الجمعة، 2 أغسطس 2019

كيف شدد السيسي قبضته على الحكم في مصر؟


كيف شدد السيسي قبضته على الحكم في مصر؟
 جوزيف جوبلز وزير دعاية النازي
أعطني إعلاما وشرطه بلا ضمير أعطيك شعباً بلا وعي


ثلاثة من مستشاري السيسي المقربين أحدهم محمود أكبر أبنائه بدأوا التخطيط للتعديلات الدستورية قبل ذلك بعدة أشهر في أعقاب انتخاب السيسي لفترة رئاسة ثانية وأخيرة في ابريل نيسان 2018. وكان أحد المصادر الثلاثة حاضرا أثناء بحث الأمر.
وأضافت المصادر أن محمود السيسي ومدير المخابرات عباس كامل ومحمد أبو شقه المستشار القانوني لحملة السيسي الانتخابية تدارسوا خلال اجتماعات عقدت في شهري سبتمبر 2018 في مقر جهاز المخابرات العامة المصري في القاهرة الآراء بهدف إطالة فترة بقاء الرئيس في منصبه.
وناقش الثلاثة المواد التي يجب إعادة صياغتها في الدستور وكيفية تحقيق ذلك وتوقيت كل خطوة.
وسبق أن قال السيسي إن الإرهاب يحاصر مصر. وقال المؤيدون للتعديلات الدستورية إن السيسي مازال أمامه مهام عليه إنجازها في محاربة الإرهاب وإصلاح الاقتصاد المصري ولذلك يحتاج مزيدا من الوقع والسلطات.


موقف الاسلام من التضليل الاعلامي تقوم وسائل إعلام عربية على التحريض على التقاتل والفتنة وتزيّن هذه الفعال، وحوّلت الذبح إلى جهاد، وعملت على ضرب الحوار وأنتجت الطائفيات والمذهبيات وكل ذلك باسم الإعلام الحر الموضوعي. الضيوف: الشيخ منصور مندور عالم من علماء الأزهر الشريف، د.عمار مرهج باحث وكاتب، الشيخ أبو عمر محمد العمري رئيس الملتقى الشعبي الفلسطيني.


ظاهرة إعلام الكراهية والتضليل والتحريض على التقاتل.
. ميثاق شرف للمؤسسات الإعلامية وأهمية .







ليست هناك تعليقات: