الأحد، 22 يناير 2012

لاطعم ولا لون ولا رائحة لقراركم الإفراج عن 1959 من المدانين بأحكام عسكرية


مسيرات ثورية لجمع توقيعات نواب «الشعب»
على بيان تسليم السلطة من «العسكرى» لرئيس البرلمان  
 حقائق- من هي جماعة بوكو حرام النيجيرية؟


شنت جماعة بوكو حرام الاسلامية المتشددة أشد هجماتها المنسقة دموية في يوم واحد وقتلت أكثر من مئة شخص في هجمات بالقنابل والاسلحة النارية في مدينة كانو ثاني كبرى المدن النيجيرية في وقت متأخر يوم الجمعة.
وتؤدي الهجمات العنيفة المسلحة التي تشنها الجماعة التي تتخذ من شمال نيجيريا معقلا لها الى توتر العلاقات بين جنوب البلاد التي تسكنه أغلبية مسيحية وبين الشمال الذي يغلب المسلمون على سكانه.
وفيما يلي بعض الحقائق عن جماعة بوكو حرام:
- بدأ نشاط جماعة بوكو حرام في عام 2003 تقريبا وتتركز بشكل رئيسي في ولايات يوبي وكانو وبوتشي وبورنو وكادونا في شمال نيجيريا.
- بوكو حرام التي تعني بلغة الهوسا السائدة في شمال نيجيريا "التعليم الاجنبي حرام" تتخذ من حركة طالبان في أفغانستان نموذجا لها.
- تعتبر الجماعة كل من لا يتبنى فكرها المتشدد كافرا .. مسحيون كانوا أم مسلمون. وتطالب بتطبيق الشريعة في كل أنحاء نيجيريا.
- يؤدي أتباع بوكو حرام الصلاة في مساجد منفصلة في مدن من بينها مايدوجوري وكانو وسوكوتو ويطلقون اللحى ويضعون على رؤوسهم أغطية حمراء أو سوداء.
- صدرت الجماعة انذارا هذا الشهر للمسيحيين بأن أمامهم ثلاثة أيام لمغادرة شمال نيجيريا. ومنذ صدور الانذار قتلت هجمات وقعت في شمال شرق البلاد الكثيرين الى جانب فرار مئات المسيحيين الى جنوب البلاد. وأعلن الرئيس جودلاك جوناثان حالة الطوارئ في 31 ديسمبر كانون الاول في محاولة لاحتواء العنف.

بوكو حرام تهدد المسيحيين والقوات الحكومية النيجيرية






مشهدان من الأكاديمية: «مبارك والعادلى» فى القفص.. «الجنزورى» يقرأ «الفاتحة» على أرواح شهداء الشرطة شباب الحركات الاحتجاجية والثورية قرروا تنظيم مسيرات، اليوم، إلى مجلس الشعب تحت شعار «اعرف نائبك وعلّم عليه» للمطالبة بتسليم السلطة من المجلس الأعلى للقوات المسلحة إلى رئيس مجلس الشعب المنتخب. لاطعم ولا لون ولا رائحة لقراركم الإفراج عن 1959 من المدانين بأحكام عسكرية بينهم الناشط مايكل نبيل..
تصرياحات شقيق مايكل نبيل 
تجاه تصريحات المشير بالافراج عنه واصفا اياها بالتهدئة قبل 25 يناير
ولماذا لم يتم الافراج عنهم قبل 25 يناير
 رد فعل كالعادة كنا نأمل ان تكون مبادرة بدون ضغوط الميدان





ليست هناك تعليقات: