الأحد، 28 فبراير 2016

اين مليارات صندوق تحيا ماسر؟.. فيديو



"السيسى" يكشف لأول مرة حصيلة صندوق "تحيا مصر"
 "أبو العنين والأمين وأبوهشيمة" فى خطر


تناول خطاب الأمس لـ”عبدالفتاح السيسى”(قائد الانقلاب العسكرى)، العديد من النقاط التى لاقت حالة شديدة من السخرية، لكن لم يلتفت أحد إلى الكوارث وما وراء خطابة الهزلى، الذى حمل الكثير من الحقائق بجانب الأكاذيب، لكنها حقائق من نوع المصالح الشخصية، الذى ظل إعلامه يرددها، ومن ورائها مؤيدية.
ولعل ابرزها رجالة المقربين الذين يديرون الإعلام الموالى له، وعلى رأسهم، محمد أبو هشيمة، ومحمد أبو العنين، والمهندس محمد الأمن، مالك قنوات “سى بى سى”، الذين خرجوا ليعلنوا عن رصدهم مليارات الجنيهات من أجل صندوق تحيا مصر، الذى يشرف عليه “السيسى، والذى لم يقدم أى جديد حتى الآن، سوى خدمة “السيسى” نفسه فقط.
الكاتب الصحفى المتخصص فى الشئون الإقتصادية، مصطفى عبدالسلام، كشف فى مقالة المنشور اليوم بصحيفة العربى الجديد، عما وراء خطاب “السيسى”، واختار منه نقطة التبرعات التى أعلن أنها دخلت صندوق تحيا مصر، وقال  “تمّ أخيراً الكشف عن حصيلة الصندوق الذي ظل لغزا للمصريين طيلة العامين الماضيين، إذ كشف السيسي ولأول مرة عن أن الأموال التي تلقاها الصندوق هي 4.7 مليارات جنيه فقط لا غير، وبحسم المليار الذي تبرّع به الجيش، تتراجع حصيلة الصندوق إلى 3.7 مليارات جنيه، وبحسم الأموال التي تبرعت بها عائلة ساويرس تتراجع الحصيلة إلى 700 مليون جنيه”.
وتابع “عبدالسلام” فى مقالة: “إذن أين المليارات التي قيل إن كبار رجال الأعمال والمؤسسات المالية تبرعوا بها للصندوق الذي حظي برعاية السيسي منذ الإعلان عنه، وأين تبرعات محمد الأمين، مالك قنوات سي بي سي، البالغة 1.2 مليار جنيه وتبرعات مجموعة شركات “عامر جروب” البالغة 500 مليون جنيه والبنوك 300 مليون جنيه ومحمد أبو العينين، مالك قنوات صدى البلد، 250 مليون جنيه وأحمد أبو هشيمة 100 مليون جنيه ود. أحمد بهجت الذي أعلن تبرعه للصندوق بنسبة 30% من أسهم مجموعة شركاته البالغة قيمتها السوقية مليارات الجنيهات.
واستكمل: “أين تبرعات أيمن الجميل البالغة 150 مليون جنيه ومحمد فريد خميس 30 مليون جنيه، وحسن راتب مالك قنوات المحور 100 مليون جنيه، إضافة لتبرعات صلاح دياب وشركة جهينة والاتحاد العام لنقابات عمال مصر ود. نوال الدجوى وشركة مصر القابضة للتأمين وغيرهم؟.







ليست هناك تعليقات: