الأحد، 8 مايو 2011

حرق كنيسة مارمينا فى امبابة.. والفتنة تطل برأسها فيديو



حريق في كنيسة الفردوس واشتباكات بإمبابة
 فلول النظام السابق تحاول هدم مصر بأحداث فتنة طائفية
 تقضى على مكاسب الثورة
 البلطجية استغلوا ظهور كاميليا شحاتة على قناة الحياة 
واعلنت انهــا لم تُسلم ليلصــقـوا الحريق بهــم
 فتاة محتجزة بمبنى 7 طوابق خلف الكنيسة 
وزوجها نزل إلى أحد المساجد وأعلن احتجاز زوجته

https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEjz2lqIP4rYyaaoWAaAEwKv-ucdf6Zyq8efn56GU4-YCZp_-yRwYtmhfFu0WAh2rx46IECSO4aSbYa10kGadSH-pKR3hJwrc9QVSVd86PLkdMsTJGC9JImCIgVaeo63504w90beaAGwwwph/s320/2011-634397079217213749-721.jpg

تجمع عشرات المسلمين للمطالبة بالكشف عن مصير فتاة
تعرضت للاختطاف إثر تحولها من المسيحية للإسلام
 الأقباط بدأوا بإطلاق النار من داخل الكنيسة 
مما أسفر عن وقوع قتلى ومصابين


ذكر شهود عيان أن أهالى امبابة فوجئوا بمجموعات من البلطجية من خارج امبابة يحملون اسلحة بيضاء ومسدسات خرطوش ويتجهون ناحية كنيسة مار مينا وقاموا بأطلاق شائعة بوجود فتاة داخل الكنيسة وانها محتجزة ثم اشتبكوا مع أهالى المنطقة ثم اتجهوا الى كنيسة العذراء وقاموا بأحراقها مستخدمين قنابل مولوتوف واضاف شاهد العيان بأنهم اتجهوا بعد ذلك الى شارع الاقصر وأكد الأهالى ان الأحداث لا علاقة لها بالسلفيين وان فلول النظام السابق تحاول هدم مصر بأحداث فتنة طائفية تقضى على مكاسب ثورة 25 وأضاف ان البلطجية استغلوا ظهور كاميليا شحاتة على قناة الحياة المسيحية واعلنت انها لم تسلم ليلصقوا أعمال التخريب بهم قال الشيخ مفتاح فاضل الشهير بأبو يحيى: إن اقتحام كنيسة مارمينا بـ"إمبابة "جاء بعد اتصال هاتفي من فتاة تسمى عبير طلعت خيري 25 سنة، قالت فيه لزوجها إنها محتجزة بمبنى 7 طوابق خلف الكنيسة، وإذا لم يتم إنقاذها سوف ترحل إلى أحد الأديرة."
وأضاف أبو يحيى أنه اتصل بالمجلس العسكري فور سماع القصة وطلب منهم تفتيش المبنى وإخراج الفتاة منعا لحدوث أي تجاوزات، لافتا إلى أن زوجها نزل إلى أحد المساجد وأعلن احتجاز زوجته، مما دفع غالبية المصلين إلى الانطلاق ناحية الكنيسة. وأشار أبو يحيى إلى أن الأقباط بدأوا بإطلاق النار من داخل الكنيسة مما أسفر عن وقوع قتلى ومصابين شهادة الدكتور حسام أبو البخارى لحقيقة أحداث كنيسة إمبابة..




أطلق الأمن أعيرة نارية كثيفة لفض المتجمهرين بإمبابة للسيطرة على الموقف، واستمرار نقل المصابين داخل سيارات الإسعاف والسيارات الملاكى والدرجات البخارية، إلى مستشفى إمبابة، ومستشفى الموظفين بإمبابة، ومستشفى العجوزة. وفرضت قوات الأمن كردونا أمنيا على مستشفى الموظفين بإمبابة، الذى يتواجد به عدد كبير من المصابين، منهم قتيل واحد و27 مصابا، حسب ما أكده مصدر أمنى مسئول وقال الدكتور عبد الرحيم البحري، وكيل وزراة الصحة بالجيزة، إن أحداث كنيسة ماري مينا بإمبابة أسفرت حتى الآن عن مقتل خمسة أشخاص وإصابة 54 شخصاً آخرين. 
وأضاف عبد الرحيم البحيري في تصريحات لراديو مصر أنه تم نقل المصابين إلى مستشفى التحرير وبولاق الدكرور مشيراً إلى أن بعض الحالات استدعت نقلها لمستشفى القصر العيني. وأوضح وكيل وزارة الصحة بالجيزة أن الإصابات كانت مابين طلق نارى وكسور ورضوض وجروح وإصابات مختلفة بالجسم، وقامت الفرق الطبية بالمستشفيات فور دخول الحالات بعمل الاسعافات اللازمة وإجراء الكشوف والتحاليل والاشاعات اللازمة للمصاب... وعلى طريقة كنيسة القديسين وفور عودة جهاز أمن الدولة للعمل تحت مسماه الجديد ,قام مجهولون بإشعال النيران في كنيسة الفردوس بشارع المشروع بمنطقة إمبابة مساء اليوم السبت . وفي سياق متصل تجمع مجموعة من السلفيين أمام كنيسة مارى مينا بمنطقة إمبابة بالجيزة شارع الأقصر، مما أدى الى استنفار أمنى بمديرية أمن الجيزة، حيث انتقل اللواء فاروق لاشين مدير أمن الجيزة والمتهم بقتل شهداء الثورة والقيادات الأمنية والقوات المسلحة الى موقع التظاهرة, مما أدى إلى توقف حركة المرور. جاء ذلك عقب الفيديو الذى أذيع على قناة الحياة المسيحية والتى ظهرت به كاميليا بعد غياب دام أكثر من 10 شهور .

https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEjX3R6zQfpuhq620WXHSIuMlBnQq6ZOBBGeuSzxVbOACKaIb-U6G7UOBTsaCvE_bj-nXutLhDuku44lcgIOVvY-ySTRt3R02NY0V1G475QpoUuK3CdauAQfdcDZ79Snp1sYllTrWz59GAUd/s400/s5201180051.jpg

بدون أي تعليق منا نترك لكم فرصة مشاهدة الفيديو



أرتفع عدد ضحايا الاشتباكات العنيفة التى وقعت مساء اليوم، أمام كنيسة مارمينا بإمبابة 
بين مجموعة من السلفيين والأقباط 
إلى 6 قتلى، و75 مصابًا، وذلك حسبما صرح مصدر أمني



ليست هناك تعليقات: