السبت، 12 سبتمبر 2015

"الصايع الضايع" رئيسا لوزراء حكومة الانقلاب.استبدال فاسد بشيخ منصر.



"من محلب لـ شريف إسماعيل .. يا قلب لا تحزن" ! 
بماذا شهد المهندس/ شريف إسماعيل ؟
 شهد الشهادة التي سوغت للمحكمة تبرئة كل المتهمين . 
شاهد زور و مسهل لسرقة ثروات مصر
 لصالح اسرائيل ، و مدافع عن لصوص فاسدين


"ماسح أحذية العسكر الجديد ""شريف إسماعيل"
 مستورد الغاز الصهيونى .. تلميذ "سامح فهمى" الوفى ...
 ** تولى المنصب فى ثلاث وزرات عقب الانقلاب بأمر مباشر من السيسى .
 ** أهدر حقوق مصر فى غاز المتوسط لصالح الكيان الصهيونى ..
 ** صاحب فكرة استيراد الغاز الصهيونى لسد العجز بمصر رغم اكتشاف الحقل الأخير ** ضلوعة فى قضايا فساد تصدير الغاز إلى إسبانيا والأردن ..
 ** المتسبب الأول فى وقف بعض المصانع بعد سحب الطاقة منها لإرضاء السيسى "شريف إسماعيل"
●● - وصفه "عباس" بـ"الصايع الضايع" وكلفه "السيسي" برئاسة الوزراء ..
●●- شهادة "شريف إسماعيل"برأت مبارك وحسين سالم وسامح فهمي في قضية تصدير الغاز لإسرائيل .. فى محكمة القرن ..
●●- إشارة جديدة لولاء الحكومة الجديدة للسيسي وللسلطة العسكرية. بُصلي بعين أبصلك بالاتنين.....
●● - مرتضى منصور يفضح وزير البترول شريف اسماعيل وزوجنة وزير البترول مشغل مراته وأسرتها في أنبي ..؟!!!!
**** شريف إسماعيل يتنازل عن الغاز المصرى مقابل دعاية إسرائيل للسيسى ضلع شريف إسماعيل، كما ذكرنا سابقًا فى تصدير الغاز المصرى للكيان واستيراد الغاز منها بأسعار عالمية، وجعل مصر تتنازل عن حقوقها في غاز البحر المتوسط لإسرائيل . وحقول الغاز بمياه مصر تقدم رشوة باهظة الثمن لإسرائيل مقابل دعم دولي ودعايا للسيسي.
-----------
خرجت علينا حكومة "إبراهيم محلب" صباح اليوم بأستقالتها كاملة دون إبداء أسباب والذي قبلها قائد الانقلاب "عبدالفتاح السيسي" في خلال دقائق قليله، مما يعيدنا إلى أستقالة وزير الزراعة قبل أيام والقبض عليه واتهامه في قضايا فساد، وتواردت انباء عن تورط وزراء جدد في القضية الشهيرة بالفساد الكبير. بعدها بساعات قليلة خرج علينا السيسي بقرار تكليفه لـ "شريف إسماعيل" وزير البترول في الحكومة المستقيلة، بتشكيل وزراءة جديدة في خلال 7 أيام،..... فيما قال "أيمن نور" رئيس حزب "غد الثورة" أن اختيار اسماعيل جاء بعد مكالمة مع رئيس الوزراء الأسبق "كمال الجنزوري". 
وانهالت مواقع التواصل الأجتماعي "فيس بوك" و"تويتر" بالسخرية من استقالة حكومة محلب وتكليف إسماعيل بالوزراة، واصفينها بالخطوة التي يحاولون من خلالها مداراة فشل القيادات السياسية للانقلاب في حل المشاكل، فيما قال البعض أن الاستقالة جاءت للتغطية على دعوات موظفي الدولة للتظاهر ضد قانون "الخدمة المدنية" "سىء السمعة". 
▬▬▬ وبين هذا وذاك عاد إلينا تسريب قناة مكملين من جديد والذي يوصف فيه "عباس كامل" مدير مكتب السيسي" لرئيس الوزراء الجديد المكلف "شريف إسماعيل" بـ "الواد الصايع الضايع"، في إشارة جديدة لولاء الحكومة الجديدة للسيسي وللسلطة العسكرية. وكان لتسريبات مكملين دوراً فى كشف بعض الحقائق عن "شريف إسماعيل" ، الذى وصفه عباس كامل مدير مكتب عبدالفتاح السيسى بـ"الصايع الضايع"، تعبيراً منه على عدم "تظبيط" الحسابات التى أتت من الخليج، مما يثبت تواطئه الكامل فى كل سرقات العسكر ونهبهم للدعم الذى قدم للبلاد.




علاقته ببائع الآيس كريم محمد فودة "سجان الوزراء 
كان لـ"شريف إسماعيل" علاقة واسعة بصاحب فضيحة وزارة الزراعة الكبرى محمد فودة الشهيربـ"سجان الوزراء"، وظهرت صور لفودة وهو يتودد لشريف إسماعيل والآلفة واضحة بينهم، مما يطرح السؤال المتداول ما علاقتة بفودة وماذا قدم له من مصالح، كما تم الكشف عن مقال لفودة بصحيفة اليوم السابع الداعمة للانقلاب، وهو يثنى على إسماعيل بقوة.
 ●●●●▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬●●●●
شهادة "شريف إسماعيل "
برأت مبــارك وحسين ســالم وســامح فهــمي 
... في قضية تصدير الغاز لإسرائيل ...
هذة شهادة وزير بترول السيسي امام محاكمة حسين سالم و سامح فهمي في قضية تصدير الغاز لإسرائيل، قبل شهور قليلة ، و هو في منصبه الذي عينه فيه السيسي، شريف اسماعيل الذي كان وكيل وزارة سامح فهمي لشؤون عمليات البترول و الغاز ثم رئيس الشركة القابضة للغازات، وخرج السيسي علينا اليوم ليهلن تكليفه بتشكيل مجلس وزراء جديد. بماذا شهد المهندس/ شريف إسماعيل ؟ شهد الشهادة التي سوغت للمحكمة تبرئة كل المتهمين . ما هذة هي الشهادة ؟ جانب من أسئلة المحكمة لشريف إسماعيل وإجاباته عليها والتي جاءت لتنفي أي مسئولية لمبارك المخلوع عن إسناد صفقات الغاز لـ حسين سالم وهو ما استندت إليه المحكمة لتبرئتهما في القضية رغم هروب سالم وعدم حضوره .
- ما رأيك فيما اتخذ من إجراءات بتخصيص الإسناد بالأمر المباشر؟
- الموضوع عُرِض على مجلس الوزراء والهيئة العامة للبترول، وكان يجب موافقة مجلس الوزراء لحساسية الموضوع، وفي ذلك التوقيت كان يتم تقييم السعر من 3 إلى 5 سنوات، والسعر في عام 2005 وصل للحد الأقصى، وكان دولارًا ونصف الدولار، وكان يمكن أن تنخفض الأسعار، وتسعير الغاز يكون فيه ربط بالزيت الخام. ·
 بم تعلل أن مبارك تدخل، وهدد بوقف ضخ الغاز لإسرائيل إذا لم يتم تعديل السعر، وأوفد عمر سليمان للتفاوض مع إسرائيل، وتمت الاستجابة وتعديل السعر؟
- وقتها عام 2008 عند تقييم السعر، وجد أنه كان غير مناسب، وبالتالي كان يجب التفاوض لتعديله، وفي عام 2008 تم إيقاف الأمر بشأن التصدير على أساس التفاوض على تعديل السعر، وهوما حدث بالفعل.
 ·       متى تم تصدير الغاز لاسرائيل؟ - بدأ عام 2008 بكميات محدودة جدًا، وبعد ذلك تم ضخ الخط، وكانت كميات تمثل 4 أو 5% من المتعاقد عليها، وعندما تعدل السعر زاد التصدير.

هل وقع ضرر على الاقتصاد المصري
 من تصدير كميات الغاز لإسرائيل؟  
-  لا، لم يكن هناك مشكلة في الغاز، ولم تتضرر مصر في هذا الوقت، والسعر الذي تم تحديده كان مناسبًا، ويزيد على سعر التكلفة. ·    
هل المخابرات تدخلت في شروط الاتفاق بين الشركة المصرية وشركة كهرباء إسرائيل، وأن شركة البحر المتوسط يوجد مقرها في شمال سيناء، وتخضع للأمن القومي؟  
-  لا أعرف.  ·      
هل مازال الغاز المصري يتم بيعه لشركة البحر المتوسط؟
... تم إنهاء التعاقد عام 2012 ...
===========
ولم تكن شهادة إسماعيل سببا فقط في تبرئة مبارك بل أنها كانت من بين الأسباب التي اعتمدت عليها جنايات القاهرة لتبرئة سامح فهمي في تصدير الغاز، حيث قالت المحكمة في حيثياتها نصا : "أنها اطمأنت لما جاء في تقرير اللجنة الخماسية بالقضية المتهم فيها الرئيس المخلوع  حسنى مبارك لسلامة الأسس التي اعتمد عليه التقرير وما بنى عليها من نتائج ترتاح إليها وتطرح ما سلطته النيابة العامة عليهم من مطاعن لا تفيد في النيل من تلك النتائج التي تتوءئم مع ظروف الدعوى وواقعتها وما استقر في ضمير المحكمة بحيث تظل أدلة الإثبات واهنة لا تقوى على حمل الاتهام وما شهد به شريف حسن إسماعيل وزير البترول الحالى بأن الثمن الحقيقى هو الثمن الذي يغطى التكلفة محققا عائدا مناسبا في ضوء الأسعار الفعلية في ذات التوقيتات محل البيع وأن عائد بيع الغاز لشركة البحر الأبيض المتوسط منذ بدء التوقيع يزيد عن تكلفة الغاز المباع بمقدار يسمح بسداد ضريبة الشريك والإتاوة المسدد عن كل مليون وحد حرارية وأنه لا يوجد ثمة عيب أصاب إجراءات التعاقد وأن ذلك التعاقد تم مثله مثل كل العقود التي تمت وعناصره تتطابق مع عناصر العقود...
(باختصار) .. أنه دافع عن سعر بيع الغاز من وزارة البترول الي شركة حسين سالم بالأمر المباشر ، و الذي يتم تصديره  بعد ذلك لإسرائيل .
هل تعلم كم هو سعر الغاز الذي دافع عنه شريف اسماعيل لتبيع به الوزارة لحسين سالم الغاز الذي يبيعه لاسرائيل : 75 سنت . يعني أقل من دولار واحد .
في الحين ان سالم يبيع للصهاينة ب 1.75 دولار الوحدة الي 2 دولار ، مش بس كدة ده كمان مهم تعرف ان مصر كانت بتشتري الغاز من الشركاء الجانب وقتها ب 2.4 دولار .
طبعاً الموضوع بتاع فساد التصدير لاسرائيل كل العالم بيتكلم عليه مش بس في مصر 
تعليق على - شهادة "شريف إسماعيل هل هناك دليل علي هذا ؟
نعم ، مرفق نص حيثيات حكم البرائة و به الاستناد لشهادة المهندس شريف اسماعيل طيب هو ليه هو الشاهد اللي المحكمة طلبت تسمع شهادته؟
ما هي دي في حد ذاتها مصيبة ، هو كان عضو اللجنة اللي شكلها سامح فهمي لتسعير الغاز لحسين سالم و اسرائيل !
 مـــا معني هــــــذا ؟ 
معني هذا ان المهندس شريف اسماعيل شاهد زور و مسهل لسرقة ثروات مصر لصالح اسرائيل ، و مدافع عن لصوص فاسدين علي اقل تقدير، ان لم يكن هو مشارك معهم بالفعل و هذا في علم الله .
المهم النتيجة واحدة.. وهل هذا له علاقة ان شريف اسماعيل هو وزير البترول منذ 7/3 حتي الان برغم تغيير الببلاوي ؟ 
الموقف ده بيقول كده ، هو واحد داعم لعصابة حسني مبارك – حسين سالم – سامح فهمي ، ان لم يكن شريك معهم.
هو الرجل بتاعهم علشان كده السيسي جابه من بعد 7/3 علي طول . و ما أهمية ذكر هذا الان؟
أهمية ذكره ان المهندس شريف اسماعيل هو برده اللي مضي بعد موافقة السيسي طبعاً علي مضاعفة سعر شراء الغاز لصالح وزارة البترول من الشريك ، زيادة 100% , يعني مصرهتشتري الغاز لما الاكتشاف الجديد يشتغل ب سعر 5.8 دولار للمليون وحدة حرارية ، بدل 2.6 دولار للمليون وحدة حرارية كما كان قبل شهرين او ثلاثة يعني اكتشاف شركة إيني ده حقيقي والا وهم ؟ الاكتشاف حقيقي و موجود و المفروض يفرحنا لو التعاقد كويس مع الشريك الاجنبي و مغيروش السعر زي ما شرحت لك ، لكن طبعاً في نوع من الدجل و التهويل بيتعمل حواليه علشان يبيعوا وهم باسم السيسي ، و المهم هو احنا هنكسب منه ايه و هندوره ازاي . ازاي ؟ ما انا قولت لك ، رفعوا تسعير الغاز اللي بيشتروا به من إيني للضعف . ده معناه ان مصر هتدفع ضعف التمن علشان تشتري حصة الشريك الاجنبي اللي كانت بتشتريه قبل كده .
بمعني اخر أكنهم ضاعفوا حصة الشريك الاجنبي و قللوا نسبة مصر المجانية من الغاز . يعني لو الشريك الأجنبي له حسب العقد 40٪ مصر هتدفع له ثمن غاز يكافئ حصة قدرها 80% و مصر حصتها 20% من الغاز المجاني …و الباقي بفلوس .. الموضوع ده أعلنته الوزارة ؟
طبعا لا ؛ نشرته رويترز نقلا عن مسؤول في وزارة البترول شهر يوليو الماضي ، اي قبل الاعلان عن الاتفاق بأسابيع . بالتأكيد الشركة عارفة انه في غاز و قبل ما تعلن شريف اسماعيل والسيسي زودوا لها السعر ..مش 10% او 20% … لا …لا 100% و طبعا لا في حد راجع السعر الجديد ده و لا حاسب الناس دي اللي بتتصرف في اموال الشعب المصري ،،، تكيه يعني : نبيع ب 70 سنت مرة و ندافع عنه و نشتري من الشريك الاجنبي الغاز بتاعنا بضعف ثمنه .
دي هي مافيا الغاز في مصر . طيب مايمكن علشان تكلفة الانتاج غالية ؟
الشريك الاجنبي بيسترد ما ينفقه من استثمارات بالكامل و بيتم اقتطاع نسبة 40% من الانتاج كل سنة للشريك الاجنبي ( قبل توزيع باقي الغاز علي مصر و علي الشريك الاجنبي ) و كده حتي يسترد فلوسه اللي استثمرها كاملة . يعني مفيش اي مخاطرة بلا مقابل بالنسبة له .
ليه بقي اشتري منه بعد كده الغاز بتاعي بضعف الثمن !! و بعدين عمر ما سعر تكلفة الانتاج هيبقي الضعف أبداً تحت اي ظرف خصوصا ان شركة بترول بلاعيم ( الشركة المشتركة بين مصر و إيني الإيطالية ) عندها تسهيلات بحرية و منصات في البحر موجودة بالفعل هيتم عليها تعديلات بدل ما يتعمل منصات من جديد ، طبعا بالاضافة لمعدات جديدة هتعمل تحت المياه ، لكن زي ما قولت لك الشركة ستسترد كل استثماراتها و عليها ارباح. و ده اللي خلي رئيس شركة إيني يصرح انه الغاز في مصر مربح جداً ، اكثر من موزبيق اللي هنا شغالين فيها دلوقتي و انه تكلفة استخراجه مش كبيرة ( ده حوار مع صحيفة الول ستريت جورنال و الرابط مرفق).. طيب يمكن سعر الغاز العالمي زاد ؟ علي العكس تماما .
اسعار البترول في العالم تراجعت لمستويات رهيبة بسبب ان دول اوبك زودت الانتاج علشان موضوع الغاز الصخري بتاع امريكا و سعر البرميل من البترول هبط من سعر أعلي من 100 دولار للبرميل الي حدود ال 40 دولار للبرميل، و بالتبعية سعر الغاز يقل مش يزيد... طيب هل ممكن نعدل السعر بعد كام سنة و نتفاوض علي سعر جديد ؟
لا . الاتفاقية معمولة لمدة 30 سنة و بسعر ثابت ..يعني وشك في الحيط كمان طيب و ده اثره ايه علي مصر ؟
خسارة مالية بنسبة ١٠٠٪ و طبعاً وارد جداً مديونيات جديدة اكثر . 
يعني أضرب لك مثال : اللي كنت بتدفع مليار علشان تشتري به الغاز مثلا تدفع دلوقتي اتنين مليار . 
و لو تأخذ بالك مصر بالأساس عندها مشكلة أزلية في انها مراكمة مديونية للشركاء الاجانب بتوعها مصر عليها مديونيات للشركاء الاجانب بمليارات الدولارات و هي بتشتري منهم بسعر 2.6 دولار الوحدة من الغاز ، فما بالك بقي لما مصر هتشتريها بضعف تمنها ؟ 
يعني علينا مديونيات واحنا بتشتري بنصف الثمن أساسا..تخيل لما يتضاعف السعر اللي بنشتري به و اقتصادنا في مستوي مزري و مفيش عملة اجنبية و في ديون متضخمة و عجز لم يسبق له مثيل في الموازنة المصرية. طيب ازاي يعملوا كده و ليه ؟ 
علشان مصر بتفرح بالسيسي و يطّلع محلب يقولك ربنا بيحبنا و يبقي انجاز و كمان عشر سنين نفوق علي كابوس جديد من المديونية زي اللي لبسنا فيها في الحيط سامح فهمي …و طبعا بالاضافة لعمولات محترمة في الموضوع ..رز يعني ..الرز في صناعة البترول في مصر في الحجم ده من المشروعات عرف سائد و كل شغلانه لها تمنها ..ما انا بقولك بي مافيا ..و اقرأ شهادة شريف اسماعيل لتبرئة سامح فهمي علي الغاز اللي نهبه هو و حسين سالم و انت تفهم.
▬▬▬
طيب و الحل ايه ؟ أينشتاين قال : من الغباء ان تفعل نفس الشئ و تنتظر نتائج مختلفة ... يعني ايــــه؟ يعني المنظومه هي هي و العصابة هي هي بس مبارك و سامح فهمي بقي اسمهم السيسي و شريف اسماعيل و نظيف بقي محلب و حسين سالم الجديد هيتعرف قريب جداً ، وممكن تلاقي احمد عز قريباً في البرلمان او اسم جديد . الشعب لازم يسقط النظام ده كله علشان العيش و الحرية و الكرامة الانسانية و العدالة الاجتماعية. علشان كدة الثورة قامت...

سليم عزوز: "الصايع الضايع" 
رئيسًا لوزراء مصر ...... باختيار السيسي


مرتضى منصور يفضح 
وزير البترول شريف اسماعيل وزوجنة
وزير البترول مشغل مراته وأسرتها في أنبي ؟!!

 مرتضى في فيديو قديم يعود لأول أغسطس: مشغل مراتك وأخوها وده مخالف.. واتحدى تطلع تكذبني في كلامي وترد عليا تحدى مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، المهندس شريف إسماعيل، وزير البترول، والمكلف بتشكيل الحكومة الجديدة خلفا للمهندس إبراهيم محلب، رئيس الحكومة المستقيل. وقال منصور في مداخلة هاتفية له منذ مطلع أغسطس:
"عايزين نشوف شركة أنبي دي شغالة أزاي، وإزاي زوجة وزير البترول المهندس إسماعيل شغالة في الشركة دي، ومشغلة قرايبها وأخوها، والبلد فيها رئيس حكومة ورئيس جمهورية محترم ماعتقدش هيسمح بالفساد، واتحدى الوزير أنه يطلع يكذبني في الكلام ده، ومراته معينة أخوها وابن أخوها والعيلة كلها".
 وأضاف في مداخلته مع متحت شلبى :
"حضرتك زوجتك مشغلها في أنبي وأخوها ده ممنوع، وتعالى بقى نشوف موضوع إدارة شركة أنبي أزاي ونشوف أية موضوعها.. وأنا بقوله، يا أستاذ شريف عايزين نعرف أية قصة أنبي وإزاي بتمشيها".
شوكت الملط:
 "من محلب لـ شريف إسماعيل .. يا قلب لا تحزن" !
علق الكاتب شوكت الملط مؤلف القصص القصيرة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" على خروج محلب من رئاسة وزراء الانقلاب وتعيين شريف اسماعيل خلفاً له بقوله: 
فى بلد الحضارات (أم الدنيا).. بات من يُطلق عليه فى المجتمع (الصايع الضايع) أن يمتلك الطموح  بأن يكون رئيساً أو رئيس وزراء.. فلتغيروا "الشتم"!!
وأضاف عبر تغريدة ساخرة: لا تظنوا أن (محلب) قد أُقيل من رئاسة مجلس الوزراء المصرى... ولكن تمت ترقيته ليكون  رئيساً لــ (المجلس  الأعلى للعالم) !!
وأختتم تغريداته بـ: من (إبراهيم محلب) لـ(شريف إسماعيل).... ياقلب .. لا تحزن !!
رئيس وزراء مصـــر " واد صــايع ضــــايع " 
تقرير مفصـــل و ســاخر لـ الجزيرة


أبرز محطات رئيس الوزراء المصري المكلف 
شريف إسماعيل " تقرير الجزيرة "





ليست هناك تعليقات: