الاثنين، 16 نوفمبر 2015

لهذه الأسباب لن نتنـــازل عن شرعيـــة الرئيس مرسي ..



. كنت أعلــم أنه راحــل .. لهذه الأسباب .
سأظل متمسكا بعودة الرئيس مرسي
 رئيسا شرعيا للبلاد في يوم أراه قريبا بإذن الله



نفى عمرو دراج وزير التخطيط والتعاون الدولي في حكومة الدكتور هشام قنديل السابقة، بشكل قاطع ما ردده البعض حول تنازلهم عن شرعية الدكتور محمد مرسي، أول رئيس مدني منتخب في تاريخ مصر، وأنهم في طريقهم للمصالحة مع سلطة الانقلاب برئاسة عبد الفتاح السيسي.
وقال دراج "كثرت المزايدات والأقاويل التي تدعي علينا زورا وبهتانا أننا نتنازل عن شرعية د.مرسي، وأننا نسير في طريق للتصالح مع النظام الدموي، إلى أخر هذه الأباطيل التي لا تهدف إلا لتشويه أي رمز ثوري ولا تؤدي إلا إلى إحباط الشعب وفقدانه الثقة في قياداته، وهو ما يعطل - بحسن أو بسوء نية - المسار الثوري المطلوب".
 وفي بيان له وصل "عربي21"، حمل عنوان: "القول الواضح في موقفنا من الرئيس مرسي"، شدّد أنه لا يمكن التنازل - بالنسبة له - عن عودة الرئيس مرسي رئيسا شرعيا كاملا لأربعة أسباب أساسية، منها العام ومنها الخاص.
 وعدّد دراج، الذي يرأس المكتب السياسي للإخوان المسلمين المصريين في الخارج؛ تلك الأسباب التي جاء على رأسها أن الرئيس مرسي هو الرئيس الشرعي المنتخب ديمقراطيا من الشعب المصري، ولا يملك كائنا من كان أن يسلبه هذا الحق.
 وذكر أن ثاني هذه الأسباب يتمثل في أن الرئيس مرسي هو الشخص الذي وضعوا ثقتهم فيه كرئيس لحزب الحرية والعدالة، وأنه كان مرشحهم الرئاسي المختار لمواجهة من وصفهم بـ "قوى الظلام والدولة العميقة والسعي نحو تحقيق أهداف الثورة". وأضاف أن "ثالث سبب بالنسبة لي شخصيا، فالرئيس مرسي هو الإنسان الذي عايشته وعملت معه ووثقت فيه منذ أن أسسنا حزب الحرية والعدالة، وحتى إنقلب عليه العسكر في حركة مليئة بالغدر والخيانة".
 وأوضح دراج أن السبب الأخير والذي وصفه بـ"الأهم" هو أنه لولا "الصمود الأسطوري للرئيس مرسي وثباته على موقفه وعدم تنازله، لما استمر الدافع الثوري موجودا بهذا الزخم حتى الآن، ولانتهى كل أمل للثورة بعد أيام معدودة من الانقلاب". واختتم بقوله: "لهذه الأسباب، فسأظل متمسكا بعودة الرئيس مرسي رئيسا شرعيا للبلاد في يوم أراه قريبا بإذن الله"، لافتا إلى أن هذا موقفه بوضوح تام، حتى "يتوقف المزايدون عما يقومون به من إفك وبهتان"، على حد قوله.

 ●●●●▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬ ●●●
.. كنت أعلم أنه راحل .. 
🚫 كنت أعلم أنه راحل .. يوم صعد على منبر الأزهر وتوعد إسرائيل وهددها وقال كلمته المزلزلة : ( إن غزة ليست وحدها ) .
🚫 كنت أعلم أنه راحل .. يوم إستعاد الجنود المختطفين دون إراقة نقطة دم واحدة وقال قولته : التى وصلت معانيها لمسامع الدنيا كلها ( أنا عايز أحافظ على حياة الخاطفين والمخطوفين ) .
🚫 كنت أعلم أنه راحل ..يوم رفض أن ينطق كلمة ( إسرائيل ) طيلة سنة كاملة هى فترة حكمه .
🚫 كنت أعلم أنه راحل ..يوم أدخل الضباط والجنود المصريين سيناء غير عابئ بإتفاقية العار بكامب ديقيد 
🚫 كنت أعلم أنه راحل ..يوم ذهب للفلّاح المصرى فى أرضه وبين الحقول وقال له كلمته الشهيرة : ( إزرع فلن تذهب أموالنا للفلّاح الأمريكى بعد الآن ) . كنت أعلم أنه راحل ..يوم قال على الملأ .. لكى نمتلك إرادتنا يجب علينا أن نقوم بثلاثة أشياء : ( نزرع غذاءنا ونصنع سلاحنا ونمتلك دواءنا ) .
🚫 كنت أعلم أنه راحل ..يوم أعلنها على الملأ مدوية ( لبيك يا سوريا ) داعيا للجهاد فى سبيل الله . كنت أعلم أنه راحل ..يوم أعلن أنه لا يقبل الضيم ولا يعطى الدنية أبداً من وطنه أو دينه أو شرعيته . سلام الله عليك .. فخامة الأستاذ الدكتور/ محمد مرسى الرئيس الشرعى لجمهورية مصر العربية..


|••| رحماك ربي ما أرحمك |••| 

؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛


ليست هناك تعليقات: