الأربعاء، 28 سبتمبر 2016

فى ذكرى رحيله ,4 سيناريوهات لوفاة جمال عبدالناصر . فيديو



. لذا مـات عبد الناصر في سبتمبر .
.. التاريخ الأســود لجمـال عبدالناصر .. 
ولماذا قررت أمريكا التخلص منه ؟



مستلقيًا على ظهره، يتصبب عرقًا، سريع النبض، بارد الأطراف، محتفظًا بوعيه قدر الإمكان، يمر الوقت في غرفته والجميع في ذهول، وتدق عقارب الساعة تعلن قدوم الخامسة والربع مساءً، ومعها تدق آخر نبضات قلبه، ليستوي خط الحياة لأحد أهم الزعماء في تاريخ الأمة العربية وهو في عمر الثانية والخمسين.
وكأن التاريخ أبى أن يزيح الستار عن لغز وفاة  جمال عبد الناصر
 في 28 سبتمبر من عام 1970،
 ليظل أبناؤه ومحبوه في حيرة من أمرهم، 
وتفتح أبواب الاتهامات التي طالت القاصي والداني، والغريب
.. أنها لم تغلق حتى وقتنا هذا..
 فهل مات بشكل طبيعي؟ .. أم مات مقتولًا؟ 
وإن صح الاحتمال الثاني، ترى من قتله؟ 
وما دافعــــه للقتــل؟
وخلال التقرير التالي نستعرض لكم أشهر السيناريوهات التي تم تداولها عن وفاة الزعيم الراحل، والذي كان إعلانها بمثابة قنابل مدوية، اُستهلك في تحليلها مئات الصفحات في الجرائد والمجلات. قتله السادات بـ«فنجان قهوة» هو الاتهام الأخطر والأكثر إثارة للجدل، وأول من وجهه كانت ابنة الزعيم الراحل، هدى جمال عبد الناصر، فقالت: "إذا كان أبى قد قتل بالفعل فالسادات هو القاتل الأساسى وليس شريكا فى القتل لكنى أؤكد أن الأمر ليس مؤكدا وليس لدى دليل"، وكان ذلك التصريح كالصاعقة التي هبطت على رأس رقية السادات، كبرى بنات الرئيس، والتي رفعت دعوى قضائية لرد اعتبار أبيها، ضد هدى عبد الناصر، وحصلت على حكم قضائى بالتعويض. 



ما تستند إليه هدى عبد الناصر هو موقف جمع أبيها بأنور السادات، كما روى الكاتب الصحفي الراحل محمد حسنين هيكل في برنامج "تحربة حياة" على قناة الجزيرة، حينما قام السادات بإعداد فنجان قهوة وضع فيه السم للرئيس جمال عبد الناصر أثناء جلوسه مع الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات، 
قبل وفاته بيومين، في جناح بفندق الهليتون، وهو ما نفى حدوثه الكاتب الصحفي الحاضر للجلسه، لكن الرأي العام حينها اعتبر رواية هيكل بمثابة اتهام غير مباشر للسادات بقتل الرئيس جمال عبد الناصر.
... الســــم الســـوداني ...


روى السياسي الفلسطيني، والمدير السابق للدائرة السياسية في حركة فتح، عاطف أبو بكر، في لقاء مع قناة العربية، أن الرئيس جمال عبد الناصر مات مقتولًا بالسم الذي دُس له أثناء زيارته إلى السودان في يناير من عام 1970، موضحُا أن الخبراء قالوا إن ذلك السم يستغرق حتى 9 أشهر كي يبدأ مفعوله، لذا مات عبد الناصر في سبتمبر.
... برتقــــال أشرف مروان ...
لهذه الرواية سيناريوهان، الأول يقول إن زوجة الزعيم الراحل قدمت له عصير البرتقال، فشربه ودخل ليستريح في غرفته، وبعدها بفترة ظهرت عليه أعراض الإعياء، والثاني يقول إن زوج ابنته الضابط أشرف مروان هو من أعد العصير ووضع له السم فيه، الذي يقتل بعد عدة ساعات ويجعل سبب الوفاة أشبه بالأزمة القلبية دون أن يترك أثرًا، وهو ما طرح بعد مقتل أشرف مروان في لندن، وذكره الإعلامي عمرو الليثي في كتابه "اللحظات الأخيرة فى حياة جمال عبد الناصر".
احتشاء الأوعية الدموية في مقابلة مع القناة الروسية الناطقة بالعربية، روى كبير أطباء الكرملين الروسي المسؤول عن علاج عبد الناصر بتكليف من القيادة السوفيتية، والذي كان بصحبته قبل الوفاة بأيام قليلة في القاهرة، أن الرئيس الراحل كان يعاني من إصابة في عروق القدمين، سببت له آلامًا حادة، وطلب أثناء زيارته لروسيا في عام 1968 أن يفحصه الأطباء الروس، فقام هو بفصحه وأوصاه بالذهاب للاستشفاء بمياه الينابيع الساخنة في جورجيا، وهو ما فعله الرئيس وتحسنت حالته.

التـاريخ الأســود لجمال عبدالناصر 
 ولمــاذا قررت أمريكــا التخـلص منــــه ؟



بعد عامين، ساءت حالة الرئيس وتم استدعاء الطبيب الروسي إلى القاهرة، وأخبر القيادة المصرية أن حالته حرجة وأن عليه أن يلزم الفراش لأن احتشاء الأوعية أصاب أوردة القلب أيضًا، ثم تركه وعاد إلى روسيا، ليفاجأ بعدها بوفاة الرئيس جمال عبد الناصر، وهذا ما يرجح سيناريو الوفاة بالأزمة القلبية كما جاء في التقرير الطبي الخاص به.






 الفيديو الممنوع من العرض
 بأمر جهة سيادية فى حادث غرق مركب رشيد
نشرت الفضائيات المناهضة للانقلاب العسكرى، مقطع فيديو ممنوعًا من العرض بأمر جهات سيادية لانتشال قوات البحرية المصرية لمركب رشيد الغارق والذي أودي بحياة أكثر من 160 شخصًا وعشرات المفقودين.
 وكشف مقطع الفيديو أن المركب كانت به غرفة كاملة ممتلئة بجثث السيدات.
 ويظهر الفيديو سفينة تابعة لسلاح البحرية المصرية أثناء انتشال المركب الغارق والذي كان يقل ما بين 470 إلى 600 شخص.


تقرير الجزيرة التاريخي عن وفاة "شيمون بيريز"
.. لن تصـــدق أين وُلــــد؟
 الفتاة المصرية صاحبة أغلى مهر في العالم .. فما هو ؟
طريقة عمل الجبنة الرومى فى المنزل لن تتخيلى سهولتها

  تبحث الام دائما عن أفضل الأكلات لكى تقوم بعملها لأطفالها ولأهل بيتها وهناك الكثير من الأكلات التى لاتستطيع أن تصنعها ربه المنزل في مطبخها وذلك بسبب صعوبتها وعدم قدرتها علي اتمامها علي أكمل وجه ومن أبرز تلك المأكولات التى عاده مانقوم بشرائها من السوبر ماركت مثل اللانشون والجبن بأنواعها وخاصه الجبن الرومي الذي يعشقه الاطفال والكبار وذلك لطعمه المميز اللذيذ وسوف نتطرق اليوم في موضوعنا عن كيفيه صناعه الجبن الرومى في المنزل وبكل سهوله .
  مقادير عمل الجبن الرومى :كيلو لبن كامل الدسم ,علبه زبادى بلدى ,فلفل أسود علي حسب الرغبه ,ملعقه من الملح ,ثلث كوب ماء مثلج , بطاطاسيه مسلوقه ومهروسه جيداً ,ملعقتين من القشطه .
  بكل بساطة طريقه عمل الجبن الرومي :أول حاجه تعمليها أغلي اللبن كويس جداً وبعد كده ضعى عليه كوب الزبادى وأخلطيهم جيداً وتقليبهم مره يمين ومره شمال وبعد كده شيلها من علي النار  . 
  الخطوه التانيه احضري الماء المثلج وضعي عليه الفلفل الاسود والملح ونقلبهم كويس وبعد كده حطيها علي اللبن المخلوط بالزبادى ونقلبهم كويس وخلي بالك لازم مايكونش فيه حاجه مكلكعه .تابعي معنا الفيديو للتعرف علي طريقه التحضير كامله .


 إلهامي عجينة!!: ببرلمان السيسى..ضحايا مركب رشيد كفار وليسوا شهداء  «أي إنسان يقرر أنه ينتحر يبقى غلطان،
 وربنا نفسه منع الانتحار، قال إن المنتحر يبقى كافر .. ما ينفعش أنط في البحر وانتحر بحجة أكل العيش».
  مصر وروسيا .. حكاية تصدير الفاكهة واستيراد القمح!!
بعد موافقة مصر على القمح الروسى المصاب بالارجوت الروس يؤدبون السيسى لرفضة القمح الروسى  روسيا ترفع سعر القمح المصاب بالارجوت لمصر والتسليم على ظهر المركب وفى نفس الوقت اجلت استيراد الخضر والفاكهة من مصر...

وفــاة شــارون.. نهــاية حياة "طــاغية"
...عبرة لكـل الطغــــاة ...
وضعت وفاة رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق أرييل شارون حدا لحياة الجنرال الـ"طاغية" المسؤول عن قتل آلاف الفلسطينيين في مناسبات عدة، أبرزها الانتفاضة الفلسطينية الثانية التي أشعلها "شارون" بدخوله إلى باحة المسجد الأقصى برفقة حراسه، الأمر الذي دفع جموع المصلين إلى التجمهر ومحاولة التصدي له، فكان من نتائجه اندلاع أول أعمال العنف في هذه الانتفاضة. 
  شارون الذي توفي اليوم السبت، كان يريد رسم حدود اسرائيل مما كان يمكن أن يقلب مسار النزاع بين اسرائيل والفلسطينيين لو نجح في تحقيقه.
 شارون دخل في غيبوبة لمدة 8 سنوات بعد إصابته بسكتة دماغية ونزيف في المخ خلال حملة إعادة انتخابه رئيسا للوزراء حيث كان من المتوقع أن يفوز في هذه الانتخابات.






ليست هناك تعليقات: