الأحد، 7 أغسطس 2016

امرأة على وشك الولادة,, الغشاء العاقل ﴿ وَفِي أَنفُسِكُمْ أَفَلَا تُبْصِرُونَ ﴾.. فيديو


الامومــــة طريق الى الجنـــة


قال الله تعالى : ﴿ وَفِي أَنفُسِكُمْ أَفَلَا تُبْصِرُونَ ﴾ الذاريات ٢١ أن المرأة حينما تلد ينزل مع المولود قرصاً لحمياً يسمى عند الأطباء المشيمة . ويسميه العوام الخلاص ... ـ في هذا القرص تجتمع دورة دم الأم مع دورة دم الجنين،ولدورة الأم موضع وفصيلة ولدورة دم الجنين موضع وفصيلة ولا يختلطان، لو أن امرأة على وشك الولادة أعطيناها دماً من فصيلة غير فصيلتها لماتت فوراً بانحلال الدم . 
 يجتمع في هذا القرص ـ المشيمة ـ دم الجنين ودم الأم ولا يختلطان،بينهما غشاء سماه الأطباء الغشاء العاقل، لأنه يقوم بأعمال تفوق حدّ الخيال .
 هذا الغشاء يأخذ من دم الأم الأوكسجين، ويأخذ السكر، والأنسولين، ويطرحه في دم الجنين، صار في دم الجنين أوكسجين، وسكر، وأنسولين، يحترق السكر بفعل الأوكسجين عن طريق الأنسولين، تنشأ طاقة، حرارة الجنين سبع وثلاثون، أما الفضلات ثاني أكسيد الكربون فيأتي الغشاء العاقل ويأخذ هذه الفضلات من دم الجنين يطرحه في دم الأم، نَفَس الأم [ زفير الأم ] جزء منه نَفَس جنيها. الغشاء العاقل يأخذ من دم الأم مناعتها، جميع اللقاحات التي لقحت بها في صغرها حتى الولادة، وجميع الأمراض التي أورثتها مناعة معينة، يأخذ عوامل مناعة الأم من دم الأم ويأخذها ليطرحها في دم الجنين .
 الغشاء العاقل حجر صحي، لو أن الأم تناولت مواد سامة، وتسممت، المواد السامة لا تنتقل إلى الجنين عبر الغشاء العاقل، لأنه عاقل كما قال الأطباء لكنها قدرة الله وحكمته.
 الغشاء العاقل بإمكانه أن يعرف ما يحتاجه الجنين من مواد غذائية، كم يحتاج إلى سكر؟ إلى دسم؟ إلى بروتين؟ إلى شحوم ثلاثية؟ إلى فيتامينات؟ إلى معادن؟ إلى أشباه معادن؟ هناك عشرة آلاف بند في التغذية، هذا الغشاء العاقل يعرف ما يحتاجه الجنين، وتتبدل هذه النسب كل ساعة، ينقل هذا الغشاء من دم الأم إلى الجنين وكأنه طبيب ماهر، بل لو ترك أمر الغشاء العاقل إلى نخبة من الأطباء لمات الجنين في ثانية واحدة . والأم قد تشتهي طعاماً معيناً، هذا الطعام الذي تشتهيه هو حاجة جنيها .
 وكلما تقدم العلم اكتشف حقائق مذهلة قال بعض العلماء: لم تبتل بعد أقدامنا ببحر المعرفة.


لحظات مدهشة في ولادة الناقة


لحظات مدهشة في ولادة الحمار 
 الولادة هي لحظات فارقة في حياة كل كائن حي، حيث ينتقل من داخل جوف امه، المليء بكل الدفء والراحة، الى عالم اخر مختلف تماما، ونشاهد في الفيديو التالي لقطات حية مدهشة في ولادة عدد من الحيوانات،


المذيعة تبكي على الهواء بسبب قصيدة عن الأم 
 الأم هي أجمل شئ في الوجود، ولذا فقد خصها الله سبحانه وتعالى بمكانة خاصة. 
شاهد قصيدة مؤثرة عن الأم أبكت المذيعة






ليست هناك تعليقات: