ملخص خطاب "السيسى" فى المقطم .. هنقسم "العشوائيات" وهاخدها هاخدها . فيديو



" سخط الشعب المصري" 
 لن نسمح بظهور العشوائيات فى السينما والتلفزيون 
 هنقسم "العشوائيات" وهاخدها هاخدها 
ولن يسمح بإن نذكر تلك الحالات فى التلفزيون


"لن نسمح بظهور العشوائيات فى السينما والتلفزيون"، هكذا تحدث قائد الانقلاب العسكرى عبدالفتاح السيسى، الذى افتتح اليوم مدينة الأسمرات بالقمطم، من أجل نقل ساكنى العشوائيات إليها حسب التصريحات الرسمية، ورغم تواجد أماكن عدة تابعة لمحافظة القاهرة إلا أنه يريد نقلهم إلى مدنه الجديدة، حتى يبعدهم عن القاهرة أو بالأصح أماكن أعمالهم التى لن يجدوها فى الأوقات القادمة.
 وأكد أنه لن يسمح بإن تظهر العشوائيات فى التلفزيون مره آخرى، ليس من أجل بشاعة المواقف التى ظل يسردها على مستمعيه من رجاله، لكن حتى لا يتم رصد عمليات الإخلاء التى تقترب من أجل تسليم تلك المناطق لمن يدفع، دون أن يفكر كيف سيعيش هؤلاء فى تلك المدن الجديدة؟. 
 * لن نسمح بظهور العشوائيات 
وقال "السيسى" فى خطابة اليوم الإثنين، فى المقطم، أن على الإعلاميين "التواجد فى المناطق الجديدة" لنقل الصورة إلى ساكنى العشوائيات، مشيرًا إلى أنه لن يسمح بتناول أفلام عن تلك المناطق (العشوائيات)، والتي تبرز الناس في هذه المناطق على أنها مجتمعات متدنية فإن هذا لا يليق ولا يمكن السماح بخروج مثل هذا الأمر مره آخرى. حديث "السيسى" للمتابع للأحداث والقرارات الأخيرة، يظهر العديد من الأمور ويوضحها أيضًا.. 
- فالجزء الأول من حديثه، حث الجميع على الصمت حول امكانية اخلاء العشوائيات لبيع تلك المناطق الاستراتيجية، إلى المستثمرين العرب والإماراتيين خاصة، وهى إشارة واضحة ومؤكدة تكشف من مفتعل حرائق مناطق وسط البلد. 
 - الجزء الثانى ، كان فى مخاطبة مؤيدية والذين انفضوا من حوله بصورة كبيرة لتبرير فعلته القادمة، والعمل على تحريك مشاعرهم تجاه معاناة سكان تلك المناطق، وقال إن الأفلام تبرز الناس فى هذه المناطق على أنها مجتمعات متدنية فإن هذا لا يليق ولا يمكن السماح بخروج مثل هذا الأمر مره آخرى. وهو التحضير لاخلاء تلك المناطق دون أن يكون هو ورجاله جناه وأن سكان تلك المناطق عندما يرفضون الخروج منها يكونوا خارجين عن القانون، ولا يريدون العيش بكرامة ينظمها لهم العسكر، فحينها يخرج عليهم الجميع ويكيلون لهم الاتهامات التى من المؤكد ستكون من بينها أنهم إخوان يريدون أن تظهر البلاد بهذا الشكل أمام العالم، ويكتمل مخططه ويستولى على مناطق العشوائيات بكل الطرق وبدعم من مؤيدية.  
* من أين يأتى سكان العشوائيات بقوت يومهم بعد النقل ؟  
 مشروعات نقل سكان العشوائيات إلى المناطق الجديدة، هى من متطلبات الحياة الكريمة التى يريدها المصريون لتلك المناطق وأهلها، لكن فى المقابل يجب أن يكون النقل مبنى على توفير الأعمال لهم، لأن معظمهم بلا عمل ثابت، ويعتمد هذا العمل على تواجده بتلك المنطقة، فمنهم عامل المقهى والحمال، والسائق وغيرهم من المهن غير الثابته التى لن توفرها مدن "السيسى" الجديدة، فنقلهم سيكون معاناة أكبر من تواجدهم فى مساكن غير آدمية.   
لكن الرز الخليجى الذى سيتم دفعه فى تلك المناطق أهم من توفير القوت لسكان تلك المناطق.   المهندس ممدوح حمزة، قال ردًا على كلمة "السيسى" فى المقطم حول العشوائيات التى سيأخذها مهما كلف الأمر، وخاصًة حديثه حول الكلمة التى قال فيها، هنقسم اللقمة اتنين لنتخلص من العشوائيات، فرد عليه، بعد التقسيم ثم نبيع الأراضى المتروكة بعد اخلاء العشوائيات للى يدفع أكثر واللقمة سنجد لها غموس يستاهل التعب.   
خيال علمى 
من جانبهم دشن رواد مواقع التواصل الإجتماعى، هاشتاج "الأسمرات"، وتحدثوا فيه عن المخطط الذى سوف يأتى بعد ذلك المشروع. وقال أحدهم: طيب معلش حضرتك خدنى على قد عقلى مين اللى هيقعد فى حى #الاسمرات اللى انت افتتحته ؟؟، الناس الغلابة اللى بتتكلم عليهم ولا حاجة خصوصية. وأضاف حساب آخر: #السيسي بيفتتح مشروع #الاسمرات بالاساس بتاعه وبعد ما يمشى لم يبنى الشغل. 
 *زياد العليمي: مشروع "الأسمرات"اللي تم إفتتاحه اليوم مملوك لشركة خاصة من أوائل الألفينيات العليمي في تدوينة عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "معلومات ع السريع كدة عن حي الأسمرات اللي تم إفتتاحه النهاردة. حي الأسمرات مشروع تملكه شركة خاصة إسمها عبَّاد الرحمن، وبيبيعوا فيه من من أوائل الألفينيات تقريبًا. الأسمرات فيها سكان من ٢٠٠٥ تقريبًا..




الشئون المعنوية بالجيش ترد على قناة الجزيرة بفيلم "حلم جديد"

عرضت الشئون المعنوية للقوات المسلحة فيلما تسجيليا تحت إسم " حلم جديد" حيث ظهر فى بداية الفيلم فيديو من قناة "الجزيرة" القطرية كانت تستتعرض فيه ظاهرة إنتشار العشوائيات بمصر تحت إسم " سخط الشعب المصري" وبعدها تم عرض تصريح عبدالفتاح السيسي فى إحدي كلماته السابقة وهو يردد "بيعايرونا بفقرنا..بيصوروا أهلنا ويقولوا فين الدولة المصرية.. بس أنا مش هسكت". ومن ثم عرضت الشئون المعنوية فيلما تسجيليا بعنوان "حلم جديد" للرد على فيديو الجزيرة الذي يرصد جهود الدولة في تطوير العشوائيات أمام عبدالفتاح السيسي،




تعليقات


۞►.. ;;; قصــــة فتـــح مصــــر ;;; ..◄۞


,..۞ .. الله .. «عَـزَّ وجَـلّ» .. ۞..,
الله في الإسلام هو عَلم على الذات الواجب الوجود المستحق لجميع المحامد،
وهو اسم الذَّات العليَّة، خالق الأكوان والوجود،
وهو الإله الحق لجميع المخلوقات ولا معبود بحق إلا هو.
ويؤمن المسلمون بأن الله واحد، أحد، صمد،
ليس له مثيل ولا نظير ولا شبيه ولا صاحبة ولا ولد ولا والد ولا وزير له ولا مشير له،
ولا عديد ولا نديد ولا قسيم.


المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مهرجان العراة على سواحل البحر الميت الإسرائيلية بالصور والفيديو

زوجة أبو حمالات تدير منظمة ألمانية مشبوهة تشرف عليها شخصيات صهيونية - فيديو

من اجل الحرية مدونة مصرية ملحدة تنشر صورها عارية .فيديو

مصرع “فرج الرواس”.وزوجته محترقين بسيارتهم .. فمن هو“فرج الرواس”.؟

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مهرجان العراة على سواحل البحر الميت الإسرائيلية بالصور والفيديو

زوجة أبو حمالات تدير منظمة ألمانية مشبوهة تشرف عليها شخصيات صهيونية - فيديو

من اجل الحرية مدونة مصرية ملحدة تنشر صورها عارية .فيديو

مصرع “فرج الرواس”.وزوجته محترقين بسيارتهم .. فمن هو“فرج الرواس”.؟