الأربعاء، 24 أغسطس 2016

فضيحة كبيرة بالزراعة لصالح أحد جنرالات المجلس العسكرى


الزراعة تستورد تقاوى بطاطس تدمر التربة


اقتل الجميع حتى أعيش أنا، يبدو أن هذا هو الشعار الذى اتخذه كل جنرال على حده عند التطرق إلى مصالحه الخاصة أمام مصالح الشعب المصرى، فالفساد الذى يسرى فى البلاد بسببهم يحتاج إلى مئات الآلاف من طرق المقاومة حتى يتم كشفه أو الاقتراب منه على الأقل، ولنا فيما يحدث بالزراعة خير مثال.
حيث كشف باحث بمركز البحوث الزراعية عن أن مسؤولا كبيرا فى المجلس الأعلى للقوات المسلحة "المجلس العسكري" قام بالضغط على رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعى بوزارة الزراعة، للموافقة على إصدار قرار يخالف القرار الوزارى السابق، والخاص باستيراده أصناف تقاوى بطاطس جديدة من دول أوروبا.
وقال: "إن مسؤولا كبيرا برئاسة الانقلاب قام بالاتصال تليفونيا على وزير الزراعة، وطالبه بتنفيذ تعليمات عضو المجلس الأعلى للقوات المسلحة، وذلك بالتساهل والسماح بزيادة نسبة فطر "القشرة الفضية" بالتقاوى من 10% إلى 40%، أى بزيادة 30% عن العام الماضى، ما يهدد محصول البطاطس في الموسم الجديد بالتلف وقلة الإنتاج وتراجع الصادرات". وأوضح الباحث الزراعى أن مخاطر فطر القشرة الفضية لا تتوقف فقط على تراجع محصول البطاطس، والتى تتمثل فى عدم إنبات الثمرة، ولكن تمتد لتدمير التربة الزراعية فى حالة زيادتها عن المعدل العالمى ونسبة الـ10%.
وأكد أن سلطة الانقلاب لديها رغبة فى تدمير الثروة الزراعية والإنتاج مقابل تحصيل كبار الجنرالات ثروات كبيرة، وقال: "إن السماح باستيراد تقاوى فطر بنسبة 40% لا يمكن السيطرة عليها بأى أسمدة مستقبلا"، مؤكدا أن "أوروبا تتخلص من هذه التقاوى بتصديرها للدول النامية، والتى ترتفع فيها نسبة الفساد والرشوة مثل مصر للأسف الشديد".


ليست هناك تعليقات: