غاضبة أكد والد الشهيد مصطفى أقسم بالله لو القاضى حكم ببراءة العادلى ، لاخد حق ابنى بإيدى وأقتل اللى قتله وعلى رأسهم العادلى واعوانه. وأضافت والدة الشهيد معاذ السيد التى تحرص على حضور كافة جلسات المحاكمة أمام الأكاديمية ، يبقى حرام لو العادلى خد براءة ، ويبقى دم اولادنا راح هدر ، ولو القضاء المصرى الحر ما قدرش يجيب حق ولادنا ، هنجيبه احنا بطريقتنا ، وأشارت أنها لن يهدأ لها بال ولن يرتاح ابنها معاذ فى قبره حتى تتم محاسبة القتلة الحقيقين وعلى رأسهم مبارك والعادلى ، وان المحامين اللى بيطلبوا ببراءتهم معذورين لأنهم مش اتقتل ليهم ابن ولا اخ أثناء الثورة ! علشان كده مش حاسيين بالمرارة اللى جوه قلوبنا. على جانب آخر شهدت الساحة الخارجية لأكاديمية الشرطة تواجد عدد ضعيف من اسر الشهداء حاملين صور ذويهم وأبنائهم الشهداء ورافعين لافتات تطالب بالقصاص العادل من قتلة الثوار ، وإعدام مبارك ونحليه والعادلى ومعاونيه ، كما حضر من ابناء المخلوع شاب وفتاه حاملين صور الرئيس السابق ، وظلوا متواجدين داخل الكردون الامنى المخصص لهم وبرفقتهم بعض رجال الأمن الذى اعتادوا على تأمينهم دون تأمين اسر الشهداء.

 ************
الفوضى تسود شارع جامعة الدول 
بعد وقوع جريمة قتل تردد أن بطلها ضابط شرطة
القبض على المتهم والسلاح الذى كان بحوزته و صور المتهم مكبل اليدين وفيديو له داخل الحجز



 عمت حالة من الفوضى شارع جامعة الدول العربية بعد أن قام المئات من الشباب بإغلاقه بالمتاريس ومنع مرور السيارات على خلفية وقوع جريمة قتل تردد أن مرتكبها ضابط شرطة . وسادت حالة من الإنفلات الأمني و الشغب في الشوارع المتفرعة من جامعة الدول كما قام الشباب بمطاردة كافة رجال الشرطة في الشارع والشوارع الجانبية وابعادهم عن المنطقة ولم تتمكن أي قوة من الشرطة من دخول الشارع وأعادة فتحه أمام السيارات , وكانت جريمة قتل وقعت منذ ساعات عندما نشب خلاف بين سائق مكروباص وقائد سيارة ملاكي إنتهت بإطلاق الثاني النار على سائق المكروباص وعند دخوله المستشفى لفظ أنفاسه الأخيرة , وأكد شهود عيان أن قائد السيارة الملاكي هو أحد ضباط الشرطة المقيمين في المنطقة
 وتمكنت القيادات الأمنية من اقناع أهالى الضحية بأنهم قاموا بالقبض على المتهم والسلاح الذى كان بحوزته ، بعد أن كانوا غير مقتنعين بأنه تم القبض عليه. ولاقناع الأهالي بذلك عرضت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة على الأهالي صور المتهم مكبل اليدين وفيديو له داخل الحجز. وبعد أن اقتنع الأهالي، جرى إعادة فتح الشارع.

حادث اطلاق النار بشارع جامعة الدول


 **************

ليست هناك تعليقات: