الأربعاء، 25 يناير 2012

بالفيديو : آخر 18 يوم من حكم مبارك


مبارك كان بعيداً تماماً عن ما يحدث بميدان التحرير 
المناوي: أنا بريء من كتابة مذكرات سعاد حسني


أكد رئيس قطاع الأخبار السابق عبد اللطيف المناوى أن مؤسسة الرئاسة أثناء حكم مبارك كانت بعيدة تماماً ما يحدث فى الميدان وقت ثورة 25 يناير . ومن خلاله مع الإعلامى عادل حمودة على قناة " سى بى سى " , أكد أيضاً أن ما كان يحدث هو عبارة عن حالة من الغباء السياسى والبطء فى إتخاذ القرارات وأيضاً الإنكار عن كشف الحقائق , وكان النظام ينظر الى الشعب المصرى على أنه غير قادر على التغيير .
 وقد اكد المناوى أيضاً أنه قد أعطى أمراً بإذاعة البيان رقم واحد للقوات المسلحة دون أى علم لمؤسسة الرئاسة والتى قد إنزعجت من المناوى فى ذلك الوقت .
 وقد قام فى وقت إذاعة البيان أن أنس الفقى وزكريا عزمى متسائلين عن ما هى البيان , وقد أشار المناوى أيضاً الى أنه قد حاول ان ينقل حيثيات الوضع الى مؤسسة الرئاسة حتى أنه قد أخبر أنس الفقى وزير الإعلام السابق بأن " البلدج منهارة ولا يوجد أمن بها " وأيضاً أخبره بأن المتظاهرين يجهزون مسيرة الى القصر الجمهورى وينون على إقتحامه , وأكدت له أنه لابد على مبارك أن يتحدث فى خطابه من دون أى نبرة بها سلطويه , ويظهر الجانب الإنسانى للشعب .







نفى عبد اللطيف المناوي -رئيس قطاع الأخبار بالتلفزيون المصري- أي علاقة له بكتابة مذكرات الفنانة الراحلة سعاد حسني، والتي يعتقد البعض أنها السبب في رحيلها المفاجئ في لندن. ورجح أن يكون منير مطاوع - وهو صحفي مقيم في لندن وكان مقربا من السندريلا- هو الذي سجل مذكراتها. 
 وقال المناوي: "كانت الفنانة سعاد حسني من أهم الأصدقاء لي ولأسرتي، وكانت تزورنا في لندن كثيرا جدا، وتجلس مع زوجتي وأولادي، وكنا على اتصال دائم بها. سعاد كانت من أحب الشخصيات لي، ورفضت كثيرا الحديث عن هذه الصداقة، فهي كانت على مستوى إنساني".
 وأضاف المناوي لصحيفة "وشوشة" القاهرية الصادرة هذا الأسبوع: "لم أقم بتسجيل أي شيء مع السندريلا، العلاقة كانت إنسانية فقط، وسعاد كانت وحيدة في لندن، وعندما تعرفنا عليها أصبحنا جزءا من حياتها، تتحدث معنا بعيدا عن الصحافة أو الرسميات". وتابع "قصة المذكرات مجرد أقاويل رددها الشاعر أحمد فؤاد نجم في حلقة مع زاهي وهبي في برنامج "خليك بالبيت" وقال اسألوا عبد اللطيف المناوي عن مذكرات سعاد حسني بعدها تحدثت معي زاهي، وقمت بالرد على نجم في هذه الحلقة، وبعدها اختفى الكلام عن هذه المذكرات، ثم عاد مرة أخرى في هذه الأحداث، وأطلقها البعض ضمن حملة الهجوم الموجهة ضدي".

ليست هناك تعليقات: