الأربعاء، 30 يونيو 2021

وصفوها بـ«لحظة تاريخية»..افتتاح قنصلية اسرائيلية فى الامارات.فيديو

 

وصفوها بـ«لحظة تاريخية»
.. وزير الخارجية الإسرائيلي يفتتح قنصلية في دبي
«رايتس ووتش»: السيسي يستخدم القضاء لملاحقة معارضيه
 وجنون الإعدامات يجب أن يتوقف

 


قال وزير الخارجية يائير لابيد خلال افتتاح السفارة بأبوظبي، إن «إسرائيل تريد السلام مع كل جيرانها»، مطالبًا دول الشرق الأوسط بالاعتراف بوجود إسرائيل وإجراء محادثات معها.
يذكر أن «لابيد» يستعد لزيارة معرض «إكسبو 2021» الذي سيفتتح هذا العام في الإمارات، والذي تشارك به إسرائيل في جناح خاص لها في المعرض.
كما وقع وزير الخارجية الإسرائيلي، أمس، على اتفاقية تجارية بين تل أبيب وأبوظبي.
ووقع على اتفاق التعاون الاقتصادي والتجاري بين الطرفين كل من وزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد آل نهيان ووزير الخارجية «لابيد»، وجرى التوقيع خلال احتفال رسمي في وزارة الخارجية الإماراتية، في ختام الاجتماع الثنائي بين وزيري الخارجية.
أخطر خطاب لمحمد السادس 
عندما حذر الدول الخليجية من التدخل في شؤون المغرب


الإمارات.. أول قنصلية عربية في العيون المغربية


حركة «حماس»: الإمارات مصرة على «خطيئة التطبيع»
اعتبرت حركة «حماس»، الثلاثاء، افتتاح الاحتلال الإسرائيلي سفارته في أبو ظبي، بدولة الإمارات «يعكس إصرار الأخيرة على الخطيئة القومية التي ارتكبتها بالتطبيع». 
 جاء ذلك في بيان للناطق باسم الحركة، حازم قاسم، فيما لم تصدر أبو ظبي تعليقا حول ذلك حتى الآن. وقال قاسم، إن «افتتاح سفارة للكيان الصهيوني في أبو ظبي، يعكس إصرار الإمارات على الخطيئة القومية التي ارتكبتها بتوقيعها لاتفاق التطبيع». 
 والثلاثاء، افتتح وزير خارجية الاحتلال يائير لابيد، سفارة بلاده في أبو ظبي. 
 واعتبر لابيد، افتتاح السفارة «لحظة تاريخية»، وهو أول وزير للاحتلال يزور الإمارات منذ تطبيع العلاقات بين البلدين العام الماضي. 
 وأضاف قاسم:«تزامن افتتاح السفارة مع عملية الهدم بحي سلوان في القدس، يؤكد ما نحذر منه دائما بأن اتفاقات التطبيع ستشجع الاحتلال على تصعيد عدوانه ضد شعبنا ومقدساته». وفي وقت سابق الثلاثاء، هدمت شرطة الاحتلال، محلا تجاريا في حي البستان، بعد اقتحام عشرات من عناصر الشرطة، للحي. 
 وقال شهود عيان إن قوات الشرطة أطلقت وابلا من قنابل الغاز المسيلة للدموع والرصاص المعدني المغلف بالمطاط، تجاه المواطنين الذين تصدوا للقوات الإسرائيلية. ووقعت 4 دول، الإمارات والبحرين والسودان والمغرب، اتفاقيات تطبيع مع الاحتلال بوساطة أميركية عام 2020 في عهد الرئيس السابق دونالد ترامب.

هل يفجر التطبيع المغربي الإسرائيلي “حرب الصحراء”
 بين الجزائر والمغرب ويُغرِق الجميع في الفوضى؟


 

 «رايتس ووتش»: السيسي يستخدم القضاء لملاحقة معارضيه 
وجنون الإعدامات يجب أن يتوقف 
 اتهمت منظمة «هيومن رايتس ووتش» نظام الانقلاب في مصر باستخدام السلطة القضائية لملاحقة المعارضين السياسيين وسجنهم وإعدامهم. 
وقالت إن الإعدامات في مصر يجب أن تتوقف. 
وقال الباحث في شؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لدى «هيومن رايتس»
 عامر مجدي في مقال على موقع المنظمة إن رسالة السيسي مفادها
 «أن انتقاد الحكومة أو معارضتها يمكن أن يكلف الناس حياتهم حرفياً». 
 هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها تأييد أحكام الإعدام بحق قادة المعارضة البارزين، بما في ذلك عضو سابق في البرلمان ووزير سابق خدم في حكومة الرئيس السابق الراحل محمد مرسي. 
وانتهى الأمر بالعشرات من المحكوم عليهم بالإعدام بعد إجراءات مسيّسة غير عادلة. 
 لا تستطيع مصر تحمل المزيد من عمليات الإعدام. 
دخلت البلاد في أزمة سياسية، حيث أصبحت الانتهاكات الجسيمة من قبل قوات الأمن تتصدر الأخبار اليومية الآن. سيؤدي تنفيذ المزيد من عمليات الإعدام إلى تقويض آفاق أي جهود عدالة انتقالية مستقبلية لتعافي البلاد.





ليست هناك تعليقات: