الاثنين، 6 يوليو 2015

تعرف على "برنارد ليون" الذي وضع خطة الانقلاب على الرئيس "مرسي"..فيديو



"برنارد ليون" :"خروج كريم لمرسي" ونهج تشاركي
"البرادعـــــى" : اتفقنا على خروج "كريم" لـ"مرسي"
وحياه سياسية تشمل الإخوان ..؟!!!! 
حاتم عزام يكشف عن أكبر قضية تخابر فى مصر .. على يد العسكر 



بعد أن أقر مقربون من السلطة إبان حكم عدلى منصور للبلاد 
- أنهم أقروا الخطة الذي وضعها برنارد ليون - مبعوث الاتحاد الاوروبي في ليبيا
لافتاً إلى أن الخطة التي وضعها ليون كانت تقضي بما أسماه "خروج كريم لمرسي" ونهج تشاركي .
وعقب تصريحات المصادر تساءل نشطاء التواصل الاجتماعي : من هو "برنارد ليون" الرجل الذي قاد تغيراً كبيراً في مصر .. يراه العالم والمصريين إنقلاباً عسكرياً ..
 **"ليون" هو دبلوماسي أسباني ولد عام 1964 .. وتم تعيينه ممثلاً للاتحاد الاوروبي لدول جنوب البحر المتوسط , قبل أن يشغل الان مبعوث الاتحاد الاوروبي للتوفيق ما بين الاطراف المتنازعة في ليبيا .
"البرادعي" يكشف عن 
... مُخطِط الانقلاب على "الرئيس مرسي" ...
كشف الدكتور محمد البرادعي، أن المبعوث الأوروبي برناردينو ليون هو المخطط للانقلاب العسكري على الرئيس محمد مرسي. ونقلت مواقع على شبكة الانترنت مقاطع من ندوة تحدث بها البرادعي حول الأحداث في مصر. وقال "في يوليو 2013 كان علي أن أكون جزءًا من المعارضة ولكن أساسا لكي أقول إننا بحاجة إلى نهج توافقي شامل" يضم كافة القوى والأطياف السياسية.
وأضاف، أن "ما حدث بعد ذلك كان تماما عكس ما وقّعت عليه، فقد وقّعت على انتخابات رئاسية مبكرة، وعلى خروج مشرف للرئيس مرسي، وللوصول لنهج شامل تكون جماعة الإخوان المسلمين والإسلاميين جزءا منه".
وقال “وقّعت على الخطة التي وضعها بالفعل برناردينو ليون الذي يحاول الآن أن يفعل الشيء نفسه في ليبيا، ولكن بعد ذلك كل هذا تم إلقاؤه من النافذة، وبدأ العنف، بحيث لم يعد هناك مكان لشخص مثلي، وليس هناك مجال سياسي”. وقال “في مجتمع لا يوجد فيه مفهوم واضح للعدالة والتوافق، ولا يوجد فضاء سياسي، لا يمكن أن يكون لك أي تأثير، ولا يمكن أن أكون جزءا منه"، بحسب صحيفة "القدس العربي" الصادرة في لندن.


تعليق شديد اللهجة من القدوسى 
على اعتراف البرادعى بتخطيط لـ الانقلاب




ويقوم دور "ليون" في منطقة دول جنوب البحر المتوسط والدول العربية بشكل عام على ثلاثة محاور :
1 - تعزيز الحوار بين الاتحاد الاوروبي وتلك الدول ..
2- قيامه بمساعدة الدول التي ترغب في التحول الديمقراطي وفق الرؤية الاوروبية ..
3- جعل الاتحاد الاوروبي ذو دور فعال في قرارات هذه الدول . ويُلاحظ إقتران إسم "ليون" بإسم "كاثرين آشتون" حيث قاد معها الكثير من المهام , وهي السياسية الاوروبية التي يوجه لها أنصار الرئيس الاسبق مرسي إتهامات بشرعنة المجازر التي حدثت في مصر وتهديدها لـ"مرسي" بالعزل فضلاً عن مطالبته - عقب احداث 3 يوليو - بالقبول بالامر الواقع ..
 أنشأ الاتحاد الاوروبي بعض المجالس التي تهدف لدعم التحول الديمقراطي في دول مثل مصر وتونس والاردن .. بدأت فكرة هذا المجلس في تونس عام 2011 و ضم في عضويته كلاً من "ليون" و "آشتون" والباجي قائد السبسي "الذي أصبح رئيس تونس فيما بعد" اما في الاردن فتم إنشاء نفس المجلس وشارك في عضويته اشتون وليون ورئيس الوزراء عون شوكت .. بينما في مصر تم نفس الامر بنفس الاسماء لكن بمشاركة محمد كامل عمرو الذي كان وزيراً للخارجية في عهد مرسي وما قبله .
كان لـ"ليون" دور هام في المغرب وتونس حيث لعب دوراً هاماً لدعم المعارضة في تونس .. بينما ركز على إنشاء بعض منظمات المجتمع المدني في المغرب . وفي يوم 1 سبتمبر من عام 2014 استلم "ليون" منصبه كمبعوث للاتحاد الاوروبي في ليبيا .. ولم ينجح حتى الان في الوصول لصيغة توافق بالفرقاء الليبيين.

 "خفاجي" يكشف خطة "البرادعي"..
كيف استعان بالإخوان للتخلص من مبارك
 ثم إنقلب على الشرعية!
كتب د. محمود خفاجي الأستاذ بكلية العلوم جامعة الأزهر عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" عدة تغريدات كشف فيها عن خطة البرادعي للإنقلاب على شرعية الرئيس مرسي:
بدأ البرادعي معارضته لنظام مبارك بتشكيل الجمعية الوطنية للتغيير وكان من رموزها مع حفظ الألقاب أبو العلا ماضي وعصام سلطان وعبد الرحمن يوسف ومنهم حسام عيسى وعلاء الأسواني ومحمد أبو الغار
ودعوا المصريين للتوقييع على بيان يعارض نظام الحكم وكان التوقيع بالرقم القومي على صفحتهم.
وقال "البرادعي" كنت من أوائل الموقعين على البيان،  ولكن الجمعية لم تستطع تجميع أكثر من مائة ألف توقيع، وكان الاقتراح التعاون مع الإخوان المسلمين.
 زار البرادعي المرشد العام بمقر الجماعة واتفقوا على أن تجميع مليون توقيع يكون كافيا ليبدأ البرادعي حملته للتغيير، وبالفعل قامت الجماعة بتجميع ما يزيد على تسعمائة ألف توقيع، واتصلوا بالبرادعي الذي أخبرهم أنه لا يستطيع التحرك قبل تجميع مليون توقيع أخرى، فعلم الإخوان بعدم جديته في عمل أي تغيير،  وعندما قامت الثورة بالفعل عاد من النمسا حيث يقيم ليشارك في الأحداث كغيره ممن ظهروا على السطح في ذلك الوقت.
منع البرادعي من الترشح للرئاسة بسبب ازدواج جنسيته،  ولكنه ظل في القاهرة يلقي الأحاديث التي تهدف لتثبيت علمانية الدولة وليس مدنيتها.
قاد ما سمي بجبهة الإنقاذ واجتمع حوله كل رموز المعارضة ما عدا الشريفة منها، كالدكتور أيمن نور على سبيل المثال لا الحصر وكان هدف جبهة الإنقاذ المعلن هو تعديل الدستور وتغيير الوزارة،  وعلى الرغم من دعوة الرئيس لم للمناقشة في طلباتهم، إلا أنهم رفضوا مقابلته.
بمجرد أن أعلن وزير الدفاع تعيين عدلي منصور رئيسا مؤقتا وتعطيل العمل بالدستور، سارع الجميع للقاء الرئيس المؤقت
هل أوضحت؟
 حاتم عزام يكشف عن  أكبر قضية تخابر فى مصر 
.... على يد العسكر.... 
أنتقد البرلماني السابق "حاتم عزام" تصريحات الدكتور "محمد البرادعي" الأخيرة قائلًا: تصريحات البرادعي توثق أن إنقلاب 7/3 فعل دولي بأمتياز و دليل إدانة لجريمة تخابر دولي مكتملة الأركان للإنقلاب علي مؤسسات الدولة المنتخبة.
حيث كتب عبر موقعه الرسمي قائلا "التصريحات الأخيرة التي أدلي بها محمد البرادعي يوم الثامن من مايو 2015 ، علي هامش مؤتمر دولي و الذي تحصل عليه موقع كلنا خالد سعيد المصري ، و التي قال فيها نصاً انه مجرد موقع علي خارطة طريق إنقلاب 7/3 العسكري في مصر و أن الذي وضع هذة الخارطة والخطة هو المبعوث الأوروبي برناردينو ليون هي تصريحات خطيرة و كارثية إذا “توثق” أن الانقلاب العسكري لم يكن سوي مؤامرة دولية علي إرادة الشعب المصري الديموقراطية . كما يوثق حديثه أن كل الذي يشاع كذباً عبر أذرع الإنقلاب العسكري و سلطة السيسي أن القوات المسلحة انحازت الي الشعب و ما شابهه هذا ، ما هو إلا كلام للاستهلاك المحلي و لدغدغة و خداع قطاع من المصريين يتأثر بهذا الإعلام".
وأضاف "الأمر الأهم و الجديد هنا ، ان هذة التصريحات لا تأتي كتحليلات أو  قراءة سياسية علي لسان كاتب هذة الكلمات، أو أياً من رافضي الانقلاب العسكري ، و الذين تحدثوا كثيراً عن ضلوع جهات دولية في الإنقلاب العسكري علي الديموقراطية في مصر . لكن خطورة هذة التصريحات المسجلة صوتاً و صورةً أنها تأتي من أحد الاطراف الذين “وقعوا” علي “وثيقة” دولية أعدها مسؤول دولي تضع مبادئ و أسس الإنقلاب ، و أن وزير دفاع دولة جمهورية مصر العربية وقع علي هذة الوثيقة و هو في منصبة الرسمي".
وقال عزام أن "برناردينو ليون ليس إلا موظف دولي – لا يمثل نفسه و لكن يمثل جهات دولية – و كان مبعوثاً أوروبياً ، ثم رقي بعد الإنقلاب في مصر ليصبح المبعوث الأممي لليبيا ، و التي أشار البرادعي في حديثه أنه ” يحاول فعل نفس الشئ فيها الآن ”  .
و بالتالي فإن الإنقلاب فعل دولي بالأساس ، و كل  ما عدا ذلك رتوش لتجميله “محليا” ..بالبرادعي أو بدون ".
وأختتم مؤكدًا "من يجب أن يحاكم بتهمة التخابر مع جهات أجنبية هو السيسي و كل من وقع علي وثيقة تتضمن الانقلاب علي المؤسسات الديموقراطية المنتخبة للدولة المصرية ، و إن هذا التسجيل دليل إدانة دامغ علي جريمة تخابر مكتملة الأركان"
للإطلاع على تصريحات البرادعي الأخيرة
تقرير مفصل لـ الجزيرة عن
حديث البرادعى واعترافه بتخطيط برناردينو ليون
 للانقلاب فى مصر




ليست هناك تعليقات: