الاثنين، 6 يوليو 2015

تقرير مسرب يكشف سبب تدمير "أقباط سيناء" على يد تواضروس والسيسى..فيديو



كلمة مرسي خلال
 المؤتمر الشعبي لمشايخ وأهالي شمال سيناء




"بشكل طبيعي سارع البطريرك القبطي للأسكندرية في الاصطفاف إلى جانب قائد الانقلاب عبدالفتاح السيسي، لكن كان لذلك أثرًا مدمرًا على الأقباط بسيناء. 
فمنذ انقلاب السيسي على الشرعية بدأ تنظيم أنصار بيت المقدس التابع لداعش والذي ينشط بسيناء في سلسلة طويلة من عمليات الخطف والقتل بحق السكان الأقباط في بلدات المنطقة". 
 بهذه الكلمات علَّقت القناة الإسرائيلية الـ 20 على ما أسمتها "عملية التطهير العرقي" التي يتعرض لها الأقباط في سيناء؛ انتقامًا على تأييد البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، نظام السيسي، في تقرير مسرب نشرته صحيفة "يديعوت أحرونوت" على موقعها، وبحسب التقرير "رغم استياء النظام المصري، نجحت الحركات المتطرفة بشمال سيناء في تنفيذ تطهير عرقي ضحاياه مصريون ينتمون للكنيسة القبطية".. وتابع :"تلقت الطائفة القبطية في مصر، التي يصل عددها إلى نحو عشرة ملايين مواطن، ضربات قاسية منذ بداية عام 2011، أثناء الاضطرابات الأولى في ميدان التحرير، وحتى الإطاحة برجل الإخوان المسلمين محمد مرسي من كرسي الرئاسة بعد عام ونصف على ذلك". 
عانى الأقباط خلال فترة الفوضى، التي استمرت عدة شهور، وتواصلت خلال فترة حكم مرسي مضايقات ممنهجة وصلت حد القتل وإحراق الكنائس. 
ووفقًا للتقديرات غادر نحو 100 ألف قبطي مصر خلال تلك الفترة، ولم تتحسن أوضاع الطائفة سوى بإطاحة الجنرال عبد الفتاح السيسي بمرسي وتوليه مقاليد الحكم، وتشديد الخناق على العصابات الإسلامية"، وفقًا للتقرير الإسرائيلي.   
وقال الصحفي المصري "جورج ميخائيل" لموقع "المونيتور" الأمريكي، إنَّ ما يعرف بـ"ائتلاف أقباط شمال سيناء" كشف في بيانٍ له أنَّ عشرات القبائل غادرت مؤخرًا مدنًا كرفح والعريش، وأحصى "ميخائيل" الكثير من حالات الاختطاف التي أجبرت فيها التنظيمات المسلحة أقارب المختطفين على دفع فدية تقدر بعشرات الآلاف من الجنيهات لعدم قتل ذويهم. 
 واختتم التقرير بالقول إنَّه تم قتل المختطفين في عدد من الحالات بعد فشل أقاربهم في دفع الفدية، مضيفًا أنَّ ما وصفها بـ"الهجمات الناجحة" للتنظيمات الإرهابية على معاقل الجيش والشرطة بسيناء خلال الأسابيع الماضية، قد زادت من وتيرة فرار الأقباط لمدن شمال سيناء.
كلمة مرسي خلال
المؤتمر الشعبي لمشايخ وأهالي شمال سيناء







؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛


الجزيرة البث الحي | البث المباشر




ليست هناك تعليقات: