الأحد، 28 فبراير 2016

فضيحة السيسي بفراش إسرائيل وعاصمة مصر الأخلاقية.. فيديو


سباق التطبيع مع إسرائيل
.. من السيسي لعكاشة ..



لهم عكاشتهم، ولنا أبو تريكة


شن الكاتب الصحفي وائل قنديل هجوما لاذعا على حالة الانبطاح والعمالة التى يمارسها النظام العسكري فى مصر تجاه الكيان الصهيوني، في مقابل توجه فاشي بمعاقبة الشرفاء من أبناء الوطن الذين أسقطوا بمواقفهم التى سجلها التاريخ أخر أوراق التوت عن عورة الانقلاب.
واعتبر قنديل – رئيس تحرير "العربي الجديد"- في مقاله - اليوم الأحد، أن المقارنة بين موقف النائب المثير للجدل توفيق عكاشة وأمير القلوب محمد أبوتريكة تجسد الأوضاع التى آلت إليها مصر تحت حكم العسكر، مشيرا إلى أن ما أقدم عليه "عكش نظام السيسي" لا يعد تصرفا مجنونا من شخصٍ أخرق، أو انسلاخا عن السائد، وإنما يجسد رؤية السيسي، وفلسفته في حكم مصر وعلاقتها بإسرائيل، حتى لا ننخدع في هذا الصراخ الهستيري من "القومجية" المحترفين، خاصة أن قائد لانقلاب قطع أشواطاً أبعد بكثير ممّا ذهب إليه "العكاشة".
وأضاف أن القصة باختصار تعكس صورة مصري أوصى بأن يكفّنوه بعد موته بقميص "تعاطفاً مع غزة"، فتحفظوا على أمواله وأحالوه إلى النيابة العامة، وآخر قال إن أرض فلسطين حق تاريخي للصهاينة فأصبح مذيعاً رسمياً لدولة الانقلاب ونائباً في برلمانها وطامحاً لرئاسته.
وأشار إلى أنه على وقع فضيحة تعرّي نظام السيسي في الفراش الإسرائيلي، باستخدام رجله المدلّل توفيق عكاشة، وقعت جريمة النظام اللص بحق أبو تريكة "عاصمة مصر الأخلاقية"، حيث أحالوه إلى النيابة العامة متهماً بالإرهاب، بعد أن تحفظوا على أمواله التي جمعها من كدّه وعرقه وتفوّقه المهني والإنساني الذي أذهل العالم.
وأوضح أن رذيلة أبو تريكة أنه مصري حقيقي، وشخص خلوق ومحترم، تعددت مواقفه الرائعة التى وقف معها الجميع على أطراف أصابعه احتراما، أما فضائل "واجهة مصر العكاشية" فتتماهي مع مبدأ أقره السيسي بأن يبيع المواطن نفسه، إلا أن الصمت صاحب انبطاح الجنرال أمام معادلة نتنياهو "مصر وإسرائيل في خندق واحد"، فيما تعالي الصراخ مع "غزوة الخندق العكاشية".
وشدد الصحفي البارز على عكاشة يجسد "حصان طروادة لدولة السيسي"، على خمس سنوات مضت عندما كانت فضائيته بمنشور رسمي حصة إجبارية في عنابر الجنود بالوحدات العسكرية، على الرغم من فضيحة رسالته للكنيست الإسرائيلي، "أستغيث من سوء معاملة الرئيس المصري الجديد القادم من الإسلام السياسي.. إني ربي وربكم واحد، وعدوي وعدوكم واحد هو الإخوان" وتناقلتها وسائل الإعلام فى الداخل والخارج.
وكرر قنديل تأكيده على عكاشة يمثل النظام الحاكم الآن وكان مصطفى بكري ومرتضى منصور ممّن يصرخون، الآن، بهستيريا ضد خيانة عكاشة هم أنفسهم أصدقاء وحلفاء ورعاة أمس، في لحظةٍ تحالف فيها الجمع مع "الشيطان الإسرائيلي"، من أجل إتمام جريمة الانقلاب على محمد مرسي.
واختتم مقاله: "الثابت أن عكاشة الآن هو عكاشة زمان. لم يتغيّر فيه شيء، خصوصاً كفاحه من أجل إسرائيل، على مرأى ومسمع من الجميع. لذا، يقول الوضع الحالي، باختصار، إن عكاشة وبكري ومرتضى والمجلس الموقر، في مهمة استطلاع رسمية، عبّر عنها المذيع الصهيوني ومحاور حسني مبارك الأشهر، عوديد جرانوت، بقوله إن "عبد الفتاح السيسي يستخدم النائب توفيق عكاشة في التمهيد لتطبيع ثقافي وإعلامي واسع بين مصر وإسرائيل".. معقبا: "لهم عكاشتهم، ولنا أبو تريكة".
الكاتب الصحفي وائل قنديل

.. سباق التطبيع مع إســرائيل ..
 من السيسي لعكاشة





ليست هناك تعليقات: