الثلاثاء، 23 فبراير 2021

خطة الإمارات لشراء مصر..ما علاقة إسرائيل ؟..فيديو

 

للتحكم في الجيل القادم .. «هآرتس»: الإمارات تحاول السيطرة 
على نظام التعليم بمصر خطوتها القادمة تشمل المدارس
 هآرتس تكشف خطة الإمارات لشراء مصر.. ما علاقة إسرائيل
محافظ كفر الشيخ: فتح باب التقديم للمدرسة الدولية أول مارس 


ذكرت صحيفة هآرتس الإسرائيلية، أن الإمارات تعمل على السيطرة على النظام التعليمي في مصر، بطريقة ممكن أن تسهم في تغيير المجتمع المصري. وقالت الصحيفة، في تقرير للكاتب زفي بار، إن تقارير صدرت مؤخرا تظهر مدى شكوى مواطنين في مصر من المواد الدراسية التي يتلقاها أطفالهم، بما في ذلك دروس الدين والتاريخ والجغرافيا، مشيرة إلى أن تلك المواد تستند على مناهج معتمدة من الإمارات. 
 ولفتت إلى أن تحذيرات صدرت من برلمانيين وصحفيين مما أسموه بمؤامرة إماراتية للتأثير على هوية الجيل القادم من المصريين. الإمارات تبني مدارس خاصة وأشارت إلى أن هناك خشية من أهالي الطلاب، من سيطرة الإمارات على نظام التعليم المصري، بطريقة قد تسهم في تغيير المجتمع المصري، لاسيما بعد تولي عبد الفتاح السياسي مقاليد السيطرة على البلاد. 
 وأوضحت أنه في عام 2015 التزمت الإمارات بإنشاء مئة مدرسة جديدة في مصر، كهدية تجاه الحليف المصري الذي انضم إلى التحالف العربي بالحرب في اليمن. وأضافت أنه في عام 2018 بدأت مجموعة جيمس التعليمية، التي تعدّ أكبر شركة استشارات تعليمية خاصة في العالم، ممارسة أعمالها التجارية في مصر بشراكة شركة هيرمس المصرية، لافتة إلى أن مركز الشركة اشترى حصة 50 بالمئة في أربع مدارس في مصر، ويعد ذلك انتهاكا صارخا لقانون يقيد الملكية الأجنبية للمدارس الخاصة في الدولة بـ20 بالمئة.


محافظ كفر الشيخ: فتح باب التقديم للمدرسة الدولية أول مارس
المدرسة تضم حدائق وملاعب متعددة، واستراحات، ورصف بالانترلوك، وحمام سباحة، ومعامل متعددة، وحجرات لمزاولة الأنشطة، وغرف متعددة الأغراض، ومسارات مخصصة لذوي الهمم، المدرسة الدولية الحكومية تضم 3 مراحل تعليمية، من الروضة حتى المرحلة الثانوية، وهي مدرسة لغات دولية حكومية متاحة لكل أبناء المحافظة، وبها 43 فصلاً، وتستقبل أبناء المحافظة من كافة المراكز لمن يرغب من أولياء الأمور، وتضاهي المدارس الدولية الخاصة بالقاهرة. 





من روائع الدعاء لله سبحانه وتعالى في جوف الليل:
 " اللهم بدّل أقدارنا إلى أجملها، فإنك القادر الذي لايعجزه شيء،
 يارب بك تطيب الخواطر، ومن عندك تتحقق الأمنيات،
 ويستجاب للدعوات المستحيلات"



؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛


ليست هناك تعليقات: