الثلاثاء، 7 مارس 2017

استعدوا لمرحلة مابعد السيسى



إِنَّمَا هَلَكَ الَّذِينَ مِنْ قَبْلِكُمْ
يسجنون مرسي الامين ، ويبرؤن مبارك اللعين؟!!



فلا تتعجبوا ايها المتابعيبن ؟!! 
فأنا من البلد التي اهانت المسلميين !! 
انا من البلد التي يحكمها صهاينه ملاعين !! 
انا من البد التي برأت مبارك وسجنت مرسي الامين !!
 *** يا حضرات الساده المتابعيين من منذ متي كان مبارك اميين ؟!! 
 ومن منذ متي كان مرسي لعيين؟!! ايها ايها المعارضيين الاتفيقوا وتعقلوا وتعرفوا الحق المبين ؟!
 مبارك الذي حكم 30سنه خرب فيها البلاد وقتل فيها العباد تسمونه بالبرئ اما مرسي الذي اراد العزه والكرامه تتهمونه بالخيانه والتضليل؟!! 
لا ادري بأي عقل تعقلون ؟!! 
 ام انكم ظالمين وكما تكونوا يولي عليكم يا مستعبدون ؟!!
 فلا اجد ما اقوله .. الا عذرا يا مرسي يا حبيب المسلمين عذرا يا مرسي ياحبيب الملايين عذرا وعذرا ومليون عذرا يا مرسي الامين كنت رئيساا. فجعلك الله زعيماا للمسلميين " فمها قالوا عنك ومهما حاربوك ، فأنك في قلوبناا ونبايعك في كل وقت وحين ، لن نعترف الا بك رئيسا وقائداا للمسلميين ، ولما لا ؟!! وانت من اوقفت الضرب عن فلسطين، ودافعت بكل قوه عن المسلميبن .. ولما لا ؟!! وانت من اعلنت الدفاع عن الرسول في قلب الامم المتحده ، وفي قلب ديار الكافرين؟!! ولما لا ؟!! وانت من اعلنت ان مصر لن نتترك اخوانها من المسلميبن.. ولما لا ؟!! وانت من اعلنت انك ضد بشار ومن معه من الكافريين.. ولما لا ؟!! وانت من رضيت علي الصحابه في قلب ايران بلاد الشيعه المجرمين .. فلا تحزن سيدي الرئيس ، فمكانك الان هو مكان الانبياء والصديقين ، من قبلك سجن يوسف وعذب كل الطاهريين ، فهنيئا لك سيدي بالعزه وجنه الخلد المبين .
 *** اما المعارضين ، :- فهنيئا لهم بالسيسي وبشار والصهاينه الملاعيين ، وفي النهايه في نار جهنم مع الكافريين ؟!!
 اما في النهايه فرسالتي الي كل المعارضيين !!؟ فمتي تفيقوا من غفلتكم وتتبعوا الحق المبين؟!!!
 يسجنون مرسي الامين ، ويبرؤن مبارك اللعين؟!!
 عَنْ عَائِشَةَ ، " أَنَّ قُرَيْشًا أَهَمَّهُمْ شَأْنُ الْمَرْأَةِ الْمَخْزُومِيَّةِ الَّتِي سَرَقَتْ ، فَقَالُوا : مَنْ يُكَلِّمُ فِيهَا رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ؟ ، فَقَالُوا : وَمَنْ يَجْتَرِئُ عَلَيْهِ إِلَّا أُسَامَةُ حِبُّ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، فَكَلَّمَهُ أُسَامَةُ ، فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " أَتَشْفَعُ فِي حَدٍّ مِنْ حُدُودِ اللَّهِ ؟ ، ثُمَّ قَامَ ، فَاخْتَطَبَ فَقَالَ : أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّمَا أَهْلَكَ الَّذِينَ قَبْلَكُمْ أَنَّهُمْ كَانُوا إِذَا سَرَقَ فِيهِمُ الشَّرِيفُ ، تَرَكُوهُ ، وَإِذَا سَرَقَ فِيهِمُ الضَّعِيفُ ، أَقَامُوا عَلَيْهِ الْحَدَّ ، وَايْمُ اللَّهِ لَوْ أَنَّ فَاطِمَةَ بِنْتَ مُحَمَّدٍ سَرَقَتْ ، لَقَطَعْتُ يَدَهَا " ، وَفِي حَدِيثِ ابْنِ رُمْحٍ إِنَّمَا هَلَكَ الَّذِينَ مِنْ قَبْلِكُمْ .

.. عن مرحــلة ما بعــد عبدالفتـــاح السيسى ..


وقال "حسني" في تدوينة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": " كنت أنوى مد فترة الصمت الاختيارى حتى نهاية شهر مارس، حتى أننى لم أعلق على مداخلات السيسى فى لقائه بشباب ما يسمى بالبرنامج الرئاسى ولم أكن أنوى التعليق عليه فى أى وقت، فلم تعد هناك أى فائدة ترجى من إظهار عورات هذا النظام، ومن لم يرها حتى اليوم فلا أمل فى أن يرى فى أى يوم من الأيام كنت فى حالة صمت اختيارى أستعد خلالها للحديث عن مرحلة ما بعد السيسى، ما ملامحها، وما هو الطريق إليها بعيداً عن أحاديث المراهقة الثورية التى لا تجيد قراءة الواقع البائس الذى أوصلتنا إليه أخطاء ارتكبها الجميع على امتداد أكثر من ست سنوات، لولا أن استفزتنى أحداث ما كنت أحب أن أعيش لأراها تقع بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية، ولا بجامعة القاهرة، مما يزيد المشهد كآبة فوق كآبته، وبؤساً فوق بؤسه". 
 وأضاف "حتى فى عهد مبارك الذى ثار عليه المصريون لم نر كل هذا الابتذال، ولا كل هذا الامتهان الفج للقيم الأكاديمية التى تمثلها الجامعة - أو ما بقى منها - وقد كان حرياً بأهلها أن يدافعوا عنها لا أن يستسلموا لما استسلمت له مؤسسات كثيرة نراها تستسلم إعلامياً لمنطق العسكرة، من إعلانات 57357 حتى محطة قطارات أسيوط، مروراً بكل أوجه الحياة المدنية فى مصر". وتابع "فى صيف 1989 زار حسنى مبارك كليتنا، واجتمع بأساتذتها فى قاعة مغلقة بعد أن أمر الإعلام بمغادرة القاعة ... أذكر أن أحداً منا لم يصفق للرجل وهو يدخل القاعة، لا إهانة ولا تجاهلاً له وإنما تأكيداً على الوقار الأكاديمى الذى احترمه مبارك فلم يبد امتعاضاً طيلة اجتماع امتد لنحو خمس ساعات !".
 ومضى "جلس مبارك يومها على المنصة فى ضيافة عميد الكلية وقتها - الدكتور أحمد الغندور رحمه الله - وجلس رئيس الجامعة وقتها - الدكتور محمود نجيب حسنى (رحمه الله) - على المنصة ضيفاً ولم يجرؤ على اغتصاب دور المضيف من عميد الكلية ... لم نر يومها متعهد موالد انتخابية ينظم فعالية تجرى فى الكلية، ولا رأيناه يفرض نفسه عليها فيأمر بإزالة أسماء قادة الكلية من على المنصة كى تخلو له ولقادة القوات المسلحة، ولا رأينا الكلية وقد تحولت لمنصة تروج لأطروحات النظام التى لا علاقة لها بالعلم، ولا هى ترددت يومها فى أرجاء الكلية أصداء هتافات فقدت معناها من كثرة ما أصابها من ابتذال، مثل "تحيا مصر"، ومثل الدعوة للاصطفاف خلف الجيش دونما حق السؤال عن لأين يقودنا هذا الاصطفاف الأعمى".
 وأردف "للحدث وما سبقه تفاصيل كثيرة لا أرغب فى البوح بها على هذه الصفحة احتراماً لنفسى وللكلية وللجامعة وللدولة ولجيشها، لكنها تفاصيل مؤلمة ترسم ملامح التدهور المتسارعة معدلاته فى ظل نظام يتحدث عن هيبة الدولة وكأن مفتاحها هو قانون الصمت و"ما تسمعوش كلام حد غيرى"، لكن هيبة الدولة تضيع وتمحى ملامحها بمثل هذه الممارسات التى تخطت حدود الابتذال الذى أوصل الجيش للاستعانة بمتعهد موالد انتخابية، متنكر فى صورة رئيس جمعية أهلية لا نعرف لها نسباً صريحاً، ظناً منه بأن نجاح الجيش وهيبته يتحققان بحملة علاقات عامة تهدم فى طريقها كل شئ له علاقة بمعانى الحياة وملامحها التى ظلت تقاوم تجاعيد الزمن حتى خلال حكم حسنى مبارك". واختتم أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة تدوينته بـ"رُبَّ ضارة نافعة ... فقد تأكد أن الطريق إلى مصر ما بعد السيسى لا يمكن أن تقوم به مؤسسات خربها حكمه ... الطريق إلى دولة ما بعد السيسى يبدأ بترتيب أوراق العقل بعيداً عن مهاترات الموالد الانتخابية، ولو بجلوس العقلاء معاً فى حدائق أكاديموس التى كان يغرس فيها أفلاطون ومريدوه شتلات ما نبت فى حدائقنا يوماً من قيم أخذت من هذه الحدائق اسمها الذى اشتهرت به قبل أن يأتى عليها ما صار يأخذ فى طريقه كل معانى الحياة السوية فى بلادنا...




ليست هناك تعليقات: