السبت، 8 أغسطس 2015

محاولة إغتيال مرسي وأسرار اختيار شعار « مصر بتفرح » . فيديو



الرييس مرسي في خطر..  يتصدر تويتر
 بعد تصريحات الرئيس المثير للجدل
 الرئيس مرسي بثباته المعتاد وصموده الذى أعيا جلاده، 
 يكشف عن خمس محاولات تمت في السجن لاغتياله

 كشفت الغطاء عن سر اختيار شعار "مصر بتفرح "



عماد أبو هاشم يفجر مفاجأت عن صندوقه الأسود إذا مسّ الرئيس "مرسى" مكروه. 
 ويؤكد انتظروا المزيد يوم 8 أغسطس القادم .. لا يحسبن أحدٌ أنه أكبر من مصر وشعبها وثورتها شعار "مصر بتفرح" ربطه النظام بافتتاح التفريعة الجديدة ، إلا أن الأحداث تثبت يوما بعد يوم - وفقا لرؤية مراقبين - أن هناك أسبابا أخرى كانت وراء اختيار الشعار الذي ظنه الناس محاولة من النظام للفت الأنظار لأي انجاز حتى وإن كان وهميا . إلا أن ما كشف عنه الرئيس مرسي خلال جلسات المحاكمات الهزلية المعروفة بالتخابر من وجود خمس محاولات لاغتياله في الأيام التي سقت احتفالات فتح التفريعة ، لفت أنظار كثير من المراقبين إلى وجود علاقة ما بين اختيار شعار "مصر بتفرح" وبين هذه المحاولات الدؤوبة للتخلص من حياة الرئيس.
 فالواضح أن الشعار كان مسكونا - وفقا لمتابعين - بإشارات مباشرة أن فرحة السيسي وعشيرته ستكتمل مع حلول يوم السادس من أغسطس بالإعلان عن نجاح مخططهم لاغتيال الرئيس.
 ولعل فشل محاولات الاغتيال والتي جاء آخرها صبيحة السادس من أغسطس كانت سببا في ارتباك السيسي في كلمته أمام عشيرته أثناء افتتاح التفريعة مما جعله - وهو من يدرك جيدا أن مصر لها رئيس شرعي انقلب عليه وزير دفاعه يبالغ في خطابه الركيك لغة الضعيف في بنائه - من الحديث عن الإرهاب الإسلامي والتنظيم الذى كاد أن يلتهم العالم لولا خروج دبابات العسكر لتحاصره وتمارس بحقه أبشع أنواع الإبادة الجماعية، إلا أن خروج الرئيس مرسي بثباته المعتاد وصموده الذى أعيا جلاده، ليكشف عن خمس محاولات تمت في السجن لاغتياله، كشفت الغطاء عن سر اختيار شعار "مصر بتفرح " كما ربط كثير من المتابعين بين تأكيدات الرئيس مرسي على محاولات الاغتيال ويين الاستعدادات الأمنية غير المسبوقة في يوم الاحتفال بافتتاح التفريعة ، والتي بدت وفقا لهذه المعطيات الجديدة كانت مثابة استعدادات لتلقي رد الفعل الشعبي الواسع حال نجاح مساعي العسكر في التخلص من حياة الرئيس مرسي صبيحة يوم السادس من أغسطس الحالي.
 وكان الرئيس مرسي قد أعلن – خلال جلسة محاكمته السبت 8--8 -2015 فى قضية "التخابر "- أنه يتوجس من الطعام الذي يقدم له لتيقنه أنه قد تم دس السم فيه، موضحا أن نسبة السكر في الدم انخفضت قبل يوم الجلسة المشار إليها بسبب صيامه، ملمحًا بأن الطعام المقدم إليه لو كان تناوله كان سيؤدي إلى جريمة وفق تعبيره وقوله. ووضع أول رئيس منتخب هيئة المحكمة أمام مسئوليتها – رغم أنه يعلم علم اليقين تنامي عمليات القتل داخل السجون بالإهمال الطبي وخارجه بالتصفية الجسدية-، وشدد على أنه من أصحاب مستوى السكر المنخفض بشكل دائم ولكنه حريص على أن يكون ذلك في المستويات الطبيعية.
 وطالب "مرسي" أن يتم عرضه على لجنة طبية من طبيبين نظراً لأنه يعاني من انخفاض في السكر أثناء المساء بشكل مقلق جداً، مؤكداً امتناعه عن الطعام لأنه "متوجس منه" وفق تعبيره، ملتمسًا من المحكمة السماح له بلقاء دفاعه لذكر لها تفاصيل بخصوص تلك الوقائع تمثل بلاغًا خطيرًا. وأكد الرئيس أن هناك خمسة أحداث تمت داخل السجن مثلت تهديدًا مباشرًا لحياته، مضيفًا أنه يريد أن يوضح لهيئة الدفاع بالتاريخ والوقائع تلك الجرائم التي شكلت تهديدًا له ومنها الدخول عليه خلسة وفي أوقات لا يعلمها أحد وتهديد حياته بشكل مباشر بممارسات لم يكشف النقاب عن مضمونها.
 وأوضح الدكتور مرسي أن من بين المحاولات الدخول عليه الليل في أوقات غريبة وممارسات لم يكشف عن تفاصيلها، مؤكدا أنها كان سيترتب عليها جريمة، إلا أنه تعامل مع هذه المواقف بحكمة. 
 تواصل محكمة جنايات القاهرة ، اليوم السبت، محاكمة الرئيس ، محمد مرسي، وعشرة آخرين من كوادر وأعضاء جماعة "الإخوان المسلمين"، في القضية الملفقة المعروفة إعلاميا بـ"التخابر مع قطر". 
 وسمح القاضي محمد شيرين فهمي، لمرسي بالتحدث في بداية الجلسة، بناءً على طلبه، بعدما أكّد أنّه يريد توضيح بعض الأمور بخصوص محاكمته، وأن هناك وقائع تحدث معه قد تؤدي إلى كارثة يريد التحدث عنها أمام المحكمة، والحاضرين لتكون رسالة للشعب المصري. 
 وقال مرسي، إنّ "التقرير الوارد من السجن الخاص بحالته الصحية مغلوط، إذ إن ضغط الدم ومستوى السكر الواردين بالتقرير كانا في اليوم السابق لميعاد المحاكمة السابقة، أي في يوم 21 يوليو/تموز الماضي"، مشيراً إلى أنّه، قرأ مضمون التقرير في الصحف في اليوم التالي، وعلم أن هناك معلومات مغلوطة تصل إلى هيئة المحكمة. 
 وطالب مرسي بمقابلة هيئة الدفاع الحاضره عنه لإبلاغهم بعدد من الجرائم التي تنتهك في حقه، وأنّه يتعرض إلى ممارسات تعد جرائم. وأكّد أنه يتعامل مع هذه الممارسات بمنتهى الحكمة، موضحاً أن هناك 5 جرائم انتهكت بحقه لا يتحدث عنها إلا مع الدفاع الخاص به. وأشار أيضاً إلى أنّه طالب منذ فترة بأن يعرض أمام لجنة طبية مكوّنة من أساتذة كبار للفحص لكي ينقل إلى مركز طبي خاص ليتلقى الرعاية الصحية الخاصة، لأنّه مُعرض لهبوط مستوى السكر في أي وقت. كذلك، طالب بأن يتناول طعامه من الخارج وليس من داخل السجن، خوفاً من تعرضه لأي أعمال انتهاكات تودي بحياته، في تلميح منه لمحاولة اغتياله، وقال القاضي رداً على ذلك إنه سوف يسمح للدفاع بأن يلتقي به بعد الجلسة. - ألمح محمد مرسي، أول رئيس مدني منتخب بمصر، إلى تعرضه لمحاولة تسمم عن طريق الطعام داخل محبسه. وقال مرسي، أثناء إجراءات محاكمته بتهمة التخابر مع قطر، اليوم السبت، التي حضرها مراسل الأناضول، إنه رفض تناول طعام لو إذا أكله لحدثت جريمة".
تقرير " الجزيرة " 
... تخوف من التخلص من مرسي ... 



عماد أبو هاشم يفجر مفاجأت عن صندوقه الأسود
 إذا مسّ الرئيس "مرسى" مكروه.. 
.. ويؤكد انتظروا المزيد يوم 8 أغسطس القادم ..
.. لا يحسبن أحدٌ أنه أكبر من مصر وشعبها وثورتها ..

فجر المستشار عماد أبو هاشم،رئيس محكمة المنصورة الابتدائية، وعضو المكتب التنفيذى لحركة قضاة من أجل مصر، مفاجأت من العيار الثقيل، على طريقة الراحل "عمر سليمان"، رئيس المخابرات السابق، ولكن هيهات بين الفريقين، فلا عدل بين حق وباطل، وتوعد أبو هاشم سلطات الانقلاب، من كل الطوائف عسكر وفلول، بفتح الصندوق الأسود على الصعيد الدولى والمحلى، إذا مس الرئيس محمد مرسى، أول رئيس مدنى منتخب، أى مكروه مضيفًا أن ما لديه يكفى لضرب العسكر والفلول والمطبلتيه فى مقتل.
وقال أبو هاشم فى تصريحات خاصة للشعب أن موعدنا يوم 8 / 8 / 2015 ، إن شاء الله بالأسماء و التفصيلات أعد بكشف الحقائق حول أداء العمل الثورى برمته - قبل الانقلاب وبعده - فى كافة الملفات القضائية والسياسية والحقوقية وغيرها ، لن أترك شيئًا عرفته إلا كشفته لكم ، ولن يشفع لأحدٍ شافعٌ عندى ، هذا كله مرهونٌ بمصير مرسى ذلك اليوم .
وأضاف أبو هاشم الثورة ستحاسب الخاطئين والمخطئين من الفريقين ، ولا يحسبن أحدٌ أنه أكبر من مصر وشعبها وثورتها ، أو أنه غير محاسبٍ لسببٍ يتوهمه ، أعتقد أن الجميع بما فيهم جماعة " الإخوان المسلمين " فى داخل مصر وأغلبية كوادرها بالخارج يتفقون معى - بالفعل - فى ذلك . وأوضح أبو هاشم أن تلك المعلومات ستبقى عندى مرهونةً بمصير مرسى ، لقد آثرتُ ألا أبوح بها من أجل سلامته و نجاح الثورة ، فإذا ما مس سلامته شئٌ بسبب تقصير البعض أو بتعمدهم و تراجعت الثورة بسبب ذلك إلى الوراء فلن أكتم شيئًا عنكم .
وأردف قوله سأحكى لكم - كما تعودتم منى - بالأسماء و بالتفصيلات المملة فى الزمان والمكان ما يهمكم معرفته ويهمنى أن أوصله لكم ، فلا تنزعجوا أو تُصدمَوا مما أقوله ، ولا تبكوا على من أوصلكم و أوصل ثورتكم إلى ذلك المصير أيًّا ما كان شخصه . 
واختتم أبو هاشم حديثه أن مفاجآتٌ وغرائب وعجائب وفضائح وملاحظاتٌ على الأحداث والأشخاص لم تكونوا تتخيلونها أو تتوقعونها تنتظر البوح - فقط - إذا ما حدث للرئيس مرسى مكروهٌ لا قدر الله .




فريد زهران: "أحكام الإعدام أصبحت محل شك"
- قال فريد زهران نائب رئيس حزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى إن كل الأحوال أحكام الإعدام ينظر لها بحساسية على مستوى العالم، وخاصة إذا تعلق بسياسين، والأهم من ذلك أن أخطر الأشياء التى أضرت بالمشهد المصرى عالميا كما يقول المثل المصرى " ولاد الحرام مخلوش لولاد الحلال حاجة" فالأحكام الصادرة من نوعية 600 إعدام جعلت الرأى العام الداخلى والعالمى لا يثق فى أى حكم إعدام يصدر، وجعلت هذه الأحكام كلها موضع شك.



تعرف على 5 عمليات سرية لوكالة المخابرات الأمريكية
فى محاولة لعزل فيديل كاسترو من السلطة فى كوبا, تم تدريب 1,300 من الكوبيين المنفيين تدريبا جيدا لمهاجمة قوات كاسترو.
و لكنها كانت محاولة فاشلة بسبب غياب الدعم الجوى.
فى العام الذى يليه أفرج كاسترو عن الأسرى مقابل 53 مليون دولار,
 و أنفقهم على الغذاء و الدواء للشعب الكوبى.غزو خليج الخنازير

؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛



▬▬▬▬▬▬▬ ●●●ஜ۩۞۩ஜ●●● ▬▬▬▬▬▬▬




ليست هناك تعليقات: