الثلاثاء، 22 ديسمبر 2015

من شعب مصر للسيسي: "برلمانك لقيط" فاقد الأهلية.. أبشر بحله.



برلمان على صفيح ساخن



 كطفل "لقيط" وجده متسول "عقيم" ذات ليلة شديدة السواد، ولكن هذه المره لم يكن أمام باب مسجد وقت صلاة الفجر، ولكن داخل "خرابة" في وقت نفخ فيه الشيطان في رأس المتسول ليلتقطه "خلسة" دون أن يشعر به أحد لينسبه إلى نفسه!
 ... أقوى رسالة تضمنت كلمة واحــدة ...
 هكذا هو "برلمان السيسي" الغير شرعي، والفاقد الأهلية بشهادة 98% من جملة أصوات الناخبين في مصر المخطوفة تحت تهديد السلاح الميري، ولائحة الإتهامات "المطبوخة"، وتهديد الناخبين بسلطة القضاء بفرض غرامات على أصحاب المقاطعة حتى لا يتعرى "قائد الإنقلاب" أمام المجتمع الدولي بأن إستحقاقه لا يمثل غير "ريشة" في مهب الريح، حتى انتشرت على مواقع التواصل الإجتماعي هاشتاجات الساخرة #محدش_راح، برضه_محدش_راح، وتصدرت المراكز الأولي على تويتر، وكانت كورقة التوت التي فضحت سلطة الإنقلاب، وكشفت عورتها ذات "الخلفية العسكرية الحمراء"، ولم تفلح أجهزة الإعلام المخابراتية في تغطيتها، ووقفت لأول مرة تشاهد "المسخرة" عبر قنواتها المرئية، لتنتصر إرادة الشعب المصري في توصيل صوت الجماهير إلى سلطة الإنقلاب التي اصيبت بحالة من "الطرش" عبر أقوى رسالة مكونة من كلمة واحدة "مقاطعون".
... فضيحة شراء الذمم ...
 لعل أبرز ما حفلت به مسرحية الإنتخابات الهزلية هي فضيحة شراء الأصوات التي تابعتها عن قرب جميع الفضائيات التابعة لسلطة الإنقلاب، وسجلتها الكاميرات بالصوت والصورة، وتداولت قضايا وفضيحة شراء الأصوات صفحات الجرائد والمجلات ومواقع التواصل، وبرامج التوك شو. الجدير بالذكر أن رئيس حزب الوفد، السيد البدوي، اتهم كلا من حزبي "المصريين الأحرار"، التابع لمؤسسه رجل الأعمال القبطي نجيب ساويرس و"مستقبل وطن" الذي يعده مراقبون "حزب السيسي"، بشراء 15 مرشحا من حزب الوفد، مؤكدا أنهم خاضوا الانتخابات البرلمانية تحت غطاء الحزبين، برغم أنهم يحملون صفة "الوفد" وقال البدوي - في تصريحات نقلتها صحيفة "اليوم السابع" السبت - إن "الوفد" لديه 23 نائبا نجحوا في المرحلة الأولى، ولكن تم شراؤهم من أحزاب أخرى، وما زالت عضويتهم موجودة داخل الوفد. وتابع بأن ثمانية مرشحين مستقلين في المرحلة الأولى نجحوا على مبادئ الوفد، وتم شراؤهم بالتحديد من قبل حزب "المصريين الأحرار"، واشترى حزب "مستقبل وطن" سبعة نواب آخرين، مؤكدا أن جميع استمارات هؤلاء النواب موجودة.
,قالت النائبة مارجريت عازر، إن الفيديو المنشور لها مع أحد سماسرة شراء الأصوات فى دائرة الزاوية لا يخصها، وليست لها علاقة به نهائيًّا، وأنه على من يرى مخالفة قانونية صريحة فيه أن يتوجه بها إلى اللجنة العليا للانتخابات، مشيرة إلى أن الشخص الموجود فى الفيديو جاء ليكشف عن أماكن أصحاب البطاقات فى اللجان الانتخابية وليس لبيع أصواتهم. من جانبه، أكد الكاتب الصحفى محمود سعد الدين، رئيس تحرير موقع برلمانى - فى مداخلة هتافية مع الإعلامى محمد مصطفى شردى على شاشة قناة المحور - أنه لا توجد أى خصومة بين النائبة مارجريت عازر وبين موقع برلمانى أو مؤسسة اليوم السابع وأنه تم نشر كثير من أخبار النائبة من قبل، مضيفًا أن الهدف من نشر الفيديو هو إثبات حقيقة الاتفاق على شراء أصوات فى مقر حملة المرشح السابق صديق عفيفى، والنائبة كانت شاهدة على هذا الاتفاق.


وفي مداخلة هاتفية مع الإعلامي وائل الإبراشي فجر "متصل" مفاجأة بالإعتراف على نفسه بجريمة شراء الأصوات، مؤكدًا أن الصوت الإنتخابي وصل سعره في اليوم الأول مبلغ 50 جنيهًا، ثم ارتفع سعره في اليوم الثاني إلى مبلغ 200 جنيهًا.
بعد كل هذه المهازل التي شاهدناها في مسرحية إنتخابات مجلس نواب السيسي 2015 والتي لم نراها من قبل على مدار 30 سنة فساد منذ حكم مبارك، هل يسمى ما حدث استحقاق دستوري نزيهة؟ أم أنها مسرحية هزلية أتى بها قائد الإنقلاب عبد الفتاح السيسي في صورة برلمان مستأجر لشرعنة إنقلابه؟
 برلمان "المهيطل" 
 وانفض المُولد على مشاهد كوميدية مثيرة للدهشة ليأتي الينا إعلام السلطة معلنًا قائمة أعضاء البرلمان، وقد تضمنت توليفة عاجزة، مكونة من رديف العسكر، وكهنة "حزب اللنضات الموفرة". أحد الأعضاء إعترف على نفسه أمام شاشات التلفاز بأنه "حمار" فهل طمع الأن في رئاسة البرلمان، ليحوله إلى "عربخانة"؟ 
 وعضو آخر "مراهق" اُطلق عليه لقب "تاجر كلاب" فرضته قوة الإنقلاب على دائرته، ولا يملك من مقومات السياسة رقم صفر/10 وآخر أتت به أحضان السينما "الساخنة" إلى قبة البرلمان، وحمل معه ملف فضائحه الجنسية! وضمت القائمة "كوهين" وولده، وصحفي العسكر، والعجوز "الحيزبون"، و"متسكع الأحزاب". 
وكان أقوى الطرائف دخول بعض الأعضاء إلى المجلس في شكل شخصيات كرتونية لا يعلم أحدهم في السياسة كما يقول المثل (العجوة من الطوب الأحمر)، ولكن وقف خلفهم رجال أعمال على طريقة فيلم "بخيت وعديلة" استيقظ كلاهما من النوم ليجد نفسه "فائزًا" بالمقعد، ليصدُق عليه القول بأنه برلمان "المهيطل".
 برلمان يبحث عن أب شرعي
 من هنا نعلنها بكل صراحة ووضوح، والأمر لايحتاج إلى "ضرب الودع" أو التخمين، ولكنها الحقيقة التي ستكشف عنها الأيام المقبلة أن ما جاء به "دستور النوايا الحسنة" –كما قال قائد 30 يونيه- وأسفر عنه بـ"برلمان النواب" الذي يبحث له عن أب شرعي، لن يجد من يكفله بعد أن انتاب الشعب المصري يقظة التحرر من عقدة العسكر الذي ما قدم غير أكاذيب، وبناء شقق سكنية على الورق، وأغرق مصر في وحل الديون، ووقع على وثيقة ماء النيل في أثيوبيا التي تقضي بموت مصر عطشًا، ورفع الدعم عن مستحقيه ليقصم ظهر الشعب الذي ظل يرزح تحت وطأة العبودية لأكثر من 6 عقود.
الغريب في الأمر أن "البرلمان المزعوم" يخلو من شبح المعارضة لقائد الإنقلاب، وجميع من فازوا بالمقاعد جاؤوا على أرضية 30 يونيو، وأما بيت القصيد فهو إدراك الشعب ويقينه أن الدورة لن تكتمل مدتها، ولو كان جميع الأعضاء تحت مظلة "السيسي"، وسوف يخرج من الأعماق "رجل حقوقي" يطعن في عدم دستورية المجلس بأكثر من بند، ولو كان "آفوكاتو .. سبانخ" سوف تأمر المحكمة الدستورية الموقرة بحل المجلس قبل طلوع الشمس، والأمر لن يستغرق غير جلسة واحدة تنتهي بـ"فركش..

برلمان على صفيح ساخن
مرتضى منصور.. تنبأ بحل البرلمان يوم 29 ديسمبر، 
خلال مداخلة هاتفية مع محمود معروف.
ممتاز القط.. تنبأ بحل البرلمان
 بسبب الدستور مؤكدًا أن به مواد تحقق أغراض شخصية لشخاص معينة بالدولة.
بكري.. توقع حل البرلمان بعد شهر من تشكيلة
 إذ لم يتم إزالة المادة 146 من الدستور.


؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛





ليست هناك تعليقات: