الأحد، 2 أغسطس 2015

محو تاريخ ثورة يناير أخطر مخطط للعسكر



العسكر بقيادة السيسى 
يهدف عمدًا طمس وتشويه حقيقة ثورة 25 يناير 
ومـا بعدهــا لسنوات أربــع.



. بالأدلــة والتفاصيــل .
 أخطــر مخطط للعسـكر فى محــو تاريخ ثـورة ينـاير
 من السجلات والصحف ومحركات البحث 
دائماً ما يسرد لنا التاريخ وقائع عدة فى بلاد أوروبا عن تعيين رجال معينون فى حقبة القرن المنصرم يقومون بإعدام كل الوثائق وأعداد الصحف والمجلات التى تخالف عقيدتهم مهما كانت أهميتها التاريخية، ولكن ما يفعله العسكر اليوم فى مصر فاق كل تلك الحدود اى مبدعين على التخيل .. والحقائق التى تسرد فى ذالك التقرير تكشف مهازل لم تخطر على بال بشر أو مصريًا وهى تأكيد على أن العسكر بقيادة عبدالفتاح السيسى يهدف عمدًا إلى طمس وتشويه حقيقة ثورة 25 يناير وما بعدها لسنوات أربع. 
 البداية كانت مع صحف ومواقع مصرية خاصة تم الكشف عن ضياع كمية كبيرة من أخبارها عن الفترة ما بين 25 يناير 2011 حتى 30 يونيو 2013، جميع الأخبار المختفية سياسية وتخص أحداث 25 يناير وقضايا قتل المتظاهرين وتصريحات المجلس العسكري فترة توليه حكم مصر ، وبحسب موقع التقرير فيما يلى امثلة لبعض ما تم محوه من ارشيف الصحف و المواقع المصرية عن "ثورة 25 يناير" وما تلاها من أحداث تخص مصر . 
 بعتبر موقع "ويكيبيديا" الموسوعة الحرة الأرشيف الإلكتروني هو أفضل طريق للبحث بين أخبار المواقع الصحفية المصرية، تعمل ويكيبيديا بنظام جمع المعلومات من صحف ومصادر موثوق بها مع إضافة رابط المراجع بنهاية الموضوع وتاريخ كتابة كل خبر ومصدره وتاريخ النقل عنه بجانب الرابط ، وبالبحث على ويكيبيديا عن "ثورة 25 يناير" نجد الاتى فى المرجع رقم (5) لصحيفة المصري اليوم خبر بعنوان "حركة 6 أبريل تدعو إلى احتجاج بسبب تجاوزات الشرطة" يحيلك الرابط للنسخة الإنجليزية من صحيفة المصري اليوم، ربما الأمر تقني، لكن بالبحث على محرك جوجل عن نفس الخبر لن تجده مع وجود أخبار أخرى بهذا اليوم متاحة على الموقع. 
المرجع رقم(43) هو خبر عن صحيفة الشروق بعنوان "وفاة شاب أثناء التحقيق معه في تفجيرات كنيسة القديسين"، الخبر غير موجود على الرابط، وبالبحث على جوجل عن الخبر لن تجد أي موقع صحفي يشير لنفس الخبر، الشاب هو سيد بلال أحد المحركين لثورة 25 يناير بعد ساعات من القبض عليه للاشتباه في تفجير كنيسة القديسين 1 يناير 2011، اتصل مركز طبي بأهله للحضور واستلام جثته بعد تعرضه للتعذيب للاعتراف بالتفجير، فكانت القضية شرارة للثورة انتهت ببراءة النقيب والضابط المتهمين بقتله. 
 وحول قضية سيد بلال جاء مرجع رقم (45) بعنوان "سيد بلال ضحية الشرطة الجديد في الإسكندرية سلفي.. وبرهامي صلى عليه الجنازة"، رابط الخبر محذوف من موقع "الدستور" وبالبحث تبين أن *أرشيف موقع الدستور تم حذفه بالكامل حتى مارس 2014. بعض المواقع الصحفية سقط جزء من أرشيفها في الفترة بين 2011 و2013 ، وكانت معظم الأخبار المحذوفة تصريحات لأعضاء المجلس العسكري واللواء ممدوح شاهين على الأخص، و لا يمكن طبعا الاستعاضة عنه بالأرشيف الورقي أو الـ PDF للصحف ذات النسختين، خاصة وأن النسخة الورقية والإلكترونية لأي صحيفة لا يتطابقان لنفس اليوم. موضوع على منصة "مصرس" لنقل الأخبار بعنوان "مصراوي ينفرد.. تسجيلات كاميرات مراقبة ميدان التحرير خلال الثورة" بتاريخ 16 يناير 2012 الخبر الأصلي محذوف مع الفيديو، وفي خبر "29 أغسطس .. الحكم في قضية إتلاف أسطوانات الأمن المركزي" المنشور على صفحة فيسبوك الرسمية للموقع يحيلك الرابط للصفحة الرئيسية. 
كان النصيب الأكبر من الحذف لمواقع مثل "دستور" . يوم 10 أغسطس 2011 نشر موقع الدستور الأصلي خبر "مدير المتحف المصري: الكاميرات صورت أحداث الثورة.. والأمن القومي سلم التسجيلات للنيابة"، ولنفس الكاتب إسماعيل الوسيمي وتحت رئاسة تحرير إبراهيم عيسى نشر على موقع صحيفة التحرير يوم 16 أكتوبر 2012 خبر "مدير المتحف المصري: سلمنا إلى النيابة "سي دي" باشتباكات جمعة الحساب". 
الخبران تم حذفهما من الموقع لكن قبل ذلك نقلهما عنه "مصرس" (1)، (2). هناك سابقة معروفة بخصوص حذف الصحف لأرشيفها أو جزء منه تورطت فيه إدارة تحرير روز اليوسف تجاه مقالات عبد الله كمال رئيس التحرير السابق، وجزء آخر من أرشيف المجلة والصحيفة بعد ثورة 25 يناير، وهو ما برره كمال وقتها في مقال له بأنها مقالات تؤيد عصر مبارك ولأن المجلة غيرت موقفها من جماعة الإخوان المسلمين فقامت بحذف مقالاته عن النائب العام وتأييده للجيش، وما كتبه عن حركة حماس وحزب الله، وكل ما كتبه في عموده الأخير من الجريدة اليومية، وتركت الصحيفة لعبد الله كمال بعض مقالاته الافتتاحية بتاريخ موحد هو 1 أغسطس 2009 وحتى وإن أعاد رئيس التحرير وقتئذ الأمر لبعض الأعطال الفنية وأنهم بصدد تطوير الموقع إلا أن الواقعة تعود لعام 2011 وحتى الآن لم تعُد الموضوعات المحذوفة.



ليست هناك تعليقات: