الأربعاء، 29 يوليو 2020

5 عادات للأشخاص ذوي الشخصية المغناطيسية.. كيف تتقنها؟


5 عادات للأشخاص ذوي الشخصية المغناطيسية
.. كيــف تتقنهـــا؟..
عندما ينطـــق الكمـــان 
 محمود سرور عازف الكمان المصري . الحب كله .



نشر موقع "لورنينغ مايند" الأمريكي مقال رأي تحدثت فيه الكاتبة شيري هيرد عن خصائص الشخصية المغناطيسية التي تجذب الآخرين بفضل ما يتمتع به صاحبها من كاريزما ولطف.
قالت الكاتبة، في مقالها الذي ترجمته "عربي21"، إن الكاريزما ميزة يمكن أن نكتسبها من خلال مرافقة أشخاص يتمتعون بشخصية مغناطيسية، ذلك أنه لا يمكن البقاء مع هذا النوع من الأشخاص دون أن نتأثر بهم ونصبح أفضل مما نحن عليه. ففي الحقيقة، لدى ذوي الشخصية المغناطيسية عادات معينة تميزهم عن غيرهم.
في ما يلي، إليك الخصال التي تميز الشخص الذي يتمتع بشخصية مغناطيسية سواء كنت واحدا منهم أو تعرف أحدا يتمتع بها.
1. ضبط النفس
ذكرت الكاتبة أن ضبط النفس يتطلب التحلي بالكثير من الصبر. وإذا كنت شخصا يتميز بحضور مغناطيسي فلا شك أنك تحسن ضبط نفسك.
ولا يعني ضبط النفس التحكم في الآخرين، ذلك أن الأولى تعني الحفاظ على هدوئك خلال المشاجرات وتقييم المواقف بصبر والاعتراف بعيوبك ومعرفة حدودك، بينما تحيل الثانية على جعل الآخرين يفعلون ما تريد والتأثير على طريقة تفكيرهم.
2. القيادة
أكدت الكاتبة أن هذا النوع من الأشخاص عادة ما يتقلدون مناصب قيادية، أو يكونون قادة بين أصدقائهم أو فريق عملهم أو حتى على رأس مجموعة دينية.
يرى الآخرون أن الأشخاص ذوي الشخصية المغناطيسية لهم حضور كاريزماتي. وإذا كان المحيطون بك يقصدونك لأخذ المشورة فهذا مؤشر جيد على أنك صاحب شخصية مغناطيسية.
3. التصالح مع الذات
أشارت الكاتبة إلى أن الشخصية المغناطيسية عادة ما تكون شخصية متصالحة مع نفسها وهذا يعني أنها لا تحتاج أن يذكرها أي أحد بقيمتها.
 ** علامات تدل على أنك تفرط في حماية طفلك.. تعرف عليها **
 وفي هذا السياق، يجب أن تطرح على نفسك الأسئلة التالية التي ستكشف ما إذا كنت شخصا متصالحا مع نفسه: كيف تشعر تجاه نفسك؟ هل تثق بنفسك؟ هل تثق في حكمك؟
4. الإصغــــاء
هل تعرف شخصا يتظاهر بأنه يصغي إليك ولكنه يفكر فقط فيما سيقول؟
 إن الشخص الذي يصغي للآخــرين حقـــا يتمتع بشخصية مغنـاطيســيـة.
لمعرفة ذلك، عليك أن تسأل نفسك بكل صدق: عندما يتحدث شخص إليك، هل تصغي إليه حقا وتتابع تفاصيل حديثه؟ إذا كان الأمر كذلك، فأنت صديق حقيقي يكترث لما يشعر به أحباؤه من الأصدقاء وأفراد العائلة، ويحاول الترويح عنهم عندما يحتاجون له.
5. الصـــدق
ذكرت الكاتبة أن الصدق عادة أخرى يتمتع بها صاحب الشخصية المغناطيسية. فإذا كنت تحاول دائما إخبار الآخرين بالحقيقة دون خداع أو تظاهر فأنت شخص صادق، ويعني كل كلمة يقولها.
كيف تكتسب شخصية مغناطيسية؟
1. تجنب الغـــرور
حذرت الكاتبة من أن الغرور يمكن أن يصبح خطيرا عندما يستخدم بشكل خاطئ. يمكنه أن يجعل قلبك مظلما.
وإذا كنت تريد أن تكون شخصا لطيفا بتوقعات متحفظة في الحياة، فيجب أن تتجنب الاختلاط بالأشخاص المغرورين. وإذا لم تكن تتمتع بشخصية قوية فإنه سيكون من السهل توجيهك واستقطابك.
2. تعلم كيف تكون شخصا ودودا
حتى إذا كنت شخصا انطوائيا فإنه يمكنك تعلم كيف تكون ودودا مع الآخرين ويسهل التقرب منك وتبادل أطراف الحديث معك، وبذلك تكتسب شخصية مغناطيسية.
ولا ضير في أن تستمتع بالوحدة، ولكن تأتي لحظات لا يكون فيها أمامك خيار آخر سوى الاختلاط بالناس. عندما يحدث ذلك، سيكون من الجيد أن تكون شخصا يحترمه الآخرون حقا ويثقون به، حتى إذا كنت لا تحب التنشئة الاجتماعية.
إذا كنت تريد أن تكون صاحب شخصية مغناطيسية، توقف عن ترك يديك مكتوفتين أمام صدرك وحركهما بكل بساطة، وذلك سيجعلك شخصا يسهل التحدث إليه.
3. التدرب على الحضــور الكامل جســدا وعقــلا
أكدت الكاتبة أن أفضل شيء يمكن القيام به لتصبح شخصا يحسن الإصغاء هو الحرص على أن تكون حاضرا مئة بالمئة في كل موقف توضع فيه.
إذا احتاج أحدهم لأن تستمع إليه وتقدم له رأيك أو المساعدة، فحاول فعل ذلك بكل الطرق الممكنة، وركز على الوقت الحاضر فقط.
4. كن لطيفا وودودا
إذا تعاملت مع الطرف الآخر بود فأنت بذلك تؤكد له أنه ند لك. من المهم أن تكون لطيفا مع الآخرين، ولعله أبرز عامل حتى تكتسب شخصية كاريزماتية ومغناطيسية، ولن يكلفك ذلك شيئا.

عندما ينطق الكمان 
محمود سرور عازف الكمان المصري . الحب كله .




؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛



ليست هناك تعليقات: