الثلاثاء، 23 فبراير 2021

"جويل روزنبرغ" بن سلمان سيبني كنائس في السعودية؟ إليكم الحقيقة..فيديو

 

الصهيوني "جويل روزنبرغ" 
بن سلمان سيبني تدريجيا كنائس على نطاق واسع في السعودية
السعودية توقّع اتفاقاً مع الفاتيكان لفتح كنائس في المملكة"؟
... إليكـــم الحقيقــــة ...


 ابرام  السعودية اتفاقية مع وفد منالفاتيكان، برئاسة الكاردينال جان لوي توران، لفتح كنائس للمسيحيين المقيمين في المملكة". 
غير أن هذه المزاعم خاطئة. الفيديو يعود الى 20 نيسان 2018، ويظهر "توقيع الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي الشيخ الدكتور محمد بن عبد الكريم العيسى ورئيس المجلس البابوي للحوار بين الأديان في دولة الفاتيكان الكاردينال (الراحل) جان لوي توران اتفاق تعاون لتحقيق الأهداف المشتركة، متضمنة إنشاء  لجنة عمل دائمة بين المجلس البابوي والرابطة". ولا يتضمن اتفاق التعاون اي ذكر لفتح كنائس للمسيحيين في السعودية، وفقا للبيان الموزّع عنه. 
كذلك، أكّد متحدث باسم الفاتيكان يومذاك ان الكلام على اتفاق على فتح كنائس في السعودية "خاطئ"...



توضيح واجـــب 
بشأن زيارة وفد الفاتيكان للملكة العربية السعودية
تابعت الكنيسة الكاثوليكية بمصر بكل اهتمام الزيارة التاريخية للكاردينال جان لويس توران، للمملكة العربية السعودية، ابريل الماضي.  
والتي تتضمنت توقيع اتفاقية مشتركة تضمنت اتفاق الطرفين على إنشاء لجنة تنسيقيّة تلتقي سنوياً للتحضير للاجتماعات وتضم شخصين من كل طرف، ويكون مقر اجتماعاتها بالتناوب بين روما ومدينة تختارها رابطة العالم الإسلامي.
في اطار هذا الامر تعددت الاخبار والانباء حول اللقاء، وبناء على طلب العديد من الصحف المصرية نوضح مايلي:
- الصحافة الرسمية للفاتيكان الاوسيرفاتورى الروماني قد سلطت الضوء على أهم المحطات التي تخللت الزيارة وقالت إن برنامج الكاردينال توران كان مفعما باللقاءات والاجتماعات والمواعيد الهامة، وتمحورت حول موضوع الحوار ما بين الأديان والثقافات، مع التطرق إلى الدور الواجب أن يلعبه المؤمنون من أجل نبذ العنف والتطرف والإرهاب، والتوصل إلى الأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط والعالم كله. وقد قامت وكالة الأنباء السعودية الرسمية بتغطية هذه الزيارة مسلطة الضوء أيضا على الهدف المتمثل في تعزيز الاستقرار في المنطقة. 
واعتبرت الصحيفة الفاتيكانية أن هذا الحدث يشكل خطوة كبيرة إلى الأمام في درب الحوار بين المسلمين والكاثوليك، لاسيما إذا ما أُخذت في عين الاعتبار المكانة الهامة للمملكة العربية السعودية حيث يوجد الحرمان الشريفان، والمستوى الرفيع للشخصيات التي التقى بها الكاردينال توران.  
- لكن البيان الصادر لم يتحدث عن المواضيع التي تم النقاش فيها او عن بناء كنائس بالمملكة من عدمه.
لذا نرجو من الصحف التأكد من الاخبار ومن مصادرها الرسمية، وللايضاح من جديد: هذا التوضيح لا يؤكد ولاينفي موضوع بناء الكنائس ، فقط يؤكد ان الامر لم يتم الاعلان بخصوصه اي شي من الصحف الرسمية للفاتيكان.
الاب هاني باخــوم 
المتحدث الرسمي للكنيسة الكاثوليكية مصر
وصل الكاردينال توران، برفقة وفد إلى الرياض، وفقا لما أوردت وكالة الانباء السعودية يومذاك. ووُصِفت زيارته بأنها "تاريخية"، وتكللت بتوقيع اتفاقية التعاون غير المسبوقة (فرانس 24، 27 نيسان 2018). 
وتخللتها ايضا لقاءات مع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان في الرياض.
 وقال الكاردينال توران، في حديث لاحق الى "اذاعة الفاتيكان"، انه أكّد للسعودية وجوب "عدم اعتبار المسيحيّين مواطنين من الدرجة الثانية". 
وصرح: "أعتقد أن كل الأديان تواجه خطرين: الإرهاب والجهل. 
خلال اجتماعاتي (في السعودية)، أكدت كثيرا هذه النقطة، وهي ضرورة الحديث في شكل جيد عن المسيحيين وغير المسلمين في المدارس، وألا يتم التعامل معهم أبدا كمواطنين من الدرجة الثانية". 
واشار الى أنه شعر بأن المسؤولين كانت لديهم الرغبة "في إظهار أنه، حتى في السعودية، هناك إمكانا للمناقشة، وبالتالي تغيير صورة البلد".
  في 5يوليو 2018، توفي الكاردينال" توران" في الولايات المتحدة الأميركية عن عمر 75 عاما. 
.. جويل روزنبرغ .. 
بن سلمان سيبني تدريجيا كنائس على نطاق واسع في السعودية



تفسير أية (زين للناس حب الشهوات) 
 الشيخ محمد متولي الشعراوي


لماذا للرجال حور عين في الجنة ولا يوجد للنساء؟


وين الملايين غناء جوليا بطرس و سوسن الحمامي و أمل عرفة ... حفلة طرابلس 1990...


شاهد الفرق بين السيسي و " مبارك ...فيديو نادر

 

أسوأ 10 مواقف محرجة تعرض لها السيسى أمام الكاميرات



ليست هناك تعليقات: